• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
المسألة عويصة، ومعاذ الله أن أفتي

لكن العمانيين بصدق هم أفضل مجتمعات الخليج في نبلهم وحسن أخلاقهم

أقولها عن تجربة وحياة بينهم، فقد رايت العجب في حسن أخلاقهم بالجملة


السلام عليكم ورحمة الله
عشنا في عمان 5 سنوات واختلطنا بالاباضيه يا اخوان لم نكن نشعر باي شيء مريب بالتعامل وكانوا ودودين جدا فقط كنا نلاحظ الاسبال في الصلاة ونستغربه هذا الكلام باواسط الثمانينات لم تكن منتشرة الفرقه كهذه الايام
سبحان الله لم اكن اعلم امور كثيره


الأخ الكريم عوف العوفي
والاخت الفاضلة / سماح الدين

طيبة اهل عمان وحُسن اخلاقهم في واقع الأمر ليس مردّها الى المذهب .. لا
انما هم هكذا طيبون .. فطرتهم حسنة اقصد هم طيبين سواء كانوا اباضية او غيرها .
وقد ورد حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام عن اهل عمان حين قال للصحابي الذي
ضربه اهل البحرين فقال له : ( لو كنت في عمان لما ضربوك .... ) او كما قال عليه الصلاة والسلام .

فهم مشهورين بطيب الاخلاق من قبل الاسلام وحينه ... هم شعب طيّب .

المهم الاباضيّة يكفّرون ..... يكفّرون بصراحة ووضوح
1 - عثمان رضي الله عنه
2 - علي رضي الله عنه
3 - الحسن رضي الله عنه
4 - الحسين رضي الله عنه

وكثير من الصحابة
ولهم كتاب صغير في الحديث للربيع .
وهم يؤمنون بالتنجيم واعمال السحر

وباقي المعلومات سبقوني اليها الاخوة والاخوات بارك الله فيهم




وهذا فيديو سائل عماني اباضي يسأل عن ( لماذا لا نترضى على عثمان وعلي )
فلم يجبه الشيخ لانه يعلم انه على الهواء فهم يؤمنون بالتقيّة ايضا في وقت الضعف

 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,229
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
وهذا فيديو سائل عماني اباضي يسأل عن ( لماذا لا نترضى على عثمان وعلي )
فلم يجبه الشيخ لانه يعلم انه على الهواء فهم يؤمنون بالتقيّة ايضا في وقت الضعف

بارك الله فيك اخي ابو معاذ
ولكن تمنيت أن يكون المقطع كاملا حتى نسمع رده على الأسئلة
واخبرتكم سابقاً بأن عندهم من الطوام ما الله به عليم
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
بارك الله فيك اخي ابو معاذ
ولكن تمنيت أن يكون المقطع كاملا حتى نسمع رده على الأسئلة
واخبرتكم سابقاً بأن عندهم من الطوام ما الله به عليم


حاضر .. هذا هو ولكن لا تتعبي نفسك فهو لم يعرّج على جواب السؤال ابدا يذهب ليجيب عن غيره
ويترك السؤال .. المهم هذا المقطع كاملا حتى نهاية الحلقة .. الله يعينك ويصبّرك ايتها القديرة .


 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,229
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
حاضر .. هذا هو ولكن لا تتعبي نفسك فهو لم يعرّج على جواب السؤال ابدا يذهب ليجيب عن غيره
ويترك السؤال .. المهم هذا المقطع كاملا حتى نهاية الحلقة .. الله يعينك ويصبّرك ايتها القديرة .


بارك الله فيك
لا يهم طول المقطع المهم نتعرف على مذهبهم الفاسد حتى نعرف
عقيدتهم ونحذر منهم
ملاحظة :
الشيخ أحمد الخليلي الموجود في المقطع هو المفتي العام لسلطنة عمان
حتى لا يعتقد البعض بأن مايقوله اجتهاد شيخ من مشائخهم
ولكن المفتي الذي يعتمد عليه ويؤخذ منه دينهم
 

جمال الدين

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 نوفمبر 2014
المشاركات
43
مستوى التفاعل
68
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اخواني اخواتي من اهل السنة انتم اهل الحق اصبتوا وصابروا ورابطوا على ما نتم عليه حتى تلقوا ربكم
ويا سبحان الله أتدرون يا إخوة أن كل فئة ضالة خرجت عن منهج أهل السنة والجماعة الا وطمس الله على قلوب أتباعها
ورؤوسها فناقضوا اول ما ناقضوا مبائدهم الضالة التي بنوا عليها أسسهم وأعطيكم مثال بسيط
هذه الفرقة الاباضية فهم يقولون كقول الخوارج في مرتكب المعصية انه يكفر ويخلد في النار
طيب رأينا وسمعنا فيهم الاعاجيب ومنهم من يفعل المعصية لا وبل اقبح المعاصي
ولما تواجهه انه هذا كفر وستخلد في النار حسب زعمك يقول لك انا انسان معرض للخطأ كغيري
فيا سبحان الله فكيف إذن تقيمون دينكم المبتدع على اساس تكفير العاصي وتخلديه في النار
وانتك لا تصبرون على المعاصي وتفعلونها لا وبل تفعلون أقبح المعاصي فتناقضون مبادئكم وما بنيتم عليه دينكم !!!
ثم ان قالوا نحن لا نفعل فناهيك اعن انهم يكذبون ينفيهم هذا والكذب كييرة من الكبائر على حسب أحد الأقوال الفقهية
فكيف تستحلونه باسم التقية والتقية نفاق وكذب لا شك فيه
ومن جهة اخرى قولهم ان لا يرتكبون المعاصي فهذا ادعاء انهم في مرتبة الانبياء عليهم السلام
وانهم معصومون ومعلوم ان من يعتقد ذلك فهو في ضلال وأي ضلال
ونسأل ان يهدينا جميعا لما يحبه يرضاه والله المستعان
 

العربية

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
79
مستوى التفاعل
176
النقاط
37
(من ناصر أهل البدع وحسن مذهبهم وذب عنهم فهو منهم)

إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له ومن يضلل فلا هادي له وأشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أن محمدا رسول الله أما بعد.
فنحن في زمان كثرة فيه الفتن وأصبحت يرقق بعضها بعضا وكثرة فيه البدع وصار لأهل البدع شوكة وصولة فأصبحوا يبثون بدعهم بكل الوسائل المتاحة وبات الناس في حيرة من أمرهم وأضحى الناس لا يميزون بين الحق والباطل بسبب كثرة الشبهات والبدع التي يبثها أهل الباطل والضلال وبسبب كثرة التلبيس والتدليس وكثير من الكذب , والغريب أن يخرج علينا في هذا الوقت العصيب الذي تكالب فيه أعداء الإسلام من الخارج مع أعداء السنة والسلفية من الداخل , فأصبح بعض من ينتسب إلى السلفية يدافع عن أهل البدع ويحسن مذهبهم بل ويوزع لهم الأشرطة والكتيبات , وعندما ينصح بعض الشباب بذلك بدل أن يرجع للحق استدل بالمتشابهات وترك المحكمات , فكان لزاما علينا نحن طلاب العلم أن نبين هذا الأمر الخطير الذي يؤدي إلى انتشار البدع و تقوية المبتدعة على أهل السنة , ويؤدي إلى التغرير بطلاب العلم فضلا عن العامة ووقوعهم في البدع وحب المبتدعة بل والدفاع عنهم بسبب هذا العمل الخطير , ونحن نذكر الأدلة من الكتاب والسنة وأقوال سلف الأمة والعلماء الربانيين , إيضاحا للحق وإبراءً للذمة.
قال تعالى ( فلا تقعد بعد الذكرى مع القوم الظالمين) , قال العلامة ابن الحاج رحمه الله تعالى(ت598هـ) بين في هذه السورة المدنية أن مجالسة من هذه صفته لحوقٌ به في الاعتقاد , وقد ذهب قوم من أئمة هذه الأمة إلى هذا المذهب , وحكم بموجب هذه الآيات في مجالس أهل البدع على المعاشرة والمخالطة منهم الإمام أحمد بن حنبل والإمام الأوزاعي والإمام بن المبارك فإنهم قالوا : ينهى عن مجالستهم فإن انتهى وإلا الحق بهم يعنون في الحكم , وقيل لهم : فإنه يقول إني أجالسهم لأباينهم وأرد عليهم قالوا: ينهى عن مجالستهم فإن لم ينته ألحق بهم) من كتاب (حز الغلاصم وإفحام الخاصم ص110-111)
وقال: صلى الله عليه وسلم من آوى محدثاً فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين )رواه البخاري ومسلم
وقال صلى الله عليه وسلم : (الأرواح جندٌ مجندة ما تعارف منها ائتلف وما تنافر منها اختلف )رواه البخاري ومسلم
وقال صلى الله عليه وسلم: (المرء مع من أحب )رواه البخاري ومسلم
وقال ابن مسعود رضي الله عنه : (اعتبروا الناس بأخدانهم )
وقال ابن بطة العكبري يرحمه الله في شرح الإبانة صـ 282 : (ولا تشاور أحداً من أهل البدع في دينك ولا ترفقه في سفرك وإن أمكنك أن لا تقربه في جوارك ، ومن السنة مجانبة من اعتقد شيئا مما ذكرناه - أي من البدع -و هجرانه والمقت له و هجران من والاه ونصره وذب عنه وصاحبه وإن كان الفاعل لذلك يظهر السنة ) .
قال أبو أيوب السجستاني كما في طبقات الحنابلة 1/160 : (قلنا لأبي عبد الله أحمد ابن حنبل أري رجلا من أهل السنة مع رجل من أهل البدعة أترك كلامه قال لا أو تعلمه أن الرجل الذي رأيته معه صاحب بدعة فان ترك كلامه فكلمه وإلا فألحقه به, قال ابن مسعود رضي الله عنه المرء بخدنه .أهـ من كلام الإمام أحمد بن حنبل.
قال قتادة رحمه الله تعالى كما في الإبانة ج2/477 إنا والله ما رأينا الرجل يصاحب من الناس إلا مثله وشكله فصاحبوا الصالحين من عباد الله لعلكم أن تكونوا معهم أو مثلهم .
قال شعبة رحمه الله كما في الإبانة 2/452 ( ووجدت مكتوبا عندي إنما يصاحب الرجل من يحب )
قال أبو عون كما في الإبانة 2/237:(من يجالس أهل البدع أشد علينا من أهل البدع).
وقد سئل الشيخ ابن باز رحمه الله تعالى في( شرح كتاب فضل الإسلام) ما نصه ( الذي يثني على أهل البدع ويمدحهم هل يأخذ حكمهم ؟ فأجاب رحمه الله تعالى عنه نعم ما فيه شك من أثنى عليهم ومدحهم هو داع لهم يدعوا لهم هذا من دعاتهم نسأل الله العافية
قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله في مجموع الفتاوى 5/89 ( ومن هجران أهل البدع ترك النظر في كتبهم خوفا من الفتنة بها أو ترويجها بين الناس فالابتعاد عن مواطن الضلال واجب )
قال الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله في " جماعة واحدة لا جماعات صـ 185
قال الشيخ بكر أبوزيد في كتاب( هجر المبتدع)صـ49-50 المبحث التاسع : عقوبة من والى المبتدعة
كما أن المتكلم بالباطل شيطان ناطق فالساكت عن الحق شيطان أخرس كما قال أبو علي الدقاق المتوفى سنة (406)هـ
) رحمه اللـه تعالى ـ (شذرات الذهب 3/80 وفيات سنة 406هـ. ومن السنن الثابتة قول النبي (المرء مع من أحب) , فقال أنس رضي اللَّـه عنه : فما فرح المسلمون بشيء بعد الإسلام فرحهم بهذا الحديث . (الفتاوى 11/517-518)
وقد شدد الأئمة النكير على من ناقض أصل الاعتقاد فترك هجر المبتدعة .
وفي معرض رد شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه اللَّـه ـ تعالى على الاتحادية قال : ((ويجب عقوبة كل من انتسب إليهم ، أو ذبَّ عنهم ، أو أثنى عليهم ، أو عظَّم كتبهم ، أو عُرِف بمساعدتهم ومُعَاونَتِهم ، أو كَرِه الكلام فيهم ، أو أخذ يعتذرُ لهم بأن هذا الكلام لا يدري ما هو ؟ ، أو من قال : إنه صنف هذا الكتاب ؟ .
وأمثال هذه المعاذير ، التي لا يقولها إلا جاهل أو منافق بل تجب عقوبة كل من عرف حالهم ، ولم يعاون على القيام عليهم ، فإن القيام على هؤلاء من أعظم الواجبات ، لأنهم أفسدوا العقول والأديان ، على خلق من المشايخ والعلماء ، والملوك والأمراء ، وهم يسعون في الأرض فساداً ، ويصدون عن سبيل اللَّـه) [الفتاوى 2/132)
فرحم اللَّـه شيخ الإسلام ابن تيمية وسقاه من سلسبيل الجنة . آمين .
فإن هذا الكلام في غاية من الدقة والأهمية وهو وإن كان في خصوص مظاهرة (الاتحادية) لكنه ينتظم جميع المبتدعة فكل من ظاهر مبتدعاً ، فعظمه أو عظم كتبه ، ونشرها بين المسلمين ، ونفخ به وبها وأشاع ما فيها من بدع وضلال ، ولم يكشفه فيما لديه من زيغ واختلال في الاعتقاد إن من فعل ذلك فهو مفرط في أمره ، واجب قطع شره لئلا يتعدى إلى المسلمين .
وقد ابتلينا بهذا الزمان بأقوام على هذا المنوال يعظمون المبتدعة وينشرون مقالاتهم ، ولا يحذرون من سقطاتهم وما هم عليه من الضلال، فاحذروا أبا الجهل المبتدع هذا . نعوذ باللَّـه من الشقاء وأهله.
وننبه أن الشيخ بكر أبوزيد قد وقع في الدفاع عن أهل البدع ورد عليه الشيخ ربيع المدخلي في كتاب (الحد الفاصل بين الحق والباطل)

منقول
 

العربية

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
79
مستوى التفاعل
176
النقاط
37
طيبة اهل عمان وحُسن اخلاقهم في واقع الأمر ليس مردّها الى المذهب .. لا
انما هم هكذا طيبون .. فطرتهم حسنة اقصد هم طيبين سواء كانوا اباضية او غيرها .
وقد ورد حديث عن الرسول عليه الصلاة والسلام عن اهل عمان حين قال للصحابي الذي
ضربه اهل البحرين فقال له : ( لو كنت في عمان لما ضربوك .... ) او كما قال عليه الصلاة والسلام .

اسم سلطنة عمان قديما مجان وهي تمتد من منتصف مسقط تقربيا الى صحار وما دون منتصف مسقط كان يتبع اليمن
واسم عمان كان يطلق على قطر والامارات ومنطقة مسندم التابعة لسلطنة عمان في هذا العصر

والبحرين قديما هي المنطقة الشرقيه للسعوديه الى منطقة كاظمة في الكويت وجزيرة البحرين واجزاء من دولة الاحواز العربيه
 
التعديل الأخير: