• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
خمس نصائح لتدريب الرئة والتغلب على ضيق التنفس
المصدر:

  • دويتشه فيله
لماذا يلهث بعض الناس بعد أمتار قليلة من الجري؟ الجواب: لديهم مشاكل في الرئة. فالرئة القوية شرط أساسي لتنفس فعال وهادئ. هنا نقدم لكم بعض النصائح العملية لتدريب الرئتين وتحسين عملهما.
لماذا يعتبر السمك غذاء ممتازا لتحسين عمل الرئتين؟ وما هو تأثير تدريبات التحمل على تحسين نشاط الرئة؟ بهذه التدريبات والنصائح للرئتين ترفعون قدراتكم التنفسية، وبالتالي تحسّنون من عمل الرئتين:

1- التركيز على عملية التنفس: وجد الباحثون أن القيام بتمارين التمدد مرتين في الأسبوع لمدة 4 أشهر يساعد في تمدد أجنحة الرئتين. أفضل طريقة للتمدد هي الوضعيات الست لما يسمى "اشتانغا يوغا". ولكن عمل الرئة يتحسن بكل نشاط يركز فيه الإنسان تفكيره على عملية التنفس.

2- تناول السمك: فقد أظهرت دراسات عديدة أن تناول 20 غرامام من زيت السمك يوميا يحسن من أداء الرئتين بنسبة 64 بالمئة. والسبب هو أن السمك غني بدهون أوميغا 3. لذلك عليكم بأسماك التونة والسلمون والرنجة وغيرها، فهي غنية بأوميغا 3، كما يذكر موقع "مينزهيلث" الإلكتروني.

3- حمام البخار: بعض الأشخاص تراهم يعدون لأمتار قليلة وإذا بهم يلهثون غير قادرين على المواصلة. هناك عدة أسباب يمكن أن تكون مسؤولة عن مثل هذه الحالة، ومنها أن الرئة لديهم مليئة بالبكتيريا التي عشعشت هناك. هذه البكتيريا تخفض قدرتهم على التحمل. والحل هنا يكمن في حمامات البخار التي لها مفعول سحري في تنقية المجاري التنفسية وفتحها. وهكذا تحصل على كمية أكبر من الهواء عند التنفس، كما يذكر موقع "باراديسي" الإلكتروني. أغلق الحمام جيدا، واصبر لمدة عشرين دقيقة داخل الحمام المليء بالبخار. الساونا تقوم بمفعول مشابه.

4- تهوية الرئة: أفضل وقت لتدريب الرئة يكون بعد الانتهاء من العمل. والمقصود بالتدريب هنا هو الجري أو ركوب الدراجة مثلا، بواقع ثلاث مرات في الأسبوع. هذا الأمر له مفعول ممتاز أيضا لأنه يسرع عملية التنفس، وبالتالي يزيد كمية الأكسجين التي تضخها الرئة في الدم.

5- تدريب العضلات: ومن لا تكفيه كل هذه التدريبات، فأمامه طريقة إضافية هي تدريب العضلات المسؤولة عن التنفس. قم بالتنفس من خلال أنبوبة (قصبة) تعمل بطريقة المقاومة. فبينما أنت تقوم بعملية التنفس تزداد عملية المقاومة وتؤدي إلى إجبار عضلات التنفس على العمل وبالتالي تقويتها.

ف.ي/ط.أ
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,832
مستوى التفاعل
32,395
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
هل يجب غسل الملابس الجديدة قبل ارتدائها؟

لا نعرف من أين جاءت ملابسنا بالتحديد ومن لمسها قبلنا (غيتي)
هل تساءلت يوما عند شرائك قميصا جديدا عما إذا كان يجب عليك غسله قبل ارتدائه؟ أم أنه نظيف وبإمكانك لبسه فورا؟ إليك الجواب.

غالبيتنا لا نعرف من أين جاءت ملابسنا بالتحديد، إذ قد تكون الخيوط التي استخدمت في نسجها مصنعة في بلد، ثم مصبوغة في بلد ثان ثم خيطت في بلد ثالث.

ويقول أستاذ طب الجلد في جامعة كولومبيا في نيويورك دونالد بيلسيتو، إنه يجب غسل أي لباس جديد مرة واحدة على الأقل -أي مع استخدام منظف الغسيل- ثم شطفه بالماء مرتين على الأقل قبل ارتدائه، وذلك للأسباب التالية:

قد يختبئ القمل في اللباس، إذ قد يكون قد انتقل من شخص جرب القميص قبلك بساعة وكان يحمل القمل مما يؤدي لانتقاله إليك.
تحتوي الألبسة على أصباغ قد تسبب في رد فعل تحسسي في الجلد، لذلك فإن غسل الملابس الجديدة يساعد على إزالة جزء منها، وإن كان يبقى جزء آخر.
تستخدم مادة اسمها "راتنجات اليوريا فورمالدهايد" لمنع مزيج القطن والبوليستر الذي يكون نسيج الملابس من التجعد، وهذه المادة قد تسبب الإكزيما -حيث يصاب الجلد باحمرار وحكة وجفاف-، ولذلك فإن غسل الملابس الجديدة يساعد على تقليل هذه المادة.
الملابس الجديدة قد تحتوي جراثيم وفطريات من بيئة التصنيع أو من أشخاص جربوها قبلك.
الجرب -وهو مرض جلدي معد- أيضا قد ينتقل عبر الملابس الجديدة.

المصدر : وول ستريت جورنال
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,832
مستوى التفاعل
32,395
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
هز رأس الرضيع قد يقتله
aljazeera_net_File_GetImageCustom_7bc2dd14_0d26_467e_af6f_6104c4847da8_747_441_.jpg

هز رأس الرضيع للتهدئة من روعه قد يُلحق به أضرارا جسدية وذهنية جسيمة تصل إلى حد الوفاة (الألمانية)
حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال‬ ‫والمراهقين من هز الرضيع للتهدئة من روعه، إذ قد تُلحق هذه الطريقة‬ ‫الشائعة بالرضيع أضرارا جسدية وذهنية جسيمة تصل إلى حد الوفاة.‬ ‫‬

‫وأوضحت الرابطة أن الإصابة بما يعرف بمتلازمة الطفل المرتج (Shaken Baby Syndrome) التي تحدث نتيجة لهز رأس الرضيع في الأشهر الستة الأولى من‬ ‫عمره، ترجع إلى ضعف عضلات مؤخرة الرقبة بالنسبة للرأس الكبيرة.

فإذا تم‬ ‫هز رأس الرضيع جيئة وذهابا فقد تتمزق الأوعية الدموية بين السحايا‬ ‫اللينة والصلبة، مما ينجم عنه كدمات وتورمات بالدماغ.‬ بالإضافة إلى إمكانية حدوث نزيف بشبكية العين أو تلف الخلايا العصبية أو‬ ‫إصابة العمود الفقري، مما يهدد بتأخر النمو الحركي وصعوبات التحدث‬ ‫والإصابة بالعمى أو الشلل أو الصرع أو حتى الموت.‬

‫ولتهدئة صراخ الطفل، توصي الرابطة باستلقاء الطفل على ظهره في سريره‬ ‫وإغلاق باب الغرفة، مشيرة إلى ضرورة اللجوء إلى الطبيب في حال بكاء الطفل‬ ‫لمدة أكثر من ساعتين إلى ثلاث ساعات يوميا أو إذا كان الطفل يبدو مريضا.
aljazeera.net_App_Themes_SharedImages_top_page.gif

المصدر : الألمانية
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,832
مستوى التفاعل
32,395
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
هل المياه المعدنية أفضل من ماء الصنبور النقي؟
aljazeera_net_File_GetImageCustom_27f2eb7e_4a7c_4f9d_aa5d_854b72f73e4e_747_441_.jpg

الكثير من زجاجات المياه -ولا سيما المنكهة بطعم معين كالليمون أو الفواكه- ليست سوى مياه صنبور معبأة بزجاجات (دويتشه فيلله)
لا يثق الكثيرون -حتى في عدد من الدول المتقدمة- بنقاء ماء الصنبور ويفضلون المياه المعبأة، لكن اختبارات الباحثين والمقارنة بين النوعين رجحت كفة ماء الصنبور النقي للصحة وللبيئة، فما مبرراتهم؟

تختلف الآراء حول اختيار أفضل أنواع المياه، ولا سيما مع وجود اعتقاد سائد في العديد من الدول بأن المياه المعدنية المعبأة أفضل من مياه الصنبور. وبعد العديد من الأبحاث، خلص الخبراء إلى أن المياه المعدنية المعبأة في زجاجات بلاستيكية لا تختلف عن ماء الصنبور النقي الذي يصل عبر أنابيب في حالة جيدة وتم التأكد من خلوه من مختلف أنواع ناقلات الأمراض.

ويعتقد الكثيرون أن المياه المعدنية التي تباع في الأسواق هي مياه مستخرجة من عيون تحت الأرض. وهنا رصد الخبراء، وفقا لموقع "ريسيت" الألماني المعني بالبيئة، عدم دقة في استخدام المصطلحات، إذ إن الكثير من زجاجات المياه -ولا سيما المنكهة بمواد أخرى مثل الفواكه- ما هي إلا مياه صنبور معبأة في زجاجات.

ومن النقاط التي يركز عليها المعلنون مسألة غنى المياه المعدنية بمواد معدنية مهمة للجسم. وخلصت دراسات لباحثين في مجالات التغذية إلى أن الجسم يستمد احتياجاته الأساسية من المواد المعدنية عبر الأغذية في المقام الأول وليس المياه. كما توضح خبيرة المياه إينا بوكهولت من مؤسسة "فارين تيست" الألمانية لصحيفة "هافينغتون بوست" قائلة إن التغذية هي المصدر الأساسي للمواد المعدنية.
aljazeera.net_App_Themes_SharedImages_top_page.gif

بعض جزيئات المواد الصناعية التي تدخل في تصنيع الزجاجات قد تتفاعل مع الماء (دويتشه فيلله)

المواد الصناعية

وأكبر مشكلات المياه في الزجاجات البلاستيكية هي أن بعض جزيئات المواد الصناعية التي تدخل في تصنيع الزجاجات قد تتفاعل مع الماء ولا تتسبب في تغيير طعمه فحسب، بل وفي تغيير طبيعة الماء، إذ خلص باحثون من جامعة فرانكفورت الألمانية إلى وجود مواد ضارة في المياه المعدنية المعبأة في زجاجات بلاستيكية.

في الوقت نفسه، تشكل المياه المعبأة في زجاجات بلاستيكية إهدارا للطاقة، ذلك أن التخلص من الزجاجات البلاستيكية وعمليات تعبئة وشحن الزجاجات تهدر الكثير من الطاقة.

ورغم أن المياه المعدنية -ولا سيما في الزجاجات البلاستيكية- عملية للغاية، يقول الخبراء إن ضررها على البيئة يفوق مياه الصنبور بنحو 450 مرة، واضعين في الاعتبار عمليات التعبئة والنقل والتصنيع.

من ناحية أخرى، تتركز خطورة مياه الصنبور على الأنابيب، ولا سيما تلك المصنوعة من الزنك والرصاص، والتي يجب تغييرها عند ملاحظة تغير في نزول الماء من الصنبور، على سبيل المثال. وتساعد مصافي المياه (الفلتر) في تنقية ماء الشرب من الجير والرواسب الأخرى المضرة.
aljazeera.net_App_Themes_SharedImages_top_page.gif

المصدر : دويتشه فيلله
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,832
مستوى التفاعل
32,395
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الجوز يكبح السرطان ويقاوم "الرباعية القاتلة"
aljazeera_net_File_GetImageCustom_13df29a0_8d5f_4854_9a9f_eb5a8620f030_747_441_.jpg

الجوز يحتوي على الحمض الدهني أوميغا3 الذي تم إثبات أنه يعمل على إعاقة نمو السرطان (دويتشه فيلله)
أظهرت عدة دراسات طبية أن أكل الجوز مفيد للصحة، فهو يعمل على زيادة الأداء الذهني والقدرة على التفكير وحماية القلب، بل إنه يعمل على مقاومة مرض السرطان.
وهنا نقدم لك أربعة أسباب تحفزك على تناول الجوز بانتظام، وهي:

تقليل أخطار متلازمة التمثيل الغذائي:
يطلق على زيادة الوزن وارتفاع دهون الدم وسكره وضغطه مرض متزامنة التمثيل الغذائي، والذي يعرف أيضا بمرض المتلازمة الأيضية أو الاستقلابية والرباعية القاتلة. وفي ألمانيا وحدها يوجد نحو 12 مليون إنسان مصابون بهذه المتلازمة، وبإمكان الجوز المساعدة في التقليل من خطر هذا المرض، وهذه نتيجة دراسة علمية كبرى أجرتها عشر جامعات إسبانية.

وحتى المصابون بمرض السكري بإمكانهم الاستفادة من الجوز، ففي دراسة طويلة الأمد أجريت على مجموعتين من الأشخاص البدناء المصابين بداء السكري من النوع الثاني اتبعت المجموعة الأولى حمية تناولت وفقها مواد غذائية ناقصة الدهون، أما المجموعة الثانية فاتبعت كذلك حمية غذائية فقيرة بالدهون ولكن بالإضافة إلى ذلك تناولت الجوز في غذائها.

وكانت النتيجة هي أن المجموعة الثانية التي تناولت الجوز حصلت أجساد أفرادها على المزيد من الأحماض الدهنية غير المشبعة، وهو ما حسن مستوى السكر في الدم.

إبطاء نمو السرطان:
يعمل الجوز على إبطاء نمو السرطان في الجسم، وذلك لاحتوائه على الحمض الدهني أوميغا3، وكذلك لأنه يعتبر من أهم المصادر النباتية لمضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة الأمراض العضال مثل السرطان وتصلب الشرايين.

وقد اختبرت الباحثة الأميركية إيلين هاردمان مدى قدرة الجوز على التأثير في نمو السرطان، والنتيجة كانت أن سرطان الثدي يتطور لدى مجموعة الفئران التي تغذت على الجوز بشكل أبطأ بكثير للغاية من تلك التي تناولت مواد غذائية اعتيادية.

ويعود ذلك إلى وجود مواد عديدة مفيدة في الجوز مثل الحمض الدهني أوميغا3 الذي تم إثبات أنه يعمل على إعاقة نمو السرطان، ومثل مضادات التأكسد التي تعمل على إبطاء نمو السرطان وعلى منع تدمير الخلايا.
aljazeera.net_App_Themes_SharedImages_top_page.gif

aljazeera_net_file_getcustom_1fb871bd_f209_4cb7_8585_689407942e13f30267907bd502c2736704278d664.jpg

للجوز تأثير مضاد للعوامل المؤدية إلى الالتهابات (دويتشه فيلله)
خفض الكوليسترول الضار:
الكوليسترول مادة دهنية تدخل في تكوين أغشية خلايا جميع الكائنات الحية، وله دور مهم في عملية الأيض أو الاستقلاب الحيوي "التمثيل الغذائي"، لكن له نوعان: مفيد وضار.

وأكدت جامعة هارفرد أن الجوز يعمل على تخفيض الكوليسترول بشكل لا يؤثر سلبا على الوزن، وأن التغذية التي تأخذ الجوز في عين الاعتبار تخفض الكوليسترول الإجمالي للجسم وبشكل خاص الكوليسترول الضار، وبذلك ينخفض خطر أمراض القلب والدورة الدموية.

وأثبتت تجارب الباحثين أن للجوز تأثيرا مضادا للعوامل المؤدية إلى الالتهابات، والعجيب والمفاجئ هو عدم زيادة وزن الأشخاص المتناولين للجوز رغم محتوى الدهون العالي فيه، بل على العكس من ذلك لوحظ نقص أوزان الأشخاص المشاركين في التجارب نتيجة تناولهم الجوز، وهذا مؤشر على أهمية الجوز كغذاء مفيد للقلب وللجسد ككل.

تحسين القدرات الحركية والعقلية لكبار السن:
فقد أظهرت تجارب حديثة على الحيوانات أن احتواء الغذاء على 6% من الجوز يساعد على تحسين القدرات الحركية والعقلية لكبار السن، واستنتج الباحثون من ذلك أن تناول وجبة خفيفة من الجوز بانتظام له تأثير على إيجابي طول مدة الحياة، ويُنصح بتناول ثلاثين غراما من الجوز يوميا وهذه الكمية تكافئ حفنة من الجوز بقدر ملء اليد.

ملاحظة مهمة:
حين يتعفن الجوز تنشأ عنه مادة أفلاتوكسين المسببة لتكون السرطان، لذلك من المهم تجفيفه جيدا والاحتفاظ به في مكان بارد، أو شراؤه وأكله وهو طازج
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,832
مستوى التفاعل
32,395
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
أيهما أفضل للتغوط.. القرفصاء أم جلسة الكرسي؟
aljazeera_net_File_GetImageCustom_289d20be_bf4c_452c_82d7_130b1caec31b_747_441_.jpg

وضعية القرفصاء تجعل المستقيم (الجزء الأخير من الأمعاء والذي يحمل الفضلات للخارج) مستقيما ومرتخيا مما يسهل خروج البراز (دريمز تايم)
التبرز هو عملية فسيولوجية مهمة لتخلص الجسم من الفضلات، وقديما كان ذلك يتم عبر أخذ وضعية القرفصاء، أما اليوم فمع دخول "المقعدة" الغربية الحديثة أصبح يتم في وضعية جلسة الكرسي. والمدهش هنا أن عدة معطيات برزت محذرة من الطريقة الحديثة للتغوط ومضارها على الصحة.

وتقول الباحثة للحصول على درجة الدكتوراه في المايكروبايولوجي في ألمانيا غوليا إينديرز في كتابها "تشارمينغ باول ويث غوليا إينديرز" إن القرفصاء أفضل وأكثر فاعلية في التبرز، وأكثر صحة للجسم.

وتشرح الباحثة أن آلية إغلاق القناة الهضمية ليست مصممة بشكل مناسب لوضعية جلسة الكرسي أو الوقوف، بل إنها مثل خرطوم ملتوٍ.

وتضيف أن هناك 1.2 مليار شخص على الأرض يتغوطون في وضعية القرفصاء، وهؤلاء يعانون من نسب أقل من البواسير.

وتشير معطيات أخرى إلى أن وضعية القرفصاء تساعد بشكل أكبر على تفريغ الأمعاء من الفضلات بشكل كامل، إذ إن وضعية القرفصاء تجعل المستقيم (الجزء الأخير من الأمعاء الغليظة والذي يحمل الفضلات للخارج) مستقيما ومرتخيا مما يسهل خروج البراز. أما وضعية جلسة الكرسي وإن كانت تبدو مريحة للشخص ظاهريا فإنها تجعل المستقيم يتضيق مما يعيق التبرز.

ولذلك فإذا كان لدى الشخص حمام مناسب فإن الأفضل على الأرجح له هو التبرز في وضعية القرفصاء، أما إذا كان متعذرا أو كان الشخص يعاني من مشاكل تجعل من الصعب عليه أخذ هذه الوضعية مثل آلام المفاصل أو ضعف العضلات فجلسة الكرسي ملائمة أكثر.

المصدر : غارديان
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم القاتل

  • دويتشه فيله
  • يرتبط ارتفاع ضغط الدم بأمراض خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والفشل الكلوي وغيرها مما قد يتسبب في الوفاة. وهناك أدوية تساعد في خفض ضغط الدم لكن توجد أيضا أطعمة متوفرة في كل مكان تقوم بنفس الوظيفة وبجدارة.

والإنسان الذي يتخطى قياس ضغط الدم لديه حاجز 90/140 ميلليمتر زئبقي يعتبره المعهد الوطني الألماني شخصا يعاني من ارتفاع ضغط الدم. والخطير عند ارتفاع ضغط الدم هو أن أعراضه تظهر أحيانا بعد فوات الأوان؛ أي بعد أن يكون قد سبب أضرارا للمريض. وهناك ارتباط بين ارتفاع ضغط الدم وأمراض الفشل الكلوي والنوبات القلبية وفشل القلب والسكتة الدماغية، حسب ما ذكر موقع "غيزوندهايت هويته".

ومن بين العوامل التي تلعب دورا في ارتفاع ضغط الدم، تقدم العمر وتدخين التبغ، وقلة الحركة والتغذية غير الصحية وإدمان الكحول، وضغوط العمل وغيره. كما أن الأمراض المزمنة مثل السكري وكذلك ارتفاع نسب الكوليسترول في الدم تساهم أيضا في تطور ارتفاع ضغط الدم.

خمسة أطعمة تخفض ضغط الدم

وينصح خبراء الصحة بتغيير نمط الحياة والعيش بطريقة صحية عن طريق النوم بشكل كاف وممارسة الرياضة وتجنب الوجبات السريعة وتناول غذاء صحي. وينصح موقع "غيزوندهايت هويته" بتناول خمسة أطعمة تساعد في خفض ضغط الدم وهي:

أولا، الخرشوف:أكدت ثلاث تجارب قامت بها الطبيبة الألمانية باربارا فيدر أن المرضى الذين تناولوا خلاصة الخرشوف انخفضت لديهم نسب الكوليسترول في الدم. وألذ طعم للخرشوف هو عندما يطهى على البخار لمدة ساعة ثم يتبل بزيت الزيتون مع الزبد النباتي والثوم.

ثانيا، الموز:الموز غني بالبوتاسيوم، المسؤول عن عمل القلب بدون عائق. كما أنه يلعب دورا كبيرا في تنظيم ضغط الدم. وأفاد موقع "غيزوندهايت هويته" نقلا عن دراسة قام بها باحثون أن تناول موزتين يوميا يخفض بعد أسبوع ضغط الدم بنسبة عشرة في المائة.

ثالثا، الشمندر(البنجر الأحمر): ويمكن تناوله مباشرة أو وضعه في السلطة أو حتى شربه كعصير. وأظهرت دراسة بريطانية أجريت قبل سنوات أن "النترات" الموجودة في الشمندر لها تأثير مخفض لضغط الدم يظهر بعد ساعة من تناوله ويستمر لمدة 24 ساعة.

رابعا، الكاكاو:وأظهرت دراسة ألمانية أجريت في مستشفى جامعة كولونيا أن الكاكاو يمكنه أن يخفض ضغط الدم بشكل واضح. وأكثر شيء يوجد فيه الكاكاو هو الشيكولاته، لكن كثرة تناولها مسألة غير صحية نظرا لكمية السكر الكبيرة بها ولأن الكاكاو الموجود بالشيكولاته تمت معالجته مرارا. وأفضل شيء هنا هو الكاكاو الخام، فهو مفيد للقلب والمخ والكبد.

خامسا، الثوم:معروف في العالم كله أن الثوم يحمي القلب، كما يساعد في الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم منخفضة، ويمنع تخثر الدم، الذي قد يسبب النوبات القلبية والسكتات الدماغية. وحسب ما أفاد موقع "غيزوندهايت هويته" فقد كانت هناك تجارب معملية أظهرت أن تناول فصين من الثوم يوميا يخفض ضغط الدم، وبالتالي يساعد في سلامة القلب بشكل أساسي.

ص.ش/ع.ج.م (DW)
 
  • إعجاب
التفاعلات: مستبشرة

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الشاي يحمي من التسوس وأمراض اللثة وروائح الفم

  • دويتشه فيله

  • يحتوي الشاي على مواد تساعد على منع تسوس الأسنان وحماية اللثة من كثير من الأمراض كالنزيف والتآكل وتعمق الجيوب اللثوية كما يحتوي على مواد مضادة للجراثيم والبكتيريا التي تنتشر في منطقة الفم وتتسبب في الرائحة الكريهة.

إضافة إلى الفوائد الصحية الكثيرة لتناول المشروبات الساخنة فإن للشاي سواء الأخضر أو الأسود (الأحمر) تأثير صحي خاص على الأسنان. فالشاي فيه مواد مضادة للجراثيم تقلل من انتشار البكتيريا في منطقة الفم، حسب الموقع الالكتروني لمجلة الشاي (داس تي ماغازين Das Tee Magazin) الألمانية، وموقع "تسانغزوندهايت" الألماني المختص بصحة الفم ولأسنان. والشاي الأخضر والأسود مصدرهما واحد (شجرة الشاي) ولديهما نفس المواد تقريبا ولا يختلفان سوى في مرحلة المعالجة، فأوراق الشاي الأخضر لا تتعرض لعملية تخمير بعد قطفها لذلك تبقى مكونات الأوراق الخضراء كما هي على العكس الشاي الأسود.

الشاي مفيد للأسنان واللثة ورائحة الفم

وحسب ما نقل موقع مجلة الشاي الألماني آنف الذكرأجرى مجموعة من الباحثين اليابانيين أبحاثا على ألف مريض تقريبا كانوا يعانون من الأعراض التقليدية لأمراض اللثة، مثل نزيف اللثة وتآكلها وتعمق الجيوب اللثوية. وأظهرت الدراسة أن تلك الأعراض الثلاثة تحسنت بالنسبة للمرضى بين سن 49 و 59 عاما.

ويحتوي الشاي الأسود وكذلك الشاي الأخضر على كمية كبيرة من الفلافونيد إلى جانب البوليفينول، وهما مادتان تمنعان تحول النشا إلى غلوكوز، وبهذه الطريقة يمنع انتشار وتكاثر البكتريا المسببة لطبقات "البلاك" (ترسيبات الجير) على الأسنان، لأن تلك البكتريا تتغذي بشكل أساسي على الغلوكوز. كما أن هذه البكتريا تسبب رائحة كريهة في الفم ولذلك فإن تناول الشاي بانتظام يقي من هذه المسألة بشكل كبير.

ويشير موقع "تسانغزوندهايت" إلى أن مادة البوليفينول لا تحمي من التهاب اللثة وتكون طبقات الجير فحسب وإنما هي أيضا مادة مضادة للأكسدة، وتتحكم في ما يعرف بـ"الجذور الحرة"، التي تلعب دورا كبيرا في العمليات الحيوية في جسم الإنسان. ويتابع الموقع: "هناك أدلة أنها (البوليفينول) يمكن أن يكون لها تأثير مقاوم لأمراض القلب والدورة الدموية والسرطان." وينبه الموقع إلى أن كمية البوليفينول في الشاي الأخضر تكون أكبر منها في الشاي الأسود بسبب عملية التخمير التي تعرضت لها أوراق الشاي الأسود.

معوق الاستفادة من الشاي

كما يحتوي الشاي الأسود والشاي الأخضر على عنصر الفلورايد، الذي يقوي ميناء الأسنان. ومن يشرب لترا من الشاي يحصل على ميلليغرامين تقريبا من الفلورايد وهي تمثل نصف الكمية التي يحتاجها الجسم في اليوم. وعلى كل حال فإن الآثار الإيجابية للشاي تظهر فقط في حالة تناوله بدون سكر، فالسكر- كما يعرف الكثيرون- له تأثير مضر على الأرجح، حسب موقع "داس تي ماغازين".

أما عيب تناول الشاي بالنسبة للأسنان فهو إمكانية اكتسائها بألوان داكنة. لكن تلك الألوان يمكن إزالتها عن طريق إجراء عملية تنظيف للأسنان بطريقة احترافية، حسب موقع "تسانغزوندهايت".

ص.ش/ع.ج.م (DW)
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الطقس البارد خطر على الصحة أكثر من الساخن

  • دويتشه فيله

  • في دراسة نشرت مؤخرا وتعد الأكبر من نوعها أجريت للكشف عن العلاقة بين درجة الحرارة وصحة الإنسان، تبين أن الطقس البارد أكثر ضررا على الصحة من الجو الساخن، وبأن البرودة مسؤولة عن ملايين الوفيات.

أظهرت دراسة بريطانية حديثة أن الطقس البارد أكثر ضررا على صحة الإنسان من الساخن، ويتسبب أيضا في حدوث عدد أكبر من حالات الوفاة. وقد تم إجراء هذه الدراسة تحت إشراف انتونيو جاسباريني، العالم بالمعهد البريطاني لاشتراطات النظافة والرعاية الصحية والطب الاستوائي، وتم نشرها في المجلة البريطانية العلمية الأسبوعية "ذا لانسيت". ولإجراء هذه الدراسة قام العلماء بتقييم 74 مليون حالة وفاة حدثت بين عامي 1985 و2012 في 13 دولة حول العالم.

وتبين للعلماء أن البرودة كانت سببا في عدد كبير من حالات الوفاة يزيد عما تسببت فيه السخونة بنحو 20 مرة.
وأوضح الباحثون في هذه الدراسة أن السخونة الشديدة تتسبب في التحميل على القلب والدورة الدموية بصفة خاصة، ولكن عند التعرض لبرودة شديدة، يتسبب ذلك في إحداث مشاكل بالقنوات التنفسية إلى جانب التأثير على القلب والدورة الدموية، ما يؤدي إلى إضعاف الجهاز المناعي بشكل إضافي.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة تعد أكبر الدراسات التي تم إجراؤها على مستوى العالم حتى الآن لاستكشاف العلاقة بين درجة الحرارة وصحة الإنسان.

هـ.إ/ع.ج.م (د.ب.أ)
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,832
مستوى التفاعل
32,395
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
علماء: حتى النشاط البدني الخفيف يطيل العمر
تاريخ النشر:23.05.2015 | 09:21 GMT | الصحة

التمارين البدنية ضرورية للجميع

استنادا الى المعايير الصحية المعروفة، ينصح خبراء الصحة البدنية جميع البالغين بممارسة الرياضة البدنية ما لا يقل عن 150 دقيقة في الأسبوع، أي حوالي 20 - 25 دقيقة في اليوم.

يقول الخبراء ان الـ 20 - 25 دقيقة من النشاط البدني تكفي لتخفض احتمال الموت بنسبة 30 بالمائة بالنسبة للبالغين. أما للمسنين فتكفي 15 دقيقة فقط في اليوم.

توصل العلماء الى هذا الاستنتاج بعد دراستهم للحالة الصحية لأكثر من 1000 شخص كان عمرهم عند بداية الدراسة 65 سنة. استمرت هذه الدراسة لمدة 13 سنة، توفي خلالها 10 بالمائة من المشتركين فيها.

المشي السريع مفيد للإنسان
بينت نتائج الدراسة، ان الذين كانوا يمارسون الرياضة البدنية بمعدل 150 دقيقة أو اكثر أسبوعيا، انخفض احتمال الموت عندهم بنسبة وصلت الى 57 بالمائة، في حين أن الذين مارسوا الرياضة البدنية بمعدل اقل من ذلك انخفض هذا الاحتمال عندهم الى 51 بالمائة مقارنة بالذين لم يمارسوا الرياضة مطلقا، او مارسوها بصورة غير منتظمة وقصيرة جدا.

السباحة رياضة مفيدة جدا للصحة
وقد أكدت دراسات أخرى اشترك فيها 120 ألف شخص على ان الرياضة البدنية تخفض احتمال الموت وخاصة بين المسنين. أي أنه حتى التمارين الرياضية البسيطة والخفيفة تطيل العمر.

الرياضة البدنية يمكن ان تشمل المشي السريع وركوب الدراجات الهوائية والسباحة، بالإضافة إلى التمارين الرياضية المعتادة.

المصدر: روسيسكايا غازيتا