• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
هزة عند الفجر بقوة 4.2 درجات توقظ لندن من نومها
www_sarayanews_com_image_php_041fa91a8543980930ec0fe0e70bde3c._.jpg

22-05-2015

سرايا - بريطانيا، المحسودة إجمالاً لقلة زلازلها وهزاتها، تعرضت لواحدة قوتها 4.2 درجات، وأيقظت بعض سكان لندن من نومهم في الثالثة فجر اليوم الجمعة، إلا أن الشعور بها، ومعه القلق، كان أقوى في مقاطعة Kent الممتدة في الجنوب الشرقي لإنجلترا على قناة المانش، حيث توجد محطتان نوويتان. كما كان الشعور بها أقوى أيضاً في جارتها، مقاطعة Essex البعيدة 40 كيلومتراً عن لندن.
لم يرد أي خبر عن قتيل في وسائل الإعلام التي جعلت من الهزة شغلها الشاغل اليوم، إلا أن آلاف الرسائل المختصرة في مواقع التواصل التي ألقت 'العربية.نت' نظرة عليها، توحي كم لزم الخوف سكان العاصمة والمقاطعتين، ومعظمها تحدث أصحابها كيف شعروا بالهزة التي وصفتها مقيمة بحرينية في لندن بأنها سببت ما يشبه 'رجفان الهاتف الجوال' وفق تعبيرها.
ودفع القلق بغير المعتادين على الهزات، إلى إجراء مئات الاتصالات للاستعلام من دوائر الشرطة عما يجب عليهم فعله، ومثلهم عدداً اتصلوا أيضاً بهيئة المسح الجيولوجي البريطانية، التي أصدرت بياناً عن مركز الهزة، بأنه قريب كيلومترين من بلدة سكانها 40 ألفاً، هي 'رامسغيت' الساحلية في مقاطعة كنت، التي تعرضت في 2007 لهزة بالدرجات نفسها، فلم تقتل ولم تجرح، لكنها أضرت بحوالي 474 مبنى.
وفي موقعها بالإنترنت، نشرت الهيئة المعروفة بأحرف BGS القليل عن الهزة التي وصفتها بقوية، وأكبر ما تعرضت له بريطانيا منذ 8 أعوام، كما أطلقت تغريدة في حسابها بموقع 'تويتر' التواصلي، قالت فيها إن العالم يشهد 4500 هزة بالدرجات نفسها كمعدل في العام
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
زلزال بقوة 4.6 درجات يضرب شرق الصين
www.aleqt.com_a_small_ef_ef4a6f935e3f2e393e3d0ec4886e053a_w280_h0.jpg


بكين : واس

ضرب زلزال بلغت قوته 4.6 درجات على مقياس ريختر مدينة وندنغ في مقاطعة شاندونغ بشرق الصين اليوم.
وأوضح المركز الصيني لشبكات الزلازل في بيان له أن الزلزال كان على عمق 10 كيلومترات عند التقاء خط العرض 36.9 درجة شمالاً وخط الطول 121.9 درجة شرقًا.
ولم ترد أنباء فورية عن وقوع خسائر بشرية أو مادية جراء الزلزال.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
هزة أرضية بشدة 2.8 درجات على سلم ريشتر تسجل بالعاصمة
سجلت اليوم الجمعة في حدود الساعة 00.17 دقيقة بالتوقيت المحلي ،هزة أرضية بقوة 2.8 درجات على سلم ريشتر شمال ولاية الجزائر ،حسب ما أفاد به بيان ل مركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء. و أوضح المصدر ذاته أن موقع الهزة قد حدد بـ 09 كلم شمال غرب الدويرة ولاية الجزائر .
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
زلزال شدته 5.4 درجة يضرب نيفادا قرب لاس فيغاس


االجمعة، ٢٢ مايو/ أيار ٢٠١٥ (٢٣:١٣ - بتوقيت غرينتش)

واشنطن - رويترز

قالت "هيئة المسح الجيولوجي" الأميركية إن زلزالاً شدته 5.4 درجة ضرب نيفادا امس (الجمعة) قرب بلدة هيلين شمال شرقي لاس فيغاس.

وأضافت الهيئة أن "الزلزال كان على عمق 19.4 كيلومتر فقط، وكان قريبا من الحدود مع ولاية يوتا. وأن مركز الزلزال على بعد نحو 145 كيلومترا من لاس فيغاس".
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
وفاة ثلاثينية بصعقة كهـربائية في الغور
www_sarayanews_com_image_php_1fc7f8ebd0984d55d18343c164c317d4._.jpg

23-05-2015
www.sarayanews.com_templates_defaultSaraya_mobile_images_whatsapp_logo.png
سرايا - قضت شابة تبلغ من العمر (30) عاما إثر تعرضها لصعقه كهربائية في منزلها في منطقه غور الصافي امس .

واسعفت الشابه الى مستشفى غور الصافي في محاولة لإنقاذ حياتها الا انها فارقت الحياه وتم تحويل جثتها الى مركز الطب الشرعي في الجنوب حيث كلف المدعي العام منور الصرايرة اخصائي الطب الشرعي الدكتور حسن الهواري لتشريح الجثه لتحديد سبب الوفاة التي عللت بالصعق الكهربائي ومضاعفاته.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122

مشاكل تلوث الهواء تتصدر قائمة شكاوى سكان الصين

19-05-2015


بكين 19 مايو 2015 (شينخوا) ذكرت هيئة وطنية لرقابة البيئة أن تلوث الهواء مازال العدو الأول لسكان الصين في نضال البلاد لتحقيق المعيشة الخضراء.
ومن بين 1463 شكوى تلقتها وزارة حماية البيئة في عام 2014, كان 78 بالمئة منها يتعلق بجودة الهواء, بزيادة 5 بالمئة على أساس سنوي, وفقا لبيان صادر عن الوزارة اليوم (الثلاثاء).
وقد تم تلقي البلاغات عن طريق المكالمات الهاتفية على الخط الساخن 12369.
وكان من الأسباب الرئيسية الأخرى للشكوى مشاكل تلوث المياه والضوضاء.
وقالت الوزارة إنها تجاوبت مع جميع الشكاوى واكتشفت أن 78 بالمئة منها ترتبط بنشاطات غير قانونية.
وقد نال المخالفون عقوبات تتراوح بين التحذير والتعليق والإغلاق والغرامة.
وظلت المناطق الوسطى والشرقية من الصين تشهد أعلى عدد من الشكاوى حيث شكلت في مقاطعات خنان وشاندونغ وجيانغسو وهوبي وقوانغدونغ 43 بالمئة من الإجمالي.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122

معدلات هطول الأمطار في جنوبي الصين تتجاوز نظيرتها في 40 سنة

23-05-2015

بكين 23 مايو 2015 (شينخوا) أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم أن العواصف المطرية التي ضربت أجزاء كبيرة من جنوبي الصين منذ الرابع من الشهر الجاري، قد تجاوزت سجلات الأمطار الموثقة خلال 40 عاماً.
وأضاف المركز إن معدل الهطول المطري في جنوبي البلاد كان 199.9 مم، بنسبة 74 بالمئة أعلى من المعدل الطبيعي، متوقعاً أن يستمر هطول الأمطار خلال الأسبوع المقبل .
وأشار المركز إلى أن الرياح القوية والعواصف الرعدية ستضرب مقاطعة قوانغدونغ حتى يوم الأحد المقبل، فيما ستشهد مقاطعة قويتشو والمناطق على طول نهر اليانغتسي هبوباً للعواصف خلال الفترة ما بين 26 وحتى 28 من الشهر الجاري.
وأصدر المركز مساء يوم الجمعة الماضي تحذيراً باللون الأصفر لمواجهة الأمطار الغزيرة والفيضانات.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122

العواصف المطرية القاتلة تواصل اجتياحها لجنوبي الصين

21-05-2015
بكين 21 مايو 2015 (شينخوا) من المتوقع أن تستمر العواصف المطرية في مناطق جنوبي الصين التي أسفرت عن مصرع 15 شخصا على الأقل وبقاء 7 آخرين في عداد المفقودين منذ نهاية الأسبوع .
وواصل المركز الوطني الصيني للأرصاد الجوية اليوم (الخميس) إصدار التحذير ضد العواصف المطرية, ولكن مع تخفيض درجة التحذير إلى أدنى مستوى من بعد إصداره للتنبيه من درجة اللون الأصفر يوم أمس (الأربعاء).
وقال المركز أن الأمطار الغزيرة ستستمر في اجتياح بعض المناطق في يوننان وقوانغشي وقوانغدونغ وسيتشوان والتبت وتايوان خلال اليوم ويوم غد, حاثا السلطات المحلية على البقاء في حالة تأهب لمواجهة كوارث الفيضانات والانهيارات الأرضية.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة