• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,846
مستوى التفاعل
32,402
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية: زلزال شدته 5.8 درجة قبالة بيرو
Mon Jun 29, 2015 11:42am GMT

لندن (رويترز) - قالت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن زلزالا شدته 5.8 درجة وقع قبالة ساحل بيرو اليوم الاثنين.

وقالت الهيئة إن مركز الزلزال وقع على بعد 145 كيلومترا جنوبي بوكيو وعلى عمق 34 كيلومترا.

(إعداد ليليان وجدي للنشرة العربية - تحرير أمل أبو السعود)
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,846
مستوى التفاعل
32,402
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
نشاط بركاني يتسبب في اغلاق جزئي لمنتجع قرب طوكيو
Tue Jun 30, 2015 6:30am GMT

s2_reutersmedia_net_resources_r__1ebf47078488a4b770bac992b5d797ac._.jpg

طوكيو (رويترز) - دفعت ثورة بركانية صغيرة في منتجع ياباني شهير قرب العاصمة طوكيو السلطات يوم الثلاثاء إلى تقييد الدخول إلى المنطقة محذرة من إمكانية حدوث نشاط بركاني أكبر لكن لم ترد تقارير فورية عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأكدت هيئة الارصاد اليابانية إنطلاق رماد بركاني من واد في منطقة ماونت هاكوني التي تشتهر بينابيعها الساخنة والتي شهدت كميات غير معتادة من الأبخرة خلال الشهور القليلة الماضية.

وقال مسؤول من الهيئة في مؤتمر صحفي "رصد بعض الرماد قرب المنطقة التي شهدت انبعاث أبخرة جديدة في الجبل." ورفعت الهيئة مستوى التحذير من اثنين إلى ثلاثة وهو ما يقتضي تقييد الدخول إلى منطقة أوسع.

وقال المسؤول "كانت ثورة صغيرة جدا لكن هناك إمكانية لحدوث واحدة أكبر يمكن أن تؤثر على منطقة أوسع."

وهاكوني هي منطقة منتجع على بعد 80 كيلومترا إلى الغرب من العاصمة اليابانية وتشتهر بينابيعها الساخنة ومناظرها الخلابة لجبل فوجي.

وجاء على موقع هاكوني الإلكتروني ان أكثر من 21 مليونا زاروا المنطقة عام 2014.

(إعداد أميرة فهمي للنشرة العربية - تحرير محمد اليماني)
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,846
مستوى التفاعل
32,402
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
مصرع وفقدان 28 شخصا على الأقل جراء فيضانات وانهيارات أرضية بالصين
2015-06-30 15:29:54

بكين 30 يونيو 2015 (شينخوا) أسفرت الانهيارات الأرضية والسيول الناجمة عن الأمطار في أربع مقاطعات منذ يوم الجمعة عن مقتل وفقدان 28 شخصا على الأقل.

فقد لقي 5 أشخاص مصرعهم في انهيارات أرضية بمدينة شانغتشنغ في مقاطعة خنان وسط الصين. حيث أدى تساقط الأمطار الغزيرة إلى إجلاء نحو 800 شخص وانهيار 100 مسكن وإلحاق أضرار بما يتجاوز 200 مبنى, وفقا للمكتب الإعلامي للمحافظة. كما تضرر أكثر من 6700 هكتار من مساحة المحاصيل الزراعية , وتأثرت خدمات الكهرباء والاتصالات من هذه الكوارث الطبيعية.

وتقدر الخسائر الاقتصادية المباشرة جراء سوء حالة الطقس بـ 305 ملايين يوان (نحو49.9 مليون دولار أمريكي).

وفي مقاطعة شنشي, قتلت السيول 4 أشخاص مع بقاء 9 آخرين في عداد المفقودين بمحافظة فوبينغ, وقدرت الخسائر المادية بحوالي 170 مليون يوان. كما انقطعت إمدادات الطاقة الكهربائية وخدمات الاتصالات في معظم البلدات، وفقا لحكومة المحافظة.

وفي مقاطعة سيتشوان, لقي شخصان حتفهما في انهيارات للتربة بمحافظة نانجيانغ التي شهدت أسوأ فيضانات تحدث بها منذ عام 1949. وأدت الكارثة إلى نزوح 263 ألف نسمة من 48 بلدة. كما توفيت امرأة جراء انهيار أرضي بمحافظة بنغشي.

وفي يوم (أمس) الاثنين تم تأكيد مقتل شخصين وفقدان خمسة آخرين عقب اندلاع فيضانات وانهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الغزيرة في محافظة جينتشاي بمقاطعة آنهوي.

واجتاحت الأمطار الغزيرة 7 مقاطعات وبلدية واحدة في الصين.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الحرارة تقتل شخصين و53‮ ‬آخر تحت العناية بمستشفيات تيزي‮ ‬وزو
worldnews_now.com_newsimages_2015_06_30_30_1362314.jpg

- توفي ‬شخصان فيما دخل‮ ‬53‮ ‬آخرون العناية المركزة، الثلاثاء، بعدد من مستشفيات ولاية تيزي‮ ‬وزو،‮ ‬بسبب ارتفاع درجة الحرارة،‮ ‬التي‮ ‬قاربت‮ ‬42‮ ‬درجة بعاصمة جرجرة،‮ ‬تزامنا مع الأسبوع الثاني‮ ‬من شهر رمضان لسنة‮ ‬2015،‭ ‬وبحسب مصادر طبية،‮ ‬فإن العيادات العمومية الجوارية بكل من بوغني،‮ ‬واسيف،‮ ‬ذراع الميزان‮ ‬،‮ ‬تيزي‮ ‬وزو،‮ ‬بوزقن،‮ ‬وامسوحال استقبلت ظهيرة أمس،‮ ‬العشرات من المسنين والنساء،‮ ‬معظمهم بسبب جفاف الجسم والصداع والغثيان والاغماء،‮ ‬
 
إنضم
4 ديسمبر 2014
المشاركات
787
مستوى التفاعل
2,237
النقاط
102
السعودية على موعد مع خسوف كُلّي للقمر منتصف ذي الحجة
worldnews_now.com_newsimages_2015_06_30_20_1360613.jpg

- واس- الرياض: تشهد سماء المملكة في منتصف شهر ذي الحجة المقبل أول خسوف كلي للقمر هذا العام يمكن رؤيته من جميع مناطق المملكة؛ بسبب وقوع الأرض بين الشمس والقمر، ورميها بظلالها على القمر تاركته في ظلام يدوم لأكثر من ساعتين ونصف تقريباً. أوضح ذلك الباحث الفلكي في قسم علوم الفلك والفضاء بجامعة الملك عبدالعزيز ملهم بن محمد هندي، مبيناً أن القمر سيبدأ الدخول خلف ظل الأرض في تمام الساعة 4:07 من فجر يوم الاثنين الموافق 15 ذي الحجة، ويكتمل دخوله خلف ظل الأرض في تمام الساعة 5:11 صباحاً، ويغرب على أفق مكة الساعة 6:12 صباحاً قبل أن ينجلي من الظل، مستغرقاً في ذلك ثلاث ساعات وعشرين دقيقة. وأفاد أن الخسوف الكلي للقمر سيكون الأخير -بقدرة الله عز وجل- الذي يُشاهَد من المملكة هذا العام، وسوف يعود في منتصف شهر ذي القعدة من عام 1439هـ.


اللهما اجعله خير على الحجاج والمسلمين
يالله سلم سلم
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,846
مستوى التفاعل
32,402
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
هزة أرضية تضرب غرب اللاذقية
30/06/2015 13:34
السوسنة - ضربت هزة ارضية بقوة اربع درجات على مقياس ريختر اليوم غرب مدينة اللاذقية. وقال المركز الوطني للزلازل في بيان له الثلاثاء، ان الهزة وقعت بالتوقيت العالمى على خط العرض 86ر35 شمالا وخط الطول 19ر 35 شرقا وبعمق خمسة كيلومترات.

وكانت هزة ارضية بقوة 7ر4 درجات على مقياس ريختر ضربت فى شباط الماضي شمال اللاذقية على الساحل السوري.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الفيضانات العارمة فى كوستاريكا تجبر مئات المواطنين على ترك منازلهم
worldnews_now.com_newsimages_2015_07_01_21_1364654.jpg

- أجبرت الفيضانات العارمة الناجمة عن هطول الأمطار بغزارة على عدة مناطق بكوستاريكا مئات المواطنين على ترك منازلهم والانتقال إلى مراكز إيواء مؤقتة أقامتها السلطات لهم.وذكرت شبكة "يورونيوز" الأوروبية اليوم الأربعاء أن مياه الفيضانات تسببت فى تدمير العديد من المنازل والممتلكات والبنية التحتية فى البلاد، مشيرة إلى أنه لم يتم تسجيل حالات وفيات حتى الآن جراء هذه الفيضانات. وقد تسببت الفيضانات أيضا فى حدوث انهيارات أرضية بعدة مناطق مما أسفر عن تدمير العديد من الطرق والجسور فى البلاد.من جانبها، أرسلت حكومة بنما طائرة هليكوبتر لدعم عمليات البحث والإنقاذ فى المناطق التى غمرتها المياه قرب ساحل كوستاريكا المطل على البحر الكاريبي
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
مقتل 21 شخصا جراء الفيضانات بالهند
نيودلهى (أ ش أ)الأربعاء، 01 يوليو 2015

أعلنت الشرطة الهندية اليوم الأربعاء مقتل 21 شخصا جراء وقوع انهيارات أرضية ناجمة عن الأمطار الغزيرة التى أخذت تهطل على منطقة "دارجيلنج" بولاية "غرب البنغال" على مدار الأيام الماضية.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سى) أن العديد من الأشخاص مازالوا محاصرين تحت أكوام من الطين والحطام، مشيرة إلى أن عمليات البحث والإغاثة ما زالت جارية.

وأضافت الشبكة البريطانية أن مياه الفيضانات الغزيرة تسببت فى تدمير العديد من الطرق والمنازل
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
هزة أرضية بقوة 3.1 درجات بوهران
worldnews_now.com_newsimages_2015_07_01_30_1364225.jpg


- سجلت هزة أرضية بقوة 3.1 درجات على مقياس ريشتر بقديل، الثلاثاء على الساعة الـ 21 و33د مساء في ولاية وهران، حسب ما أفاد به بيان لمركز البحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
موجة حر شديد تجتاح أوروبا

Reuters Albert Gea

اجتاحت موجة حر شديد أغلب الدول الاوروبية حيث وصلت درجة الحرارة في بعضها إلى أكثر من 40 درجة مئوية، ومن غير المرتقب أن تنخفض إلى ما دون 30 درجة.

وشملت موجة الحر كلا من البرتغال وبريطانيا وإسبانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا وشمال إيطاليا، حيث انطلقت منذ الإثنين 29 يونيو/حزيران مما دفع بالسلطات الصحية لتكثيف التوجيهات للسكان، خاصة منهم المسنين والأطفال.

وجراء الحرارة المرتفعة عبرت بريطانيا عن قلقها لأوضاع المسلمين الصائمين خلال شهر رمضان، كما حذرت سائقي القطارات من إحتمالات تمدد قضبان السكك الحديد وطالبتهم بالقيادة ببطء. كما أفادت معلومات صحفية بإمكانية تعليق دورة "ويمبلدون" لكرة التنس إذا ما استمرت الحرارة في الإرتفاع.

أما فرنسا فتتوقع أن تصل درجات الحرارة فيها إلى 40 درجة مئوية أو أكثر، حيث دعت الحكومة إلى تشغيل مكيفات الهواء في الأماكن العامة ليحتمي فيها الأشخاص من الحر.

وقامت بلجيكا بتقليص ساعات عمل الموظفين في القطاع العام تفاديا لإزدحام السير، وأعربت السلطات عن استعدادها لإلغاء كافة الفعاليات العامة والرياضية الرئيسية إذا بقيت درجات الحرارة مرتفعة ووصل مستوى التلوث إلى درجات خطيرة.

ووصلت درجات الحرارة في إسبانيا إلى 44 درجة مئوية، ما استوجب رفع مستوى الإنذار إلى أعلى درجة في منطقة قرطبة.

وحذرت الحكومتين الإيطالية والهولندية من المخاطر المحدقة بالمسنين والأطفال والأشخاص المصابين بأمراض الجهاز التنفسي والقلب من جراء درجات الحرارة المرتفعة بشكل استثنائي.

وقالت السلطات السويسرية إن موجة الحر الشديد التي تجتاح المنطقة قد تستمر لأكثر من أسبوع.

وكانت موجة حر مشابهة ضربت المنطقة الأوروبية عام 2003 وتسببت في وفاة العديد من الأشخاص .

المصدر: "فرانس 24"
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة