• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,449
مستوى التفاعل
28,226
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
طرق بسيطة تخلصك من الكيماويات الضارة في بيتك

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D9_85_D9_86_D8_AA_D8_5c1cbc9db722d5e9ae277da0c90f981a.jpg



اطرد الكيماويات الضارة بهذه الخطوات البسيطة

دخلت الكيماويات في كل تفاصيل الحياة، فهي جزء أساسي في جميع المنتجات بلا استثناء والتي تسبب لنا المشاكل الصحية دون أن ندري، كالشامبو والصابون ومنتجات العناية بالبشرة والتي تحتوي جميعها على مجموعة من الكيماويات الضارة التي لها تأثير خطير على صحتنا. وبهذه الطرق تستطيع أن تحمي نفسك وعائلتك وبيتك من كل ما هو ضار.

استخدام منتجات بلا رائحة

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D9_85_D9_86_D8_AA_D8_e40beaf746b97962e238b639131588d6.jpg



توجد مواد كيميائية تسمى “فثالات” وهي مسجلة على أنها من الكيماويات الضارة، وهي توجد في الشامبو وبخاخ التعرق وتكون موجودة تحت مسمى “fragrance” أي “رائحة” وهي مركبات مرتبطة بالاضطرابات الجنسية والعصبية. وليس مطلوبًا من المنتجين ذكر وجود هذه المواد في منتجاتهم. لذا، فيُفضل اختيار “fragrance free” “بلا رائحة”، وهذا ينطبق على منتجات الغسيل والتنظيف والعناية بالجسم.


عدم استخدام عبوات المياه من جديد

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D8_B2_D8_AC_D8_A7_D8_54c3f5fabc3b5f4c27960d6b6994543a.jpg



تلوث معظم أنوع زجاجات المياه البلاستيكية المياه ببعض السموم، مثل الفثالات، والأنتيمون. وهذا يزداد مع درجات الحرارة والوقت وإعادة الاستخدام. لذا فإن استخدمت الزجاجة لا تتركها في السيارة أو تخزنها لتكرار استخدامها.


وقد حاولت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تخفيض نسبة الفثالات في زجاجات المياه البلاستيكية، لكن دون جدوى. كما أن هناك نسبة صغيرة من زجاجات المياه تحتوي على الملوثات التي تتطور أثناء عملية المعالجة. لذا، فيُنصح باستخدام القوارير الزجاجية لحفظ المياه، فهي عبوات صديقة للبيئة، وستحميك من السموم التي تتسبب بها القوارير البلاستيكية.


استنشق الهواء النقي

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D9_85_D9_86_D9_82_D9_42b7b1bdff0bd5615481585fe3255e58.jpg



هذا لا يعني أن علبة بخاخ تعطير الجو ستعمل على تنقية الهواء، فهي عبارة عن طرق مخادعة للحصول على الهواء النقي في المنزل أو السيارة، فهي ملوثة وخطيرة على صحتك. وقد كشفت دراسة أن الهواء في الداخل أكثر تلوثًا منه في الخارج. فيُنصح بفتح النوافذ حين يكون الجو صافيًا. وكذلك يجب الأخذ بعين الاعتبار وضع النباتات المنزلية التي تعيش في الأجواء الداخلية. كما تنفث الأجزاء الداخلية من السيارة السموم، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة. ومع إغلاق النافذة يزداد تركيز المواد الملوثة. فمن الأفضل فتح النوافذ لدقيقة أو اثنتين لدخول الهواء النقي.


توقف عن استخدام المنتجات المضادة للبكتيريا

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D9_85_D9_86_D8_AA_D8_5c1cbc9db722d5e9ae277da0c90f981a.jpg



ربما قد سمعت عن الصابون المضاد للبكتيريا الذي يقال عنه بأنه يساهم في محاربة الجراثيم الناقلة للعدوى. لكن هناك الكثير من الأسباب التي ستدفعك إلى الابتعاد عنها. تحتوي هذه المنتجات على الترايكلوسان وهو المركب الذي يجعلها مضادة للبكتيريا، والذي أثبتت دراسات أجريت مؤخرًا أنه يسبب اختلالًا في الغدد الصماء.


تحتوي معظم مياه الصنابير “الحنفية” على الكلور، فحين تغسل يديك أو الصحون بمستحضرات مضادة للبكتيريا فإن الترايكلوسان والكلور في المياه يتحدان ليشكلا مستويات خطيرة من الكلوروفورم. وقد أثبتت العديد من الدراسات بأنه لم يخف المرض عند استخدام منتجات مضادة للجراثيم. فالصابون العادي والماء كافيان للتخلص منها.


اشرب المزيد من المياه

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D9_85_D9_8A_D8_A7_D9_87.jpg



يتبنى معظم الأطباء فوائد شرب كميات كافية من المياه يوميًا. فهي تساهم في غسل الكبد والكلى من السموم. فشرب كوب من الماء عادة ليست صعبة!
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,449
مستوى التفاعل
28,226
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
طرق مُجرّبة توقف ألم لدغات البعوض والحكة

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D8_B5_D9_88_D8_AF_D8_8b997ad53e71325cf9b4b745b594ea43.jpg



18 طريقة لمواجهة ألم لدغات البعوض

لدغات البعوض من أكثر الأشياء المزعجة في فصل الصيف والتي قد تيقظنا من نومنا فتسبب لنا الأرق. ولمواجهة ذلك يمكن الاعتماد على طرق مجربة لتخفيف الحكة والألم.


مطهر اليدين: ستعمل الكحول على وقف الحكة التي تثيرها لدغات البعوض.
الخل: ستساهم الحموضة في الخل في وقف الحكة، إن قمت بتغطية مكان اللدغة بالكامل به. ويمكن إضافة كوبين من الخل إلى حوض الاستحمام لنقع الجسم به، وخل التفاح سيكون الأفضل.

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D8_A7_D9_84_D9_85_D9_88_D8_B2_38152.jpg


الموز: يعالج بعض الناس الحكة بفرك المكان بقشر الموز.

مجفف الشعر: ما يجعل لدغات البعوض مؤلمة وتتسبب بالحكة البروتينات، والتي تتكسر مع الحرارة، لذلك يمكن استخدام مجفف الشعر، لكن مع مزيد من الحرص بألا يتسبب بأضرار لجلدك.

كريم البواسير: سيساهم في تخفيف مكان الألم.

الليمون: تعد التركيبات الحمضية مضادة للالتهاب والميكروبات. وإن استخدمت الليمون أو عصيره يجب البقاء بعيدًا عن أشعة الشمس؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى التقرحات.

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D8_A3_D9_84_D9_88_D9_81_D9_8A_D8_B1_D8_A7_38154.jpg


الشريط اللاصق:

يقوم بعض الناس بمواجهة لدغات البعوض بوضع قطعة من الشريط اللاصق على مكان الألم.

معجون الأسنان: يساهم المنثول الموجود في معجون الأسنان في تخفيف حدة الألم بإحساس من الترطيب والبرودة.

الألوفيرا:

تعمل كمضاد للالتهاب، وتساهم في التبريد، ولمزيد من الفعالية يمكن الاحتفاظ بها في الثلاجة.

الأسبرين:

يلجأ بعض الناس إلى تفتيت بضع أقراص من الأسبرين لصنع معجون يخلط مع القليل من الماء، ووضعه على مكان اللدغة.

الشوفان:

يُستخدم الشوفان لعمل حمام للمصابين بجدري الماء، ويحتوي على خصائص مضادة للالتهاب وهو ما يجعله مناسبًا لوقف ألم لدغات البعوض.

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D8_B5_D9_88_D8_AF_D8_8b997ad53e71325cf9b4b745b594ea43.jpg


طلاء الأظافر:

فعال جدًا لعلاج البراغيث، لأنه يسد الأكسجين عنها، ويخنقها. ويرى البعض بأنه فعال أيضًا ضد البعوض، مع الحرص على عدم استخدامه للجلد المجروح.

الريحان:

يحتوي على الثيمول والكافور، وكلاهما يعملان على تخفيف الحكة.

صودا الخبز:

يمكن عمل معجون من صودا الخبز ودهنها على الجسم، أو غمر قطعة قماشية في محلول صودا الخبز لتخفيف الحكة.

abunawaf.com_wp_content_uploads_2015_08__D8_A7_D9_84_D8_AB_D9_84_D8_AC_38156.jpg


الثلج:

يقلّل من التورم ويخدّر المنطقة ما يساعد في تخفيف الألم.

الطين:

يعمل على تهدئة الجلد، ويمنع العدوى.

الماء المالح:

سيقلّل من الحكة، كما أن له خصائص مطهرة، يمكن أخذ حمام بالماء المالح، أو عمل معجون الملح ووضعه على مكان الألم.

وأخيرًا، إن لم تجدِ كل الطرق السابقة نفعًا مع هذا البعوض العنيد، فيمكن رسم علامة إكس بأظافرك على مكان اللدغة، فالألم الخفيف الناجم عنها سيبعد تفكيرك عن لدغة البعوض -أبعدها الله عنكم، ووقاكم شرها-.
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,449
مستوى التفاعل
28,226
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
انظر ما تفعله كوكا كولا لجسدك بعد 60 دقيقة من شربها!



علبة كوكا كولا وآثارها الصحية

هل تساءلت ما الذي يحدث لجسمك بعد شرب كوكا كولا أو المشروبات الغازية بشكل عام؟ فقد كشف إنفوجرافيك جديد ما الذي تفعله كوكا كولا في أجسادنا بعد 60 دقيقة من شربها. وقد أعدت هذه المعلومات مدونة “The Renegade Pharmacist”، ونشرح تفاصيلها كالتالي.

أول 10 دقائق: تدخل عشر ملاعق من السكر إلى جسمك أو ما يعادل 100% من الحصة اليومية الموصى بها. ولا يصيبك المذاق السكري بالتقيؤ لوجود حمض الفسفوريك الذي يخفف من حدة هذا المذاق، ما يسمح لك بالحفاظ عليه.


20 دقيقة: يرتفع السكر في الدم ما يؤدي لزيادة إنتاج الأنسولين. ويستجيب الكبد لذلك بتحويل أي مادة سكرية إلى دهون.


40 دقيقة: يكتمل امتصاص الكافيين في الجسم، فيتمدد بؤبؤ العين، ويرتفع ضغط الدم. وكرد فعل يقوم الكبد بالتخلص من المزيد من السكر في مجرى الدم. ويتم حظر مستقبلات الأدينوساين في الدماغ؛ ما يمنع النعاس.





45 دقيقة: يزيد الجسم من إنتاج الدوبامين محفزًا مركز السعادة في الدماغ، وهي نفس الآلية التي يعمل بها الهيروين.


60 دقيقة: يتحد حمض الفسفوريك مع الكالسيوم والماغنيسيوم والزنك في الأمعاء ليسرع عملية التمثيل الغذائي. وتؤدي الجرعات العالية من السكر والمحلّيات الصناعية إلى زيادة البول وخسارة الكالسيوم.


بعد 60 دقيقة: يعمل الكافيين كمحفز لزيادة إفراز البول، لذلك بعد 60 دقيقة ستحتاج إلى التبول، حيث يفقد الجسم الكالسيوم والماغنيسيوم، والزنك، والصوديوم والتي كانت متجهة للعظام. ويتم تبول الماء الذي دخل الجسم مع علبة كوكا كولا، وهو الماء الذي كان يفترض أن يرطب الجسم، ما يؤدي إلى الشعور بالجفاف.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,841
مستوى التفاعل
32,401
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الشاي الأخضر هو الأفضل لاحتوائه مضادات أكسدة
الأربعاء 4 ذو القعدة 1436هـ - 19 أغسطس 2015م
img.youm7.com_images_NewsPics_large_9201423121957.jpg

دبي - قناة العربية
يعتبر الشاي المشروب الأكثر تناولا بعد الماء. و على الرغم أن الشاي الأسود أكثر الأنواع شهرة إلا أنه الأقل احتواءً على الفوائد الصحية.أما الأخضر هو الأفضل لكونه يحتوي على مضادات أكسدة.

وبحسب دراسات طبية عدة أكدت أن لهذا الشاي فوائد صحية كثيرة، و لكن يوجد في العالم مئات الأنواع من أشجار الشاي معظمها تفوق الشاي الأسود من ناحية الفوائد الصحية.

وأعلنت المجلة الأميركية للتغذية السريرية أن أفضل أنواع الشاي هو الأخضر، لأنه يساعد في خفض مستوى الكوليسترول الضار، و يقلل أمراض القلب و مضاعفاته. كما يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة و يسرع عملية الأيض ما يساعد على خسارة الوزن.

أما الشاي الأبيض فيساعد في توسيع شرايين القلب و يجنب تصلب الشرايين كما يخفض ضغط الدم و الكوليسترول.

ويساعد الشاي الأبيض على حماية القلب والأوعية الدموية. ويقلل من مخاطر السرطان ويحسن اضطرابات الجهاز الهضمي ويقوي جهاز المناعة ويقي من المشاكل الجنسية.

أما الشاي البابونج فيقي من الأرق، ويهدئ الأعصاب، كما يخفف من القلق.

من جهة أخرى، أكدت الجريدة الأمريكية للطب الوقائي أن الشاي الأسود يحمي القلب من خلال خفض مستوى التريجليسيريد و الكوليسترول .

لكن بحسب عيادة مايو كلينيك الأميركية يعد الشاي الأسود الأغنى بالكافيين، ما قد يضر من يعاني من ارتفاع ضغط الدم و خفقان القلب.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,841
مستوى التفاعل
32,401
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
زيت الزيتون يخفض السكر والكولسترول بالدم
aljazeera_net_File_GetImageCustom_17e0e827_5ef8_48dd_b3f4_8ef074bf4fb7_747_441_.jpg

يؤكد باحثون أن الوجبات الغنية بزيت الزيتون تفيد في مواجهة أمراض القلب (الألمانية)
خلصت دراسة حديثة إلى أن زيت الزيتون البكر الخالص قد يخفض من مستوى السكر والكولسترول الضارين بالدم بالمقارنة مع مصادر الدهون الأخرى.

وأوضح باحثون في إيطاليا أن ذلك قد يفسر ارتباط وجبات منطقة حوض البحر المتوسط التقليدية الغنية بزيت الزيتون بتراجع مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

واختبر فرانشيسكو فيولي الباحث بجامعة سابينتسا بروما وكبير المشرفين على الدراسة وفريقه البحثي، آثار إضافة زيت الزيتون البكر الخالص إلى الوجبات التقليدية لمنطقة حوض البحر المتوسط التي تعتمد على الفاكهة والخضروات والحبوب والأسماك في كميات قليلة من منتجات الألبان واللحوم الحمر.

وقال فيولي في رسالة بالبريد الإلكتروني "خفض السكر والكولسترول في الدم بعد الوجبات قد يكون مفيدا للحد من مخاطرهما على القلب والأوعية الدموية".

الأنسولينولدى قياس فيولي مستوى السكر والكولسترول الضار المنخفض الكثافة في الدم قبل الأكل وبعده بساعتين، وجد أن مستوى المادتين تراجع بعد وجبة تضمنت زيت الزيتون البكر الخالص.


وأكد المتحدث ذاته أن هذه النتيجة تعضد دراسات سابقة أشارت إلى أن زيت الزيتون البكر الخالص يزيد من مستوى الأنسولين، وهو الهرمون المسؤول عن تحويل السكر إلى طاقة.

ووجد الفريق البحثي أنه بعد تناول وجبات تحتوي على زيت الذرة ارتفعت مستويات الكولسترول المفيد والضار، في حين حدث العكس مع الغذاء المحتوي على زيت الزيتون البكر الخالص.

ويؤدي تراكم الكولسترول الضار في الأوعية الدموية إلى الإصابة بتصلب الشرايين وجلطات الدم والأزمات القلبية.
aljazeera.net_App_Themes_SharedImages_top_page.gif

المصدر : رويترز
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,841
مستوى التفاعل
32,401
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الرمان.. لصحة جسمك ونشاط ذهنك

aljazeera_net_File_GetImageCustom_7e8058a6_41f1_45b1_ab63_ba2e3328cc10_747_441_.jpg

الرمان يحارب أمراض القلب والسرطان ويسهم في تنشيط الذاكرة (الألمانية)
أوردت مجلة "إيلي" الألمانية أن الرمان ‫يمتاز بفوائد صحية جمة للجسم والذهن على حد سواء، إذ إنه يحارب أمراض ‫القلب والسرطان من ناحية، ويسهم في تنشيط الذاكرة من ناحية أخرى، وفي ما ‫يلي إطلالة على أهم فوائده.

مصدر للفيتامينات: ‫
‫يساعد تناول 175 غراما من الرمان على سد ما يقارب 30% من الاحتياج ‫اليومي لـفيتامين "ج" وحوالي 36% من الاحتياج اليومي لفيتامين ‫"ك"، بالإضافة إلى أنه غني بحمض الفوليك والبوتاسيوم.

مضاد للأكسدة:‫
‫تعد مادة بونيكالاغين -التي تتوفر بشكل خاص في عصير الرمان- من مضادات ‫الأكسدة القوية، إذ تحتوي على ثلاثة أضعاف مضادات الأكسدة المتوفرة في ‫الشاي الأخضر مثلا.

مضاد للالتهابات:‫
‫يمتاز الرمان بمفعول مضاد للالتهابات، خاصة في الجهاز الهضمي، وأظهرت ‫الدراسات أن تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا لمدة ثلاثة أشهر ‫يقلل من علامات الالتهاب في الجسم بنحو الثلث.

الحد من نمو الأورام:‫
‫أثبتت الدراسات أن تناول 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا قد يسهم ‫في الحد من نمو الخلايا السرطانية بشكل كبير في حال الإصابة بسرطان ‫البروستات أو سرطان الثدي، وبالطبع لا يشفي الرمان من السرطان، لكنه قد ‫يسهم بشكل ملحوظ في الحد من انتشار الخلايا السرطانية.

خفض ضغط الدم:‫
‫غالبا ما يتسبب ارتفاع ضغط الدم في مشاكل صحية خطيرة، مثل الإصابة ‫بالأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وقد يسهم تناول عصير الرمان بانتظام ‫في محاربة ارتفاع ضغط الدم وتنشيط الأوعية الدموية والقلب بشكل ملحوظ.

تخفيف آلام والتهابات المفاصل:‫
‫يساعد الرمان على تخفيف آلام المفاصل والفصال العظمي، إذ أظهرت دراسات أن خلاصة الرمان تمنع إفراز الإنزيمات التي تشارك بشكل واضح ‫في نشوء الفصال العظمي.

الحد من أمراض القلب:
‫‫يسهم تناول الرمان أو شرب عصيره بانتظام في خفض مستوى الكوليسترول ‫بشكل واضح، والذي يتسبب بدوره في تكلس الشرايين وبالتالي الإصابة ‫بالأزمات القلبية. ‫

‫‫‫تحسين الذاكرة:‫
‫‫هناك أدلة على أن الرمان يسهم في تحسين الذاكرة، إذ أظهرت دراسات أن ‫تناول كبار السن 250 مليلترا من عصير الرمان يوميا يحسن قدرة الذاكرة ‫اللغوية والبصرية لديهم بشكل واضح.

‫‫تحسين أداء الرياضيين:‫
‫أظهرت دراسات أن تناول الرياضيين غراما واحدا من خلاصة الرمان قبل ‫ممارسة الرياضة بثلاثين دقيقة يعمل على تحسين تدفق الدم بشكل واضح، ‫مما يسهم في تأخر الشعور بالتعب وزيادة فاعلية التدريب.
aljazeera.net_App_Themes_SharedImages_top_page.gif

المصدر : الألمانية
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,449
مستوى التفاعل
28,226
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
ما حدث لامرأة استمرت في تناول الموز فقط!



الموز..أفضل الخيارات لتخسيس الوزن

يعد الموز فاكهة غنية بالألياف مع العديد من الفوائد الصحية، ويأتي في المرتبة الرابعة لأكثر الأطعمة شعبية بعد الأرز، والقمح، والذرة. وكونه من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، ورخيصة الثمن، كما أنه متوفر، ما يسمح لأن يكون موجودًا في النظام الغذائي اليومي. وهناك معلومة جيدة لمن يريد إنقاص وزنه، فإن تناولت الموز ولا شيئًا غيره طيلة اليوم، فستخسر وزنًا، لكن إن تناولت من 8 – 10 موزات يوميًا، بالإضافة إلى وجبات أخرى فستكسب مزيدًا من الوزن.


وهذا ما فعلته “يوليا تارباث” والتي تناولت الموز فقط لمدة 12 يومًا؛ لإزالة السموم من جسدها، وخسارة الوزن بطريقة طبيعية. تعمل يوليا كخبيرة تغذية ومدربة تحفيزية، حاولت اتباع النظام الغذائي أحادي الفاكهة “نوع فاكهة واحد”، لتجربة الفوائد الصحية للموز. ويتم هذا النظام بتناول الموز فقط، أو أي نوع فاكهة، ويمكن إضافة إليه أي من الخضروات الورقية في نهاية اليوم، وينصح بشرب كميات كافية من المياه، أكثر من 3 لترات يوميًا، مع ممارسة التمارين الرياضية.





وقد وجد بحث أن الموز قد يكون مناسبًا في إنقاض الوزن ضمن خطة النظام الغذائي. فيوجد في موزة 6 إنش حوالي 90 سعرة حرارية مما يجعلها أقل في السعرات الحرارية الموجودة في أي لوح شوكولاتة. ويتميز محتوى الألياف في هذه الفاكهة بأنها قابلة للذوبان، ما يؤدي إلى زيادة قدرتها على امتصاص المياه، والعمل على إبطاء عملية الهضم.


وقد شعرت يوليا بعد هذا النظام الغذائي بالراحة وصفاء الذهن، وزيادة قدرتها على إعادة هيكلة المهام والأنشطة. كما شعرت بتوازن وإيجابية، وأصبحت بشرتها أكثر نعومة وذات لمعات طبيعي.


ويتميز الموز بامتلاكه خصائص تؤدي إلى فقدان الوزن، فتحتوي الموزة الواحدة على 108 سعرة حرارية، ما يعادل 17.5 جرام من الكربوهيدرات التي يحتاجها الجسم لأداء الوظائف، لكن الكمية الزائدة منها قد تؤدي إلى زيادة الوزن. كما أنه يحتوي على البكتين الذي يؤدي إلى الشعور بالامتلاء لفترة طويلة من الوقت. ما يجعل الموز مناسبًا لأي نظام تخسيس وزن.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الفلفل الحار يحفز الشعور بالشبع
المصدر:

  • لندن ـ البيان
التاريخ:01 سبتمبر 2015
أوضح باحثون أستراليون بجامعة «أديليد» أن إضافة الفلفل الحار للأطعمة يعد بمثابة عامل مساعد لفقدان الوزن الزائد، نظراً لخواص المادة اللاذعة الموجودة فيه، وهي الكابسايسن، في تحفيز الشعور بالشبع.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن المعدة ترسل إشارات عند الشعور بالشبع، غير أن الحمية الغنية بالدهون تضعف مستقبلات المعدة المسؤولة عن إرسال إشارة الشبع. وبالمقابل تعمل مادة «كابسايسن»، على تقليل كميات الطعام التي يتناولها المرء، عبر تنشيط مستقبلات «تي آر بي في» الموجودة في المعدة، وبالتالي الشعور بالشبع بعد عدة ساعات من استهلاك الطعام الحار