• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات في الهند إلى 220 قتيلا
04.08.2015
cdn.rt.com_media_pics_2015.08_article_55c0d459c46188c84d8b45d3.jpg

Reuters
أعلنت وزارة الداخلية الهندية عن ارتفاع حصيلة موجة الفيضانات والانهيارات الأرضية التي تضرر بسببها العديد من مناطق البلاد خلال الأسبوع الماضي، إلى 220 قيتلا.

وجاء في بيان صدر الثلاثاء 4 أغسطس/آب باسم وزير الداخلية راجنات سينغ أن الضحايا سقطوا في 5 ولايات، فيما يبقى العشرات في عداد المفقودين.

وتابع البيان أن الفيضانات التي تسببت بها موجة أمطار غزيرة، أدت إلى تشريد ما يربو عن 10 ملايين شخص.

وتعد ولايتا غوجارات (غرب البلاد) وبنغاليا الغربية (الشرق) الأكثر تضررا، علما بأن حصيلة الضحايا في كل من الولايتين تجاوزت 70 قتيلا.

ولإيواء النازحين، أقامت السلطات أكثر من ألفي مخيم في مناطق آمنة بالبلاد.

وأكد سينغ أن الحكومة تتخذ كافة الإجراءات الضرورية لمساعدة المتضررين، إذ تشارك في عمليات الإغاثة الجارية في ولايات وبنغاليا الغربية ومانيبور وراجستان وغوجارات وأوديشا، وحدات من قوات الرد السريع الوطنية والجيش، بالإضافة إلى آليات خاصة تابعة للقوات المسلحة.
المصدر: وكالات
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
ارتفاع قتلى الفيضانات في باكستان إلى أكثر من 150 شخصا
04.08.2015
cdn.rt.com_media_pics_2015.08_article_55c0e93ec4618831128b45db.jpg

Reuters Caren Firouz

ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في باكستان إلى 151 قتيلا، وأكثر من 100 مصاب، حسبما أفادت الثلاثاء 4 أغسطس/آب طبعة "Business Standard".

وحسب معلومات صادرة عن ادارة الطوارئ الوطنية الباكستانية، فقد قتل في ولاية خيبر بختونخوا 77 شخصا و32 في البنجاب و22 في كشمير الباكستانية و13 في بلوتشستان و7 آخرين في إقليم غلغت-بلتستان.

وتسببت الفيضانات بتضرر أكثر من 4517 منزلا وأجلاء أكثر من 800 ألف شخص لأماكن آمنة.

وتسود سوء الأحوال الجوية منذ بداية الشهر في باكستان بحلول موسم الأمطار حيث تستمر الأمطار عادة من منتصف شهر يوليو/تموز وحتى نهاية أغسطس/آب.

وتسببت الفيضانات التي ضربت شمال الهند وباكستان في العام الماضي بمقتل أكثر من 440 شخصا بينهم 240 في باكستان وفي الهند مالا يقل عن 200 آخرين، وأجلي أكثر من 60 ألف شخص من المناطق المنكوبة.
المصدر: "نوفوستي"
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
تنبيه متقدم عن تشكيلات من السحب الرعدية تستمر حتى العاشرة بالطائف
worldnews_now.com_newsimages_2015_08_04_20_1480146.jpg

- فهد العتيبي- سبق- الطائف: أكد المتحدث الإعلامي بالإدارة العامة للدفاع المدني بمحافظة الطائف، العقيد ناصر بن سلطان الشريف، ورود تنبيه متقدم من مصلحة الأرصاد وحماية البيئة عن تشكيلات من السحب المنخفضة ومتوسطة الارتفاع يتخللها سحب رعدية ممطرة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية على محافظة الطائف ومرتفعات المنطقة. وأشار إلى أن وقت التنبيه يبدأ من الساعة 17 مساء اليوم الثلاثاء وحتى الساعة 22 مساءً. وذكر العقيد الشريف أن أمطاراً متوسطة هطلت على منطقة الشفا، جعلها الله أمطار خير وبركة، وعم بنفعها أرجاء البلاد. وقال: "الإدارة العامة للدفاع المدني بالطائف تتمني للإخوة المصطافين زوار المحافظة قضاء إجازة سعيدة في الأجواء الجميلة، وتأمل من الجميع أخذ الحذر والحيطة من الأخطار المصاحبة لهطول الأمطار، والابتعاد عن مجاري السيول وبطون الأودية، ومراقبة الأطفال أثناء التنزه، والابتعاد عن مواقع تجمع المياه، وعدم السماح لهم بالسباحة في المستنقعات التي خلفتها الأمطار لخطورتها". وأشار إلى أنه ذهب ضحيتها في مواسم الأمطار السابقة الكثير من فلذات الأكباد، مبينا أنه يتوجب على الآباء والأمهات القيام بواجبهم تجاه سلامة أطفالهم
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
كاليفورنيا: جفاف استثنائي وحرائق

assafir.com_Medias_Photos__2015_550x355_600bf0b9_921e_4cc4_9804_32acef527a24.jpg


assafir.com_Medias_Photos__2015_550x355_dbd23747_66b9_4c16_9b07_53db7aea4fba.jpg


رجل إطفاء يعمل على إخماد الحرائق قرب الطريق السريع الرقم 20 في كاليفورنيا، أمس الأول (أ ف ب)

04-08-2015

اتَّسع نطاق حريق يستعر عبر التلال والوديان في شمال ولاية كاليفورنيا الأميركية، ودخل يومه الخامس متسبباً في تدمير أكثر من 20 منزلاً، فضلاً عن تشريد الآلاف.
يبذل آلاف من رجال الإطفاء جهوداً شاقَّة لإخماد الحرائق التي نجمت عن موجة جفاف استثنائيَّة في كاليفورنيا، حيث تمَّ إخلاء مناطق بأكملها وإغلاق أجزاء كبيرة من الطريق السريع.
وتم إخلاء حوالي ستة آلاف منزل، بينما يشتعل 21 حريقاً في الولاية الواقعة غرب الولايات المتحدة، وتشهد موجة جفاف تاريخيَّة.
وتفيد أرقام نشرتها سلطات الولاية بأنَّ 49 ألف هكتار من الأراضي احترقت حتى الآن.
وقال مكتب حاكم الولاية جيري براون إنَّ نحو 9600 شخص كانوا يكافحون النار أمس الأوَّل. واشتعلت معظم هذه الحرائق بسبب الصواعق الجافَّة في غياب المطر، لكن أسباب اندلاع العديد منها لم يعرف بعد، وإن كانت السلطات لا تشتبه بأنها متعمَّدة.
وكان مسؤولو جهاز الإطفاء في كاليفورنيا قد ذكروا أنَّ «آلاف» الصواعق ضربت المنطقة منذ ليل الخميس ـ الجمعة الماضيين، متسببةً بمئات من الحرائق الصغيرة. ويوم الجمعة الماضي، أعلن حاكم كاليفورنيا ادموند براون حالة الطوارئ، واستدعي الحرس الوطني، وهو ما يؤكِّد حجم التهديد الذي تواجهه الولاية.
وقال براون، في بيان، إنَّ الجفاف الحادّ والأحوال الجويَّة «حوَّلا كل الولاية تقريباً إلى برميل بارود». وأضاف أن «إطفائيينا الشجعان في الصف الأول وسنفعل كل ما في وسعنا لمساعدتهم».
من جهتها، قالت المتحدثة باسم خدمات الإطفاء لين راوند إنَّ «رجالنا يعملون بجد طوال الأسبوعين الأخيرين لاحتواء هذه الحرائق والطقس لم يساعدهم». وأضافت أنَّ «الرياح الساخنة والجافة ثم الصواعق التي تضرب المناطق الجافة تؤجِّج هذه النيران».
ودمرت النيران، في المجموع، 24 منزلاً و26 من المنشآت الأخرى في منطقة لاور ليك.
أمَّا الحريق الأكثر خطورة، فوقع في منطقة روكي في مقاطعة ليك شمال غرب سكرامنتو. وقد امتد على مساحة 46 ألف هكتار ولم يتم إخماد أكثر من خمسة في المئة منه.
(أ ف ب، رويترز)
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
حبات برد عملاقة تثير الذعر وتنشر الخراب في ولاية ميتشغان
assets2.akhbarak.net_photos_articles_photos_2015_8_4_19435209_c61c4a4ab96483d8e0a454a6f2c4c56d.jpg

تسببت الكرات الجليدية في كسر عدد من نوافذ المنازل وتخريب بعض أسطح البيوت وتكسير زجاج عدد من السيارات.

هذا ما بدا عليه المشهد هنا في منطقة ويست برانش في ولاية ميتشغان الأمريكية،
إذ يظهر هذا الفيديو سقوط حبات برد عملاقة خلال عاصفة عاتية اجتاحت المنطقة.

وتسببت الكرات الجليدية في كسر عدد من نوافذ المنازل وتخريب بعض أسطح البيوت وتكسير زجاج عدد من السيارات، كما أثارت الذعر بين السكان، الذين داهمتهم العاصفة، في حين هرب بعضهم للاحتماء من البرد العملاق المتساقط.
وسجلت العاصفة رقماً قياسياً بعد سقوط حبات البرد التي تعتبر الأكبر في تاريخ الولاية الأمريكية
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
الحر الشديد يقتل صهيونيا ( 18 عاماً ) في القدس


2015/08/04

لقي شاب صهيوني (18 عاماً ) مصرعه إثر تعرضه لجلطة حرارية نتيجة الحر الشديد أثناء تجوله في البلدة القديمة بالقدس
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
فجوة عملاقة تبتلع شارعًا في نيويورك


2015/08/05
9oti.kuwait.tt_resources_media_images_2015_8_456425_e.png




(أ ف ب) - افاق سكان مدينة نيويورك الذين يعيشون في حي بروكلين الثلاثاء ليشاهدوا فجوة عملاقة وقد ابتلعت قسما كبيرا من الطريق.

وقالت دائرة الاطفاء ان الفجوة الناجمة عن عملية الحت التدريجية ظهرت بعيد الساعة السابعة صباحا عند تقاطع بالقرب من حديقة سانسيت بارك، موضحة ان احدا لم يصب باذى. وظهرت في الفجوة انابيب ممزقة وقطع اسفلت مسحوقة عند تقاطع الجادة الخامسة والشارع 64.

وتتشكل الفجوات التي تؤدي الى خسف الارض تدريجا ولكنها يمكن ان تحدث فجأة. وفي 2010، ابتلعت فجوة في غواتيمالا مبنى من ثلاث طبقات ومنزلا قريبا عندما تشكلت فجأة وبلغ عرضها 18 مترا وعمقها نحو 30 مترا
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,229
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
بالخارطة التوضيحية : تحذير من استمرار الحالة الجوية على المملكة حتى نهاية الاسبوع



d2a0do11gpvbrl_cloudfront_net_t_php_84b6972fb5da7af9d97150f3f64d01d3._.jpg


يستمر تأثر السعودية بحالة عدم الاستقرار الجوي النادرة في مثل هذا الوقت من العام حتى نهاية الاسبوع على الاقل، ولا تشمل فقط غرب وجنوب غرب المملكة كالعادة، بل تمتد الى شمال غربها والجوف وبلاد الشام ووسط المملكة ومنطقة القصيم وحائل.

ويتوقع ان تتكاثر السحب الرعدية على تلك المناطق والاخص غرب البلاد وشمال غربها في ساعات العصر بمشيئة الله خلال الايام القادمة تستمر حتى ساعات المساء والليل، تؤدي لتساقط زخات الامطار المتفرقة المصحوبة بنشاط الرياح المثيرة للغبار والعواصف الرملية.

ويتوقع ان تكون الامطار غزيرة في جنوب غرب المملكة وخاصة مرتفعات الطائف وابها والباحة وعسير وجازان، وتشمل الامطار ايضا مكة المكرمة والمدينة المنورة, ويحتمل ان تشمل سواحل البحر الاحمر، كما تشمل تبوك والقريات شمالا غربا.

ويلاحظ في الخريطة اعلاه انخفاض فرصة منطقة الرياض عدا الاجزاء الجنوبية والغربية منها، وذلك نتيجة تراجع الفاصل المداري الاستوائي نحو الجنوب قليلا، لكن تبقى فرصة الاجواء غير المستقرة مهيأة.

ويراقب مركز طقس العرب الاقليمي الحالة الجوية المؤثرة على البلاد، وعلى اي تغير قد يطرأ عليها.

ويحذر من انخفاض حاد في مدى الرؤية الافقية نتيجة الرياح الهابطة المثيرة للغبار والعواصف الرملية.
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,229
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
ميانمار تطلب مساعدة دولية لإنقاذ ضحايا الفيضانات
تسببت الأمطار الموسمية الغزيرة التي شهدتها ميانمار خلال الأيام الماضية إلى تشكل فيضانات كارثية، الأمر الذي دفع السلطات إلى طلب مساعدة دولية لتوفير الطعام والملبس والمأوى المؤقت لأكثر من 210 آلاف متضرر من الفيضانات.
وأكد وزير الاعلام والمتحدث باسم الرئاسة في ميانمار، أنهم بدأوا الاتصال بالمنظمات والدول المانحة المحتملة، مشيرا أن المساعدة الدولية مطلوبة أيضا لإعادة توطين السكان وعمليات الاعمار بعد انحسار مياه الفيضانات.

وتسببت الفيضانات بمقتل أكثر من 47 شخصا على الأقل، وكان الساحل الغربي للبلاد الأكثر تضررا من الفيضانات بعد تعرضه بشكل غير مباشر للاعصار "كومين" الذي حط في بنجلادش اواخر الأسبوع الماضي.
 

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,229
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
مكة المكرمة: اجواء غير مستقرة متوقعة حتى نهاية الاسبوع

d2a0do11gpvbrl_cloudfront_net_t_php_8ea71d92919948f2d4683f91b018de24._.jpg

تستمر فرصة الاجواء غير المستقرة على منطقة المشاعر المقدسة حتى نهاية الاسبوع، وذلك نتيجة استمرار توغل الرياح الموسمية الرطبة نحو غرب المملكة.
وتتهيأ الفرصة لتشكل السحب الرعدية بمشيئة الله خلال ساعات العصر من الايام القادمة حتى نهاية الاسبوع، ويحتمل تساقط زخات الامطار على اجزاء من منطقة المشاعر المقدسة بمشيئة الله.

ويحذر من اثارة الغبار والعواصف الرملية بسبب الرياح الهابطة الناتجة من السحب الرعدية الكثيفة المحتمل تشكلها.
وتبقى الاجواء شديدة الحرارة ورطبة جدا في ساعات المساء والليل، كما تكون الرياح غربية خفيفة الى معتدلة السرعة.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة