• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
اصابة 90 شخصا بالسالمونيلا بولاية واشنطن الأمريكية
Mon Aug 3, 2015 6:45am GMT

s4_reutersmedia_net_resources_r__613d7536c5d1af14f13f09d0d896d8a2._.jpg

سياتل (رويترز) - أدى تفشي بكتريا السالمونيلا في ولاية واشنطن الأمريكية الى اصابة 90 شخصا على الأقل بالمرض في تسع مقاطعات وهي العدوى التي ربما تكون قد نشأت عن تناول منتجات الخنازير.

وقالت ادارة الصحة بالولاية إن عدد الإصابات ارتفع من 56 الى 90 خلال اسبوع واحد مما دفع المسؤولين المحليين إلى التحرك للوقوف على أسباب الاصابات لطلب مساعدات ميدانية من محققي المراكز الامريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وقال دون موير المتحدث باسم ادارة الصحة في بيان "علاقة الاصابات على ما يبدو بتناول منتجات الخنازير أو تلوث لحومها من أقوى الاحتمالات لكن لم يتم التوصل الى مصدر محدد بعد".

وأضاف "يبدو ان المصدر المحتمل للاصابة لدى بعض المرضى هو لحوم الخنازير المشوية او المطبوخة أو تلك التي تقدم في المناسبات الخاصة".

وقال موير إن مقاطعة كينج في سياتل ظهر بها نصف عدد الاصابات المسجلة.

وتقع معظم المقاطعات التي ظهرت بها الاصابات بالقطاع الغربي من الولاية كما شهدت مقاطعة ياكيما في جنوب القطاع الأوسط من الولاية إصابة واحدة.

وإجمالا نقل ستة مرضى الى المستشفيات ثم خرجوا منها.

وأصيب جميع المرضى بنفس السلالة البكتيرية من السالمونيلا وهي التي يمكن ان تتسبب في ارتفاع درجة الحرارة والاسهال الحاد الذي قد يكون دمويا فضلا عن القشعريرة والاضطرابات المعوية والقئ وقد تصل العدوى الخطيرة الى الأوعية الدموية.

(إعداد محمد هميمي للنشرة العربية - تحرير أميرة فهمي)
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الصحة العالمية: القضاء على وباء إيبولا ممكن بنهاية 2015
الجمعة 29 شوال 1436هـ - 14 أغسطس 2015م

نيويورك- فرانس برس
أكدت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان أن القضاء على وباء إيبولا - الذي أسفر عن وفاة آلاف الأشخاص في غرب إفريقيا وتسبب بكارثة اقتصادية وإنسانية كبرى - ممكن بحلول نهاية العام الجاري، في حال الاستمرار بالجهود المبذولة حاليا.

وحذرت تشان في كلمة لها أمام أعضاء مجلس الأمن الدولي من خطر حصول تراجع في الحرب على إيبولا إلا أن البلدان الثلاثة الأكثر تضررا جراء هذا الوباء وهي غينيا وليبيريا وسيراليون قد تدخل في العام 2016 خالية تماما من هذا الفيروس.

قالت تشان إن القضاء على وباء إيبولا "يعني الوصول إلى صفر (عدد حالات) والبقاء عند هذا المستوى".

وقد أدى وباء إيبولا إلى وفاة حوالي 11 ألفا و300 شخص من أصل نحو 28 ألف إصابة سجلت بنسبة تفوق 99% منها في غينيا وسيراليون وليبيريا منذ نهاية العام 2013 ، وفق منظمة الصحة العالمية.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
زيادة قياسية بمرضى فيروس كورونا بالسعودية
الأربعاء 4/11/1436 هـ - الموافق 19/8/2015 م (آخر تحديث) الساعة 12:19 (مكة المكرمة)، 9:19 (غرينتش)
aljazeera_net_File_GetImageCustom_0290bb09_3794_42a9_9e5a_5afca4f388f0_747_441_.jpg

فيروس كورونا تسبب بوفاة 480 شخصا من بين 1115 إصابة في السعودية منذ 2012 (أسوشيتد برس)

أكدت وزارة الصحة السعودية اكتشاف 58 إصابة جديدة بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية (فيروس كورونا) في البلاد منذ بداية الشهر الحالي، مسجلة رقما قياسيا منذ فبراير/شباط الماضي، فيما أعلن مستشفى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض إغلاق قسم الطوارئ بعد إصابة 46 شخصا بالفيروس.

وتم أمس الثلاثاء الإعلان عن عشر حالات جديدة في أكبر قفزة يومية بحالات الإصابة المؤكدة في السعودية منذ مايو/أيار 2014، حيث تم تسجيل 210 إصابات بالمرض في أوج ذروته.

بدوره، أعلن مستشفى مدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني في الرياض عن إغلاق قسم الطوارئ بشكل كامل احترازيا بعد إصابة 46 شخصا بالمرض، مشيرا إلى أن عشرين حالة أخرى لا تزال قيد الفحص، وأن هناك 15 إصابة بين الكوادر الطبية في المستشفى، كما أعلن أن الإجراءات الاحترازية ستستمر أسبوعين، منوها بأنه يعمل على نقل الحالات المنومة إلى مستشفيات أخرى.

واكتشف المرض لأول مرة عام 2012، حيث رصدت أغلب الحالات في السعودية، وهو مرض يصيب الجهاز التنفسي بالتهاب حاد ويسبب الحمى والسعال، وقد تسبب بوفاة 480 شخصا من بين 1115 إصابة في السعودية منذ 2012.

ولا توجد حتى الآن على مستوى العالم معلومات دقيقة عن مصدر هذا الفيروس ولا طرق انتقاله، كما لا يوجد تطعيم وقائي أو مضاد حيوي لعلاجه.

المصدر : وكالات
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
اصابة شخص ثان بالطاعون في متنزه يوسمايت الأمريكي
Wed Aug 19, 2015 9:26am GMT

سان فرانسيسكو (رويترز) - قال مسؤولو صحة يوم الثلاثاء إن شخصا ثانيا كان في زيارة لمتنزه يوسمايت القومي بولاية كاليفورنيا أصيب بالطاعون في أحدث إصابة بالمرض هذا العام في القطاع الغربي من الولايات المتحدة.

وقالت ادارة كاليفورنيا للصحة العامة إن الزائر وهو من جورجيا قضى بعض الوقت في وقت سابق من الشهر الجاري في التنزه في يوسمايت ومنطقة غابات سييرا القومية ومناطق في محيطها قبل اصابته بالمرض.

وقال بيان من الادارة إن المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها لاتزال تجري فحوصا تأكيدية على هذه الحالة.

تجئ هذه الأنباء بعد أيام فقط من اصابة طفل بالمرض باحدى مقاطعات لوس انجليس ونقله الى المستشفى في اعقاب زيارته لغابة ستانيسلاوس القومية خارج متنزه يوسمايت ثم قضى فترة في مخيم (كرين فلات) الذي يبعد 17 ميلا الى الشمال الغربي من المتنزه الشهر الماضي.

يقول مسؤولون إن هذه هي المرة الأولى التي ترصد فيها اصابة لدى البشر في كاليفورنيا منذ عام 2006 بالطاعون الذي تنقله القوارض والبراغيث. لكن هذه الأنباء جاءت بعد يوم من اعلان المسؤولين في بويبلو بكولورادو وفاة شخص بالغ بالطاعون.

وقال مسؤولون إنه في وقت سابق من العام الجاري توفي مراهق بالطاعون في كولورادو واصيب أربعة بالمرض العام الماضي بعد مخالطة كلب مصاب بالمرض.

وتم اغلاق معسكرين بمتنزه الولاية خمسة أيام بعد العثور على سنجابين نافقين يحملان البكتريا المسببة للطاعون. وعلى الرغم من اكتشاف الطاعون في يوسمايت في الآونة الاخيرة إلا ان احتمالات اصابة البشر بالمرض ضعيفة.

وتم التنبيه على مرتادي هذه المتنزهات بعدم اطعام السناجب والقوارض الأخرى وعدم لمس القوارض النافقة وعدم السير قرب جحور هذه القوارض وانتعال الاحذية ذات الرقبة في المعسكرات ورش المبيدات الحشرية لتجنب البراغيث.

وقالت الادارة إن من بين الاعراض الأولية للاصابة بالطاعون ارتفاع درجة حرارة الجسم والقشعريرة والغثيان والضعف العام وتضخم العقد الليمفاوية في الرقبة والإبطين وأصل الفخذين.
وفي 2012 أصدرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها نصيحة صحية بشأن انتشار فيروس هانتا في متنزه يوسمايت الوطني قائلة إن العشرة آلاف شخص الذين اقاموا هناك في خيام في الصيف ربما كانوا معرضين لخطر الإصابة بمتلازمة فيروس هانتا الرئوية .
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
آخر تحديث: الأحد 8 ذو القعدة 1436هـ - 23 أغسطس 2015م KSA 16:15 - GMT 13:15
13 حالة كورونا خلال إجازة الأسبوع جميعها في الرياض
الأحد 8 ذو القعدة 1436هـ - 23 أغسطس 2015م
vid.alarabiya.net_images_2015_03_25_f7df7257_d744_4f8e_81a0_180677370594585f14ea2e9046017890a0.jpg

  • الرياض - قناة العربية
سجلت السعودية 7 حالات جديدة أصيبت بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية "كورونا"، خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة.

سبقت هذه الحالات الجمعة الماضي 6 حالات خمسة منها لسعوديين وجميعها في الرياض، وبهذا وصل عدد المصابين بالفيروس منذ ظهوره عام 2012 إلى 1141 حالة، والمتوفين إلى 487، حيث سجلت آخر حالة وفاة لمسن سعودي في الرياض.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الصحة: 47 حالة بـ"كورونا" في العاصمة خلال أسبوع
www.aleqt.com_a_small_19_19dcbf0bb70f76a51e73d8199b04d373_w570_h0.jpg


الرياض : واس
أوضحت وزارة الصحة في بيانها الأسبوعي أنه تم تسجيل (49) حالة إيجابية مؤكدة بفيروس متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (كورونا) خلال الأسبوع الماضي, بواقع (47) حالة في الرياض وحالة واحدة في كل من نجران وأبها .

واشتملت الحالات على (16) حالة في مستشفيات وزارة الصحة, و (33) حالة من القطاعات الصحية الأخرى, خلال الفترة من 1 إلى 7 ذو القعدة 1436هـ الموافق 16 - 22 أغسطس 2015م (الأسبوع الدولي 34) .

وأبانت الوزارة أنه تم فحص 1390 عينة لفيروس "كورونا" في مختبرات وزارة الصحة خلال نفس الفترة.

وأوضحت الوزارة أن عدد زيارات فريق الاستجابة السريعة لمكافحة عدوى المنشآت الصحية بلغ (22) زيارة وأن عدد زيارات فرق الصحة العامة للمخالطين للحالات الإيجابية بلغ (49) زيارة، كما بلغ عدد المخالطين بالمنزل للحالات الإيجابية الذين تتم متابعتهم (167) شخصاً، وبلغ عدد زيارات وزارة الزراعة (1) زيارة.

وكشفت الوزارة أنه العدد الكلي للحالات المؤكدة منذ بداية المرض بلغ (1141) حالة تماثل منهم للشفاء (592) حالة بنسبة بلغت 56.9%، فيما لا يزال عدد (52) حالات تحت العلاج بالإضافة إلى (6) حالات معزولة منزلياً.

ويواصل مركز القيادة والتحكم بوزارة الصحة جهوده على مدار الساعة من خلال القيام بأعمال الترصد الوبائي, والتأكد من التزام جميع المنشآت الصحية الحكومية والخاصة بتطبيق إجراءات مكافحة العدوى, وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكومية المعنية والمنظمات الصحية الدولية بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبرة لمتابعة كل ما يستجد بخصوص فيروس "كورونا".

كما تواصل الوزارة جهودها وتنسيقها التام مع وزارة الزراعة لتنفيذ الحملات التوعوية بفيروس "كورونا" في أماكن تجمع الإبل والمخالطين لها من الملاك والمربين لتوخي الحذر والأخذ بأسباب الوقاية عند التعامل مع الإبل.

وأكدت الوزارة أنها ستبقي الاستعدادات كما هي, وأن الجهود لابد أن تستمر بتعاون جميع الأطراف وعلى رأسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين يمثلون الركيزة الأساسية في مواجهة المرض.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
المغرب.. الجمرة الخبيثة تصيب 9 أشخاص
المصدر:ا ف ب
التاريخ: 28 أغسطس 2015
www.albayan.ae_polopoly_fs_1.2446899.1440746999_21_image_931563221.jpg


أعلنت وزارة الصحة المغربية، يوم أمس الخميس، عن تشخيص 9 حالات للإصابة بمرض الجمرة الخبيثة، بسبب الاحتكاك بأبقار مصابة بهذا الداء، معتبرة أن "هذه الوضعية الوبائية لا تدعو إلى القلق".

وقال بيان صادر عن وزارة الصحة إن التشخيص جاء من طرف فريق طبي بدائرة املشيل بإقليم ميدلت (جنوب شرقي المغرب).

وأضاف البيان أنه "تم التكفل بجميع هذه الحالات وتقديم جميع العلاجات الضرورية بواسطة المضادات الحيوية. وقامت المصالح الصحية والبيطرية المحلية باتخاذ جميع التدابير لاحتواء انتشار هذا الداء".

وبحسب وزارة الصحة المغربية فإن "الوضعية لا تدعو إلى القلق باعتبار أن مرض الجمرة الخبيثة الجلدي هو مرض تعفني معروف يمكن علاجه والشفاء منه عموما".

ومرض الجمرة الخبيثة أو إنتراكس مرض معد ينتقل عبر البكتيريا ويصيب البشر والحيوانات وأغلب أشكال هذا المرض قاتلة بدرجة عالية.

وتتوفر لقاحات فعالة ضد مرض الجمرة الخبيثة، وبعض أشكال هذا المرض يستجيب بشكل جيد للعلاج بالمضادات الحيوية.
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الولايات المتحدة تسجل 4 وفيات بالطاعون
asset1.skynewsarabia.com_web_images_2015_08_28_770359_598_337_1_770359.jpg

السلطات الطبية الأميركية تحقق في سبب الوفاة الرابعة بالطاعون
الجمعة 28 أغسطس, 2015 - 00:53 بتوقیت أبوظبي
أبوظبي - سكاي نيوز عربية
سجلت الولايات المتحدة هذا العام 4 وفيات بالطاعون بعد أن توفي رجل في السبعين من العمر جراء إصابته بالمرض حسبما قال مسؤولون يوم الخميس.
وما زال المسؤولون يحاولون تحديد كيف أصيب هذا الشخص من ولاية يوتا بالمرض، ولكن يعتقد أنه ربما ينتشر عن طريق البراغيث أو الاتصال بحيوان ميت، وفقا لما نقلت أسوشييتد برس عن وزارة الصحة بالولاية.

والطاعون مرض نادر تحمله القوارض وينتشر عن طريق البراغيث. وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها إنه تم الإبلاغ عن 11 حالة أخرى في ست ولايات منذ الأول من أبريل.

ولقي ثلاثة أشخاص آخرين حتفهم وأعمارهم 16 و52 و79 عام 2015.
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الأردن يعلن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس "كورونا"
المصدر: وام
التاريخ: 28 أغسطس 2015
أعلنت وزارة الصحة الأردنية اليوم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس " كورونا " ليرتفع عدد الإصابات بها إلى 16 حالة منذ ظهور أول إصابة بالمرض عام 2012 .

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن مدير الامراض السارية بوزارة الصحة الأردنية الدكتور محمد العبداللات قوله إن الاصابتين تعودان لمواطنين أردنيين يبلغ الأول منهما 78 عاما ويعاني من مرض السرطان ووضعه الصحي حرج والثاني 47 عاما وهو مخالط لإصابة مثبتة واصفا وضعه الصحي بالجيد.

كانت وزارة الصحة الأردنية قد سجلت اصابتين جديدتين بفيروس " كورونا " يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين بعد توقف لأكثر من عام عن تسجيل اصابات بالمرض في الأردن .
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,788
مستوى التفاعل
32,354
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
ثبوت اصابة متوفاة في سيراليون بالايبولا
Mon Aug 31, 2015 1:12pm GMT

فريتاون (رويترز) - قال مسؤولو صحة إن فحص جثة امرأة توفيت في سيراليون أثبت اصابتها بفيروس الايبولا وذلك بعد مرور أقل من اسبوع من خروج آخر مريضة مسجلة بالايبولا في البلاد من المستشفى.

وفي حالة تأكيد وفاة المرأة بالايبولا فسيمثل ذلك انتكاسة لجهود مستمرة منذ 18 شهرا للقضاء على الوباء في المنطقة الذي أصاب 28 ألفا وقتل أكثر من ثلثهم.

وتوفيت المرأة عن 67 عاما يوم السبت وهي من منطقة كامبيا على الحدود بين سيراليون وغينيا. وقد اخذت منها عينتان اثبتتا اصابتها بالايبولا.

وقالت بريما كارجبو كبيرة مسؤولي الصحة في سيراليون إن المرأة تعمل بائعة وانها لم تسافر الى اي مكان في الآونة الاخيرة واصبحت أول حالة اصابة جديدة بالايبولا منذ الثامن من اغسطس آب الجاري.

وكانت آخر حالة اصابة بالايبولا قد خرجت من المستشفى يوم الاثنين الماضي وبدأت فترة عد تنازلي تستمر 42 يوما حتى يعلن شفاؤها تماما من المرض.

شهدت منطقة غرب افريقيا أسوأ تفش معروف في العالم لفيروس الايبولا استمر أكثر من 18 شهرا وأصاب أكثر من 28 ألف شخص وتسبب في وفاة أكثر من ثلثهم.

وأعلنت سيراليون عن أول حالة اصابة في مايو ايار عام 2014 ومنذ ذلك الحين سجلت أكبر عدد من الاصابات في المنطقة وان كانت دولة ليبيريا المجاورة قد شهدت أكبر عدد من الوفيات.

ولم يتوصل خبراء الصحة بعد لسبب عودة ظهور الوباء في افريقيا ويرى العلماء ان الاتصال الجنسي ربما يكون التفسير المرجح لان الفيروس يبقى في الانسجة الملساء بالجسم وفي السائل المنوي فترة تتجاوز فترة الحضانة البالغة 21 يوما ليظل بالجسم مدة تصل الى 90 يوما.

(إعداد محمد هميمي للنشرة العربية - تحرير ليليان وجدي
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة