• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
الشريم ؟ ولائه لمن ؟
أخي شبل أخذ ما يوافق الكتاب والسنه واترك ما دون ذالك من.ولا تلتفت الي ولائه لطائفه ما وغيرها

كل كلامه يأخذ ويرد الا صاحبه هذا القبر
وهو قبر سيدنا وحبيبنا محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاه واتم التسليم
 
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
أخي شبل أخذ ما يوافق ابكتاب والسنه واترك ما دون ذالك من. الولاء لطائفه ما وغيرها

كل كلامه يأخذ ويرد الا صاحبه هذا القبر
وهو قبر سيدنا وحبيبنا محمد ابن عبدالله عليه افضل الصلاه واتم التسليم

يا اخي في فرق
لما الشريم مثلآ يهاجم السيسي والسيسي في نظر اسياده ولي أمر
فهذه مخالفة لولي أمره
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
يا اخي في فرق
لما الشريم مثلآ يهاجم السيسي والسيسي في نظر اسياده ولي أمر
فهذه مخالفة لولي أمره
اخي لو فهمت جوابي لما كتبت هذا غفر الله لك
انا ابحرت في وادي غير الذي رميت إليه
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
احسنت احسن الله إليك وبارك فيك
أسأل الله ان ينير بصيرتك
وابشر بالخير ما دام تريد الحق
والله انني اغبطك اخي باتمان
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
الموضوع ببساطة آبتدأ مع الربيع العربي حيث آختلط الحابل بالنابل و افتتن الناس و العلماء معا، انا مسلم عامي فقط يعني تديني بسيط لست لا طالب علم و لا مجتهد في العلم الشرعي و لا أعترف لا بالجماعات و لا الفرق هذا ما توصلت له، المسلم يجب ان يكون رباني حنيف على هدي سيدنا محمد عليه الصلاة و السلام و ملة سيدنا ابراهيم، فالمهم، وقعت في إلتباس نفسي كبير، كنت اتابع بعض العلماء من مصر و جزيرة العرب في القنوات الدينية قبل ما يسمى الربيع العربي ...فلما آنفجر الوضع، وجدت أن بعض العلماء يفتون بما يخالف ما دروسه في منهجهم و ما كانوا يدرسون في القنوات.تناقض عند البعض.و إزدواجية الفتاوي و الجدال بين العلماء.هنا حصل لدي شرخ نفسي، من أتبع و من أصدق..فقلت مع نفسي، لكي افهم ما يجري ساتبع منهجي فقط رغم أنني عامي من عوام المسلمين و هو :
1.اتباع القرآن و السنة
2.الرجوع لعلماء السلف و الاولين
3.اتباع فتاوي العلماء المعاصرين الربانيين فقط
4.احكام العقل و المنطق كمعيار رابع لوزن الفتوى هل هي توافق المنطق و العقل و البصيرة ام لا...
النتيجة ان المعيار الرابع بدعة تشبه منهج المعتزلة، لانه بعد بحث تبين لي ان منهج أهل السنة و الجماعة يعتمد على النقل قبل العقل ، يجب على المسلم التسليم التام للكتاب و السنة مصداقا لقوله تعالى :
وقال: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا {النساء:59}.
فلو دخلنا في المنطق في الدين، لن نخرج الا بالالحاد او الهرطقة لانه هناك أمور تفوق العقل البشري و لا يمكن استيعابها فالله امرنا بالتسليم التام و الاهتمام بما يفيد في الدين و الدنيا لا ان يكون المسلم اكثر جدلا..
ثم رأيت رؤيا فسرها لي الاخ علامة فارقة و هي تدعوني لترك ما اتبع و بعد نقاش ودي، شرح لي الاخ علامة بعض النقاط التي كان لدي فيها التباس ووجدت ان بعض افكاري صحيحة، فقط هناك التباس في المنهج، فاعتزال الجماعات و الفرق يبقى منهج سليم في زمن الفتن حتى ينقشع الغبار، لكن ما كان ينقصني هو توقير العلماء و لا يجب الطعن فيهم او اللمز فيهم ، فالمسلم العامي ليس مسلحا بالعلم الكافي لمجادلة العلماء و نقدهم و ردهم للصواب إن زاغوا...فالاهم لي هو الاهتمام اولا بما ينفعني في الدنيا و الاخرة من تعلم علم شرعي، حفظ القرآن، تعلم الفقه، ، و ترك مواضيع الثورات و المظاهرات لانه موضوع معقد و تعقد حتى على العلماء، الاعتزال يعني كف اللسان عن الجدال و ترك الموضوع نهائيا، فالرسول عليه الصلاة و السلام حذر انه في اخر الزمان، يكون اللسان احد من السيف و هو ما يحصل الان في وسائل الاتصال، الكل يفتي و يتصدر في مواضيع الفتن...
راسلت احد الشيوخ بالايميل في موقعه حول نفس الاشكال، فكان جوابه كالتالي :
فإن كان السائل من الفقهاء، فله أن ينتقي من المذاهب الأربعة ما يراه الأقوى دليلا منها في نظره، ولا أرى أن يخرج عنها إلا إذا بلغ الاجتهاد، أما طالب العلم المبتدئ أو العامي فله أن يأخذ من المذاهب الأربعة ما يراه الأوفق له دون حاجة إلى البحث عن الدليل، ولا يخرج عن المذاهب الأربعة.
و تناقشت مع إمام المسجد الدي اصلي فيه، فامرني باتباع الكتاب و السنة اولا و اخيرا ثم إجماع جمهور العلماء، فان اختلف العلماء في قضية، فاخد ما هو اقرب للكتاب و السنة بدون تبخيس رأي العالم المعارض او تحقير من اخد برأيه فهو يبقى عالم مجتهد...و يمكن للمسلم ان يأخد من المذهب في بلده، فان لم يجد يبحث في المذاهب الاخرى لاهل السنة و الجماعة بدون الخروج عنها...
هناك رابط جميل لهذا الاشكال :إقرؤوا تفسير العلامة إبن العثيمين رحمه الله
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=169801

الخلاصة : انا توصلت لقناعة شخصية و هو الاعتزال حتى يتبين الخيط الابيض من الاسود، ،كل واحد حجيج نفسه...
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الورفلي

مواضيع ممائلة