• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
18 عاملا عالقون في منجم للفحم غمرته المياه في جنوب تركيا
29 OCT 2014

afp.com / اف ب / بولنت كيليتش

اقارب عمال ينتظرون اخبارا بعد انفجار وحريق في منجم فحم في 14 ايار/مايو 2014 في محافظة مانيسا غرب تركيا
أعلنت السلطات التركية ان حادثا وقع في منجم للفحم في جنوب البلاد الثلاثاء نجم عنه غمر قعر المنجم بالمياه مما ادى الى احتجاز 18 عاملا داخله، مشيرة الى ان فرق الاغاثة تعمل على مدار الساعة في سباق مع الوقت لانقاذهم.
وقال وزير الطاقة التركي تانير يلديز الذي وصل مساء الثلاثاء الى مكان الحادث في مدينة ارمينيك (500 كلم جنوب انقرة) ان "الوقت يلعب ضدنا".
واضاف في تصريح للصحافيين ان "مستوى المياه آخذ في الارتفاع بمعدل متر كل ساعتين"، مؤكدا ان 18 عاملا لا يزالون في عداد المفقودين في قاع المنجم.
ويأتي هذا الحادث بعد خمسة اشهر على اسوأ كارثة منجمية شهدتها تركيا في تاريخها حين قتل 301 شخص.
ولاحقا اوضح الوزير ان فرق الانقاذ بدأت بافراغ قاع المنجم من المياه بواسطة ثلاث مضخات.
وقال "علينا ان نفرغ هذه المياه باسرع وقت ولكننا لا نعرف كم من الوقت سيستغرق ذلك. هناك ما بين 10 و11 الف طن من المياه (في قاع المنجم) وقدرتنا على التفريغ هي ما بين 180 و200 طن في الساعة".
واستنادا الى التحقيقات الاولية اعلنت السلطات ان 34 عاملا كانوا في قاع المنجم لحظة وقوع الحادث نجح نصفهم تقريبا في الخروج، مشيرة الى ان عمق المنجم يزيد عن 300 متر.
واكد يلديز وزميله وزير النقل لطفي ايلفان ان اسباب الحادث لا تزال مجهولة.
غير ان مراد كوكا، محافظ كارامان حيث تقع ارمينيك، استبعد فرضية الانفجار التي تحدث عنها في البدء فرق الاغاثة.
وكان احد العمال الذين نجحوا في الخروج من المنجم المنكوب حمل مسؤولية ما حصل الى تراخي شركة "هاس سيكيرلير" الخاصة المستثمرة للمنجم في تطبيق اجراءات السلامة، مؤكدا بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء الاناضول التي لم تكشف اسمه انها "المرة الثالثة التي يغمر فيها المنجم بالمياه".
واعلنت الهيئة الحكومة المسؤولة عن الحالات الطارئة انها ارسلت اكثر من 250 شخصا الى مكان الحادث لتنسيق عمليات فرق الانقاذ التي تحاول افراغ المنجم من المياه
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
نيلوفر" يقترب من السواحل الباكستانية مصحوباً بالعواصف والأمطار
المصدر:وام
التاريخ:29 أكتوبر 2014

أعلنت حكومة اقليم السند جنوبي باكستان اليوم حالة الطوارئ في المناطق التي ستواجه خطر الاعصار "نيلوفر" القادم من وسط البحر العربي واتخذت تدابير احترازية بإجلاء الصيادين من قراهم على طول السواحل في كراتشي وتاتا وبادين وثاركربار واتخذت السلطات في اقليم بلوشستان اجراءات مماثلة عل ساحل جوادر.

وقال مدير عام ادارة الارصاد الجوية ان الاعصار المداري اصبح على بعد 900 كيلومتر عن ساحل كراتشي ويتحرك بسرعة ستة كيلومترات في الساعة ويتوقع عند اقترابه هبوب رياح شديدة وامطار غزيرة على طول السواحل.

وطلبت قوة الامن البحري وخفر السواحل من بعض الصيادين الذين ما زالوا في عرض البحر بالعودة وايقاف نشاطهم حتى الثاني من نوفمبر القادم.

وأصدر مفوض الشرطة في كراتشي شعيب صديقي تعليمات الى الادارات المختصة وجمعيات الصيادين والمنظمات التطوعية باتخاذ تدابير احترازية ومنع السكان والصيادين الاقتراب من السواحل خلال الثلاثة ايام القادمة.

وذكرت السلطات في حكومة بلوشستان ان 300 الف من السكان سيتعرضون للخطر اذا ما ضرب اعصار نيلوفر ساحل جوادر وان الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث في الاقليم اتخذت الاجراءات للقيام بأعمال الانقاذ والاغاثة.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
استئناف البحث عن المفقودين في سريلانكا بسبب الانهيارات الأرضية
صعوبة الوصول إلى بعض المناطق يشكل تحدياً في وجه فرق البحث
كولومبو - د ب ا:
أعلن مسؤولون اليوم الخميس أن نحو 500 جندي ومتطوع استأنفوا أعمال البحث عن ما يقرب من 150 شخصاً فقدوا عقب وقوع انهيار أرضي بوسط سريلانكا .

وقال المتحدث العسكري البرجيدير جاياناث جاياويرا ، إنه تم استئناف عملية البحث في منطقة ميريابيدا في كوسلاندا على بعد 200 كيلو متر شرق العاصمة، على الرغم من الطقس السيء، وأضاف " المخاوف من وقوع انهيارات أرضية أخرى في المنطقة، وصعوبة الوصول لمناطق معينة، يصعب من عملية البحث".

وقد لقي 14 شخصًا على الأقل حتفهم في الانهيارات الأرضية، حيث من المقرر أن يزور الرئيس ماهيندا راجاباكسا المنطقة في وقت لاحق من اليوم، في حين قال وزير إدارة الكوارث ماهيندا امارايرا في وقت متأخر من أمس الأربعاء، إن نحو 150 شخصا ربما يكونوا قد دفنوا بسبب الانهيارات الطينية، وعلى الرغم من ذلك فأن السلطات " تحاول التوصل لعدد نهائي".
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
السيول تودي بحياة 100 شخص في سريلانكا
تاريخ النشر:29.10.2014 | 17:37 GMT |

آخر تحديث:29.10.2014 | 20:11 GMT |


أعلنت السلطات في سريلانكا أن عشرات الأشخاص قتلوا أمس الثلاثاء في سيول من الأوحال تسببت بها الأمطار الموسمية وسط الجزيرة.

وقال وزير التعامل مع الكوارث ماهيندا أماراويرا الأربعاء 29 أكتوبر/تشرين الأول إنه تفقد منطقة الكارثة وبحسب ما يعرفه فإن حوالي مئة شخص قتلوا مدفونين أحياء تحت الأوحال، مضيفا أنه ليس ثمة أي فرصة لإيجاد ناجين.

من جهته قال ساراث كومارا، المتحدث باسم المركز السريلانكي للتعامل مع الكوارث الطبيعية، إن عددا من المنازل وقع تحت طبقات من الأوحال يبلغ ارتفاعها 8 أمتار، مضيفا أن نحو 300 مشرد تم إيواؤهم في مدارس حيث يتلقون مساعدات أولية يحتاجون إليها.

هذا وأعطى الرئيس السريلانكي ماهيندا راجاباكسي الأوامر للجيش بنشر آليات ثقيلة في المنطقة المنكوبة لتسريع عمليات الإنقاذ، لكن ظروف الطقس السيئة تجعل استخدامها أمرا صعبا.

وأفاد الجيش السريلانكي في بيان بأن 300 جندي إضافي تم إرسالهم إلى المنطقة، إضافة إلى وحدات من الشرطة وطائرات عسكرية.

المصدر: RT + وكالة الأنباء السويسرية
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
ضرب زلزال بقوة 4.4 درجات علي مقياس ريختر ولاية 'بتليس' جنوبي شرقي تركيا.
وأفاد معهد رصد قنديللي للزلازل في جامعة البوسفور التركية، علي موقعه الالكتروني، أن زلزال بقوة 4.4 درجات علي مقياس ريختر ضرب ولاية بيتلس، في تمام الساعة 16:35 بالتوقيت المحلي، مشيرًا أن مركزه في قرية 'كوزال صو'، التابعة لقضاء 'أهلات'، بالولاية.
ولفت المعهد أنَّ مركز الزلزال وقع علي عمق خمسة كيلو مترات تحت سطح الأرض، وشعر به سكان الولايات، والأقضية المجاورة، كما تسبب في إثارة حالة من الذعر بين السكان، دون تسجيل أي خسائر في الأرواح، والممتلكات.
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
يشير قدوم البرد مبكرا الى سيبيريا ومنطقة الأورال ، الى بداية الدورة المناخية الباردة في روسيا ، التي قد تستمر لمدة 30 – 35 سنة.

يقول عضو اكاديمية العلوم الروسية، فلاديمير ميلنيكوف "التغيرات المناخية دورية. ففترة الأعوام 1946 - 1976 شهدت الدورة الباردة، بعدها جاءت دورة حارة، وكانت يجب ان تنتهي في بداية القرن الحالي، ولكن استمرت أكثر من المعتاد بسبب ارتفاع درجة حرارة الهواء الجوي الناتجة عن النشاط الشمسي خلال السنوات الماضية".

عند بداية الدورة المناخية الباردة الجديدة ستنخفض معدلات درجات الحرارة درجة مئوية واحدة عن المستوى الذي كانت عليه في السنوات الأخيرة. رغم استمرار ارتفاع درجات حرارة الهواء الجوي.

ويذكر ان رئيس مركز ارصاد العمليات الجوية يوري فاراكين قد أعلن "أن شهري ديسمبر/كانون الأول ويناير/كانون الثاني من شتاء 2014/2015 سيكونان أبرد من المعتاد في سيبيريا ومناطق وسط روسيا والأورال، حيث ستنخفض درجات الحرارة عن مستواها السابق 2 – 3 درجات. وبموجب الحسابات التي أجريت، ستتراوح درجات الحرارة في شهر ديسمبر/كانون الأول القادم بين 15 – 20 درجة مئوية تحت الصفر، وفي شهر يناير/كانون الثاني 2015 بين 25 – 30 درجة مئوية تحت الصفر، وقد تنخفض في بعض المناطق الى ناقص 33 درجة مئوية".
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
فيضان عام 2014 يعد الأكثر أهمية في تاريخ نهر النيل
ارتفاع مؤشرات الإيراد من المياه العذبة في بحيرة السد العالي
مخاوف من تأثيرات سلبية لتراكم المياه خلف السد
بعد أيام وبحلول نوفمبر القادم ينتهي موسم الفيضان ، حيث تتراجع كميات الأمطار التي تهطل على الهضبة الاثيوبية، ومن ثم تقل كميات المياه التي تتدفق في النيل الأزرق وروافده، التي تغذي النيل بالنسبة الكبرى من المياه.

وخلال الأيام الماضي سجل منسوب مياه نهر النيل أمام السد العالي ارتفاعا ملحوظا؛ لاستقباله مياه الفيضان الناتجة عن سقوط الأمطار على حوض النيل الأزرق التي يتزايد معدلها يوميا بفارق كبير، فبلغت حتى نهاية الأسبوع الرابع من أكتوبر الجاري معدل 174.77 متر بفارق 12 سم عن اليوم الذي يسبقه، أي السابع والعشرين من اكتوبر، فيما بلغت كمية المياه المنصرفة خلف سد أسوان 215 مليون متر مكعب، أما الإيراد اليومى الواصل لبحيرة ناصر فقد بلغ 839 مليون متر مكعب.

تعد المؤشرات الأولية لفيضان هذا العام مبشرة بالخير، إذ إن هناك لجنة مسؤولة عن إدارة فيضان النيل “لجنة إيراد النهر” تضم رؤساء الهيئات والقطاعات المعنية تقوم برصد وتسجيل ومتابعة موسم فيضان النيل سنويًا، حيث تستعين اللجنة بتقارير الأرصاد الجوية وصور الأقمار الصناعية، التي يتم تحليلها على مدار الـ24 ساعة، ويشارك في المراقبة المركز التابع لقطاع مياه النيل، الذي يتحمل المسؤولية عن تلقي تقارير يومية وأسبوعية من بعثات الري المصري بشمال وجنوب السودان وأوغندا.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
الحر الشديد سيضرب الكرة الأرضية العام القادم
31.10.2014 07:57

سيضرب الحر الشديد كرتنا الأرضية العام القادم. طرحت هذا التكهن المخيف وكالة الفضاء الامريكية "ناسا " .

واستندت الوكالة في تكهنها هذا إلى نتائج الأرصاد الجوية منذ عام 1880 وخاصة الأرقام القياسية التي حطمتها درجة الحرارة في الارض في أعوام 1995 و1997 و1998 و2005 و2010.

يذكر أن شهر سبتمبر/ايلول الماضي شهد متوسط درجة حرارة يبلغ 15.7 درجة مئوية ، مما يعتبر رقما قياسيا على مدى الـ 135 عاما الماضية. أما متوسط درجة الحرارة خلال الأشهر التسعة الماضية في الكرة الأرضية فبلغ 14.7 درجة مئوية.

ويرى خبراء "ناسا" أن العام الجاري يمكن اعتباره احر الأعوام حتى الآن بدءً من عام 1998.

وانطلاقا من ذلك فإنهم يتكهنون في قدوم موجة حر شديد في العام القادم 2015، ويقولون إن بعض المناطق في الأرض ستشهد جفافا شديدا وحرا لا مثيل له.

المصدر: " RT " فيستي. رو"
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
الأمطار تحاصر 44 شخصاً في البحر الميت
31-10-2014 06:14 PM
تعديل حجم الخط:
سرايا - صرحت مصادر إدارة الاعلام والتثقيف الوقائي في المديرية العامة للدفاع المدني بأن فرق الإنقاذ و الإسعاف في مديرية دفاع مدني البلقاء و بإسناد من مديريتي دفاع مدني مادبا و الكرك تمكنت من إنقاذ (26) شخصاً داهمتهم مياه الأمطار والسيول أثناء تواجدهم في منطقة زرقاء ماعين/ المياه الساخنة، بينما تم إنقاذ (17) شخص آخر في منطقة قريبة وتحديداً في منطقة وادي الحمرة.


تأمين المحاصرين الى اماكن آمنة

وأضافت المصادر ذاتها بان فرق الدفاع المدني تمكنت من تأمين المحاصرين جميعاً الى مناطق آمنة وتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لشخص واحد يعاني من اشتباه كسر في الفخذ و نقله الى مستشفى الشونة الجنوبية وحالته العامة متوسطة، والحالة العامة لباقي المحاصرين جيدة .

هذا ولا تزال مجموعات الدفاع المدني تحاول إنقاذ شخص عالق في مقطع صخري مرتفع ، علماً بأن وضعه الصحي جيد.
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,566
النقاط
122
مقتل 12 عاملا في منجم فحم غمرته المياه في كولومبيا

بوجوتا - د ب أ:
أفادت تقارير وسائل إعلام محلية اليوم الجمعة بأن ما لا يقل عن 12 من عمال مناجم الفحم تعرضوا للحصار عندما غمرت مياه الفيضانات منجم يعملون به في شمال غرب كولومبيا.

وقال عمال الإنقاذ إن الأمطار الغزيرة التي هطلت يوم الخميس في قسم أنتيوكيا تسببت في انهيار نفق المنجم الذي يصل عمقه إلى 450 مترا. وقال المسؤول المحلي كارلوس امايا إنه قبل وقوع الحادث مباشرة كان هناك 36 عاملا يعملون في مدخل المنجم وأن 24 منهم نجحوا في الهرب.

وكان عمال الإغاثة والحكومة قد دخلوا إلى المنجم بالفعل لإنقاذ عمال المنجم بيد أنه لم يكن بموقع الحادث كهرباء لتشغيل المضخات التي يمكن عن طريقها نزح المياه.

ورفض بعض السكان فرضية أن الأمطار الغزيرة هي التي تسببت في الحادث، قائلا بدلا من ذلك إن تدفق المياه قد يكون ناجما عن تفجير تم من داخل النفق.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة