• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
22 أغسطس 2014
المشاركات
1,277
مستوى التفاعل
3,260
النقاط
122
الإقامة
مصر
السلام عليكم ورحمة الله ةبركاته
لماذا ندعو فلا يستجاب لنا؟

تعال نقرأ هذه القصة ... فإذا عرف السبب بطل العجب!

لما وقعت الحرب بين مصر و الحبشة عي عهد الخديو إسماعيل ...توالت الهزائم على مصر لوقوع الخلاف بين قواد جيوشها فضاق صدر الخديو لذلك, وركب يوما مع (شريف باشا) وأراد أن يخفف عن نفسه, فقال لشريف باشا – وهو محرج : ماذا تصنع حينما تلم بك مُلمة وتريد تدفعها؟
قال: إن الله عودني إذا حاق بي شئ من هذا أن ألجأ إلى (صحيح البخاري) يقرؤه علماء أطهار الأنفاس , فيفرج الله عني.
قال: فكلم شيخ الجامع الأزهر. وكان (الشيخ العروسي)1.
فجمع له من صلحاء العلماء جمعا أخذوا يقرءون البخاري أمام القبلة القديمة في الأزهر, ومع ذلك ظلت أخبار الهزائم تتوالى!!!
فذهب (الخديو) ومعه (شريف باشا) إلى العلماء وقال لهم في غضب وضيق: إما أن هذا الذي تقرءونه ليس صحيح البخاري أو أنكم لستم العلماء الذين نعهدهم من رجال السلف الصالح ؟!! فإن الله لم يدفع بكم ولا بتلاوتكم شيئا!!
فوجم العلماء ... وساد الموقف صمت رهيب لولا أن واحدا منهم في آخر الصف قطع هذا الصمت بقوله: منك يا إسماعيل , فإنا روينا عن النبي أنه قال: ((لتأمرن بالمعروف , ولتنهون عن منكر أو ليسلطن الله عليكم شراركم...!!
فيدعو خياركم فلا يستجاب لهم!!! ))) أو كما قال.

فزاد وجوم المشايخ, وتأزم الموقف وانصرف الخديو ومعه الشريف باشا ولم ينطقا بكلمة.
وأخذ العلماء يلومون القائل ويؤنبونه, فبينما هم كذلك إذا بشريف باشا قد عاد يسأل:
أين الشيخ الذي قال للخديو ما قال؟
فقال: أنا, فأخذه وقام.
وانقلب العلماء بعد أن كانوا يلومونه ويؤنبونه ... فراحوا يودعونه وداع من لا يؤملون رجوعه!!!
وسار شريف باشا بالشيخ إلى أن دخلا على الخديو في قصره فإذا به قاعد في البهو و أمامه كرسي أجلس عليه الشيخ, وقال: أعد يا أستاذ ما قلته لي في الأزهر!!!
فأعاد الشيخ كلمته , وردد الحديث و شرحه , فقال له الخديو: وماذا صنعنا حتى ينزل بنا هذا البلاء؟
فقال له : يا أفندينا : أليست المحاكم المختلطة قد فتحت بقانون يبيح الربا؟
أليس الزنا برخصة؟!
أليس الخمر مباحا؟!
أليس ..........
أليس..........
وعدد له منكرات تجري بلا إنكار .... ثم قال فكيف تنتظر النصر من السماء؟!
فقال الخديو: وماذا نصنع وقد عاشرنا الأجانب , وهذه مدنيتهم؟!
قال: إذن , فما ذنب البخاري؟ وما حيلة العلماء؟!!!
ففكر الخديو ملياً , وأطرق طويلا , ثم قال: صدقت....صدقت!!!
وأمر فرتبت له في (الرزنامجة) ثلاثون جنيها, وعاد الشيخ إلى الأزهر وإخوانه بعد أن كانوا قد يئسوا من عودته فكأنما ولد من جديد!!
وصدق الشاعر:
نعيب زماننا والعيب فينا............ وما لزماننا عيب سوانا!!!!!!
فلنطهر أنفسنا قبل أن ندعو الله ونقف بين يديه..
وعندئذ فقط تعرف الأنفاس الطاهرة طريقها إلى الله الخالق البارئ المصور مجيب الدعاء سميع النداء!!

منقول
 
إنضم
8 يوليو 2014
المشاركات
668
مستوى التفاعل
685
النقاط
102
السلام عليكم اخي الكريم الصدقة تطفي غضب الله افعل ما فعله هابيل مع قابيل لما ارادوا ان يدعوا الله تقربوا اليه بالقرابين ادا اردت ان تدعو الله تصدق بالاخلاص ثم قوم الليل وبكي لله ودكر له صدقتك ان كانت مخلص له يستحي الله ان يرجع يديك وهي خالية والله اعلم قال الله عبدي اعطيني ما اريد اعطيك ما تريد وما يكون الل ما اريد
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
و من قال أن الله عز و جل لا يستجيب لدعاء ؟ لكنه يستجيب بطريقة أخرى...
الدليل : ((إن ربكم تبارك وتعالى حيي كريم يستحي من عبده إذا رفع يديه إليه أن يردهما صفراً))

العلماء حددوا 3 حالات للمسلم المؤمن : اما ان يستجيب له الله عز و جل في الحين، اما ان يؤخرها له في الاخرة، او يرفع عنه بلاء او مصيبة ستنزل عليه، يعني في كل الحالات، الله يستجيب للمؤمن، و حتى الكافر و المشرك فالله يستجيب لهم في امور الدنيا لكن لا اجر لهم في الاخرة، يعني يمكن ان يتمتعوا بالدنيا و ترفع عنهم المصائب لكن عذاب الاخرة عظيم لو كانوا يعلمون :
بالنسبة لنزول البلاء او تأخر استجابة الدعاء :
الأول: كثرة الذنوب والاستخفاف بها.
الثاني: المجاهرة بالمعاصي وإظهار الفواحش.
الثالث: ظلم العباد والتسلط على حقوقهم.
الرابع: تعيير المسلم والازدراء منه والشماتة به.
الخامس: العقوق والقطيعة.
السادس: الركون للظلمة ونصرة أهل الفساد.
السابع: أكل الحرام والتحايل على المحرمات.
و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
موضوع الدعاء أنا تدبرته لفهم هذا الاشكال ، خرجت بخلاصة :
1.كيف هي علاقتك بالله ؟
2.ما هي الامور التي تدعو من أجلها ؟ هل دينك ام دنياك ؟
3.هل أنت متقي الله، طيب المأكل أم خبيث فاسق فاجر، ظالم، متجبر، متعالي ؟
يعني قبل ان ترفع يديك، حاول أن ترى يديك اولا هل نقيتان ام متسختان بمظالم العباد، انظر لوجهك في المرآة هل هو فيه نور او وجه فيه تجاعيد المعاصي و المنكرات..
أرجع بذاكرتك للوراء و ابحث لعلك تجد سبب تأخر الاستجابة...

أنا شخصيا اعرف لماذا نزل علي البلاء في امور الدنيا و تعسر كل شيئ بسسب المعاصي و الكبائر، الله يمهل و لا يهمل، تنساه ينساك و ترجع اليه ذليلا،الحمد لله على نعمة التوبة و الرجوع لله، قدر الله و ما شاء فعل
هناك مكفرات للذنوب في الدنيا و هي افضل لمن يحبه الله، افضل من العذاب في القبر و النار...
لقول النبي الله صلى الله عليه وسلم: (ما يصيب المسلم من هم ولا حزن ولا وصب ولا نصب ولا أذى حتى الشوكة يشاكها إلا كفر الله بها من خطاياه).
أو تعجيل عقوبته في الدنيا وتنبيهه للتوبة والرجوع إلى الله كما قال تعالى: (وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ). قال ابن عباس: (يعجل للمؤمنين عقوبتهم بذنوبهم ولا يؤاخذون بها في الآخرة). وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إن الرجل ليحرم الرزق بالذنب يصيبه ولا يرد القدر إلا الدعاء ولا يزيد العمر إلا البر)
 
إنضم
1 يوليو 2013
المشاركات
1,204
مستوى التفاعل
3,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الحرمين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
" ذكر النبي صلى الله عليه وسلم الرجل يطيل السفر أشعت أغبر يمد يديه إلى السماء : يا رب ، يا رب
ومطعمه حرام ، وملبسه حرام ، وغذي بالحرام . قال النبي صلى الله عليه وسلم : " فأنى يستجاب له "

فاسبتعد النبي صلى الله عليه وسلم أن يستجاب لهذا الرجل
الذي قام بالأسباب الظاهرة التي بها تستجلب الإجابة وهي :

أولاً : رفع اليدين إلى السماء أي إلى الله عز وجل لأنه تعالى في السماء فوق العرش
ومد اليد إلى الله عز وجل من أسباب الإجابة
.
ثانياً : هذا الرجل دعا الله تعالى باسم " الرب " : " يا رب يا رب "
والتوسل إلى الله تعالى بهذا الاسم من أسباب الإجابة
.
ثالثاً : هذا الرجل كان مسافراً والسفر غالباً من أسباب الإجابة .
هذه الأسباب لإجابة الدعاء لم تجد شيئاً ، لكون مطعمه حراماً ، وملبسه حراماً ، وغذي بالحرام
قال النبي صلى الله عليه وسلم : " فأنى يستجاب له "
فهذه الشروط لإجابة الدعاء إذا لم تتوافر فإن الإجابة تبدو بعيدة ، فإذا توافرت ولم يستجب الله للداعي
فإنما ذلك لحكمة يعلمها الله عز وجل ولا يعلمها هذا الداعي ، فعسى أن تحبوا شيئاً وهو شر لكم
وإذا تمت هذه الشروط ولم يستجب الله عز وجل فإنه :
إما أن يدفع عنه من السوء ما هو أعظم وإما أن يدخرها له يوم القيامة فيوفيه الأجر أكثر وأكثر
لأن هذا الداعي الذي دعا بتوفر الشروط ولم يستجب له ولم يصرف عنه من السوء ما هو أعظم
يكون قد فعل الأسباب ومنع الجواب لحكمة فيعطى الأجر مرتين
مرة على دعائه ومرة على مصيبته بعدم الإجابة فيدخر له عند الله عز وجل ما هو أعظم وأكمل .
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، أنا شخصيا استجاب الله لي في أمور صحتي و ديني و هو أهم شيئ عندي قبل مماتي : التوبة و تحقيق مكتسبات في الدين لم أكن أحلم بها لو رجعت بعمري ل10 سنوات للوراء حيث حياة المعاصي...و لم يستجب لي في أمور الدنيا حيث ضيعت أمور حياة بسبب المعاصي و اعتبرها منذرات لي و تكفير ذنوب...يعني في عز تكفير الذنوب فالله يستجب للمؤمن عليه ان يصبر و يحتسب و يتقبل قدر الله و مشيئته ..
كل انسان يعرف ما طبخ في طنجرته،:cool:
لا يمكن ان تزرع القمح يخرج لك البرتقال ....تزرع القمح يخرج لك قمحا، تغرس شجر برتقال ينتج برتقالا او حامض و لا يمكن ان تعطيك نفس الشجرة الموز او الاناناس..
كل واحد يعرف ما زرع و ما يحصد فقط عليه بالصبر و التدبر
 
إنضم
13 أغسطس 2013
المشاركات
3,453
مستوى التفاعل
8,967
النقاط
122
السلام عليكم، أنا شخصيا استجاب الله لي في أمور صحتي و ديني و هو أهم شيئ عندي قبل مماتي : التوبة و تحقيق مكتسبات في الدين لم أكن أحلم بها لو رجعت بعمري ل10 سنوات للوراء حيث حياة المعاصي...و لم يستجب لي في أمور الدنيا حيث ضيعت أمور حياة بسبب المعاصي و اعتبرها منذرات لي و تكفير ذنوب...يعني في عز تكفير الذنوب فالله يستجب للمؤمن عليه ان يصبر و يحتسب و يتقبل قدر الله و مشيئته ..
كل انسان يعرف ما طبخ في طنجرته،:cool:
لا يمكن ان تزرع القمح يخرج لك البرتقال ....تزرع القمح يخرج لك قمحا، تغرس شجر برتقال ينتج برتقالا او حامض و لا يمكن ان تعطيك نفس الشجرة الموز او الاناناس..
كل واحد يعرف ما زرع و ما يحصد فقط عليه بالصبر و التدبر
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
بارك الله فيك اخي باتمان ونفع بك وفيما قُلت
وازيد على ما قلت اخي في الله...
الاهم هو صلاح الباطن وترميم القلب من جديد واخضاعه لحب الخير وفعله
فيا أخواني لا تهتموا في أصلاح الظاهر وحسن الشكل
خذها قاعده وفائده لي ولك
اذا صلح الباطن صلح الظاهر
 

مواضيع ممائلة