• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اللهم أعذ و اصرف وعافِ المسلمين من الفتن ما ظهر منها و ما بطن في الدنيا و الآخرة
اللهم أهلك الظالمين بالظالمين و أخرج المسلمين من بين أيديهم سالمين غانمين
رابط الخبر
خسائر مليارية تجتاح العالم وزلزال اقتصادي محتمل خلال ساعات


لندن – عربي21 – محمد عبد السلام

الإثنين، 29 يونيو 2015 12:21 م

www.arabi21.com_Content_Upload_med_3201430164720.jpg

هل ينهار اليورو إذا انهارت اليونان؟ - عربي21

منيت أسواق الأسهم والسندات والسلع والعملات بخسائر مليارية في معظم أنحاء العالم، وذلك بسبب المخاوف من زلزال اقتصادي قد يهبط على الكون خلال الساعات القليلة المقبلة، متمثلا بإعلان اليونان إفلاسها وتخلفها عن سداد الدائنين، وبالتالي خروجها من الاتحاد الأوروبي، في حادثة هي الأولى من نوعها منذ إنشاء الاتحاد.

وتكبدت سوق الأسهم في أستراليا خسائر تجاوزت مليار دولار خلال الساعة الأولى من تداولات الاثنين، فيما هبط مؤشر "نيكاي" الياباني بأكثر من 2% مع إغلاقه الاثنين، وهبط مؤشر "سانغ هينغ" في هونغ كونغ على الرغم من إعلان الصين المفاجئ خفض أسعار الفائدة، وهو الخبر الذي كان من المفترض أن يؤدي الى إنعاش أسواق آسيا لولا كارثة اليونان.

وبحسب المتابعة الحثيثة التي أجرتها "عربي21" صباح الاثنين، فقد هبطت أسعار النفط بنحو 2% في الساعات الأولى لتداولات الاثنين، حيث نزل خام "برنت" عن مستويات الـ62 دولارا، فيما هبط الخام الأمريكي الى ما دون الـ58.50 دولار للبرميل.

وتكبدت العملة الأوروبية الموحدة "اليورو" خسائر قاسية هي الأخرى أمام العملات الأخرى، حيث تم تداول اليورو عند مستوى 1.09 أمام الدولار الأمريكي، وهو أدنى مستوى منذ سنوات، وسط مخاوف من أن يؤدي تعثر اليونان وانهيار اقتصادها إلى انهيار العملة الأوروبية أو أن تسجل هبوطاً حاداً يعيدها إلى مستويات بداية العقد الماضي.

وجاءت هذه الخسائر في أعقاب التطورات المتسارعة التي سجلتها أزمة اليونان خلال اليومين الماضيين، حيث انسحب رئيس الوزراء اليوناني أليكسس تسيبراس من المباحثات مع الدائنين بصورة مفاجئة مساء الجمعة، وعاد إلى أثينا ليعلن من هناك إجراء استفتاء في الخامس من تموز/ يوليو المقبل على البقاء في الاتحاد الأوروبي أو الخروج منه.

وردا على خطوة الحكومة اليونانية، أعلن وزراء منطقة اليورو عدم تمديد برنامج الإنقاذ الممنوح لليونان والذي ينتهي الثلاثاء 30 حزيران/ يونيو، وهو ما يعني أن أثينا لن تكون قادرة على الأغلب على سداد المبلغ المستحق عليها الثلاثاء لصندوق النقد الدولي، وهو مليار يورو. أي إنها ستعلن تعثرها عن السداد وبالتالي إفلاسها، ما لم يحدث تغير دراماتيكي جديد في الأزمة.

الأسواق العربية
ومنيت الأسواق العربية بخسائر حادة، كغيرها من أسواق العالم، بحسب ما تابعت "عربي21"، حيث تكبدت سوق الأسهم السعودية، وهي أكبر البورصات العربية وأهمها، بخسائر فاقت الواحد في المئة بداية تداولات الاثنين، لتسجل بذلك خسائر قاسية لليوم الثاني على التوالي.

وعند الساعة الـ8:45 صباحا بتوقيت غرينتش كانت سوق الأسهم السعودية تسجل تراجعا بأكثر من 1.2%، بينما منيت بخسائر اقتربت من 2% خلال تداولات الأحد التي تعمل فيها الأسواق العربية وتغيب فيها الأسواق الأجنبية.

وسجلت بورصات كل من مصر ودبي وأبوظبي وقطر والكويت، خسائر متفاوتة هي الأخرى، كان أعمقها في الكويت التي تراجعت بأكثر من 2.2% عند الساعة التاسعة صباحا بتوقيت غرينتش.

يشار إلى أن حالة من القلق والرعب تسود أسواق العالم بسبب التطورات في اليونان، إلا أن كافة المحللين يجمعون على أن الخسائر الأقسى والأكبر هي التي ستكون في اليوم التالي لاعلان اليونان تخلفها عن سداد الدائنين وإفلاسها، لتكون بذلك أول دولة أوروبية تعاني من مثل هذه الأزمة.

وقررت الحكومة اليونانية إغلاق البنوك والبورصة اعتبارا من الاثنين، كما أنها وضعت قيودا على الأموال التي يتم سحبها من أجهزة الصراف الآلي، حيث لم يعد بمقدور أي يوناني أن يسحب من أمواله أكثر من 60 يورو يوميا. ووضعت الحكومة قيودا على تحويل الأموال إلى خارج البلاد، وذلك بالتزامن مع حالة الهلع التي تسود البلاد وتكدس الآلاف من اليونانيين في طوابير طويلة أمام البنوك وأجهزة الصراف الآلي لسحب أموالهم.

وفي حال غادرت اليونان الاتحاد الأوروبي فإنها ستكون الحادثة الأولى من نوعها منذ تأسيس الاتحاد الأوروبي في العام 1992، كما أن خروجها المحتمل سيكون التهديد الأكبر للاتحاد منذ إنشائه، وللعملة الموحدة منذ رأت النور.

====

رابط الخبر
مليارات الدولارات في الخليج ستتبخر إذا أفلست اليونان


لندن – عربي21 – محمد عبد السلام

الإثنين، 29 يونيو 2015 02:10 م

www.arabi21.com_Content_Upload_med_620152914107422.jpg

الخسائر ستعصف بالعالم العربي ودول الخليج بشكل خاص إذا انهارت اليونان - أرشيفية

رغم أن المنطقة العربية بعيدة نسبيا عن اليونان التي تشكل مركز الأزمة الاقتصادية التي بدأت تعصف بالعالم، إلا أن دول الخليج العربية لن تكون بمعزل عن نزيف الخسائر الذي سيشهده العالم في حال أعلنت اليونان إفلاسها وقررت الخروج من الاتحاد الأوروبي أو قرر الأوروبيون طردها.

وتتوزع الخسائر العربية المحتملة على العديد من القطاعات، أولها: صناديق الاستثمارات السيادية التي عادة ما لا يكون واضحا حجم تعرضها للديون اليونانية، وهو ما يجعل من الصعب التنبؤ بخسائرها، لكن صناديق كل من أبوظبي والسعودية والكويت من بين أكبر صناديق الاستثمارات السيادية في العالم، وهو ما يعني أن تكبدها خسائر بالملايين أو المليارات حاصل لا محالة.

وبحسب خبير اقتصادي خليجي تحدث لــ"عربي21" وطلب عدم نشر اسمه، فإن خسائر الاستثمارات السيادية لكل من الإمارات والسعودية والكويت لن تتوقف على التعرض المباشر لديون اليونان، وإنما تتوسع إلى خسائر ستتكبدها هذه الصناديق بسبب الهبوط الكبير الذي ستشهده أسواق الأسهم والسندات في العالم.

أما القطاع العربي الثاني الذي سيتكبد خسائر بالمليارات في حال أعلنت اليونان إفلاسها، فهو البنوك والشركات الاستثمارية، وهي مؤسسات ملزمة بحكم القوانين النافذة في الخليج على الإفصاح عن حجم تعرضها لديون اليونان وخسائرها المتوقعة في حال إعلان اليونان رسميا الإفلاس.

وبحسب المعلومات التي جمعتها "عربي21" من مصادر رسمية وتقارير عدة، فقد تبين أن "البنك العربي" ومقره الأردن هو أكبر الدائنين العرب لليونان، وذلك من بين البنوك وشركات الاستثمار العربية الدائنة.

أما الدولة الأكثر تعرضا لديون اليونان في العالم العربي ويتوقع أن تتبكد خسائر بالمليارات في حال إفلاس اليونان فهي الامارات، بحسب معلومات "عربي21" التي أشارت ألى أن كلا من بنك الإمارات دبي الوطني وبنك الخليج الأول وبنك المشرق، متورطون في الاستثمار بالسندات السيادية اليونانية.

ولم تتمكن "عربي21" من معرفة حجم الديون التي قدمتها البنوك الإماراتية الثلاثة إلى اليونان، فيما لم تفصح أي من هذه البنوك الثلاثة عن حجم قروضها الممنوحة لليونان حتى لحظة كتابة هذا التقرير (الاثنين 29 حزيران/ يونيو 2015).

وتبين أن بنكي "سامبا" و"العربي الوطني" في السعودية من بين أكبر الدائنين العرب لليونان، وهو ما يعني أنهما سيتكبدان خسائر قاسية أيضاً في حال أعلنت اليونان إفلاسها.

خسائر النفط
وبعيداً عن أسواق الأسهم والسندات، فإن دول الخليج، وخاصة السعودية والإمارات، يتوقع أن تتكبد خسائر كبيرة من جراء هبوط أسعار النفط الذي سيؤدي فوراً إلى تراجع إيرادات هذه البلدان التي تقوم اقتصاداتها على مبيعات النفط.

وخلال أيام قليلة هوت أسعار النفط بأكثر من ثلاثة دولارات للبرميل الواحد، أي إن إيرادات السعودية على سبيل المثال تراجعت بواقع 30 مليون دولار يوميا. وفي حال استمر السعر على حاله، فهذا يعني أن المملكة تفقد 11 مليار دولار سنويا، عبر تراجع عائدات النفط فقط.

ويمثل ثبوت تراجع النفط بنحو ثلاثة دولارات افتراضا خيالا، بحسب ما قال خبير اقتصادي لــ"عربي21"، حيث إنه في حال أعلنت اليونان إفلاسها وانزلق العالم إلى أزمة اقتصادية جديدة فإن الطلب على النفط سيهوي مجدداً بسبب الركود، وتعاود الأسعار التراجع إلى ما دون الخمسين دولارا، وعندها فإن عوائد النفط ستتراجع العام الحالي بعشرات وربما مئات المليارات في كافة دول الخليج.

يشار إلى أن السعودية هي أكبر منتج للنفط في العالم، حيث تنتج نحو 10 ملايين برميل يوميا، كما أن إيرادات النفط تشكل نحو 92% من الاقتصاد السعودي، أما دولة الإمارات فيزيد إنتاجها على 4.2 مليون برميل يوميا، ويعتبر النفط أهم مصدر للمال بالنسبة للبلاد، وخاصة بالنسبة لإمارة أبوظبي.
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
الرؤى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا ستتعرض امريكا الى هجمات اقتصاديه شديده ولا تملك حينها امريكا اي رصيد حتى توقفها والله اعلم
الرؤيا تشير الى انهيار اقتصادي قريب جدا لهم
https://www.almobshrat.net/threads/1411/#post-5413

===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا تصل امريكا الى الافلاس قريبا وفجاة والله اعلم
الرؤيا الثانيه اخي
اظنها عامه ايضا عن عوده المجاهدين الى جزيره العرب بسبب احداث تحصل تستدعي تدخلهم والله اعلم فتن الشيعه

https://www.almobshrat.net/threads/755/#post-2461

===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان امريكا مقبله على عذاب رباني ومصائب اقتصاديه حتى لا يجد الناس شيئا ياكلونه والله اعلم

اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك وكل من عاونهم وظلم مسلم

https://www.almobshrat.net/threads/9575/#post-42198


===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الله يستر البلاد من انهيار للاقتصاد بسبب بوادر حرب او فتن قادمه والله اعلم

https://www.almobshrat.net/threads/13429/#post-65595

===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تتحدث عن انهيار اقتصادي وروسيا تتشمت بامريكا والله اعلم

https://www.almobshrat.net/threads/13802/#post-67994
 
التعديل الأخير:
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
الرؤى




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان امريكا تعيش اخر ايامها من اللهو واللعب والغوص بالمحرمات والمعاصي وهو اشاره الى سقوط تجارتها العالميه وانهيار اقتصادي يشهده العالم ويكون محط انظار الارض قاطبه وعلى اصرة تتداعا الولايات بالانهيار تباعا ويبدا الناس اكل بعضهم من شده الجوع وقله الموارد وتكون البلد حينها مهيئه للانفجار على بعضها والله اعلم
اسال الله ان يسلط عليهم عذابه عاجلا غير اجل

https://www.almobshrat.net/threads/1451/#post-5503

===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فانها تتحدث عن هبوط كبير بالاسعار حتى الفقراء سيتمكنون من الشراء والله اعلم

https://www.almobshrat.net/threads/18123/page-2#post-101190

===


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا فان مصر مقبله على انهيار اقتصادي كبير والله اعلم

https://www.almobshrat.net/threads/18302/#post-105645


===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
على الناس ان تنتبه الى ما سوف تؤول اليه الامور الاقتصاديه وتبعيات الحرب ان يقرا جيدا بين السطور والله اعلم

https://www.almobshrat.net/threads/18792/#post-110780


===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تنبيهيه للمسلمين ان ما يجري في بلادنا لهو صنيعه خارجيه ولكن من يزرع يحصد لانهم سيقعون بنفس المصيبه في قله من الرزق والنعم ومصائب ماليه تحوف قريبا بهم والله اعلم

https://www.almobshrat.net/threads/18772/#post-110190

===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ان صدقت الرؤيا تسقط دوله من مكملاتها الاقتصاديه ويكون في سقوطها سقوط اقتصادي لامريكا ايضا والله اعلم


https://www.almobshrat.net/threads/18291/#post-112077


===

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الرؤيا تنبيهيه للاصحاب القرار ان ياخذوا حذرهم مما يحاك لهم وللبلاد والله اعلم

https://www.almobshrat.net/threads/19312/#post-116055


===
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
ان سقطت اليونان و اعلنت افلاسها، ربما ينفرط عقد الاتحاد الاوروبي، سبحان الله، يمكرون بالمسلمين و الله يمكر و هو خير الماكرين، اكبر خطأ اقتصادي وقعت فيه اوروبا هي ادماج دول شرق اوروبا، او دول الحلف السوفيتي سابقا، دول تعاني من المافيا السياسية و الاقتصادية، الاقتصاد كل منهار في هذه الدول و تحتاج لاصلاحات جذرية في جميع الجوانب لكي تنهض و المعونات اكبر...كان عليهم التريث في ادماج بعض الدول و منها اليونان و بعض الدول الفقيرة من شرق اوروبا، المانيا لم تعد تستطيع ان تدفع المساعدات لباقي الاعضاء و ابريطانيا تهدد بالخروج من منطقة اليورو، الانجليز اذكياء حافظوا على عملتهم الوطنية دات السيادة ليس كالفرنسيين الدين يعانون من ازمة خانقة مند 2008
الخاسر الاكبر هو دول الخليج و الصين ان انهارت امريكا لان لديهم سندات بالبلايير في امريكا
_________
سنراقب ما يحصل ، ربما يتدخلون في اخر لحظة لانقاذ الموقف
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
بعض المعلومات عن الازمة اليونانية لا محالة البلد يتجه نحو اعلان الافلاس او الخروج من منطقة اليورو، المانيا تتجه لدعم خروج اليونان و فرنسا ترفض الامر..
عام 2011 وصل الدين العام لليونان 350 مليار يورو و هو رقم فلكي، قامت احتجاجات شعبية في اليونان ضد سياسة التقشف ( تخفيض الاجور، تقليص الدعم في المرافق العمومية كالتعليم، الصحة، تقليص اموال التقاعد،الرفع من الضرائب...) ارتفعت البطالة ٢٨٪ و نسبة التضخم، ادت لسقوط الحكومة، الاتحاد الاوروبي قام باقراض اليونان 130 مليار يورو، و الدائنين الخواص تنازلوا عن 100 مليار يورو، بقي الدين حوالي 120 مليار يورو، و هو رقم مستحيل لبلد ان يؤديه على وشك الافلاس، اليونان اصبح كالرجل المريض الميت اكلينيكيا،و لكي تعرفوا ان الرأسمالية ستنتهي يوما كما انهارت الشيوعية، الاتحاد الاروبي قام باقراض اليونان 110 مليار يورو مقابل حزمة من الاجراأت التقشفية التي قصمت ظهور اليونانين من الطبقة الفقيرة و المتوسطة، سقطت الحكومة في بداية 2015 و اجريت انتخابات، فاز فيها حزب اليسار سيريزا بزعامة تسيبراس الدي وعد الشعب اليوناني بمراجعة برنامج المساعدات و سياسة التقشف...
يجب سداد الدين الأولي حوالي 10 مليار يورو يجب ان يؤديها اليونان قبل 30 يونيو الجاري، و هي اول دفعة لسداد القرض العام حوالي 250 مليار يورو للدائنين و هم البنك المركزي الاوروبي و صندوق النقد الدولي
الاتحاد الاوروبي فرض على حكومة اليونان اتباع المزيد من الاجراأت التي ستضر بالمواطنين اليونان، مما دفع بالزعيم تسيبراس للتهديد بالاستفتاء الشعبي حول : هل يقبل اليونانيون الاتفاق الاوروبي بتبعاته او لا : ان وافقوا، فيعني اجراء مفاوضات جديدة و انهيار اجتماعي للبلد و مزيد من الضرائب..و ان رفضوا يعني الخروج من منطقة اليورو و اعلان الافلاس !!
ربما الاروبيون يلعبون على احتمال سقوط الحكومة اليسارية و اعادة انتخاب حكومة جديدة لفرض سياستهم الامبريالية على اليونان
 
إنضم
18 أغسطس 2014
المشاركات
363
مستوى التفاعل
1,036
النقاط
102
الفكرة واضحة جدا و لكن ظهرت بصورة اقتصادية
اليونات تريد الانفصال الى الام روسيا
امريكا فرحانه لضعف اليورو و صفعة قوية لالمانيا
منذو دخول اليهود وخاصة ميركال المانيا تتهوى
لكن امريكا تمكر و الله فوقهم
الفيد الامريكي( مطبعة الدارهم) لدية قنبلة قد تفجر في وقت
مما قد يحدث انهيار مالي و كساد عالمي
الدولار الامريكي مبني على الثقة فقط متى ما اهتزت سقط امريكا في يوم
وان شاء الله نشوفه قريب
مؤشر الذهب لم يتحرك حتى اﻵن متى ما تحرك فوق 2000 دولار للاوقية اعلم انها العالم في طريقة للكساد
الحل اشتري الذهب اليوم لان فيمة حقيقة للنقود
الحروب العالمية و الازمات الاقتصادية عملة اليهود
كل مرة تشوف وجهة
لكن القران فضحهم و الحمدالله
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

الحباب

عضو
إنضم
8 فبراير 2015
المشاركات
54
مستوى التفاعل
108
النقاط
37
من باب الإستئناس بالرؤى :
يقول أحدهم : أن شخص أتى إلى الشيخ ابن عثيمين رحمه الله بعد تحرير الكويت عام 1990 - 1991 وقال له رؤيا غريبة ... فأولها الشيخ ابن عثيمين (وقيل انه الشيخ الرومي الذي كان معه) ان بوش هو آخر رئيس امريكي ، وبعد سنة او سنتين انتهى حكم جورج بوش الاب وجاء كلينتون ، فعاد نفس الرجل الى نفس الشيخ وقال له : الم تقل أن بوش هو آخر رئيس امريكي ، فرد الشيخ : ألا يوجد غير بوش هذا ، قد يكون هناك بوش ثاني .

وأقول : سبحان الله سمعت قبل فترة أن بوش الثالث يستعد للمنافسة على رئاسة أمريكا بعد اوباما ، وإن كان خبر الرؤيا صحيح فربما كان هو المقصود ، وبوش الثالث سيأتي في وقت يتهاوى فيه العالم كله سياسيا واقتصاديا وفسادا في كل نواحي الحياة .
والله اعلم .
 

الفيصل

عضو
إنضم
3 ديسمبر 2013
المشاركات
1,356
مستوى التفاعل
4,302
النقاط
122
العمر
36
الإقامة
المدينة المنورة
يجب ان يعلموا
ويجب علينا ان نؤمن ونتيقن

لا مفر عن ما يكتبه الله عز وجل وتعالى عما يحيكون ويتأمرون

ربعنا عادتهم الاشتراك بكل مضروب وكاسد
يحبون الخساير
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,854
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم، و رحمة الله تعالى و بركاته
اوباما دجيجيل مثل السيسي يبيع الفنكوش للامريكيين،
اخر افتكاساته هو اقرار قانون المسخ المثلي و قانون اوباما كير للصحة فشل، و جاء في عز الازمة 2008، اعتقد ان امريكا ستخرب في عهد اوباما ..مازال في عهدته سنة و نصف و الله اعلم
 

مواضيع ممائلة