• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


ثلوج
التاريخ: 01 يناير 2014
cdn1.albayan.ae_polopoly_fs_1.2032205.1388524492_21_image_194801454.jpg

  • inShare
    أ.ف.ب كشميريان على ظهر منزلهما القارب الذي غطته الثلوج في مدينة سريناجار بولاية جامو الهندية.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,856
مستوى التفاعل
32,424
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
زلزال بقوة 5.7 درجات يضرب شمال الفيليبين

1 يناير 2014 | 6:39 صباحاً

onaeg.com_wp_content_uploads_2013_03_wekalet_anba2_ona.png


ضرب زلزال بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر شمال غربي الفيليبين، ولم ترد تقارير عن خسائر مادية أو بشرية.


وبحسب وكالة «يونايتد برس إنترناشيونال» أفاد مركز الرصد الجيولوجي الأميركي ان زلزالاً بقوة 5.7 درجات سجل اليوم الأربعاء، مشيرة إلى ان مركزه كان على عمق 6.4 كيلومترات، شمال – شمال غربي بورغوس في الفيليبين.


وأضاف أن مركز الزلزال يبعد 103 كيلومترات غرب – شمال غربي كلافيريا و107 كيلومترات شمال – شمال غربي لاواغ، و505 كيلومترات شمال العاصمة الفيليبينية مانيلا.


وسجلت بعد هذا الزلزال هزات عدة تراوحت قوتها بين 5.1 و5.2 درجات على مقياس ريختر.


ولم ترد تقارير عن أضرار مادية أو خسائر أو إصابات بشرية.
 

متابعه

عضو
إنضم
23 يونيو 2013
المشاركات
1,137
مستوى التفاعل
2,715
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

ضرب زلزال بقوة 3.1 درجة على مقياس ريختر، صباح الأربعاء، ولاية عين تموشنت التي تقع على مسافة 450 كيلومترًا غرب العاصمة الجزائرية.
وأفاد المركز الجزائري للبحث في علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء بأن الهزة سجلت عند الساعة الثامنة و43 دقيقة بالتوقيت المحلي، لافتًا إلى أن مركز الهزة حدد على بعد 30 كيلومترا شمال بلدة بني صاف، ولم تعلن السلطات عن وقوع خسائر مادية أو بشرية .


http://gate.ahram.org.eg/News/437803.aspx
 

العاتكة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضو
إنضم
27 يوليو 2013
المشاركات
18,256
مستوى التفاعل
65,561
النقاط
122
زلزال بقوة 5.5 درجات يضرب جنوب إيران
المصدر:
  • (د ب أ)
التاريخ: 02 يناير 2014
cdn1.albayan.ae_polopoly_fs_1.2032946.1388648237_21_image_2153433690.jpg


  • inShare
    ضرب زلزال بقوة 5ر5 درجات على مقياس ريختر صباح اليوم (الخميس) مناطق في محافظة هرمزکان جنوب إيران.

    ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية (إرنا) عن مرکز رصد الزلازل التابع للمؤسسة الجيوفيزيائية بجامعة طهران أن الزلزال ضرب ضواحي منطقة کوخرد بمحافظة هرمزکان جنوب البلاد.

    ولم يتضح بعد ما إذا كان الزلزال أسفر عن وقوع أضرار أو خسائر.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,856
مستوى التفاعل
32,424
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
عاصفة قطبية تهب على شمال شرق أمريكا وتساقط كثيف للثلوج

Thu Jan 2, 2014 5:37pm GMT


واشنطن (رويترز) - قال خبراء الارصاد الجوية ان شمال شرق الولايات المتحدة تعرض يوم الخميس لأول عاصفة شتوية قوية في عام 2014 حيث واجه المسافرون العائدون من قضاء عطلة رأس السنة الجديدة طقسا قطبيا مع تساقطت الثلوج الكثيفة وتدني درجات الحرارة الى ما دون الصفر.


وقالت هيئة الأرصاد الجوية الامريكية ان العاصفة التي تمتد من جنوب وادي المسيسيبي حتى ساحل المحيط الاطلسي يمكن ان تؤدي الى تساقط ثلوج يزيد سمكها على 30.5 سنتيمتر في بعض المناطق لاسيما جنوب نيو انجلاند بحلول صباح الجمعة.


وأضافت الهيئة في بيان "من المتوقع تساقط ثلوج كثيفة وهبوب رياح عاتية وطقس شديد البرودة على معظم ارجاء المنطقة."


وقالت هيئة الأرصاد ان من المتوقع ان تعطل العاصفة حركة المرور على الطريق السريع 1-95 بين نيويورك وبوسطن. وتتوقع واشنطن التي تمر العاصفة بأطرافها الشمالية هطول ثلوج يقل سمكها عن 2.5 سنتيمتر.


وقال موقع فلايت اوير الذي يتابع حركة الطيران ان العاصفة القوية تسببت في الغاء نحو ألف رحلة طيران امريكية وتأجيل نحو 250 رحلة أخرى أغلبها في مطار اوهير الدولي في شيكاجو.


وقدرت مجموعة ايه ايه ايه لمتابعة حركة السفر بالسيارات ان ما يزيد على 94 مليون شخص سيسافرون أثناء موسم العطلات في أوائل يناير كانون الثاني على الرغم من ان البعض ربما لم يفكروا في العودة لمنازلهم حتى أواخر هذا الأسبوع أو مطلع الأسبوع المقبل.


وجرى ابلاغ المدارس في بوسطن بأن تغلق ابوابها غدا وتمدد عطلة الطلاب ليوم اضافي.


وقال رئيس بلدية بوسطن توماس منينو الذي تنتهي يوم الاثنين فترة ادارته التي امتدت 20 عاما على قمة السلطة التنفيذية في بوسطن "يا لها من هدية بمناسبة العام الجديد..أن أتلقى آخر عاصفة ثلجية كرئيس بلدية."


وستمثل العاصفة تحديا مبكرا لرئيس بلدية نيويورك بيل دي بلازيو خاصة وان المشكلات الناجمة عن العواصف الثلجية كثيرا ما تسببت في إلحاق اضرار سياسية برؤساء البلديات في أكبر مدينة أمريكية على مدى عشرات

وقالت هيئة الارصاد الجوية ان كتلة الهواء القطبي ستهبط بدرجات الحرارة ما بين 20 الى 30 درجة أقل من المعتاد وسط توقعات بأن يصل الانخفاض ذروته يوم الجمعة.


واضافت الهيئة ان درجات الحرارة في بعض المناطق سجلت هبوطا شديدا وبلغت 42 درجة تحت الصفر في امباراس بولاية مينيسوتا يوم الأربعاء.
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,856
مستوى التفاعل
32,424
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
إعلان حالة الطواريء في ولايتي نيويورك ونيوجيرزي بسبب عاصفة ثلجية

Fri Jan 3, 2014 1:49am GMT

s1_reutersmedia_net_resources_r__df3e489c63bc71b0cee3f5d6947964fe._.jpg



نيويورك/بوسطن (رويترز) - أعلن حاكما نيويورك ونيوجيرزي حالة الطواريء في الولايتين وحثا السكان على البقاء في منازلهم بينما ضربت عاصفة قوية شمال شرق الولايات المتحدة يوم الخميس مما أدى الى تساقط كثيف للثلوج وتأجيل او إلغاء الآلاف من رحلات الطيران.


وتسببت أول عاصفة شتوية كبرى في 2014 في هبوط حاد لدرجات الحرارة كما جلبت رياحا عاتية من المنطقة السفلى لوادي المسيسبي إلى ساحل المحيط الاطلسي مع اجزاء من منطقة نيو انجلاند ومنها مدينة بوسطن حيث تراكمت ثلوج بلغ سمكها اكثر من 36 سنتيمترا بحلول صباح يوم الجمعة.


وقال اندرو كومو حاكم نيويورك "بينما تتقدم هذه العاصفة الشتوية جالبة ثلوجا كثيفة ورياحا عاتية إلى مناطق كثيرة بالولاية فإنني أحث بقوة كل سكان نيويورك على توخي الحذر وتجنب السفر والبقاء في منازلهم."


ووسط إلغاءات رحلات جوية مع عودة الكثير من المسافرين من العطلات حذر مسؤولون في مطار لوجان الدولي في بوسطن من ان عمليات اقلاع الطائرات ستتوقف على الارجح مع حلول الليل وأعد المسؤولون في مطارات منطقة نيويورك اماكن انتظار للمسافرين العالقين المحتملين.


وأمر كومو وكريس كريستي حاكم ولاية نيوجيرزي باغلاق المكاتب الحكومية يوم الجمعة والاقتصار على الخدمات الضرورية حيث قالا انهما يتوقعان ان تصل العاصفة إلى ذروتها بين ليل الخميس وحتى وقت مبكر من صباح الجمعة.


وتمثل العاصفة أول تحد كبير لرئيس بلدية نيويورك الجديد بيل دي بلازيو خصوصا وان المشكلات الناجمة عن العواصف الثلجية كثيرا ما تسببت في إلحاق اضرار سياسية برؤساء البلديات في أكبر مدينة أمريكية على مدى عشرات السنين.


وقال فلايت أوير -وهو موقع على الانترنت يتابع حركة الطيران- ان العاصفة القوية تسببت في الغاء حوالي 1807 رحلات طيران امريكية وتأجيل قرابة 4536 رحلة أخرى أغلبها في مطاري اوهير الدولي في شيكاجو وليبرتي الدولي في نيوراك وهما الاكثر تضررا بالعاصفة
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,856
مستوى التفاعل
32,424
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
بعد اشد الأعوام حرارة على استراليا المزارعون يذبحون الماشية وتحذيرات من حرائق

Fri Jan 3, 2014 12:06pm GMT

s1_reutersmedia_net_resources_r__c0f8690f20aee155f9af6e70fd7dfa3c._.jpg



سيدني (رويترز) - تلفح موجة من الطقس الحار وسط استراليا وشمالها مما يزيد من معاناة مربي الماشية الذين دفعهم الجفاف لذبح ماشيتهم بعد ان مرت استراليا بأشد الأعوام حرارة عام 2013.


وارتفعت درجات الحرارة لتتجاوز أربعين درجة مئوية في أجزاء كبيرة من المناطق الزراعية الرئيسية في استراليا في أغلب أوقات الأسبوع الماضي وزادت على 48 درجة مئوية في بلدة بيردزفيل في كوينزلاند وسط غرب البلاد.


وتسود الموجة الحارة شرق استراليا ما أثار تحذيرات صحية يوم الجمعة في بعض المدن الكبرى ويكافح عمال الاطفاء بالفعل حرائق الغابات.


لكن المناطق النائية هي التي شهدت الاثر الأكثر تدميرا للموجة الحارة خاصة على مربي الماشية في كوينزلاند المسؤولة عن 50 بالمئة من انتاج الماشية في البلاد.


وقال تشارلز بوركي مربي الأبقار والرئيس التنفيذي لشركة اجفورس لتربية الماشية في كوينزلاند "امدادات المياه تتقلص بسرعة وامدادات العلف المتبقية تحترق ولن يبقى شيء منها."


واضاف "هذا الجفاف يتحول إلى كارثة."


وقال مكتب الأرصاد يوم الجمعة إن الامطار الموسمية لم تهطل على شمال استراليا في الصيف الماضي وتحملت القارة بأسرها أكثر الأعوام حرارة منذ بداية تسجيل الطقس عام 1910
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,856
مستوى التفاعل
32,424
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
هيئة المسح الجيولوجي الامريكية: زلزال بقوة 5.9 درجة قبالة ساحل تشيلي
Sat Jan 4, 2014 12:57am GMT

(رويترز) - ذكرت هيئة المسح الجيولوجي الامريكية ان زلزالا بقوة 5.9 درجة وقع قبالة ساحل تشيلي يوم الجمعة. ولم ترد انباء فورية عن وقوع اضرار.


وكان مركز الزلزال على بعد 71 كيلومترا جنوب غربي اكويك في تشيلي وعلى عمق 7.3 كيلومتر
 

مستبشرة

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
16,856
مستوى التفاعل
32,424
النقاط
122
الإقامة
ارض الله
الموقع الالكتروني
www.almobshrat.net
الثلوج تغطي شمال شرق امريكا ومقتل ثلاثة

Fri Jan 3, 2014 8:47pm GMT

s1_reutersmedia_net_resources_r__1ea1ee39d4c8f9c67b44d0f64de268b2._.jpg



نيويورك/بوسطن (رويترز) - تساقطت الثلوج بكثافة وهبطت درجات الحرارة الى مستويات خطيرة في شمال شرق الولايات المتحدة يوم الجمعة مما أودى بحياة ثلاثة اشخاص على الأقل وتسبب في إلغاء رحلات جوية وإغلاق المدارس والمكاتب الحكومية في أنحاء المنطقة.


وكانت بوسطن الاكثر تأثرا باول عاصفة شتوية كبيرة في عام 2014 حيث وصل منسوب الثلوج إلى 45 سنتيمترا تقريبا بينما تراكمت في بعض البلدات الى الشمال من اكبر مدينة في نيو انجلاند واقترب منسوبها من 60 سنتيمترا.


وتراجعت الثلوج بحلول الظهيرة في معظم أنحاء المنطقة لكن من المتوقع أن تستمر البرودة الشديدة حتى يوم السبت. وقالت خدمة الارصاد إن درجات الحرارة ستنخفض بما بين 11 و17 درجة مئوية دون معدلاتها الطبيعية وربما تشهد بعض المناطق انخفاضا قياسيا في درجة الحرارة يوم الجمعة.


وقال بيتر جادج المتحدث باسم هيئة إدارة الطواريء في ماساتشوستس " سنرى على مدى الساعات الاربع والعشرين القادمة درجات حرارة لم نشهدها منذ فترة."


وأضاف "ستشهد أجزاء من الولاية انخفاضا في درجات الحرارة يصل إلى 20 درجة تحت الصفر."


ووصلت البرودة الشديدة الى اقصى الجنوب في نيو اورليانز حيث وصلت درجات الحرارة الى درجتين مئويتين مما دفع المسؤولين لفتح ملاجىء الطوارىء للمشردين.


وألغيت حوالي 2076 رحلة طيران وتأجلت نحو 2083 رحلة يوم الجمعة وفقا لموقع فلايت اوير الالكتروني.


وأدت أحوال الطقس السيئة الى مقتل ثلاثة على الاقل.


في كنتاكي قالت الشرطة إن امرأة في الخمسين من عمرها لاقت حتفها صباح الخميس حين فقدت السيطرة على سيارتها على طريق غطاه الجليد قرب ساوث وليامسون.


وقالت الشرطة انها عثرت على جثة امرأة (71 عاما) هامت على وجهها في بلدة بيرون الريفية في غرب ولاية نيويورك ليل الخميس ولم تكن ترتدي ملابس مناسبة لهذا الانخفاض الشديد في درجة الحرارة.


وقتل عامل في فيلادلفيا بعد أن سحقت كومة من الملح الصخري الذي يستخدم في إذابة الجليد آلة كان يستخدمها.


وتمثل العاصفة اول تحد حقيقي لرئيس بلدية نيويورك الجديد بيل دي بلاسيو. وقال إن 2500 كاسحة جليد انتشرت في شوارع اكبر مدن الولايات المتحدة حتى وقت مبكر يوم الجمعة وإن أعلى منسوب للجليد بلغ 16.5 سنتيمتر.


وقالت انيشا جونز (26 عاما) وهي موظفة في بنك بينما كانت تتجه الى عملها في بروكلين "انا واثقة أن رئيس البلدية دي بلاسيو يبذل كل ما في وسعه لكن الكثير من الشوارع لم يتم تنظيفها على الإطلاق وانا غير راضية عن هذا."


وفي بوسطن كان وسط البلدة شبه خال حيث استجاب الكثير من الموظفين لدعوة الحاكم ديفال باتريك لالتزام منازلهم وتفادي التحرك على الطرق التي يغطيها الجليد.


وفي واشنطن قال مكتب إدارة الموظفين لمئات الآلاف من الموظفين الاتحاديين انهم يستطيعون العمل من منازلهم او اخذ عطلة بسبب العاصفة.


وأغلقت الامم المتحدة مقرها في نيويورك كما اغلقت المحاكم الاتحادية في نيويورك سيتي ونيوارك ونيوجيرزي وبوسطن. وأغلقت المدارس في معظم انحاء المنطقة.


واعلن حاكما نيويورك ونيوجيرزي حالة الطواريء.


من سكوت مالون وفيكتوريا كافاليري

 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة