• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

عثمان85

عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
52
مستوى التفاعل
80
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و الله أعلم يا إخوتي أظن أن القادم ليس المهدي بل هلاك العرب قبله .
لأنه قبل المهدي تمتلىء الأرض جورا و لا أظنها قد امتلأت الآن . فما يقصده الحديث أكثر من ذلك .
ربما نحن الآن في زمن بداية الفتن المهلكة و هذا جلي .
أفيدونا جزاكم الله خيرا حتى نستفيد
 
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
و الله أعلم يا إخوتي أظن أن القادم ليس المهدي بل هلاك العرب قبله .
لأنه قبل المهدي تمتلىء الأرض جورا و لا أظنها قد امتلأت الآن . فما يقصده الحديث أكثر من ذلك .
ربما نحن الآن في زمن بداية الفتن المهلكة و هذا جلي .
أفيدونا جزاكم الله خيرا حتى نستفيد

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخرج أحمد في مسنده:
حَدَّثَنَا يَزِيدُ، أَخْبَرَنَا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ، يُخْبِرُ أَبَا قَتَادَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «يُبَايَعُ لِرَجُلٍ مَا بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ، وَلَنْ يَسْتَحِلَّ الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ، ثُمَّ تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا، وَهُمُ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ»
والحديث صححه الألباني

والحديث يقرن هلكة العرب باستحلال البيت بعد المبايعة لرجل بين الركن والمقام فتأمل أخي الكريم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان و عثمان85

ام معاذ ابوالهدي

عضو
محفظ قرآن كريم
إنضم
10 فبراير 2014
المشاركات
752
مستوى التفاعل
1,597
النقاط
102
غفر الله لك اخي ان لم تراها حتي الان ان الارض امتلات ظلما انزل الي مصر سوريا بورما افريقيا الوسطي افغانستان باكستان كل بلاد المسلمين تجد المسلمين يقتلون ويذبحون
نسأل الله ان يهئ لهذه الامه امر رشد يعز فيه اهل طاعته
 

عثمان85

عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
52
مستوى التفاعل
80
النقاط
22
غفر الله لك اخي ان لم تراها حتي الان ان الارض امتلات ظلما انزل الي مصر سوريا بورما افريقيا الوسطي افغانستان باكستان كل بلاد المسلمين تجد المسلمين يقتلون ويذبحون
نسأل الله ان يهئ لهذه الامه امر رشد يعز فيه اهل طاعته

ولكن كل هذا يبقى نسبي ، الحديث يقول الأرض و ليس دولة أو أمة
 
إنضم
2 يوليو 2013
المشاركات
1,142
مستوى التفاعل
1,573
النقاط
122
العمر
31
الإقامة
أكناف بيت المقدس
من سنن الله في كونه ان الله ينجي عباده الصالحين
قال تعالى : وينجي الله الذين اتقوا بمفازتهم لا يمسهم السوء ولا هم يحزنون

اما من اخذتهم ملذات الدنيا فليهلكٌ بهلاك الدنيا
 

محمد 68

عضو
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
153
مستوى التفاعل
237
النقاط
47
السلام عليكم
1- نحن الآن في سنوات الهرج وهي مرحلة لا نعلم كم تمتد .
2- مسألة ملئت الأرض مسألة نسبية فنحن نراها ملئت ... وقد يأتي من بعدنا فيرى ظلماً أعظم ... وأذكر أن من سبقنا ممن كتب في علامات الساعة قبل مئتين سنة قالوا ملئت الأرض ظلماً ... فالمسألة نسبية . وتوقيتها ودرجتها الحقيقية لا يعلمها إلا الله .
3- هلكة العرب والله أعلم قد تكون بعد المهدي رضي الله عنه
4- هل نحن في زمان المهدي الأمر محتمل ... الرؤى تشير إلى ذلك ... أما الأحاديث فتشير إلى أن بيننا وبينه ما زال مدة .. والأصل تقديم الوحي على الرؤى ... فالرؤية في احتمال صدقيتها ومصداقية تأويلها هي تمثل 1-46 من النبوة بينما الأحاديث فهي وحي كامل ... الأحاديث كلها تشير أن مرحلة البيعة عند الكعبة تكون الخارطة السياسية مغايرة لما نحن عليه الآن ... لا يوجد ملك في الجزيرة العربية ... يكون هناك نوع ولاية للشام على الحجاز ... يكون الأمر بعد حسر الفرات ... القول الفصل أن البيعة تكون في مرحلة مغايرة لما نحن عليه من تطور تكنولوجي ... فكل هذه الأحاديث لا يمكن إغفالها في مسألة المهدي ... لذا القول أن المهدي السنة ... أو السنة التي بعدها ... هو قول مجانب للصواب ومخالف لصريح الأحاديث ... طبعاً البعض يقول قد تتغير الدنيا كلها في لحظة واحدة ....كضرب نيزك أو حرب نووية ... أقول الحروب مهما عظمت لا تنهي الحضارة بل قد تجددها بقوة أكثر ولنا عبرة في الحربين العالميتين ... وحصول حدث رباني كوني كنيزك أيضاً يحتاج لمرحلة زمنية أسميها لكي تتموضع الظروف والخارطة السياسية .. فلو نزل اليوم نيزك مدمر فنحتاج على أقل تقدير 5 سنوات حتى نتصور بداية الأحداث كما تبينها الأحاديث والسنة
لذا كتبت في مشاركة أن بيننا وبين المهدي 50 سنة ... لكن على أقل الأحوال حتى تنسجم الرؤى مع الأحاديث بيننا وبين المهدي خمس سنوات
أما الرؤى التي تتحدث عن البيعة أو ما شابه ... فهي مستقبلية ولا تشير إلى هذه الأيام
أما الرؤى التي تذكر سنوات معينة كسنة 35 14 ... 2013 .. 2014 . فهذه لا علاقة لها بالمهدي أو هي خاصة بالرائي وأخطأ فيها المؤولون
المهم هنا الأصل قراءة الأحاديث بتروي وفهم مضمونها ولا ننساق عاطفياً وراء أوهام تعجل أمراً بيننا وبينه أمد وفق دلالات النصوص
 

ابوحسن وسيف

عضو موقوف
محظور
إنضم
30 يونيو 2013
المشاركات
588
مستوى التفاعل
643
النقاط
102
الامر يحتاج الى ترتيب للاحداث حسب الاحاديث النبويه الصحيحه
 

عثمان85

عضو
إنضم
7 يناير 2014
المشاركات
52
مستوى التفاعل
80
النقاط
22

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أخرج أحمد في مسنده:
حَدَّثَنَا يَزِيدُ، أَخْبَرَنَا ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ، عَنْ سَعِيدِ بْنِ سَمْعَانَ، قَالَ: سَمِعْتُ أَبَا هُرَيْرَةَ، يُخْبِرُ أَبَا قَتَادَةَ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «يُبَايَعُ لِرَجُلٍ مَا بَيْنَ الرُّكْنِ وَالْمَقَامِ، وَلَنْ يَسْتَحِلَّ الْبَيْتَ إِلَّا أَهْلُهُ، فَإِذَا اسْتَحَلُّوهُ فَلَا تَسْأَلْ عَنْ هَلَكَةِ الْعَرَبِ، ثُمَّ تَأْتِي الْحَبَشَةُ فَيُخَرِّبُونَهُ خَرَابًا لَا يَعْمُرُ بَعْدَهُ أَبَدًا، وَهُمُ الَّذِينَ يَسْتَخْرِجُونَ كَنْزَهُ»
والحديث صححه الألباني

والحديث يقرن هلكة العرب باستحلال البيت بعد المبايعة لرجل بين الركن والمقام فتأمل أخي الكريم
استحلال البيت و الله أعلم بالقتل ، و الحديث لم يذكر الترتيب هل البيعة أولا أم استحلال البيت أولا . و كما ذكر في أحاديث أخرى يكون و الله أعلم استحلال للبيت بموت خليفة و الصراع قبل المهدي
بل هناك من يقرن استحلال البيت بحادث الجهيمان في السبعينات من القرن الماضي
و الله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان
إنضم
11 سبتمبر 2013
المشاركات
29
مستوى التفاعل
31
النقاط
17
حسب علمي يا أخي ولا أعلم متى هلاكهم ولكن الله يعلم بأن هلاكهم حتمي وأستدل بحديث الملحمه حيث يموت الثلث ثم الثلث ويبقى الثلث وهم من الروم الذين أسلمو والعلم عند الله وهم من يفتح صقليه أو القسطنطينيه لا أذكر ولكن وجود سبعين ألف منهم يدل على انهم هم الأكثريه في ذاك الزمان وأن هلاك العرب في الملحمه والله وأعلم
 

مواضيع ممائلة