رؤيا عن مصر صربيا تهاجمنا

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ساشرح لك الاشكال معك و ما قصدت حتى لا تلبس ثوب الواعظين.
---
انت كتبت لي خطبة عصماء و مجلد ابن خلدون عن مجرد كلمة " اني دعوت على البغاة في سيناء " ...علميا كان عليك ان تسالني سؤال بسيط و هو حقك الشرعي فقط .
من هم البغاة في سيناء ؟
سطر واحد و اجيبك و يكون نقاش علمي ...لكن اسلوب بناء فكرة كلها على سوء فهمك هو ما ارفضه في اي حوار...
عندما اجبتك ما اقصد ان اهل سيناء ليسوا بغاة و ليس لدي اي مشكل مع من يدافع عن عرضه و نفسه و ماله مادام ليس هناك تعدي على الابرياء ...
انا لدي مشكل مع من ينتقم من النصارى بالدبح و التطريد و التشريد هذا منهج البغي و قطاع الطرق...
ووضعت لك ما اقصد..تهربت من اسءلتي حول تكفيرك لنظام السيسي بحجة انه قتل اهل سيناء و خرب ديارهم...
- انا لم اربط بينك و بين تنظيم داعش، سياق الحوار يدفعني لاظهار وجه البغي عند التنظيم في ولاية سيناء التي تتبع تنظيم داعش...
الخلاف بيني و بينك هو كان هل لو اعتدى مسلم على مسلم كافر ام باغي مفسد في الارض.
- اي انسان مهما كان دينه او لونه او فكره ضد الارهاب و الترويع و التهديد و الانتقام : هذا لا نقاش فيه الحمد لله ، تقدمنا في النقاش ، اذن انت و انا نرفض اجرام اي نظام او ميليشيا...
كما ندين شرعيا و اخلاقيا اجرام نظام السيسي ، ندين و نتبرا من اجرام اي تنظيم ارهابي يقتل العزل مهما كان دينهم، الاسلام دين رحمة و عدل في القصاص.
الخلاصة : شرعيا يحق لي الدعاء على نظام السيسي بالهلاك و البغاة في سيناء الذين يقتلون النصارى.
هل وضحت لك الصورة الان....كان من البداية ان تسال و اشرح لك اللبس بدل الخطب العصماء.
يا أخي العزيز انا لا اريد الاطالة عليك ولا على صاحب المنتدى وبقية الاخوة
انت الآن لا تريدني أن البس ثوب الواعظين أشكرك ولكن لماذا؟
توجد بعض ما يبدو انها اتهامات مبطنة مثل قولك انني تجاوزت الظلم الذي وقع على النصارى

وأنت اتضح لي عندك مشكلة كبيرة وخلط مابين قصة الخوارج في عهد الصحابة ومابين ملايين من مواطني دول هذا الزمان
مع العلم اننا عندما نتحدث عما تعرض له الشعب المصري من الظلم فنحن نقصد كل أطيافه المسلم والنصراني

وقد سمعت فَقِيه مصر الشيخ محمد عبدالمقصود وهو يدعو لبعض المعتقلين النصارى الشرفاء الذين كانوا مع الشرعية وضد الانقلاب ومعه مشايخ مثل الدكتور وجدي غنيم يؤمنون على دعائه
حسب ما ثبت عندي من سنوات لا توجد مشكلة بين المسلمين والنصارى في مصر

لكن إصرارك على اقحام ما تعرضوا له من ظلم واعتداءات مشبوهة ونسيانك لأضعاف ما تعرض له اخوانهم المسلمين من المذابح والمجازر على يد الانقلاب
مع اننا عندما نتحدث عن مجزرة رابعة والنهضة فهي مصيبة للمصريين جميعا وحتى للنصارى الشرفاء فكم كان من النصارى المؤيدين للشرعية مع المتظاهرين

لكن دعني أقول هل تدري بِمَ تذكرني يا أخي العزيز؟

تذكرني بقصة من قصص القوم الذين اختلط عليك أمرهم فيما يبدو
الخوارج على عهد الصحابة رضي الله عنهم يقال ان احدهم ضرب بسيفه خنزيراً لأحد أهل الكتاب فهاج أصحابه وماجوا وراحوا يعوضون النصراني عن الخنزير
وهم نفسهم الذين تورطوا في دماء الصحابة

نحن في هذا الزمان ليس بيننا نحن أبناء الشعوب مشكلة مهما حاولت الجهات الغير واعية إذكاء الطائفية والعنصرية حتى توجد موضع قدم
إذكاء الطائفية في البلدان العربية وحرمان الشعوب من حقها الإنساني والديمقراطي هو ضرره السياسي والاقتصادي وغيره على المدى القريب والبعيد على دول العالم سيكون كما لو ان هذا الحرمان كان في بلادهم

ودين الاسلام دين ولله الحمد مقبول وليس بحاجتنا لندافع عنه والكثير من عباد الله يقبلون عليه عن قناعة تامة.

نصيحة لك يا أخي العزيز ولأمثالك لا تقارن بين هذا الزمان وبين عصر الرسول والصحابة
تذكر اننا لسنا في عهد
أبو بكر الصديق رضي الله عنه
ولسنا في عهد عمر بن الخطاب رضي الله عنه
ولسنا في عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه
ولسنا في عهد علي بن أبي طالب رضي الله عنه

وإذا تريد تنزيل نصوص وأحداث ذلك الزمان على زماننا فسوف تظلم نفسك وتظلم غيرك ظلما عظيما
ولم ينجح من هم أعلم منك في تنزيلها
عندما دخل موسوليني الايطالي الى طرابلس استقبله المفتي وبايعه نحو سبعين عالم مسلم ووقفوا معه ضد عمر المختار الذي وصفوه بالخارجي وهو المجاهد الذي شهد له كبار العلماء المعاصرين بأنه مسلم وليس خارجي


نحن الآن في زمن الأمم المتحدة وكل دول العالم أعضاء فيها ومن حق جميع شعوب العالم أن تحيا أفضل حياة كريمة موجودة في أفضل بلد شرقي وغربي

ومن يريد تلبيس الشعوب تهمة الخروج والارهاب اذا طالبت بحقوقها فمن حقه علينا ان نقول له ليس لك مكان في هذا العالم الذي يرفض التخلف والعبودية لك.
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا احراج يا اخ العرب..لماذا الخاص و كانك مسكت الذءب من ذيله...اشرح لك وجهة نظري..و الله المستعان:cool:
منهجي في الحياة...انتظر حتى يقدم محاوري ما في جعبته : انت كفرت النظام المصري بحجة التعدي و عندما طالبتك بالفتاوي تهربت باسلوب تعميم و تعويم...
و في نفس الوقت اقمت لي خطبة لسوء فهمك لما قصدت. و لمعلوماتك البغاة ليسوا كفار او نخرجهم من الملة لكن يسري عليهم احكام البغي اما التوبة او قتالهم او القصاص.
اسلوب التعويم = التقية.
كنت اعتقد ان الروافض فقط من يستعملون التقية، لكن تبين لي ان بعض اهل السنة يستعملون تقية ايضا بشكل جديد.
انا لم اتهمك و الله السميع البصير انك داعشي او من البغاة لكنك استعملت التقية في الحوار معي للتهرب من للاجوبة.
نعم، قمت بتعديل الرد و لا دخل للاشراف بالتعديل: الذي كتبت فيه انك تستعمل التقية مثل تقية اتباع التنظيمات المسلحة..
بالعربي : عندما شبهت تقيتك في الحوار لا يعني انك داعشي او اتهمتك بالدعشنة، هذا مشكلتك في فهم النص.
عدلت الرد لاني احسست بالتسرع و قلت سانتظر لعله ياتي بدليل تكفير نظام السيسي....لم تجب للاسف و سبحت في تيار التعويم من جديد.
اتمنى انك الان فهمت مرادي لفكر التقية.
يمكنك ان تقدم شكوى لادارة المنتدى للفصل في النازلة،
و السلام عليكم.
انت ماسكة معك للأسف على التكفير والدفاع عن السيسي
انا من اول رد احلتك الى علماء مصر ولم أفتي بكفر نظام السيسي سواء يستحق او لا
وان كنت ترى حسب فهمك ان في كلامي شئ من التكفير ولا يهمك وانا أتراجع عنه وأحيلك مرة اخرى للعلماء

لكن صدقني انت بهذه الطريقة تذكرني بأناس من خلق الله الذين يصنفون بالجامية ترى الواحد منهم همه الأكبر البحث عن حاكم متسلط حتى يؤيده ويجعل حياته تدور حول هذا الحاكم
في مصر مثلا وقفوا ضد ولي الأمر الحقيقي المنتخب من الشعب وهم الذين صدعوا رؤوس اتباعهم بطاعة ولي الأمر
ووقفوا مع الانقلاب وصار كبيرهم يفتي بطاعة السيسي من باب جواز اكل الجيفة
طريق الجامية خطر جدا ليس لمصلحة الدين ولا الشعب ولا الوطن وهو في النهاية دمار على الجميع حتى ان قائلهم قال اسمع وأطع وان جلد ظهرك وأخذ مالك وهتك عرضك نابذاً النصوص التي تنقض كلامه
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا ..المشكل عندك انت في فهمك لما كتبت..انا مسؤول عما اكتب لا ما يفهم البعض !
انا دعوت على بغاة سيناء ؟ الموضوع لا علاقة له بخوارج النهروان و لا خوارج الدجال...
و لعلمك لا انعت اي تنظيم مسلح في الشام بالخوارج لان الامر عظيم و تحتاج تاصيل شرعي دقيق لكن في مناهجهم بغي و اجرام..اما من ينتمي للتنظيمات فكل مقاتل سيبعث على نياته و صحيفة اعماله هي الفيصل.
الظلم ظلمات يوم الدين، اول ما يقضى هو الدماء، لا فرق بين مسلم و ذمي في القضاء امام الله، منهجي واضح نقي
لا فرق عندي بين براميل بشار و صواريخ بوتين و دبابات ارذوغان و مفخخات البغدادي و احزمة الجولاني و رشاشات حسن نصر الله...مادام تقتل طفلا او امراة او رجل بلا حق او تهلك الحرث و النسل.
اسال نفسك لماذا تاخر النصر في الشام ؟ و لماذا يتقاتلون و يقطعون رقاب بعض ؟ و يرسلون المفخخات بينهم ؟
لو توصلت للجواب ستعرف اين نحن في الفتن و متى سنخرج من المستنقع ؟
نفس المنهج في مصر : السيسي سفاح رابعة و تنظيم سيناء قاتل النصارى وجهان لعملة واحدة : البغي و الاجرام.
 
التعديل الأخير:
في مصر مثلا وقفوا ضد ولي الأمر الحقيقي المنتخب من الشعب وهم الذين صدعوا رؤوس اتباعهم بطاعة ولي الأمر
ووقفوا مع الانقلاب وصار كبيرهم يفتي بطاعة السيسي من
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعطني دليل شرعي من قال الله قال الرسول.: ان الديموقراطية حلال و الثورة حلال و المظاهرات حلال و السلمية حلال...
مرسي اصبح ولي الامر. وماذا عن مبارك اليس ولي امر ايضا.
..:D
 
نعم يا اخي العزيز فلينتهي الكلام هنا

ومن أهم ما يمكن التنبيه له والتحذير منه ظلم الشعوب وخاصة شعوبنا العربية والإسلامية واختيار أسوأ الأمثلة السابقة وتنزيلها عليها

والخوارج ومالخوارج والبغاة هذه بضاعة مستهلكة تم الاتجار بها كثيرا على مدى القرون الماضية لحرمان الشعوب من حقوقها
فلتأخذ شعوب العالم حقوقها ومن يقول عنهم خوارج وبغاة فهو أسوأ من الخوارج الذين كانوا على عهد الصحابة
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اعطني دليل شرعي ان الديموقراطية حلال و الثورة حلال و المظاهرات حلال و السلمية حلال...
مرسي اصبح ولي الامر. وماذا عن مبارك اليس ولي امر ايضا.
..:D
هذه تحدث عنها كبار علماء مصر من أبي إسحاق الحويني وهو خليفة الألباني الى سماحة فَقِيه مصر محمد عبدالمقصود مرورا بكبار علماء مصر ومجامعها الفقهية السنية ومعهم كبارعلماء المسلمين الآخرين والكثير من الفتاوى تحضرني منها
ويشهد الله منها ما استمعت اليه مباشر في وقته ومنها ماكان مسجل في وقته

لكن سؤال لك كيف فاتتك هذه الفتاوى من هؤلاء العلماء الأكابر هل انت معرض عنهم تماما وترى نقصاً فيهم وفي دينهم
فهم علماء كبار حتى مشايخنا في السعودية يعتبرون كلامهم
والشيخ عبدالله المطلق عضو هيئة كبار العلماء عندما سئل في السنوات الماضية عن الأحداث في مصر قال رأينا هو رأي الحويني وامثاله من العلماء الكبار
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اسمع جيدا...انا متابع للخراب العربي و حالة مصر يمكن ان اعطيك رايي..
الخراب العربي خرب ما يسمى السلفية الاصلاحية ، في مصر، عندما بدات رياح الثورات انقسم العلماء لثلاث اقسام
قسم يرى انه لا يجوز الخروج على مبارك لما فيه من مفاسد عظمى من قتل و هرج و تخريب و هو منهج بعض السلفيين في الخليج.
- قسم راى الخروج عليه و ركوب موجة الثورات رغم انهم لسنين كانوا يخطبون في المساجد بلزوم طاعة ولي الامر.
- قسم بقي مترددا حتى تنقشع غبار الثورة و هؤلاء هم من فتنوا و منهم شيوخ كبار للسلفية في مصر بدون ذكر اسماؤهم...هم لم ينزلوا الا بعد 11 فبراير 2011 و بعدها انغمسوا في فقه الديموقراطية و الصندوق و مليونيات الشريعة و التدرج....
بعد نجاح مرسي، لم يفي بتعهداته في تطبيق شرع الله لعدة اسباب و انغمس في تيار الملاءمات، فاجتمع مجلس شورى من علماء و اصدروا بيانا انهم يتبرؤون من الدستور و هنا اصبحت القطيعة بين الاخوان و بعض علماء مصر من السلفية بالتحديد.
بعد الانقلاب، حصل التمحيص الثاني، جل العلماء الذين ساندوا مرسي و لم يفي لتعهداته سكتوا عن الافتاء في اكبر فتنة : مجزرة رابعة و التعامل مع نظام السيسي : هل اعلان قتاله بالسلاح او درء مفاسد اعظم...
و رجعنا لموال ازمة السلفية في مصر : هناك من سجن من العلماء و من سكت و من وال نظام السيسي...
فتنة مصر يتولاها رب كريم.
---
لا...لا اسمع الان لاي عالم من مصر.منذ الربيع العربي ..فقط الالباني رحمه الله و ابن عثيمين رحمه الله في بعض الاحيان.
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اسمع جيدا...انا متابع للخراب العربي و حالة مصر يمكن ان اعطيك رايي..
الخراب العربي خرب ما يسمى السلفية الاصلاحية ، في مصر، عندما بدات رياح الثورات انقسم العلماء لثلاث اقسام
قسم يرى انه لا يجوز الخروج على مبارك لما فيه من مفاسد عظمى من قتل و هرج و تخريب و هو منهج بعض السلفيين في الخليج.
- قسم راى الخروج عليه و ركوب موجة الثورات رغم انهم لسنين كانوا يخطبون في المساجد بلزوم طاعة ولي الامر.
- قسم بقي مترددا حتى تنقشع غبار الثورة و هؤلاء هم من فتنوا و منهم شيوخ كبار للسلفية في مصر بدون ذكر اسماؤهم...هم لم ينزلوا الا بعد 11 فبراير 2011 و بعدها انغمسوا في فقه الديموقراطية و الصندوق و مليونيات الشريعة و التدرج....
بعد نجاح مرسي، لم يفي بتعهداته في تطبيق شرع الله لعدة اسباب و انغمس في تيار الملاءمات، فاجتمع مجلس شورى من علماء و اصدروا بيانا انهم يتبرؤون من الدستور و هنا اصبحت القطيعة بين الاخوان و بعض علماء مصر من السلفية بالتحديد.
بعد الانقلاب، حصل التمحيص الثاني، جل العلماء الذين ساندوا مرسي و لم يفي لتعهداته سكتوا عن الافتاء في اكبر فتنة : مجزرة رابعة و التعامل مع نظام السيسي : هل اعلان قتاله بالسلاح او درء مفاسد اعظم...
و رجعنا لموال ازمة السلفية في مصر : هناك من سجن من العلماء و من سكت و من وال نظام السيسي...
فتنة مصر يتولاها رب كريم.
---
لا...لا اسمع الان لاي عالم من مصر.منذ الربيع العربي ..فقط الالباني رحمه الله و ابن عثيمين رحمه الله في بعض الاحيان.
على كل حال لا يحق لأحد أن يصادر حق الشعوب
وأنا أضم صوتي لأصوات العقلاء في العالم الذين يرفضون تسمية ثورات الشعوب بالخراب وغيرها من الأسماء السيئة
لأن الذين حاولوا إظهارها انها خراب هم نفسهم الانقلابيين الذين كانوا طوال الوقت يقودون ويتسببون في الأزمات المفتعلة وما يسمى بالثورات المضادة للشعوب

ثورة الشعب المصري وغيره من شعوبنا الشقيقة والحبيبة هي ثورات مشروعة

بعض العلماء الكبار كسماحة فَقِيه مصر محمد عبدالمقصود ووجدي غنيم حفظهم الله نزلوا بيانات تزكية للمجلس الثوري مؤخرا والثورة مازالت في مصر

الثورة الفرنسية احتاجت للنجاح عشرات السنين للنجاح والنضج وكانت سببا بعد الله في تغيير أوروبا والعالم

تركيا قبل عشرين عام او تزيد كان اردوغان في السجن مثل الدكتور محمد مرسي

الحق سيرجع الى الشعوب في النهاية بإذن الله
 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
لا احراج يا اخ العرب..لماذا الخاص و كانك مسكت الذءب من ذيله...اشرح لك وجهة نظري..و الله المستعان:cool:
منهجي في الحياة....
على فكرة يا آخي الحبيب يشهد الله انك قبل ان تكتب ردّك هذا كنت أقول اللهم سامحني على اساءتي في حق اخي هذا فأنا أعتبر نفسي المخطئ والمسيئ بغض النظر عن اي إساءة او خطأ من أي طرف قد يكون تخلل كلامنا الذي هو في النهاية كلام اخوة وبشر ليسوا معصومين من الخطأ أو حتى الخطأ الشنيع

ومطالبتي بالتوضيح فقط لأن تعديلك أوقعني في حرج حيث ان ردي المبني عليه صار عليه الكلام

يشهد الله أني كنت اريد ان أقول لك من امس ما اريد ان أقوله لك الآن أنت محل ثقتي وتقديري وأحسبك من الصالحين والناصحين مثل بقية الاخوة والاخوات في هذا المنتدى كل يريد ان يخدم دين الله والحق حسب فهمه والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: الهاشمية