• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
45
مستوى التفاعل
75
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من أهم علامات الساعة

لَا تَذْهَبُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ الْجَهْجَاهُ


عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ لَا تَذْهَبُ الْأَيَّامُ وَاللَّيَالِي حَتَّى يَمْلِكَ رَجُلٌ يُقَالُ لَهُ الْجَهْجَاهُ.

وفي رواية : " حتى يملك رجل من الموالي يقال له : الجهجاه " .


صحيح مسلم 5183 / مشكاة المصابيح 5416 / الجامع الصغير 7274

شرح النووي على مسلم


قَوْله صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ( يَمْلِك رَجُل يُقَال لَهُ الْجَهْجَاهُ )


بِهَاءَيْنِ ، وَفِي بَعْضهَا ( الْجَهْجَا ) بِحَذْفِ الْهَاء الَّتِي بَعْد الْأَلِف ، وَالْأَوَّل هُوَ الْمَشْهُور .
--
عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ كَأَنِّي بِهِ أَسْوَدَ أَفْحَجَ يَقْلَعُهَا حَجَرًا حَجَرًا.
رواه البخاري 1492 / المعجم الكبير للطبراني 11075 / مسند أبي يعلى الموصلي 2483/ صحيح ابن حبان 6876/ مسند عبد بن حميد 715 / مشكاة المصابيح 2722 / صحيح الجامع 4469

عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ الْأَخْنَسِ قَالَ أَخْبَرَنِي ابْنُ أَبِي مُلَيْكَةَ أَنَّ ابْنَ عَبَّاسٍ أَخْبَرَهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ كَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ أَسْوَدَ أَفْحَجَ يَنْقُضُهَا حَجَرًا حَجَرًا يَعْنِي الْكَعْبَةَ.
روا الإمام أحمد 1906 / أخبار مكة للفاكهي 709

فتح الباري بشرح صحيح البخاري

قَوْله : ( كَأَنَّ بِهِ ) ‏ : كَذَا فِي جَمِيع الرِّوَايَات عَنْ اِبْن عَبَّاس فِي هَذَا الْحَدِيث , وَاَلَّذِي يَظْهَر أَنَّ فِي الْحَدِيث شَيْئًا حُذِفَ , وَيَحْتَمِل أَنْ يَكُون هُوَ مَا وَقَعَ فِي حَدِيث عَلِيّ عِنْدَ أَبِي عُبَيْد فِي " غَرِيب الْحَدِيث " مِنْ طَرِيق أَبِي الْعَالِيَة عَنْ عَلِيّ قَالَ : " اِسْتَكْثِرُوا مِنْ الطَّوَاف بِهَذَا الْبَيْت قَبْلَ أَنْ يُحَال بَيْنكُمْ وَبَيْنه , فَكَأَنَّ بِرَجُلٍ مِنْ الْحَبَشَة أَصْلَع - أَوْ قَالَ أَصْمَع - حَمْش السَّاقَيْنِ قَاعِد عَلَيْهَا وَهِيَ تُهْدَم " وَرَوَاهُ الْفَاكِهِيّ مِنْ هَذَا الْوَجْه وَلَفْظه " أَصْعَل " بَدَل أَصْلَع وَقَالَ " قَائِمًا عَلَيْهَا يَهْدِمهَا بِمِسْحَاتِهِ " وَرَوَاهُ يَحْيَى الْحِمَّانِيّ فِي مُسْنَده مِنْ وَجْه آخَر عَنْ عَلِيّ مَرْفُوعًا . ‏

قَوْله : ( كَأَنِّي بِهِ أَسْوَد أَفْحَج: ( وَالْفَحَج تَبَاعُد مَا بَيْنَ السَّاقَيْنِ . وَقَوْله " حَجَرًا حَجَرًا " حَال كَقَوْلِك بَوَّبْته بَابًا بَابًا , وَقَوْله فِي حَدِيث عَلِيّ " أَصْلَع أَوْ أَصْعَل أَوْ أَصْمَع " الْأَصْلَع مَنْ ذَهَبَ شَعْر مُقَدَّم رَأْسه , وَالْأَصْعَل لصَّغِير الرَّأْس, وَالْأَصْمَع الصَّغِير الْأُذُنَيْنِ . وَقَوْله " حَمْش السَّاقَيْنِ " أَيْ دَقِيق السَّاقَيْنِ , وَهُوَ مُوَافِق لِقَوْلِهِ فِي رِوَايَة أَبِي هُرَيْرَة " ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ ".

قَوْله : ( يَقْلَعهَا حَجَرًا حَجَرًا ) ‏ :زَادَ الْإِسْمَاعِيلِيّ وَالْفَاكِهِيّ فِي آخِره " يَعْنِي الْكَعْبَة " . ‏

----

عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال : « اخرجوا يا أهل مكة قبل إحدى الظلمتين ، قيل له : وما الظلمتان ؟ قال : ريح سوداء تحشر الذرية والجعل » ، قيل : فما الأخرى ؟ قال : « ذاك يجيش (يزخر) البحر بمن فيه من السودان ، ثم يسيلون سيل البحار حتى ينتهوا إلى الكعبة ، والذي نفس عبد الله بيده إني لأنظر إلى صفته في كتاب الله تعالى : أفحج أصلع » ، قيل له : فأي البناء يومئذ أفضل ؟ قال : « الشعف (المرتفع)».
أخبار مكة للفاكهي 716

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ يُخَرِّبُ الْكَعْبَةَ ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ مِنْ الْحَبَشَةِ
صحيح البخاري 1488 / 1493 / صحيح مسلم 5179

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ اتْرُكُوا الْحَبَشَةَ مَا تَرَكُوكُمْ فَإِنَّهُ لَا يَسْتَخْرِجُ كَنْزَ الْكَعْبَةِ إِلَّا ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ مِنْ الْحَبَشَةِ.
رواه أبو داوود 3755 وحسنه الألباني / النسائي 2855

عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَمْرٍو قَالَ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ يُخَرِّبُ الْكَعْبَةَ ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ مِنْ الْحَبَشَةِ وَيَسْلُبُهَا حِلْيَتَهَا وَيُجَرِّدُهَا مِنْ كِسْوَتِهَا وَلَكَأَنِّي أَنْظُرُ إِلَيْهِ أُصَيْلِعَ أُفَيْدِعَ يَضْرِبُ عَلَيْهَا بِمِسْحَاتِهِ وَمِعْوَلِهِ.
رواه الإمام أحمد 6756

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي آخِرِ الزَّمَانِ يَظْهَرُ ذُو السُّوَيْقَتَيْنِ عَلَى الْكَعْبَةِ قَالَ حَسِبْتُ أَنَّهُ قَالَ فَيَهْدِمُهَا.
رواه الإمام أحمد 7747

عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما ، أن النبي صلى الله عليه وسلم، قال : « اتركوا الحبشة ما تركوكم ، فإنه لا يستخرج كنز الكعبة إلا ذو السويقتين من الحبشة ».
المستدرك للحاكم 8523 وذكره الألباني في السلسلة الصحيحة 772

فيض القدير 10003
(يخرب الكعبة) بضم الياء وفتح الخاء المعجمة وشد الراء المكسورة من التخريب والجملة فعل ومفعول والفاعل قوله (ذو السويقتين) بضم السين وفتح الواو تثنية سويقة مصغرا للتحقير (من الحبشة) بالتحريك نوع معروف من السودان يقال إنهم من ولد حبش بن كوش بن حام قال ابن دريد : جمع الحبش أحبوش بضم أوله وأما قولهم الحبشة فعلى غير قياس وأصل التحبيش التجميع ومن للتبعيض أي يخربها ضعيف من هذه الطائفة إشارة إلى أن الكعبة المعظمة يهتك حرمتها حقير نضو الخلق وإنما سلط عليها ولم يحبس عنها كالفيل لأن هذا إنما هو قرب الساعة عند فناء أهل الحق فسلط على تخريبها لئلا تبقى مهانة معطلة بعد ما كانت مهابة مبجلة ومن هذا التقرير استبان أنه لا تعارض بين هنا وقوله تعالى * (حرما آمنا) * الأمن إلى قرب القيامة وخراب الدنيا كما تقرر وقضية كلام المصنف أن هذا هو الحديث بتمامه والأمر بخلافه بل بقيته عند الشيخين فيسلبها حليتها ويجردها من كسوتها كأني أنظر إليه أصيلع أفيدع يضرب عليها بمسحاته أو بمعوله هكذا عزاه لهما جمع منهم الديلمي (ق ن عن أبي هريرة).

الجهجاه هو ذو السويقتين يهدم الكعبة حجـرا حجـرا من الحبشة
ما بحثنا عنه ووجدناه

راستافارية
الرستفارية ، راستا ، أو الحركة الرستفارية ، (بالإنجليزية: Rastafari movement) هي الديانة التي تقبل الإمبراطورهيلا سيلاسيالأول ، الإمبراطور السابقلأثيوبيا، كتجسيد للرب والذي يطلقون عليه اسم جاه(بالإنجليزية: Jah) . كما يراه تابعوت تلك الديانة كجزء من الثالوث المقدس بوصفه المسيح المذكور في الانجيل. الاسم رستفاري يأتي من راس وتعني الرأس ( وهو اللقب الأثيوبي المعادل لمرتبة دوق) والجزء الثاني هوتافاري ماكونين، اسم قبل التتويج للامبراطور هيلاسيلاسي الأول.

نشأت الحركة في جامايكا بين الطبقات العاملة والمزارعين السود في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي 1930s ، والتي نشأت من تأويل لنبوءة إنجيلية تقوم في جزء منها على حالةهيلا سيلاسي بوصفه الحاكم الأفريقي الوحيد في ذلك الوقت على دولة مستقلة تماماً ، وألقابه كانت ملك الملوك وسيد السادة.

بحلول عام 2000 أصبح هناك مليون رستفاري من أتباع الديانة الرستفارية حول العالم ، بالإضافة إلى أن تعداد ما نسبته 5 - 10 % من الشعب الجامايكي يعرفون أنفسهم بوصفهم رستفاريون.

هيلا سيلاسي وهو ما يطلقون عليه الجاه

هيلا سيلاسي(23 يوليو 1892 - 27 أغسطس 1975) هو آخر الاباطرة الأثيوبيين. نصب ملكا عام 1928، ثم إمبراطورا بعام 1930. اقصي عن ملكه عام 1974 إثر ثورة شيوعية قادهامنغستو هيلا ميريام. واحتجز في قصره وبعد عام واحد توفي في ظروف غامضة كما يزعمون. ودفن في عام 2000 بعد 25 عاما من وفاته.

ماركوس غارفي
ينظر الكثير من الرستفاريين لشخصية ماركوس غارفي (بالإنجليزية: Marcus Garvey) بوصفه رسول ، بفلسفته التي شكلت الحركة بشكل أساسي ، حيث كان الكثير من الرستفاريون من أتباع المذهب الغارفي (بالإنجليزية: Garveyism) في البدايات.
رموز الرستفارية
جدائل الشعر:

ترتبط جدائل الشعر (بالإنجليزية: Dreadlocks) ارتباطاً وثيقاً بالديانة وأتباعها وأن كانت غير مقصورة عليهم فقط. سبب تلك الجدائل هي التفسير الانجيلي في جزء منه[1]. ويقال أن تلك الجدائل أتت فكرتها منكينيافي الأربعينيات عندهم جاءت صور صراع التحرر والثوار المختبئين في الجبال والتي نشرت في الصحف الجامايكية.

سبب أخر هو لإبراز الفرق بين الشعر الأفريقي المجعد والشعر الأبيض الناعم.

الألوان

ألوان الراستا هي الأسود والأحمر والأصفر والأخضر ،كل لون من الألوان له معناه الخاص ودلالته ، الألوان الأحمر والأخضر والأصفر هي ألوان العلم الأثيوبي ، والأسود يمثل أفريقيا لأنها الوطن الأم بالنسبة لهم. الأحمر هو لون الدم لجميع الكائنات الحية في العالم . الأصفر لجميع الذهب والأحجار الكريمة والكنوز. والأخضر هو لون الأرض التي يمشي الناس عليها والتي يشعر الرستفاريون بأنهم ينتمون إليها.

أسباب انتشار ثقافة الراستا في العالم
لعل من أهم انتشار ثقافة الراستا في العالم هو المغني بوب مارليوموسيقى الريجي حول العالم والتي خلقت نوعاً من الاهتمام بهذه الحركة الدينية. ذلك اللون الغنائي الذي ينتمي للرستفاريون وتميز بلون خاص في الغناء والشكل الذي جذب إليه ملايين الناس حول العالم.

صهيون عند الراستفاري
يعبر لفظ صهيون (بالإنجليزية: Zion) عند الراستفاري عن المدينة الفاضلة التي يوجد فيها مكان يوتوبي إثيوبي مثالي لا يوجد به شرور .

و اللفظ منتشر على انه نقيض للفظ بابل (بالإنجليزية: Babylon) حيث تجسد بابل الحضارة الغربية المستبدة و المكان الديستوبي الذي تعمه الشرور.


وهم الآن ينتظرون خليفة الجاه الأول والله أعلم أنه (الجهجاه) كما يعتبرونه المخلص لهم، ويُعدون أثيوبيا هي بوابة النصر لهم ، وأظن أنه لا يخفى علينا أن أثيوبيا هي من الحبشة وكأنه أبرهة آخر الزمان.

هذا والله تعالى أعلم وأحكم
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
معلومات مفيدة ... هل هو الذي يملك الناس ويسوق الناس بعصاه ؟ يعني هل يملك على المسلمين؟
 
إنضم
6 يوليو 2014
المشاركات
45
مستوى التفاعل
75
النقاط
22
معلومات مفيدة ... هل هو الذي يملك الناس ويسوق الناس بعصاه ؟ يعني هل يملك على المسلمين؟

كما تبين لي هذا والله تعالى أعلم أنه يظهر في زمن شرار الناس من تقوم عليهم الساعة.
فتمعن رعاك الله في الواقع وانتشار ديانتهم مع غفلة المسلمين إلا من رحم الله، وأساليب الترويج لها إذ أنهم وجه آخر للصهيونية، فكل هذا يدل على أننا في آخر الزمان.

هذا والله تعالى أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: عمر محمد
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
كما تبين لي هذا والله تعالى أعلم أنه يظهر في زمن شرار الناس من تقوم عليهم الساعة.
فتمعن رعاك الله في الواقع وانتشار ديانتهم مع غفلة المسلمين إلا من رحم الله، وأساليب الترويج لها إذ أنهم وجه آخر للصهيونية، فكل هذا يدل على أننا في آخر الزمان.

هذا والله تعالى أعلم
يمكن تقصد بحديثك شرار الناس الذين تقوم عليهم الساعة ( يا رب لا تجعلنا منهم ) بعد قبض أرواح عيسى عليه السلام والمؤمنين معه بالريح الطيبة والله أعلم
شكرا على توضيحك
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم،
فقط ملحوضة الجهجاه و القحطاني ليسا من أشراط الساعة الكبرى العشرة التي حددها الرسول الكريم عليه الصلاة و السلام
قال: ((إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات، فذكر الدخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى بن مريم، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم))
، لكنهما فقط علامة تظهر بعد وفاة عيسى عليه السلام او في زمنه...نفس الامر فالمهدي رضي الله عنه ليست من علامات الكبرى و لا الصغرى ، ربما هو علامة وسطى، حتى تقسيم العلامات هو اجتهاد من العلماء، ما ورد في القرآن هو أشراط الساعة الكبرى و في السنة علامات و العلماء هم من قسموها بين صغرى و وسطى...
بالنسبة للجهجاه :
فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أنه يخرج رجل من قحطان تدين له الناس بالطاعة، وتجتمع عليه، وذلك عند تغير الزمان، ولهذا ذكر البخاري حديثه في باب تغير الزمان، ومسلم في كتاب الفتن وأشراط الساعة، عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تقوم الساعة حتى يخرج رجل من قحطان يسوق الناس بعصاه.
قال القرطبي : قوله يسوق الناس بعصاه: كناية عن استقامة الناس وانعقادهم إليه واتفاقهم عليه، ولم يُرِد نفس العصا، وإنما ضرب بها مثلاً لطاعتهم له واستيلائه عليهم، إلا أن في ذكرها دليلاً على خشونته عليهم وعنفه بهم.
قال الشيخ يوسف الوابل تعليقاً على كلام القرطبي : قلت: نعم سوقه للناس كناية عن طاعة الناس له ورضوخهم لأمره، إلا أن ما أشار إليه القرطبي من خشونته عليهم ليس بالنسبة للجميع كما يظهر من كلامه، بل إنما يقسو على أهل المعصية منهم، فهو رجل صالح يحكم بالعدل.
ويؤيد ذلك ما نقله ابن حجر عن نعيم بن حماد أنه روى من وجه قوي عن عبد الله بن عمرو أنه ذكر الخلفاء ثم قال:"ورجل من قحطان كلهم صالح......، وهذا القحطاني ليس هو الجهجاه، فإن القحطاني من الأحرار لأن نسبه إلى قحطان الذي تنتهي أنساب أهل اليمن من حمير وكندة وهمدان وغيرهم إليه، وأما الجهجاه فهو من الموالي، ويؤيد ذلك ما رواه الإمام أحمد وصححه أحمد شاكر عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا يذهب الليل والنهار حتى يملك رجل من الموالي يقال له: الجهجاه.
http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=19644
هناك اجتهاد للدكتور المبيض في علامة الجهجاه والقحطاني
http://mausoaa.blogspot.com/2012/12/blog-post_1531.html
أنا أعتقذ القحطاني سيحكم بإذن الله بعد وفاة المهدي و عيسى عليهما السلام بعد ان يعود بعض الناس للفسق و الفجور و الله اعلم
و الله اعلم
 
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
يمكن تقصد بحديثك شرار الناس الذين تقوم عليهم الساعة ( يا رب لا تجعلنا منهم ) بعد قبض أرواح عيسى عليه السلام والمؤمنين معه بالريح الطيبة والله أعلم
السلام عليكم،
توضيح بسيط، حسب بحثي، فالمهدي رضي الله عنه و عيسى عليه السلام يحكمان مدة و يموتا و يصلي عليهما المسلمون، هذا يؤكد ان الناس في زمن المهدي سيكونون ما زالوا على الدين لكن قبض ارواح المومنين سيكون في زمن لا يبقى فيه الا الأشرار و يرفع العلم و القرآن و تخرب الكعبة و يثرب تهجر و يصبح فيها فقط الكلاب و السباع...
ففي الحديث الذي رواه أحمد والحاكم في مستدركه وصححه على شرط مسلم وأقره الحاكم والذهبي والألباني من حديث أنس أن النبي قال: ((الأمارات خرزات منظومات في سلك، فإن يقطع السلك يتبع بعضها بعضاً))
انا اعتقد انه في عهد عيسى عليه السلام بعد فناء يأجوج و مأجوج سيعم الاسلام الارض، لا جزية و لا دين الا الاسلام في الارض، ثم بعد موت عيسى عليه السلام يظهر القحطاني و هو رجل صالح مثل المهدي يعيد تطبيق الدين و سيظهر كذالك الجهجاه و هو من الموالي و ليس قرشي...ڢعد طلوع الشمس من مغربها ستتوالى الاشراط من الدابة و ربما الذخان ( انا اعتقد ان الدخان هو اول الايات مع الخسوف الثلاثة( فالمهم ان الريح الطيبة ستكون في زمن لم يعد فيه الدين إلا القليل من المومنين ، لا جوامع و لا اذان و الناس رجعوا لعبادة الاصنام و التهارج كالحمير بين الناس في الطرقات ..فهم من تقوم عليهم الساعة بالنار التي تدفعهم للمحشر و الله اعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
معلومات مفيدة ... هل هو الذي يملك الناس ويسوق الناس بعصاه ؟ يعني هل يملك على المسلمين؟
السلام عليكم،
نعم يملك بالقوة على المسلمين و هو من الموالي و ليس حرا و لا قرشي...فالخلافة في قريش ما أقاموا الدين
حدثنا أبو اليمان أخبرنا شعيب عن الزهري قال كان محمد بن جبير بن مطعم يحدث أنه بلغ معاوية وهو عنده في وفد من قريش أن عبد الله بن عمرو يحدث أنه سيكون ملك من قحطان فغضب فقام فأثنى على الله بما هو أهله ثم قال أما بعد فإنه بلغني أن رجالا منكم يحدثون أحاديث ليست في كتاب الله ولا توثر عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وأولئك جهالكم فإياكم والأماني التي تضل أهلها فإني سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إن هذا الأمر في قريش لا يعاديهم أحد إلا كبه الله في النار على وجهه ما أقاموا الدين تابعه نعيم عن ابن المبارك عن معمر عن الزهري عن محمد بن جبير
النبي صلى الله عليه وسلم قال كان هذا الأمر في حمير فنزعه الله منهم وصيره في قريش وسيعود إليهم وسنده جيد وهو شاهد قوي لحديث القحطاني ، فإن حمير يرجع نسبها إلى قحطان
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم،
توضيح بسيط، حسب بحثي، فالمهدي رضي الله عنه و عيسى عليه السلام يحكمان مدة و يموتا و يصلي عليهما المسلمون، هذا يؤكد ان الناس في زمن المهدي سيكونون ما زالوا على الدين لكن قبض ارواح المومنين سيكون في زمن لا يبقى فيه الا الأشرار و يرفع العلم و القرآن و تخرب الكعبة و يثرب تهجر و يصبح فيها فقط الكلاب و السباع...
ففي الحديث الذي رواه أحمد والحاكم في مستدركه وصححه على شرط مسلم وأقره الحاكم والذهبي والألباني من حديث أنس أن النبي قال: ((الأمارات خرزات منظومات في سلك، فإن يقطع السلك يتبع بعضها بعضاً))
انا اعتقد انه في عهد عيسى عليه السلام بعد فناء يأجوج و مأجوج سيعم الاسلام الارض، لا جزية و لا دين الا الاسلام في الارض، ثم بعد موت عيسى عليه السلام يظهر القحطاني و هو رجل صالح مثل المهدي يعيد تطبيق الدين و سيظهر كذالك الجهجاه و هو من الموالي و ليس قرشي...ڢعد طلوع الشمس من مغربها ستتوالى الاشراط من الدابة و ربما الذخان ( انا اعتقد ان الدخان هو اول الايات مع الخسوف الثلاثة( فالمهم ان الريح الطيبة ستكون في زمن لم يعد فيه الدين إلا القليل من المومنين ، لا جوامع و لا اذان و الناس رجعوا لعبادة الاصنام و التهارج كالحمير بين الناس في الطرقات ..فهم من تقوم عليهم الساعة بالنار التي تدفعهم للمحشر و الله اعلم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أظن والله أعلم يا أخي أن الريح الطيبة تأخذ أرواح عيسى عليه السلام والمؤمنين بعد فناء يأجوج و مؤجوج
كما هو ظاهر في الحديث الطويل

في صحيح مسلم عن النواس بن سمعان قال: ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم الدجال ذات غداة فخفض فيه ورفع حتى ظنناه في طائفة النخل، فلما رحنا إليه عرف ذلك فينا، فقال: ما شأنكم؟ قلنا: يا رسول الله ذكرت الدجال غداة فخفضت فيه ورفعت حتى ظنناه في طائفة النخل، فقال: غير الدجال أخوفني عليكم، إن يخرج وأنا فيكم فأنا حجيجه دونكم، وإن يخرج ولست فيكم فامرؤ حجيج نفسه، والله خليفتي على كل مسلم، إنه شاب قطط عينه طافئة كأني أشبهه بعبد العزى بن قطن، فمن أدركه منكم فليقرأ عليه فواتح سورة الكهف، إنه خارج خلة بين الشام والعراق فعاث يمينا وعاث شمالا، يا عباد الله فاثبتوا، قلنا: يا رسول الله وما لبثه في الأرض؟ قال: أربعون يوما يوم كسنة ويوم كشهر ويوم كجمعة وسائر أيامه كأيامكم، قلنا: يا رسول الله فذلك اليوم الذي كسنة أتكفينا فيه صلاة يوم؟ قال: لا؛ اقدروا له قدره، قلنا: يا رسول الله وما إسراعه في الأرض؟ قال: كالغيث استدبرته الريح، فيأتي على القوم فيدعوهم فيؤمنون به ويستجيبون له، فيأمر السماء فتمطر والأرض فتنبت فتروح عليهم سارحتهم أطول ما كانت ذرا وأسبغه ضروعا وأمده خواصر، ثم يأتي القوم فيدعوهم فيردون عليه قوله فينصرف عنهم فيصبحون ممحلين ليس بأيديهم شيء من أموالهم، ويمر بالخربة فيقول لها: أخرجي كنوزك فتتبعه كنوزها كيعاسيب النحل، ثم يدعو رجلا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين رمية الغرض ثم يدعوه فيقبل ويتهلل وجهه ويضحك، فبينما هو كذلك إذ بعث الله المسيح ابن مريم فينزل عند المنارة البيضاء شرقي دمشق بين مهرودتين، واضعا كفيه على أجنحة ملكين، إذا طأطأ رأسه قطر وإذا رفعه تحدر منه جمان كاللؤلؤ، فلا يحل لكافر يجد ريح نفسه إلا مات، ونفسه ينتهي حيث ينتهي طرفه، فيطلبه حتى يدركه بباب لد فيقتله، ثم يأتي عيسى ابن مريم قوم قد عصمهم الله منه فيمسح عن وجوههم ويحدثهم بدرجاتهم في الجنة، فبينما هو كذلك إذ أوحى الله إلى عيسى إني قد أخرجت عبادا لي لا يدان لأحد بقتالهم فحرز عبادي إلى الطور، ويبعث الله يأجوج ومأجوج وهم من كل حدب ينسلون فيمر أوائلهم على بحيرة طبرية فيشربون ما فيها، ويمر آخرهم فيقولون: لقد كان بهذه مرة ماء، ويحصر نبي الله عيسى وأصحابه حتى يكون رأس الثور لأحدهم خيرا من مائة دينار لأحدكم اليوم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه فيرسل الله عليهم النغف في رقابهم فيصبحون فرسى كموت نفس واحدة، ثم يهبط الله عيسى وأصحابه إلى الأرض فلا يجدون في الأرض موضع شبر إلا ملأه زهمهم ونتنهم، فيرغب نبي الله عيسى وأصحابه إلى الله فيرسل الله طيرا كأعناق البخت فتحمهلم حيث شاء الله، ثم يرسل مطرا لا يكن منه بيت مدر ولا وبر فيغسل الأرض حتى يتركها كالزلفة، ثم يقال للأرض: أنبتي ثمرتك وردي بركتك فيومئذ تأكل العصابة من الرمانة ويستظلون بقحفها ويبارك في الرسل حتى أن اللقحة من الإبل لتكفي الفئام من الناس واللقحة من البقر لتكفي القبيلة من الناس واللقحة من الغنم لتكفي الفخذ من الناس، فبينما هم كذلك إذ بعث الله ريحا طيبة فتأخذهم تحت آباطهم فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم ويبقى شرار الناس يتهارجون فيها تهارج الحمر، فعليهم تقوم الساعة.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: ريحان
إنضم
18 نوفمبر 2013
المشاركات
3,690
مستوى التفاعل
11,522
النقاط
122
السلام عليكم،
توضيح بسيط، حسب بحثي، فالمهدي رضي الله عنه و عيسى عليه السلام يحكمان مدة و يموتا و يصلي عليهما المسلمون، هذا يؤكد ان الناس في زمن المهدي سيكونون ما زالوا على الدين لكن قبض ارواح المومنين سيكون في زمن لا يبقى فيه الا الأشرار و يرفع العلم و القرآن و تخرب الكعبة و يثرب تهجر و يصبح فيها فقط الكلاب و السباع...
ففي الحديث الذي رواه أحمد والحاكم في مستدركه وصححه على شرط مسلم وأقره الحاكم والذهبي والألباني من حديث أنس أن النبي قال: ((الأمارات خرزات منظومات في سلك، فإن يقطع السلك يتبع بعضها بعضاً))
انا اعتقد انه في عهد عيسى عليه السلام بعد فناء يأجوج و مأجوج سيعم الاسلام الارض، لا جزية و لا دين الا الاسلام في الارض، ثم بعد موت عيسى عليه السلام يظهر القحطاني و هو رجل صالح مثل المهدي يعيد تطبيق الدين و سيظهر كذالك الجهجاه و هو من الموالي و ليس قرشي...ڢعد طلوع الشمس من مغربها ستتوالى الاشراط من الدابة و ربما الذخان ( انا اعتقد ان الدخان هو اول الايات مع الخسوف الثلاثة( فالمهم ان الريح الطيبة ستكون في زمن لم يعد فيه الدين إلا القليل من المومنين ، لا جوامع و لا اذان و الناس رجعوا لعبادة الاصنام و التهارج كالحمير بين الناس في الطرقات ..فهم من تقوم عليهم الساعة بالنار التي تدفعهم للمحشر و الله اعلم

أظن و الله أعلم أن القحطاني رحمه الله هو الشيخ أسامة بن لادن


======
كنت ملازمآ وصاحبآ حميمآ لأبو الشيخ اسامة وكنت دائما ما ازوره في بيته لتداول امور ال***** والتعمير وغيرها وكنا يومها صائمان ونريد ان نفطر معآ في بيته ,فكان دائمآ ما يقاطع حديثنا ضجت اولاده ففهم ذلك مني وامرهم بالخروج جميعآ ليلعبوا خارجآ , واني تعجبت لأحد ابناءة لم يخرجة بل ابقاه معنا فقلت له وهذا فتبسم وقال اما هذا فلا فقلت لماذا افيه مرض ما اراه يلعب كباقي الصيبيه من اندادة فقال لا وانما لولدي هذا شأن عظيم جدآ سيغير به العالم والله اعلم
فقلت له ما اسمه فقال ابوه هذا اسامة قلت كم عمره فقال تسع سنوات فقط , فقلت له اخبرني عن ولدك هذا ما شأنه فقال
ستسمع عجبآ يا صاح , فقلت له هات ما عندك لقد شوقتني اي والله , فقال ابوه نعم .
منذو ايام واذا بأبني في احدى اليالي يوقضني من نومي قبيل صلاة الفجر بشيئ بسيط , فأقوم من كثرة طرقه على بابي وينادي ياوالدي ياوالدي فلما افتح له أقول له ما ايقضك قيقول رأيت شيءآ في المنام واريد ان اخبرك , فجاء في نفسي انه رأى شيءآ أفزعه , فتوضأت واخذت عليّ ثيابي واخذته معي الى المسجد النبوي لنصلي الفجر ونحن في الطريق اذا به يذكرني انه رأى شيءآ يريد ان يخبرني به فقلت له ما رأيت فقال لي (أيّ اسامة)رأيت وكأني في ارض واسعه لا ادري اين انا فرأيت جيشآ قادمآ نحوي كلهم على خيول بيضاء ولهم عمائم سود ويتقدمهم فارس عيناه تبرقان حتى وقف بجانبي وقال لي :أنت اسامة بن لادن ؟ فقلت له نعم فعادها واجيبه بنعم وفي الثالثه قلت والله انا اسامه ابن لادن فمد لي بعلم(أيّ راية) وقال لي اعطة المهدي محمد ابن عبدالله عند باب بيت المقدس قال فأخذته وسرت وسارو كلهم خلفي)أنتهت الرؤيا.

فقال ابوه فتعجبت والله ومع مشاغلي في صباح ذلك اليوم نسيت امرها ولكنه فاجأني بها في اليله الثاني وبنفس الرؤية وبنفس الوقت وقبيل صلاة الفجر اي وقت السحر وفي اليوم الثالث ايضآ حتى خفت على ولدي ..فقررت ان اذهب به الى امام الحرم النبوي آنا ذاك وهو رجل كبير السن موفق في تعبير الرؤى ,فلما جلسنا الية واخبرته بليالينا الثلاثه نظر الي الرجل بعجب وقال لي: هل اخبرت بها احد قلت: لا . فقال: اكتمها حتى اتبين!! اين ولدك؟ وكان معي فأخذه الشيخ وجعل ينظر الية ويتفحصة وهو يردد سبحان الله سبحان الله حتى خفت والله وازداد قلقي على ابني , فطمأنني وقال سوف اسأل ابنك سؤالين وانت سؤالين وتجيبوني بكل صدق قلنا له نعم....فبدأ بأ بني وقال له : يا بني اتعرف كيف هو شكل العلم والراية التي اعطاك الفارس؟ فقال اسامة: نعم قال: الشيخ صفها لي : فقال : هي مثل علمنا الا انها ليست خضراء بل سوداء والكتابة بالأبيض..فكبر الشيخ وقال هي والله كما قلت ,,ثم قال له: يا بني ارأيت اناسآ يتقاتلون وانت معهم فقال اسامة كثير (أيّ كثير ما رأى مثل هذه الرؤى), فقال: اتعرف صفت من هم ضدك؟ فقال: لا اعرفهم الا ان رؤسعهم (اي شعورهم) صفراء اللون...فقال الشيخ: الله اكبر هذه الثانية ..ثم قال لأسامة: خذ مصحفآ وجلس هناك واقرأ اريد اباك .فقال: نعم وذهب حيث قال له الشيخ .
ثم التفت الى ابوة وقال له اسألك بالله من اين ترجعون انتم؟ فقال: نحن اصلآ من حضرموت فقال: حدد من اين بالضبط فقال: من قبيلة شنؤة فقال الشيخ: الله اكبر هذه الثالثه ثم سألني وهذه القبيل من اين تنحدر؟ فقال: له هذه القبيله الوحيدة التي ترجع من قبائل قحطان اليمن فقال الشيخ: الله اكبر ودمعت عيناه وقال لي: ابشر فقد اضلت الساعة الناس ونحن في اخر الزمان وابنك هذه سيغير العالم بعد ان يفر بدينه هاربآ الى بلاد خرسان وابنك هذا هو من سيوطد للمهدي ملكة ان ابنك هذا سيشهد اكثر من خمس علامات من علامات الساعة الكبرى نعم والله وانه هو المنصور وهو القحطاني الذي اخبر عنه النبي صلى الله علية وسلم ثم التفت الى اسامة ودعاه اليه وحضنه الشيخ وجعل يقبله ويبكي وهو يقول الا خاب والله من خذلك وحاربك وهنيئآ لمن جاهد معك))

القصة منقولة من أحد المنتديات ..

======
https://ar-ar.facebook.com/permalink.php?story_fbid=290451254330518&id=211967232178921

=====

https://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=174493

======
هذا والله أعلم
 
التعديل الأخير:
إنضم
17 أغسطس 2014
المشاركات
5,511
مستوى التفاعل
10,856
النقاط
122
الإقامة
ديار العرب.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
أظن والله أعلم يا أخي أن الريح الطيبة تأخذ أرواح عيسى عليه السلام والمؤمنين بعد فناء يأجوج و مؤجوج
.
السلام عليكم،
يجب دراسة جميع الاحاديث في الفتن و الملاحم لتصور علمي منطقي، فلو اخدنا جدلا بان الريح الطيبة تظهر في زمن عيسى عليه السلام، فمتى تطلع الشمس من مغربها ؟ الدابة ؟ الذخان ؟ و متى ترفع العلم من الارض ؟ و متى يرفع القرآن من القلوب ؟ و متى تخرب الكعبة ؟ هل يعقل في زمن عيسى عليه السلام و هو الامام الدي يقيم شرع الله في الارض و يحكم بشريعة محمد عليه الصلاة و السلام : غير منطقي ان يكون في زمن عيسى عليه السلام شرار الخلق، بل سيكون هناك مسلمون و لا تقبل الجزية في عهده، يعني لن يبقى نصراني او يهودي او مجوسي على الارض، الكون كله مسلم...
المنطقي انه بعد وفاة عيسى عليه السلام و المهدي رضي الله عنه، يظهر القحطاني و الجهجاه ليقيما حكم الله في الارض، و سيكون هناك عودة للنفاق، الشر، الردة عن الدين، عبادة الاوثان و الله اعلم...و هو ما يفسر ان الكعبة تخرب و يخرج كنزها و يثرب تخرب و يسكنها الكلاب و السباع...
اعتقذ ان هناك زمن يسير بين وفاة عيسى عليه السلام و خروج القحطاني لان أشراط الساعة كالعقد المنفرط

وجدت هذا التحليل الجميل في الإنترنيت ( منقول)
1 خروج المهدي و الإنتصارات الكبرى للمسلمين على أمم الكفر لكن دون القضاء عليها .
2 خروج المسيح عليه السلام و الإنتصارات التامة على كل أمم الكفر شرقا و غربا و شمالا و جنوبا فهو عليه السلام لا يقبل لا جزية ولا كفر إما الإسلام أو القتل .
3ء خروج الدجال أخر حلول الكفرة و قضاء المسيح عليه السلام عليه .
4ء خروج أمم يأجوج و مأجوج و إفسادهم في الأرض و تولي الله عز وجل أمرهم .
5ء حكم المسيح عليه السلام لأمة الإسلام سبع سنين من أفضل سنوات الأرض .
6ء توالي الخلفاء المسلمين الراشدين في الحكم من بعد المسيح .
7ء بداية التقهقر من جديد سنة الله في الأرض.
8ء زوال الخلافة الإسلامية .
9ء بداية زوال الإسلام برفع العلم .
10ء غربة الإسلام نهائيا .
11ء مرور أجيال طويلة من المسلمين لا يعرف سوى قلة من الناس شهادة لا إله الا الله توارثوها عن أبائهم ( و هؤلاء ربما هم المقصودون بالريح الطيبة )
12ء بقاء الكفار لوحدهم على الأرض و ذلك رحمة من الله بالمؤمنين فلا تقوم الساعة إلا على شرار الخلق.
13ء لا تقوم الساعة حتى يظن الكفار قتها أنهم متحكمون في العلم و الأرض و تأتيهم فجأة من حيث لا ينتظرون ولا يشعرون
بعث الريح الطبِّبة لقبض أرواح المؤمنين :

ومنها هبوب الريح الطيبة لقبض أرواح المؤمنين , فلا يبقى على ظهر الأرض من يقول : الله , الله ويبقى شرار الناس , وعليهم تقوم الساعة .
وقد جاء في صفة هذه الريح أنها ألين من الحرير , ولعل ذلك من إكرام الله لعبادة المؤمنين في ذلك الزمان الملي ء بالفتن والشرور .
جاء في حديث النًّواس بن سمعان الطويل في قصة الدجال ونزول عيسى عليه السلام وخروج يأجوج ومأجوج : ((إذ بعث الله ريحا طيبة , فتأخذهم تحت آباطهم , فتقبض روح كل مؤمن وكل مسلم , ويبقى شرار الناس , يتهارجون فيها تهارج الحمر , فعليهم تقوم الساعه ))
وروى مسلم عن عبدالله بن عمرو رضي الله عنهما ,قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( يخرج الدجال ... (فذكر الحديث , وفيه : فيبعث الله عيسى بن مريم كأنه عروة بن مسعود , فيطلبه , فيهلكه , ثم يمكث الناس سبع سنين ليس بين اثنين عداوة , ثم يرسل الله ريحاً باردة من قبل الشام , فلا يبقى على وجه الأرض أحدٌفي قلبه مثقال ذرّة من خير أو إيمان إلا قبضته , حتى لو أن أحدكم دخل في كبِد جبل لدخلته عليه حتى تقبضه .فقد دلًّت الأحاديث أن ظهور هذه الريح يكون بعد نزول عيسى عليه السلام , وقتله الدجال , وهلاك يأجوج ومأجوج . وأيضاً فإن ظهورها يكون بعد طلوع الشمس من مغربها , وبعد ظهور الدابة , وسائر الآيات العظام

وعلى هذا , فظهورها قريبُ جداً من قيام الساعة . ولايتعارض أحاديث ظهور هذه الريح مع حديث ( لاتزال طائفة من أمتي , يقاتلون على الحق , ظاهرين إلى يوم القيامة )) , وفي رواية : ((ظاهرين على الحق , لايضرهم من خذلهم , حتى يأتي أمر الله وهم كذلك )) فإن المعنى أنهم لايزالون على الحق حتى تقبضهم هذه الريح اللينة قرب القيامة , ويكون المراد بــ( أمر الله ) هو هبوب تلك الريح وجاء في حديث عبدالله بن عمرو أن ظهور هذه الريح يكون من الشام كما سبق .وجاء في حديث آخر عن أبي هريرة رضي الله عنه , قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ((إن الله يبحث ريحاً من اليمن , أين من الحرير , فلا تدعُ أحداً في قلبه مثقال ذرةٍ من إيمان , إلا قبضته )).

من كتاب اشراط الساعة
ليوسف الوابل

 

مواضيع ممائلة