دابة ((من)) الارض- التكنولوجيا الحديثة !

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
28 يناير 2017
المشاركات
161
التفاعل
223
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أتكون دابة الارض هي التكنولوجيا
فهيا من الارض (معادن) و تقع تحت الارض و تصل السماء (أقمار صناعية) و تحدثنا باللغات المختلفة و الألوان و تشغلنا عن الصلاة و تختم أيدينا و جباهنا (ضؤ الشاشة و اللمس) و تتحرك بسرعة الضؤ و تخبرنا بأحوال أهلنا عند السفر و تبث لنا حوادث العالم و آيات و علامات (ان الناس كانو بأياتنا لا يوقنون)
و هاهي قد ظهرت شاشات كبيرة في إيجاد و في ما بين الصفاء و المروى (مكة) كما جاى في بعض الرويات.

فقد حدثنا الرسول صلى الله عليه و على اله و صحبه و سلم عن ابي هريرة رضي الله عنه قائلا:

"إنَّ أوَّلَ الآياتِ خُروجًا طُلوعَ الشَّمسِ من مغربِها وخروجُ الدَّابَّةِ ضُحًى فأيَّتُهُما ما كانَت قبلَ صاحبتِها فالأُخرى على إثرِها"

و هنا إشارة الى علاقة الآيتين ببعضهما في كلمة "صاحبتها"
فان كانت دابة الارض هي بالفعل التكنولوجيا الحديثة فان لها تأثر عند طلوع الشمس من مغربها، اي زوالها او اشللها نوعاما بسب تغيرات فيزائية و كوارث 'طبيعة'

و هل يعقل ان يصل الانسان الى هذا العصر من التقدم العلمي و التطور التكنولوجي دون ان يقع تحت شرط من أشراط علامات الساعة الكبراء؟!؟


اللهم اني قد بلغت
و الله اعلم و احكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
للاسف، انتهينا من اتباع الدابة المهدية، دخلنا الان في متاهة شرعية اخرى للفكر الباطني : الدابة التيكنولوجية
كلامك اتحفظ عليه شرعيا.
انت تزعم ان الدابة هي التيكنولوجيا ..نفس الفكر الباطني المادي لدعاة ان الدجال هو التلفاز او الحضارة الاوروبية...
ساجاريك في فكرك...
اولا الدابة اية من ايات الله العظام العشر لقيام الساعة و ليس لبداية الزمان و قد بيننا انها ستكون باذن الله بعد نزول عيسى عليه السلام: هذا اول دليل ان التيكنولوجيا التي ظهرت منذ الثورة الصناعية في القرن 18 ليست هي الدابة.
الامر الثاني : العشر الايات العظام يغلب عليها الاعجاز الرباني و التحدي للبشر مع عدم تحمل العقل البشري لايات عظام.
ان تخرج دابة تكلم الناس و تفرق بين الكافر و المومن. امر اعجازي لا يتحمله العقل البشري...السؤال هنا ما هو الاعجاز في استعمال تيكنولوجيا من صنع بشر ؟؟؟ لا شيء.
ثالثا : التيكنولوجيا يستعملها الكافر و المومن و لا تفرق بينهما و لا تتدخل في الايمان او الكفر : انسان يستعمل الجوال، السيارة، الالة الخ لتسهيل حياته اليومية ما علاقتها بالايمانيات او الكفريات.
رابعا : الدابة ملازمة شرعا لطلوع الشمس من مغربها و هن كالخرز : التيكنولوجيا ظهرت منذ الثورة الصناعية في القرن 18 و نحن في القرن 21 ....كيف يستقيم شرعا ان تتاخر اية ملازمة لها...
و الله اعلم.
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سنناقش الامر برؤية شرعية
ومن أدلة السنة:
حديث أبي أمامة -رضي الله عنه- يرفعه إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ثم تخرج الدابة فتسم الناس على خراطيمهم (أي أنوفهم), ثم يعمرون فيكم حتى يشتري الرجل البعير، فيقال: ممن اشتريت؟ فيقول: اشتريته من أحد المخطمين)
رواه أحمد برقم (21276) (ج 45 / ص 271) وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة المختصرة برقم (322).
---
وروى ا لإمام أحمد والترمذي عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " تخرج الدَّابة ومعها عصا موسى عليه السلام ، وخاتم سليمان عليه السلام، فتخطم أنف الكافر –بالخاتم، وتجلو وجه المؤمن بالعصا، حتى إن أهل الخوانليجتمعون على خوانهم، فيقول هذا : يا مؤمن، ويقول هذا : يا كافر "
---
مسند الامام احمد - تحقيق احمد شاكر، اسناده صحيح، سنن الترمذي " حديث حسن " .
---
وروى مسلم والترمذي وأحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً: طلوع الشمس من مغربها، والدجال، ودابة الأرض."
اسءلة للاخ فيصل.
التيكنولوجيا ظهرت في القرن 18
- كيف يستقيم ان باب الايمان و التوبة اغلق و الناس مازالت تسلم و الحمد لله...
- هل وجهك انت يا مومن فيه نور بسبب الجوال و عندما تلتقي كافر او مشركا يحمل جوالا هل رايت ان انفه مخطوم.
- هل انت عندما تشتري شءيا، تنادي الباءع بالمخطم ان كان كافرا ؟
- هل انت اصبحت تنادي في الطرقات : يا مومن و يا كافر ام تنادي الناس باسماؤهم رغم اختلاف الملة. ؟
الله المستعان.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حديث مرفوع يهدم فكر اتباع الدابة المهدية و الدابة التيكنولوجية .
رقم الحديث: 5655
(حديث مرفوع) وَبِهِ وَبِهِ عَنِ ابن عمر ، أَنَّهُ قَالَ : أَلا أُرِيكُمُ الْمَكَانَ الَّذِي قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " إِنَّ دَابَّةَ الأَرْضِ تَخْرُجُ مِنْهُ " ، فَضَرَبَ بِعَصَاهُ الشَّقَّ الَّذِي فِي الصَّفَا ، فَقَالَ : " وَإِنَّهَا ذَاتُ رِيشٍ وَزَغَبٍ ، وَإِنَّهُ لَيَخْرُجُ ثُلُثُهَا حُضْرَ الْفَرَسِ الْجَوَادِ ثَلاثَةَ أَيَّامٍ ، وَثَلاثَ لَيَالٍ ، وَإِنَّهَا لَتَمُرُّ عَلَيْهِمْ ، وَإِنَّهُمْ لَيَفِرُّونَ مِنْهَا إِلَى الْمَسَاجِدِ ، فَتَقُولُ لَهُمْ : أَتَرَوْنَ الْمَسَاجِدَ تُنْجِيكُمْ مِنِّي ؟ فَتَخْطِمُهُمْ يُسَاقُونَ فِي الأَسْوَاقِ ، وَتَقُولُ : يَا كَافِرُ ! يَا مُؤْمِنُ ! " .

---
الدابة دات ريش و زغب فكيف يستقيم ان تكون هي المهدي الانسان و كيف يستقيم ان الة تقنية بها ريش و زغب و تكلم الناس.
زمن غريب في التاويلات.نعوذ بالله من فتن اخر الزمان.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أتكون دابة الارض هي التكنولوجيا
فهيا من الارض (معادن) و تقع تحت الارض و تصل السماء (أقمار صناعية) و تحدثنا باللغات المختلفة و الألوان و تشغلنا عن الصلاة و تختم أيدينا و جباهنا (ضؤ الشاشة و اللمس) و تتحرك بسرعة الضؤ و تخبرنا بأحوال أهلنا عند السفر و تبث لنا حوادث العالم و آيات و علامات (ان الناس كانو بأياتنا لا يوقنون)
و هاهي قد ظهرت شاشات كبيرة في إيجاد و في ما بين الصفاء و المروى (مكة) كما جاى في بعض الرويات.

فقد حدثنا الرسول صلى الله عليه و على اله و صحبه و سلم عن ابي هريرة رضي الله عنه قائلا:

"إنَّ أوَّلَ الآياتِ خُروجًا طُلوعَ الشَّمسِ من مغربِها وخروجُ الدَّابَّةِ ضُحًى فأيَّتُهُما ما كانَت قبلَ صاحبتِها فالأُخرى على إثرِها"

و هنا إشارة الى علاقة الآيتين ببعضهما في كلمة "صاحبتها"
فان كانت دابة الارض هي بالفعل التكنولوجيا الحديثة فان لها تأثر عند طلوع الشمس من مغربها، اي زوالها او اشللها نوعاما بسب تغيرات فيزائية و كوارث 'طبيعة'

و هل يعقل ان يصل الانسان الى هذا العصر من التقدم العلمي و التطور التكنولوجي دون ان يقع تحت شرط من أشراط علامات الساعة الكبراء؟!؟


اللهم اني قد بلغت
و الله اعلم و احكم
لا اعتقد هي تعتبر من الآيات الاعجازيه بآخر الزمان

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سنناقش الامر برؤية شرعية
ومن أدلة السنة:
حديث أبي أمامة -رضي الله عنه- يرفعه إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: ثم تخرج الدابة فتسم الناس على خراطيمهم (أي أنوفهم), ثم يعمرون فيكم حتى يشتري الرجل البعير، فيقال: ممن اشتريت؟ فيقول: اشتريته من أحد المخطمين)
رواه أحمد برقم (21276) (ج 45 / ص 271) وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة المختصرة برقم (322).
---
وروى ا لإمام أحمد والترمذي عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " تخرج الدَّابة ومعها عصا موسى عليه السلام ، وخاتم سليمان عليه السلام، فتخطم أنف الكافر –بالخاتم، وتجلو وجه المؤمن بالعصا، حتى إن أهل الخوانليجتمعون على خوانهم، فيقول هذا : يا مؤمن، ويقول هذا : يا كافر "
---
مسند الامام احمد - تحقيق احمد شاكر، اسناده صحيح، سنن الترمذي " حديث حسن " .
---
وروى مسلم والترمذي وأحمد عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً: طلوع الشمس من مغربها، والدجال، ودابة الأرض."
اسءلة للاخ فيصل.
التيكنولوجيا ظهرت في القرن 18
- كيف يستقيم ان باب الايمان و التوبة اغلق و الناس مازالت تسلم و الحمد لله...
- هل وجهك انت يا مومن فيه نور بسبب الجوال و عندما تلتقي كافر او مشركا يحمل جوالا هل رايت ان انفه مخطوم.
- هل انت عندما تشتري شءيا، تنادي الباءع بالمخطم ان كان كافرا ؟
- هل انت اصبحت تنادي في الطرقات : يا مومن و يا كافر ام تنادي الناس باسماؤهم رغم اختلاف الملة. ؟
الله المستعان.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
روى مسلم في صحيحه عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ثلاث إذا خرجن لا ينفع نفساً إيمانها لم تكن آمنت من قبل أو كسبت في إيمانها خيراً: طلوع الشمس من مغربها، والدجال، ودابة الأرض

يعني حسب رايك يا سي فيصل ..لم تعد اعمالنا نافعة و لا يهم ان امنا او كفرنا !
....
ركز ارجوك قبل ان تكتب
 
اللهم اني قد بلغت
و الله اعلم و احكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيُ بلاغ هذا ؟!
والله وكأني أكتب على الماء أو أنفخ في قربه مخرومه
الله المستعان ، ولا حول ولا قوة إلا بالله
***
إن أوجز وأبلغ رد على هذا القول الشاذ والتأويل الفاسد ... هو قول العلامه الدكتور ( أحمد شاكر ) في تحقيقه لمسند الإمام أحمد بن حنبل

قال الشيخ أحمد شاكر : "والآية صريحة بالقول العربي أنها دابة، ومعنى الدابة في لغة العرب معروف واضح، لا يحتاج إلى تأويل، وقد بين الحديث بعض فعلها، ووردت أحاديث كثيرة في الصحاح وغيرها بخروج هذه الدابة الآية، وأنها تخرج آخر الزمان، ووردت آثار أخر في صفتها لم تنسب إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المبلغ عن ربه والمبين آيات كتابه، فلا علينا أن ندعها, ولكن بعض أهل عصرنا من المنتسبين إلى الإسلام، الذين فشا فيهم المنكر من القول، والباطل من الرأي، الذين لا يريدون أن يؤمنوا بالغيب، ولا يريدون إلا أن يقفوا عند حدود المادة التي رسمها لهم معلموهم وقدوتهم من ملحدي أوربا الوثنيين الإباحيين، المتحللين من كل خلق ودين, فهؤلاء لا يستطيعون أن يؤمنوا بما نؤمن به، ولا يستطيعون أن ينكروا إنكاراً صريحاً، فيجمجمون ويحاورون ويداورون، ثم يتأولون فيخرجون الكلام عن معناه الوضعي الصحيح للألفاظ في لغة العرب، يجعلونه أشبه بالرموز، لما وقر في أنفسهم من الإنكار الذي يبطنون! بل إن بعضهم لينقل التأويل عن رجل هندي معروف أنه من طائفة تنتسب للإسلام، وهي له عدو مبين، وعبيد لأعدائه المستعمرين! فانظر إليهم أنى يترددون ويصرفون؟ وأي نار يقتحمون؟ ذلك بأنهم بآيات الله لا يوقنون"
 
آية الدابة لن تتم الا عند شروق الشمس من مغربها ..فتزول آية و تظهر الاخرى
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
"إنَّ أوَّلَ الآياتِ خُروجًا طُلوعَ الشَّمسِ من مغربِها وخروجُ الدَّابَّةِ ضُحًى فأيَّتُهُما ما كانَت قبلَ صاحبتِها فالأُخرى على إثرِها"
(صحيح)
و يأتي من يقول انها بعد عيسى ابن مريم عليه السلام ...المسيح ابن مريم هو آخر آية من علامات الساعة الكبرى ..كفانا وهم و تضليل
و نفس التأويل الوهمي المناطل الخسيس لعلامات الساعة و ترتيبها
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: كيلاني
الله يعلم انه سيكون هنالك من يكذب و يضحك و يستفز و يهزأ
و لذالك تأملو الآية التالية في نفس السورة نفس الموقع التي يذكر فيها هذه الدابة

  1. فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ

  2. إِنَّكَ لا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاء إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ

  3. وَمَا أَنتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَن ضَلالَتِهِمْ إِن تُسْمِعُ إِلاَّ مَن يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُم مُّسْلِمُونَ

  4. وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِّنَ الأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ

  5. وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِن كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجًا مِّمَّن يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ يُوزَعُونَ

  6. حَتَّى إِذَا جَاؤُوا قَالَ أَكَذَّبْتُم بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْمًا أَمَّاذَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ
    ---
 
.المسيح ابن مريم هو آخر آية من علامات الساعة الكبرى ..كفانا وهم و تضليل
و نفس التأويل الوهمي المناطل الخسيس لعلامات الساعة و ترتيبها
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلامك على شفا هار، و قد بينت لك بالدليل الشرعي ووضعت لك اسئلة لم تجب عليها
انت تعلم جيدا ان التقنيات ظهرت بعد الثورة الصناعية في انجلترا في القرن 18 ...لماذا لم يغلق باب التوبة منذ القرن 18.....وانت لو بحثت قليلا ليسر الله لك بصيرتك ان الايات العظام للساعة ستنفرط كالعقد
يعني الدابة ظهرت منذ القرن 18 و طلوع الشمس من مغربها الملازمةة لها مازلات لم تطلع و نحن الان في القرن 21.... و كيف ان الناس تدخل الاسلام افواجا منذ القرن 18 و باب التوبة مغلق....
اي اجتهاد يرجع للكتاب و السنة : ان وافق خير و بركة، ان ناقض السنن نضعه جانبا،
انت عجزت لحد الان عن تقديم جواب منطقي للتساؤلات التي وضعت لك.

---
نأتي الان لما هو اخطر من مزاعك و هو قولك ان عيسى عليه السلام هو آخر آية من أشراط الساعة و هو قول فاسد باطل يخالف اجماع الامة و يناقض سنن الله في كونه،

قول حذيفة: "اطلع النبي - صلى الله عليه وسلم - علينا ونحن نتذاكر، فقال: "ما تذاكرون؟" قالوا: نذكر الساعة. قال: "إنها لن تقوم حتى ترون قبلها عشر آيات". فذكر: الذخان، والدجال، والدابة، وطلوع الشمس من مغربها، ونزول عيسى ابن مريم عليه السلام، ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق، وخسف بالمغرب، وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن، تطرد الناس إلى محشرهم". رواه مسلم.
أشراط الساعة الكبرى هي عشر آيات باجماع الامة و ان كانت غير مرتبة،
: الدجال، ياجوج و ماجوج، الدابة، طلوع الشمس من مغربها، الذخان، عيسى عليه السلام، الذخان، الخسوف الثلاثة و النار التي تحشر الناس للمحشر
لكن علماء السلف رحمهم الله اجتهدوا شرعيا في ترتيب بعض الايات
فالدجال يسبق عيسى عليه السلام و النبي الكريم يسبق ياجوج و ماجوج بسنن الاحاديث، و الترتيب الاكيد ان الريح الطيبة التي تقبض ارواح المومنين تسبق النار التي تخرج من اليمن لحشر الناس و من من تقوم عليه الساعة هم شرار الخلق !
فالنار التي تحشر الناس للمحشر هي اخر آية و ليس عيسى عليه السلام كما تدعي !!!
لان اي مسلم عنده ذرة عقل لن يتصور ان عيسى عليه السلام " سينزل قرب المنارة البيضاء فيجد فقط شرار الخلق يتهارجون كالحمير في الطرقات.
عيسى عليه السلام سينزل لقتل الدجال، كسر الصليب، رفع الجزية، إقامة شرع الله في الكون كله، و يسلم في عهده من تبقى من اهل الكتاب و المشركين.
فكيف بالله عليك ينزل قبل قيام الساعة ليجد ان الكعبة هدمت، و القرآن رفع و الريح الطيبة قبضت ارواح المومنين، و يجد فقط شرار الخلق يتفاسدون كالحمير في الطرقات و لا يعبد احد الله.
المرجو ان تكون اجابتك علمية و شرعية و توافق العقل و السنن
لانه لحد الان لم ارى وهم و تضليل في المنتدى : البينة على المدعي، انت مطالب بتقديم إجابات شافية ذامغة على اجتهادك
 
التعديل الأخير: