موضوع حصري هل آن للقدس ان تفك قيودها

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
1 يوليو 2014
المشاركات
94
التفاعل
73
النقاط
22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ارجو من الاخوة والاخوات إفادتي بأي ملاحظة او تقصير او خطأ
يصدر مني فأنا بشر اصيب واخطئ وباب النقد مفتوح لدي
وتسعدني آرائكم ومقترحاتكم


هل آن للقدس ان تفك قيودها
موضوع جدير بالأهمية
سأطرحه قريباً ان شاءالله
استناداً بالأحاديث النبوية
والاثار واقوال اهل الكتاب
وقراءةً للاحداث الجارية


أسأل الله الاعانة والتوفيق
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعلم جميعاً ان مقر الخلافة الاسلامية سيكون ببيت القدس
كما ورد ذلك في احاديث النبي صلى الله عليه وسلم
ومنها حديث ابن حواله
قال النبي صلى الله عليه وسلم ( يابن حواله اذا رايت الخلافة نزلت بيت المقدس فقد دنت الفتن والملاحم والامور العظام والساعة ً اقرب من يدي على راسك )
ولكن السؤال المهم متى يكون ذلك
حينما تكلمت في موضوعي السابق ( هل بقي من عمر الأمة قد عمر النبي ) نوهت الى نقطة مهمة وهي ان من فهم هذا الموضوع فسيفهم امور كثيرة منها معرفة الاحداث القادمة ووقت وقوعها بإذن الله
ومعرفة خروج المهدي وزمنه وايضاً منها معرفة حال اليهود وكيانهم وقرب سقوطة وانا انصح من اراد معرفة مجريات الاحداث القادمة فليرجع الى قرأت موضوعي الاول ( هل بقي من عمر الأمة قدر عمر النبي ) فحينما ذكرت في الموضوع السابق ان دوران رحى الاسلام سيكون في خمس وثلاثون او ست وثلاثون او سبع وثلاثون على ضوء الحديث الذي اوردته .
وكنت اميل الى السبع والثلاثون وهي بدايت خروج المهدي ودوران رحى الاسلام
فلا يكون خروج المهدي في هذا العام الا وقد سقطت اسرائيل قبله لان ٓ من اول خروج المهدي سيكون بيت المقدس مقر خلافتة
وقد ورد في احاديث المهدي المتواترة ان اول وقعة ومعركة للمهدي ستكون يوم كلب والخيبة لمن لم يشهد غنيمة كلب كما اخبر بذلك النبي عليه الصلاة والسلام
ثم بعدها فارس والروم ولم يذكر اليهود
الا مع الدجال والتي هي في اخر حياة المهدي وبعد ان ينزل عيسى عليه السلام
وقبل ذلك كله لم يذكر ان المهدي سيخوض معركة مع اليهود ونفهم من ذلك ان كيان اليهود والمسمى باسرائيل سيزول قبل خروج المهدي بفترة قليلة جداً

وللحديث بقية
واعتذر من جميع الاوخوة فلا استطيع كتابة بعض المواضيع في وقت واحد لطولِها وقلة فراغي
ولكن ستكون مجزأة ان شاءالله
حسب الوقت .
 
متابع بشغف
استمر واسأل الله ان يعينك ويرشدك الى الحق
وان يسدّد على الصواب خطاك .
 
زادك الله علما وفهما واطلاعا
رأيك باعث على الاستئناس ، ومحفز للطامحين للخلاص ، والطامعين للحريات ،والشغوفين بالماورائيات
لذلك ربما تجد لك أنصارا كثر
ولا شك عندي انك مجتهد
ومع شغفي بالماورائيات إلا أني أختلف مع ماطرحت قليلا

توقفت كثيرا عند بعض عباراتك
وأشكل علي فهم بعضها

وأنت المطلع على كل مخطوط مطبوع وغير مطبوع

قلت هنا
وكنت اميل الى السبع والثلاثون وهي بدايت خروج المهدي ودوران رحى االاسلام.

وكيف وأنت الباحث المطلع تجزم بخروج المهدي في هذه السنوات دون تعليق الأمر بمشيئة الله

وتوقفت كذلك هنا
في موضوعي السابق ( هل بقي من عمر الأمة قد عمر النبي ) نوهت الى نقطة مهمة وهي ان من فهم هذا الموضوع فسيفهم امور كثيرة منها معرفة الاحداث القادمة ووقت وقوعها بإذن االله .

وكأنك تريد تكوين أساس لموضوعك الجديد بالإتكاء على موضوعك الأول
وموضوعك الأول إن سمحت لي مبني على أساس هش
حيث أنك ذكرت حديث لاتدري مصدره
يشرح لنا هذا الكلام كله حديث قرأته عن النبي عليه الصلاة والسلام ولا اعلم هل كأن هذا الحديث في مخطوطة او في احد الكتب مع اني بحثت عن هذا الحديث ولم اجده


ثم لدي إشكالات إن سمحت لي
هل المهدي مجدد للدين أم لا
بالتأكيد نعم
هل هناك أحاديث عن المجددين
أيضا نعم
هل لهؤلاء المجددين زمن خروج محدد
نعم

إليك هذا الحديث ولاشك عندي أنك تحفظه
روى أبو داود - رضي الله عنهم - في سننه في صدر كتاب الملاحم بسنده عن أبي هريرة - رضي الله عنهم - أنَّ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال:
" إنّ الله يَبْعَثُ لهَذِهِ الأُمَّةِ عَلَى رَأسِ كُلّ مِئَةِ سَنَةٍ مَن يجَدِّدُ لها دِينَها "


والمهدي يعتبر من المجددين
كما قال الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحة: بعد أن بين صفاته قال في نهاية حديثه : فهو في الحقيقة من المجددين الذين يبعثهم الله في رأس كل مائة سنة...

متى رأس المئة ؟
قال صاحب عون المعبود: اعلم أن المراد من رأس المائة في هذا الحديث آخرها

كيف ذلك ؟ ومنهم ؟ ومتى خرجوا ؟
قال صاحب عون المعبود:
الأئمة المتقدمين والمتأخرين اتفقوا على أن من المجددين على رأس المائة الأولى عمر بن عبد العزيز رحمه الله، وعلى رأس المائة الثانية الإمام الشافعي رحمه الله، وقد توفي عمر بن عبد العزيز سنة إحدى ومائة وله أربعون سنة ومدة خلافته سنتان ونصف، وتوفي الشافعي سنة أربع ومائتين وله أربع وخمسون سنة...

وأنا لاأحب حقيقة ذكر التواريخ توقعا وإثباتا لزمن المهدي
لأني لاأعرف أحد من أهل العلم المعتبرين انشغل بتحديد تواريخ رقمية معينة لزمن المهدي وغيره في المستقبل
وصحح لي إن كنت مخطيء

ولكن اضطرارا سأذكر ذلك

إن كان المهدي مجددا للدين فلايمكن عطفا على الحديث السابق أن يخرج في وسط المئة أي في ٣٥ أو٣٦ أو٣٧
ولكن لابد أن يكون نهاية أمره بموت أو تمكين من العام الأول وحتى العاشر بعد المئة
بمعنى من الأعوام ١٥٠١ وحتى ١٥١٠ تقريبا
على فرض أن خروجه في هذا القرن إن شاء الله

اكتفي بهذا

اعلم أنني شخص بسيط من عامة الناس ثارت عندي هذه الاستفسارات والإشكالات فعرضتها عليك وأنت الباحث المطلع
لعلك تسد هذه الثغرات
وربما أنك في قادم المواضيع ستأتي على هذه الثغرات لتسدها
فاعذرني على استعجالي


ثم اعلم أننا أنت وأنا حديثوا عهد بالمنتدى وربما أنهم قد قتلوا الموضوع قبلنا بحثا
وما قلنا ليس بجديد عليهم
ولكن ليستفيد أيضا منهم حدثاء عهد مثلنا

ولاشك لدي أن هنا منهم أعلم مني ومنك
ويقرأون مانكتب بروية



ننتظر مزيدك
وفقك الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشكرك اخي الغالي / المستحوذ
على تنبيهاتك وانا قلت للاخوة من قبل ان يدلو علي بآرائهم ومقترحاتهم
فباب النقد مفتوح لدي وأُسر كثيراً بآرائكم
اخ الغالي حينما اتهمتني بأني لا اعلق الامر بمشيئة الله فهذا اتهام غير صحيح
فلو رجعت لموضوعي لوجدت اني قلت في بدايتة بإذن الله وفي نهايتة ان شاءالله
وللفائدة
المشيئة تقال في العمل
واما في العلم فيقال الله اعلم
ودليل ذلك قول الله عز وجل (ولا تقولن لشي اني فاعلٌ
ذلك غدا . الا ان يشاءالله )
فأتت المشيئة في العمل ( اني فاعلٌ ذلك غدا )
وايضاًقوله تعالى ( ياابتي افعل ماتؤمر ستجدني ان شاءالله من الصابرين )
اما في العلم
قول النبي عليه الصلاة والسلام لاصحابه اذا اراد ان يسالهم مثلا ذلك
اتعلمون ماذا قال ربكم وايضاً حديث معاذ اتعلم ماحق الله على العباد وايضاً اتعلم اين تذهب هذة الشمس . مكان الصحابة يجاوبونه بقولهم الله ورسوله اعلم .
ونحن الآن في علم ودراسة امور غيبية فالاجدر بنا ان تقول الله اعلم اما في العمل فنقول ان شاءالله
ولو رجعت لمواضيعي السابقة لوجدتني اقول الله اعلم
واختمها بذلك واما موضوعي هذا لم انتهي منه كي اختمها بالله اعلم .
 
اما نقدك الآخر في اني احدد سنة يعينها فأنا لم احددها بصيغة الجزم القاطع ولكن من باب الاجتهاد وغلبة الظن بناءً على ماعندي من احاديث وأثر .
ونحن نعلم ان احاديث الفتن واشراط الساعة والملاحم
قد دخل فيها الضغيف والموضوع والمتروك والمكذوب
وان كثير منها صحيح وحسن وحسن لغيره
ولكن لنعلم جميعاًان احاديث الفتن واشراط الساعة تتكلم عن امور غيبية ومن عقيدة المؤمن الايمان بالغيب فما وقع من احاديث الفتن واشراط الساعة الصحيح منها يجب الايمان بها وتصديقها
وما وقع منها وهي ضعيفة يكون تصحيحها ويستأنس به .
وقد روي عن الالباني رحمة الله انه قال احاديث الفتن الضعيفة اذا وقعت فهو تصحيحها مالم يترتب على ذلك امور فقهية او عقائدية .
مثل ذلك من الاحاديث الضعيفة والتي وقعت
قوله عليه الصلاة والسلام ( لاتقوم الساعة حتى تخرم جبال مكة . وحتى تزول جبال من اماكنها )
وايضاً
( لا تقوم الساعة حتى يغار على الغلام كما يغار على الجارية )
وايضاً
قوله عليه الصلاة والسلام ( اذا رايت البيوت فوق الاخاشب في مكة والماء في عرفة فعلم ان الامر قد اظلك )
وغيرها كثير لا يسع الوقت ان اذكرها من غير احاديث الحروب الماضية مثل الحرب العالمية الاولى والثانية
ومن غير المخطوطات التي ذكرت امور يشيب الراس منها .
وانت يااخ الغالي / المستحوذ
انتقدني في حديث اوردته والله يعلم اني قرأته وبحثت واجتهدت في معرفة اين قراته
ومع ذلك يبقى هذا الحديث من الاحاديث التي يستأنس بها فأن وقع فالحمدلله وان لم يقع فلا ظيم
مع ان الواقع والاحداث التي نعيشها الآن قد تأكد وقوعه ناهيك عن الرؤى التي بلغت حد التواطئ والتواتر ان خروج المهدي خلال السنتين القادمة والله اعلم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الأخ الغالي / المستحوذ

بارك الله فيك , كنتُ طوال الليلة الماضية افكّر فيما أوردته في حوارك مع الأخ الغالي / نصر قادم
والحوار البنّاء والهادف هو من سمات الناس الواعين والراغبين في معرفة الحقيقة . وما جعلني ابيت
افكّر في ما جاء من ردّك هو الجزئية التالية حيث قلتَ :

(( ... إن كان المهدي مجددا للدين فلايمكن عطفا على الحديث السابق أن يخرج في وسط المئة أي في ٣٥ أو٣٦ أو٣٧
ولكن لابد أن يكون نهاية أمره بموت أو تمكين من العام الأول وحتى العاشر بعد المئة
بمعنى من الأعوام ١٥٠١ وحتى ١٥١٠ تقريبا على فرض أن خروجه في هذا القرن إن شاء الله
... ))

ورغم خجلي الشديد من مجاراتك انت والأخ نصر قادم لأن بضاعتي في باب العلم مزجاة ولما لكما من اسلوب مميّز ولما لديكم من معلومات تؤهلكم للحديث في هذا الشأن وغيره من ابواب العلم . أما أنا ( فرحم الله امرأ عرف قدر نفسه ) إذْ ليس لديّ ما يحملني ..


ولكني قد احسستُ في نفسي بما هو آتٍ :

هل المائة سنة هي بالتحديد بعد كل مائة هجرية أو مائة سنة من وقت كلام الحبيب عليه الصلاة والسلام أو بعد كل مائة من وفاة آخر مجدد .؟؟

فإذا كان الأولى أي كل مائة هجرية . فالتاريخ الهجري لم يأتِ الّا بعد وفاة الرسول عليه الصلاة والسلام .
أما اذا كان المائة التي ذُكِرتْ في الحديث الشريف هي من وقت كلام الرسول فلا نعلم متى قال ذلك الكلام إلاّ تقريباً .
أما أذا كانت المائة سنة تكون من وفاة آخر مجدد فهذه قد تكون متغيّرة وليست ثابتة تماما على ال 100 دائما .

مثال يشبه ما أوردته انت لنفرض ان آخر مجدد مات 105
فالتالي سيأتي حول ذلك الرقم بقليل لنقل 195 الى 208
فإذا مات الثاني بعد 270
فإن الثالث قد يأتي ما بين 275 الى 300
وعليه فإن دورة المائة ستستمر في التغيّر زيادة ونقصاناً
وقد يصل الى ما يوافق التاريخ الهجري الذي ليس فيه رأس سنة
أي ان يصل التاريخ مثلاً الى 1430 والى 1440 وهكذا ... بينما هو متكرر

زيادة ونقصانا حسب كل مائة من آخر مجدد .



هذا ما كان يدور في رأسي واحببتُ طرحه هنا وارجو ان تكون الصورة واضحة . والله من وراء القصد .

ولكما مني كثير التقدير والإحترام واسأل الله ان ينفع بكما المسلمين ويخدم بكما الدين
وصلِّ اللهم وسلم على نبيّنا محمد وعلى آله واصحابه اجمعين والحمد لله رب العالمين .
 
السلام عليكم
بارك الله فيك اخي ابو معاذ
فقد كفيت واوفيت وانا والله توقفت عن الاكثار في هذا الامر وخصوصاً الجزئية الاخيرة في كلام اخي المستحوذ وليسٓ عجزاً مني في توضيحها
ولكن قد يأخذ مني الحديث في هذا الموضوع الوقت الطويل وانا لم انهي كلامي في موضوعي الاول
ثم وجدت رد المقنع فاكفاني عن الحديث في هذا الموضوع
وانا لا اريد بكلامي هذا ان انقص من قدر احد او ان اقدح في علمه ومعرفته والله يشهد بذلك
وانا والله لا اريد ان اخوض او اتعمق في بعض الموضيع التي اطرحها حتى لا يكذبني الناس او يفهمونني مفهوماً خاطئً
فوالله ثم والله ثم والله
لو تكلمت بكل ماعندي لما تهنت اعين ٌ في نومها
ولكن حدثو الناس بما يعقلون .
 
وقد روي عن الالباني رحمة الله انه قال احاديث الفتن الضعيفة اذا وقعت فهو تصحيحها مالم يترتب على ذلك امور فقهية او عقائدية .
مثل ذلك من الاحاديث الضعيفة والتي وقعت

بل هذا هو كلام الألباني رحمه الله
في سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة الجزء 4 صفحة 36
قال تعليقاً على الحديث المرقم 1528
" إذا أبغض المسلمون علماءهم وأظهروا عمارة أسواقهم وتناكحوا على جمع الدراهم ، رماهم الله عز وجل بأربع خصال : بالقحط من الزمان والجور من السلطان والخيانة من ولاة الأحكام والصولة من العدو" . منكر
إلى أن قال رحمه الله:
( تنبيه ) : كتب بعض الطلاب الحمقى وبالحبر الذي لا يمحى ، عقب قول الذهبي المتقدم - نسخة الظاهرية : " قلت : بل صحيح جدا " . وكأن هذا الأحمق يستلزم من مطابقة معنى الحديث الواقع أنه قاله رسول الله صلى الله عليه وسلم
فتنبه!