* حقيقة مؤلمة *

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
13 يوليو 2013
المشاركات
587
التفاعل
544
النقاط
102
الإقامة
Kingdom of Saudi Arabia
بسم الله الرحمن الرحيم
ليس كل من حفظ القرآن يعمل بما جاء فيه .. .
وليس كل من أطلق لحيته وقصر جلبابه يعمل بسنة رسولنا الكريم ...
وليس من كل من قاتل مجاهداً ...
بل ليس كل من قتل ولو في معركة حق شهيداً ..
لما كان يوم خيبر أقبل نفر من صحابة النبي صلى الله عليه و سلم فقالوا: فلان شهيد ,فلان شهيد ,حتى مروا على رجل فقالوا: فلان شهيد, فقال رسول الله صلى الله عليه و سلم : "كلا إني رأيته في النار في بردة غلها أو عباءة"
ثم قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : يا ابن الخطاب اذهب فناد في الناس إنه لا يدخل الجنة إلا المؤمنون قال فخرجت فناديت ألا إنه لا يدخل الجنة إلا المؤمنون ...

* حقيقة مؤلمة *
 
التعديل الأخير:
جزاك الله خيرا...
اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ إِيمَانًا لا يَرْتَدُّ ، وَنَعِيمًا لا يَنْفَدُ ، وَمُرَافَقَةَ مُحَمَّدٍ ، صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، فِي أَعْلَى عِلِّيِّينَ فِي جِنَانِهِ الْخُلْدِ .
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

يارك الله فيك اختى ...نعم فعلا هي حقيقة مؤلمة والسر فى ذلك هو الاخلاص
فالله تعالى لايقبل العمل الا اذا كان خالصا لوجهه الكريم
فاللهم ارزقنا الاخلاص فى كل اعمالنا واصلح نياتنا
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي
الحقائق المؤلمة كثيرة
لا كل من انتقبت متدينة
ولا كل من ادعى العلم فهو عالم
ولا كل شيء ذاع صيته هو على الحق
ولا كل من ادعى السلفية فهو سلفي
ولا كل من ادعى انه من اهل السنة فهو منها
ولا كل من ادعى حب الله فهو محب
ولا كل امرأة لم تغطي وجهها ناقصة دين
هناك مفاهيم كثيرة عند هذا الجيل خاطئة
وفي النهاية لو رجعنا للزمن الاول
فكان منهم الزاني وهو ملتحي وقصير الثياب ومحافظ على الصلاة
لان اللحية سمتهم وتقصير الثياب منتشر والصلاة اصل
ولكن عندما كثر الفسادوتم احتلال البلاد من قبل اعداء الاسلام
تغيرت كثير من المفاهيم
هل الغامدية التي زنت في مدينة الرسول وجاءت اليه تائبة كانت متبرجة
هل كانت لا تصلي
هل كانت تهجر القرآن
هل كان أبي محجن الثقفي الذي شرب الخمر وجلد مرارا وشهد الغزوات والفتوحات
كان حالق للحيته
هل كان لا يحافظ على الصلاة
هل كان هاجرا لكتاب الله
نحن نحتاج لتصحيح المفاهيم
كم تحتاج الامة الآن لعالم رباني مجتهد
او مجدد
يصحح الطريق ويعيد المفاهيم الصحيحة
بعيدا عن مشايخ السلطان الذين يسبحون بحمد السلاطين الخونة العملاء
 
وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته

يارك الله فيك اختى ...نعم فعلا هي حقيقة مؤلمة والسر فى ذلك هو الاخلاص
فالله تعالى لايقبل العمل الا اذا كان خالصا لوجهه الكريم
فاللهم ارزقنا الاخلاص فى كل اعمالنا واصلح نياتنا



شـــروط قبـــول الأعمـــال
شَرْطُ قَبُولِ السَّعْي أنْ يَجْتَمِعَا *** فِيهِ إصَابَةٌ وإخْلاَصٌ مَعَا
للهِ رَبَّ العَرْشِ لا سِوَاهُ *** مُوَافِقُ الشَّرْعِ الَّذِي ارْتَضَاهُ
وَكُلُّ مَا خَالَفَ لِلوَحْيَيْنِ *** فَإنَّهُ رَدٌّ بِغَيْرِ مَيْنِ
وكُلُّ مَا فِيهِ الخِلاَفُ نُصِبَا *** فَرَدُّهُ إليْهِمَا قَدْ وَجَبَا
فَالدِّينُ إنَّمَا أتَى بِالنَّقْلِ *** ليْسَ بِالأوْهَامِ وَحَدْسِ الْعَقْلِ


قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :
والعبادة والطاعة والاستقامة ولزوم الصراط المستقيم ونحو ذلك من الأسماء ... مقصودها واحد. ولها أصلان :


    • أحدهما:- أن لا يعبد إلا الله.
    • الثانى:- أن لا يعبد إلا بما أمر وشرع ، ولا يعبده بغير ذلك من الأهواء والظنون والبدع أ.هـ
    • مجموعةالتوحيد رسالة العبودية ابن تيميه صـ444.
يقول شيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب
أن هناك سبع مراتب تجاه كل أمر أمرنا الله تعالى به
وهى ما يُسمى بـ(واجبنا نحو ما أمرنا الله تعالى به)وهى:-
الأولى:
العلم به
الثانية:محبته
الثالثة:العزم على الفعل
الرابعة:العمل
الخامسة:كونه يقع على المشروع خالصاً صواباً
السادسة:
التحذير من فعل ما يحبطه
السابعة:
الثبات عليه.

www.twhed.com_vb_images_imgcache_2012_10_2.gif

المرتبه الأولى:
أكثر الناس علم أن التوحيد حق،والشرك باطل،ولكن أعرض عنه ولم يسأل !
وعرف أن الله حرم الربى وباع واشترى ولم يسأل !
وعرف تحريم أكل مال اليتيم وجواز الأكل بالمعروف،ويتولى مال اليتيم ولم يسأل !

المرتبه الثانيه:محبة ما أنزل الله وكفر من كرهه،فأكثر الناس لم يحب الرسول بل أبغضه
وأبغض ما جاء به،ولو عرف أن الله أنزله.

المرتبه الثالثة:العزم على الفعل،وكثير من الناس عرف وأحب ولكن لم يعزم خوفاً من تغير دنياه.


المرتبه الرابعة:العمل وكثير من الناس إذا عزم أو عمل وتبين عليه من يعظمه من شيوخ أو غيرهم ترك العمل.
المرتبه الخامسه:أن كثيراً ممن عمل لا يقع خالصاً فإن وقع خالصاً لم يقع صواباً.

المرتبة السادسة:
أن الصالحين يخافون من حبوط العمل لقوله تعالى: أَن تَحْبَطَ أَعْمَالُكُمْ وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ
وهذا من أقل الأشياء في زماننا.
المرتبه السابعة:الثبات على الحق والخوف من سوء الخاتمة وهذا أيضاً من أعظم ما يخاف منه الصالحون.
يراجع

خمسون سؤالا وجوابا في العقيدة
لشيخ الإسلام محمد بن عبدالوهاب
رحمه الله

www.twhed.com_vb_images_imgcache_2012_10_2.gif

وقال الفضيل بن عياض مفسراً قوله تعالى :- " أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا "

هو أخلصه وأصوبه،
قيل:يا أبا علي ما أخلصه، وما أصوبه ؟
فقال:إن العمل إذا كان خالصاً، ولم يكن صواباً لم يُقبل، وإذا كان صواباً، ولم يكن خالصاً لم يقبل، ولا يقبل حتى يكون خالصاً وصواباً، والخالص أن يبتغي بعمله وجه الله، لقوله تعالى:" إِنَّمَا نُطْعِمُكُمْ لِوَجْهِ اللَّهِ لَا نُرِيدُ مِنْكُمْ جَزَاءً وَلَا شُكُورًا "

والصواب ما وافق السنة لقوله تعالى: " قُلْ إِنْ كُنْتُمْ تُحِبُّونَ اللَّهَ فَاتَّبِعُونِي يُحْبِبْكُمْ اللَّهُ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ "

ثم قرأ الفضيل رحمه الله : " قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَنْ كَانَ يَرْجُوا لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا "

وقال تعالى:" وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا "

قيل:
هي الأعمال التي كانت على غير السنة، أو التي أُريد بها غير وجه الله،
وفي الحديث القدسي عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ قَالَ:
قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: قَالَ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى: " أَنَا أَغْنَى الشُّرَكَاءِ عَنْ الشِّرْكِ مَنْ عَمِلَ عَمَلًا أَشْرَكَ فِيهِ مَعِي غَيْرِي تَرَكْتُهُ وَشِرْكَهُ"

قلت:-
فكيف لمن لا يعرف الأركان أن يقيمها ؟ وكيف لمن لا يعرف الشروط أن يحققها ؟
سواء أكان ذلك شروط لا إله إلا الله أو شروط قبول الأعمال
أو غير ذلك ؟
ومن النقولات السابقة يتضح جليا
أن الله عز وجل لا يقبل من الأعمال إلا ما كان صوابا خالصا :
أى خاليا من الشرك و لا يراد به إلا وجه الله
وإلا كان مشركا مع الله غيره فى العبادة ولا يقبل سعيه ويحبط عمله وهو عند الله من الخاسرين
وقال تعالى في حق الكافرين :-" وقدمنا إلى ماعملوا من عمل فجعلناه هباءً منثوراً".
أى يجب أن يكون صاحب العمل مسلما موحدا لا يشرك بالله شيئا وكفر بكل ما يعبد من دون الله ( وذلك يتضمن الكفر بالطاغوت,وكيف يكفر بالطاغوت من لم يعرف الطاغوت ؟ ) و يؤمن بالله وملائكتة وكتبة ورسلة واليوم الآخر
وبالقضاء والقدر خيرة وشرة قال تعالى:" وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ حُنَفَاء وَيُقِيمُوا الصَّلَاةَ وَيُؤْتُوا الزَّكَاةَ وَذَلِكَ دِينُ الْقَيِّمَةِ"
قال تعالى :-
وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا إِلَهًا وَاحِدًا لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ
و قال تعالى:" فأدعوا الله مخلصين له الدين".
وفى الحديث الشريف قال الرسول صلى الله عليه وسلم:"... قل آمنت بالله ثم أستقم". رواة مسلم.
صوابا
على سنة رسول الله وعلى هديه صلى الله عليه و سلم وإلا كان مبتدعا
قال تعالى: "وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا"

.....................................

فالتزام الدين لا بكثير صلاة ولاصيام بل بتحقيق الاخلاص لله ومتابعة رسول الله عليه الصلاة والسلام واستمساك بالنصوص الشرعية ولو جاءت مخالفة لهوى النفس
يقول النبي عليه الصلاة والسلام سيخرجُ في أخرِ الزمانِ قومٌ أحداثُ الأسنانِ ، سُفهاءُ الأحلامِ ، يقولون من خيرِ قولِ البريَّةِ يقرأون القرآنَ لا يجاوزُ حناجرَهم يمرُقون من الدِّينِ كما يمرقُ السَّهمُ من الرَّميَّةِ "
 
التعديل الأخير:
الحقائق المؤلمة كثيرة
لا كل من انتقبت متدينة
ولا كل من ادعى العلم فهو عالم
ولا كل شيء ذاع صيته هو على الحق
ولا كل من ادعى السلفية فهو سلفي
ولا كل من ادعى انه من اهل السنة فهو منها
ولا كل من ادعى حب الله فهو محب
ولا كل امرأة لم تغطي وجهها ناقصة دين
هناك مفاهيم كثيرة عند هذا الجيل خاطئة
وفي النهاية لو رجعنا للزمن الاول
فكان منهم الزاني وهو ملتحي وقصير الثياب ومحافظ على الصلاة
لان اللحية سمتهم وتقصير الثياب منتشر والصلاة اصل
ولكن عندما كثر الفسادوتم احتلال البلاد من قبل اعداء الاسلام
تغيرت كثير من المفاهيم
هل الغامدية التي زنت في مدينة الرسول وجاءت اليه تائبة كانت متبرجة
هل كانت لا تصلي
هل كانت تهجر القرآن
هل كان أبي محجن الثقفي الذي شرب الخمر وجلد مرارا وشهد الغزوات والفتوحات
كان حالق للحيته
هل كان لا يحافظ على الصلاة
هل كان هاجرا لكتاب الله
نحن نحتاج لتصحيح المفاهيم
كم تحتاج الامة الآن لعالم رباني مجتهد
او مجدد
يصحح الطريق ويعيد المفاهيم الصحيحة
بعيدا عن مشايخ السلطان الذين يسبحون بحمد السلاطين الخونة العملاء


الغامدية وأبو محجن رضي الله عتهما لديهما الاصلان الاخلاص لله والمتابعة لرسوله عليه الصلاة والسلام وذلك لايعني العصمة فالعباد بطبيعتهم مذنبون " وكلنا ذوو خطأ" والتوبة تجب ماقبلها
ومما جاء عن الغامدية رضي الله عنها : ( ان امرأه من جهينه أتت النبي وهي حبلى من الزنا فقالت : يانبي الله أصبت حدا فأقمه علي فدعا رسول الله وليها فقال : أحسن اليها فاذا وضعت فأتني بها ففعل فأمر بها فشكت عليها ثيابها ثم أمر بها فرجمت ثم صلى عليها فقال عمر بن الخطاب : أتصلي عليها يانبي الله وقد زنت فقال النبي : لقد تابت توبه لو قسمت بين سبعين من أهل المدينه لوسعتهم وهل وجدت أفضل من أن أجادت بنفسها لله ) رواه مسلم
.................................
وبالفعل نحن بحاجة لتصحيح المفاهيم وهذه مسئوليتنا كأفراد....وحيلة العاجز الانتظار !!!
فلن يصلح آخر الأمة الا بما صلح به أولها الاستمساك بالنصوص ومخالفة الهوى
والنبي عليه الصلاة والسلام يقول :
" قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك، من يعش منكم فسيرى اختلافا كثيرا، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوا عليها بالنواجذ، وعليكم بالطاعة وإن عبدا حبشيا، فإنما المؤمن كالجمل الأنف حيثما قيد انقاد."

وما انتشار الفتن وسفك الدماء اليوم الا بمخالفة النصوص واتباع الهوى والحرص على المال وشرف الامارة
يقول عليه الصلاة والسلام :
"ما ذئبان جائعان أُرسِلا في غنَمٍ، بأفسَدَ لها من حِرص المرء على المالِ والشرف لدينه".

ورموا بعرض الحائط ماوردعن النبي عليه الصلاة والسلام : "أن قوما دخلوا عليه فسألوه الولاية ، فقال : إنا لا نولي أمرنا هذا من طلبه "..وهي سنة من سنن الله