رؤى منذرة جدة تغرق ويخسف بها الأرض!

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح الرؤى تواترت بغرق جدة من كبار وصغار ..كان أكثرها فعليا قبل السيول والامطار التي أغرقت جنوبها في السنوات الماضية نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء


أما تحديدها بالفساد فغير صحيح ...الفساد بكل مكان وليس حصرا على منطقة معينة
زلازل العيص وجازان غرق الرياض وتبوك ..
الاوبئة بالوسطى والشرقية وقبلها بالجنوبية والغربية ..
لايعني ذلك أنهم أكثر أهل الارض فساد ..
جزاكم الله خيرا
بعد تتبعي لما يقرب من 6 معبرين
اقول لحضرتك
ان بلاد الحرمين داخلة على فتن شديدة ودماء
نسأل الله السلامة لجميع المسلمين
وليس بلاد الحرمين فقط بل منطقة الشرق الاوسط
ولكن ما أرجوه من ربي حفظ أهل الخير والهلاك للمجرمين والمفسدين
وأن يكون بعد هذه الفتن نصر للاسلام والمسلمين
وأن يلطف بالعباد
 
أما تحديدها بالفساد فغير صحيح ...الفساد بكل مكان وليس حصرا على منطقة معينة
زلازل العيص وجازان غرق الرياض وتبوك ..
الاوبئة بالوسطى والشرقية وقبلها بالجنوبية والغربية ..
لايعني ذلك أنهم أكثر أهل الارض فساد ...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بارك الله فيك..
بل هناك علاقة لازمة بين البلاء العام ونزول العذاب وبين شيوع الفسق وانتشار الفساد
قال تعالى {وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ}
وقال تعالى {وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا}وقال تعالى {وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}

والآية الأولى فيها نفي بلام الجحود..
والثانية حصر بالنفي والاستثناء..
والثالثة حصر بتعريف المبتدأ والخبر.. وما الموصولة الأولى من صيغ العموم فتعم كل المصائب التي تقع..

ولكن هذا اللزوم في اتجاه واحد..
بمعنى أن نزول العذاب -أو البلاء العام- يلزم منه سبق فجور..
والفجور لا يلزم معه نزول عذاب، فقد يكتب الله عز وجل لهم التوبة قبل ذلك وقد يكونوا مستغفرين..

وكل ما ذكره المعبر أنه ربط بين الرؤى المنذرة وبين حال جدة وما شاع فيها من معاص..
فقال (فيها تنبيه لاهل جدة ان يعودوا لدينهم ويتقوا الله )

وهذا صحيح لإن هناك تلازم -كما قلنا- بين نزول العذاب أو التنذير به في المنام وبين المعصية
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
بارك الله فيك..
بل هناك علاقة لازمة بين البلاء العام ونزول العذاب وبين شيوع الفسق وانتشار الفساد
قال تعالى {وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ}
وقال تعالى {وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفًا}وقال تعالى {وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ}

والآية الأولى فيها نفي بلام الجحود..
والثانية حصر بالنفي والاستثناء..
والثالثة حصر بتعريف المبتدأ والخبر.. وما الموصولة الأولى من صيغ العموم فتعم كل المصائب التي تقع..

ولكن هذا اللزوم في اتجاه واحد..
بمعنى أن نزول العذاب -أو البلاء العام- يلزم منه سبق فجور..
والفجور لا يلزم معه نزول عذاب، فقد يكتب الله عز وجل لهم التوبة قبل ذلك وقد يكونوا مستغفرين..

وكل ما ذكره المعبر أنه ربط بين الرؤى المنذرة وبين حال جدة وما شاع فيها من معاص..
فقال (فيها تنبيه لاهل جدة ان يعودوا لدينهم ويتقوا الله )
وهذا صحيح لإن هناك تلازم -كما قلنا- بين نزول العذاب أو التنذير به في المنام وبين المعصية
انا ابغي اسألك على اي اساس تحذف تعليقي !!!!!!!!!!
ليش هــذا المنتدى حق ناس وناس
هم يغلطون عادي وحلال وانا ارد حرام وينحذف
 
انا ابغي اسألك على اي اساس تحذف تعليقي !!!!!!!!!!
ليش هــذا المنتدى حق ناس وناس
هم يغلطون عادي وحلال وانا ارد حرام وينحذف

عفواً أختي.. لم أقصد سوءاً..
ولكننا نحاول أن يكون النقاش موضوعياً..
والأمر لا ينبغي أن يكون تعصباً لبلد دون آخر أو أن ينتقص كل واحد بلد الآخر ويتهمه بأنها أكثر فجوراً وفسقاً..
كلها بلاد المسلمين، نسأل الله أن يرفع عنها البلاء
 
لاحول ولاقوة إلا بالله

الله يستر علينا بستره
فعلا ظهر الفساد في البر والبحر
ومن يعيش في جدة يرى العجب العجاب
ووالله إنني عندما أنظر لحال الناس وفسادهم أقول في نفسي
ياحلم الله علينا
وماذكرته ياشيخي من تواتر الرؤى في عقوبة الله لأهل جدة
فمتوقع
فأم سلمة عندما سألت النبي صلى الله عليه وسلم وقلت : يا رسول الله ، أنهلك ، وفينا الصالحون قال : نعم إذا كثر الخبث .

قد كثر الخبث
اللهم إذا أردت بقوم فتنة فتوفني إليك غير مفتونة يا حي يا قيوم
اي والله صدقتي نسأل الله العافية مما ابتلاهم به
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صحيح الرؤى تواترت بغرق جدة من كبار وصغار ..كان أكثرها فعليا قبل السيول والامطار التي أغرقت جنوبها في السنوات الماضية نسأل الله أن يتقبلهم في الشهداء


أما تحديدها بالفساد فغير صحيح ...الفساد بكل مكان وليس حصرا على منطقة معينة
زلازل العيص وجازان غرق الرياض وتبوك ..
الاوبئة بالوسطى والشرقية وقبلها بالجنوبية والغربية ..
لايعني ذلك أنهم أكثر أهل الارض فساد ...مقارنة بدول مجاورة تدار فيها كأس الخمر وبيوت الدعارة
فلايعرف من الدين الا اسمه ولا من الشرع الا رسمه

بما اني من الشرقية عن اي وباء تتكلمين عنه ؟!!
 

مواضيع ممائلة