موضوع حصري كرامة أم ولاية للشيطان

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

أحمد عبد الحميد

عضو موقوف
محظور
إنضم
5 يوليو 2013
المشاركات
603
التفاعل
923
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

قصة ربما سمعها الكثيرون منا، وتمر علينا مرور الكرام إلا من رحمه الله

فبعض الناس يروجون القصص الخرافية لأثبات معتقداتهم أو طريقتهم

وهذه القصة سمعتها عدة مرات، ولكن الحمد لله بفضله رددت عليها أخيرا

يقول الناقل

" أنّ هناك رجلا - وأحيانا يقولون أمرأة - كان يبسط منديله أو سجادته ويصلى صلاة

غير صحيحة - كأن لا يكون فيها ركوع مثلا أو غيره....- فمر عليه أحد الناس وقال لهذا الرجل

صلاتك غير صحيحة والصلاة الصحيحة كذا وكذا ، ثم تركه وركب في سفينته وجرت في البحر

ثم حدث أن الرجل أراد أن يصلى فنسى ما تعلمه بشأن الصلاة، فبسط منديله أو سجادته على الماء

وجرت به على الماء خلف السفينة حتى لحق بها، وحدث الراكب في السفينة: لقد نسيت كذا وكذا

وأريد ان تعلمني، فرد عليه الراكب: يا رجل هو في كرامة أفضل من ذلك، صلى كما كنت تصلى

وهنا تنتهى القصة

ويحدثك ناقلها العبرة ليست بالصلاة وكذا وكذا

ولكن بالإخلاص - النية - القلب الأبيض - القلب الموصول بالله

وهكذا يتم ترويج القصص الخرافية حتى يتم التلاعب بالناس لأثبات طريقتهم أو منهجهم

بفضل الله رددت على ناقلها في آخر مرة اسمعها

ولكن احتاج سماع ردودكم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
السلام عليكم ورحمة الله
اخي صراحة انا سمعت القصه انه صحابه في الفتوحات ذهبوا لجزيرة اومكان رأو شخص يحاول ان يعبد الله بطريقته يؤدي شعائر عباده ويؤمن بأن ربه واحد
فلما وجده الصحابه علموه كيفية الصلاة ولكن عندما صعدوا للسفينه لحقهم وهو يقول نسيت ماعلمتموني قالو له صلي كما كنت تصلي
لا اعرف حقيقة مصداقيتها
 
السلام عليكم ورحمة الله
اخي صراحة انا سمعت القصه انه صحابه في الفتوحات ذهبوا لجزيرة اومكان رأو شخص يحاول ان يعبد الله بطريقته يؤدي شعائر عباده ويؤمن بأن ربه واحد
فلما وجده الصحابه علموه كيفية الصلاة ولكن عندما صعدوا للسفينه لحقهم وهو يقول نسيت ماعلمتموني قالو له صلي كما كنت تصلي
لا اعرف حقيقة مصداقيتها

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا حول ولا قوة إلا بالله

تجرأوا أيضا وجعلوا الصحابة رضوان الله عليهم طرفا فيها

هى نفس القصة ولكن أكيد طبعا المروجون ينقصون منها أو يزيدون


ولكن الهدف والغرض من القصة واحد
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
السلام عليكم ورحمة الله
يعني هي غير موجوده اصلا لو تعرف كم سمعتها !!!!!
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
السلام عليكم ورحمة الله
يعني هي غير موجوده اصلا لو تعرف كم سمعتها !!!!!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعلم أنه ربما الذى يرويها أكبر منك سنا او ربما تثقين به

أو ربما لعدم قلة علمنا فلا نستطيع الرد عليها

ولكن لهؤلاء

نرد عليهم بهذا الحديث

كيف أنتم إذا نزل ابنُ مريمَ فيكم ، وإمامُكم منكم .

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3449
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي الأمين

نرد على هؤلاء المروجين بحديثين هما عماد الأعمال

الأول

عن أميرِ المؤمنينَ أبي حفصٍ عمرَ بنِ الخطَّابِ رَضِي اللهُ عَنْهُ قالَ: سَمِعْتُ

رسولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقولُ: {إِنَّمَا الأَعْمَالُ بالنِّيَّاتِ وإِنَّمَا لِكُلِّ امْرِئٍ ما نَوَى،

فَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ إِلَى اللهِ وَرَسُولِهِ فَهِجْرَتُهُ إِلى اللهِ وَرَسُولِهِ، وَمَنْ كَانَتْ هِجْرَتُهُ لِدُنْيَا يُصِيبُهَا

أَو امْرَأَةٍ يَنْكِحُهَا فَهِجْرَتُهُ إِلَى مَا هَاجَرَ إِلَيْهِ}.

رواه إماما المحدِّثينَ:أبو عبدِ اللهِ محمَّدُ بنُ إسماعيلَ بنِ إبراهيمَ بنِ المغيرةِ ابنِ بَرْدِزْبَه البُخاريُّ.وأبو الحُسَيْنِ مسلِمُ بنُ الحجَّاجِ بنِ مُسلمٍ القُشيْريُّ النَّيْسَابوريُّ في صحيحيهما اللَّذين هما أصحُّ الكتُبِ الْمُصَنَّفةِ


فوائد الحديث الأول الأعمال بالنيات

فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك حفظه الله

الشرح :

هذا الحديث أصل من أصول الدين، ومن جوامع الكلم التي أوتيها الرسول صلى الله عليه وسلم،

ولذلك يدخل في كل باب من أبواب الأحكام، ويتضمن فوائد لا حصر لها، منها :

1- أن العمل الخالي عن القصد لغوٌ لا يترتب عليه حكم ولا جزاء إلا ما يُضمن بالإتلاف.

2- اشتراط النية في كل عبادة من صلاة وزكاة وصيام وغير ذلك، ويدخل في هذا نية نوع العبادة وعينها، كصلاة الظهر الحاضرة

وصلاة الراتبة لإحدى الصلوات المكتوبة، وصوم القضاء، وكذلك تشترط النية لجميع العقود كالبيع والهبة والعتق ونحوها.

3- أنه لا يفرِّق بين الأعمال المتشابهة في الصورة إلا النية.

4- ابتناء العمل على النية صلاحاً وفساداً، وكذلك الجزاء، ففساد النية يستلزم فساد العمل، كمن عمل لغير الله.

وصلاح النية لا يستلزم صلاح العمل لتوقف ذلك على وجود شرط، كموافقة الشرع.

5- أنه لا يحصل للمكلف من عمله إلا ما نوى.

6- وجوب إخلاص العمل لله.

7- تحريم العمل لغير الله.

8- مشروعية الهجرة من بلد الشرك إلى بلد الإسلام.

9- وجوب الإخلاص في الهجرة وذلك بأن تكون إلى الله ورسوله في حياته صلى الله عليه وسلم، وإلى دينه وسنته بعد وفاته .

10- أن من أخلص في عمله حصل له مراده حكماً وجزاءً، فعمله يكون صحيحاً، ويترتب عليه الثواب إذا تحققت شروط العمل.

11- أن من عمل للدنيا لا يحصل له إلا ما نوى إذا شاء الله،

(مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْعَاجِلَةَ عَجَّلْنَا لَهُ فِيهَا مَا نَشَاءُ لِمَنْ نُرِيدُ )[الإسراء:18].

12- حبوط العمل بعدم الإخلاص لله.

13- أن النية نوعان :

‌أ- نية العمل نفسه وذلك في قوله ( إنما الأعمال بالنيات ).

‌ب- نيةُ مَنْ لأجله العمل وذلك في قوله (وإنما لكل امرئ ما نوى)، وهذه هي التي عليها المعول في الإخلاص وضده.

14- تحقير الدنيا وشهواتها لقوله : (فهجرته إلى ما هاجر إليه) حيث أبهم ما يحصل لمن هاجر إلى الدنيا، بخلاف

من هاجر إلى الله ورسوله فإنه صرح بما يحصل له، وهذا من حسن البيان وبلاغة الكلام.

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الحديث الثاني

عَنْ أمِّ المُؤمِنينَ أمِّ عبْدِ اللهِ عائشةَ -رَضِي اللهُ عَنْهَا-

قالَتْ: قالَ رسولُ اللهِ - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -: (مَنْ أَحْدَثَ فِي أَمْرِنَا هَذَا مَا لَيْسَ مِنْهُ فَهُوَ رَدٌّ )

رواه البخاريُّ ومسلمٌ.

وفي روايةٍ لمسلمٍ: ( مَنْ عَمِلَ عَمَلاً لَيْسَ عَلَيهِ أَمْرُنا فَهُوَ رَدٌّ).

فوائد الحديث الثاني النهي عن الإبتداع في الدين

فضيلة الشيخ عبد الرحمن بن ناصر البراك حفظه الله


الشرح :


هذا الحديث أصل من أصول الدين، وهو ميزان للاعتقادات والأعمال والأقوال الظاهرة والباطنة، وفيه من الفوائد :


1- أن الدين مبناه على الشرع.

2- أن كل ما أُحدث في الدين مما لم يأذن به الله باطل مردود.

3- أن الدين الذي شرعه الله مقبول عنده سبحانه.


4- أن كل ما وافق شرع الله من العبادات والعقود صحيح، وكل ما خالفه باطل.

5- عموم الحديث يدل على بطلان كل صلاة وكل صيام منهي عنه ، وبطلان كل عقد منهي عنه.

6- أن كل البدع الاعتقادية والعملية باطلة، كبدعة التعطيل والإرجاء ونفي القدر والتكفير بالذنوب والعبادات البدعية.

7- بطلان كل شرط وصلح يحل حراماً أو يحرم حلالاً، كما قال - صلى الله عليه وسلم -: ( ما كان من شرط ليس في كتاب الله فهو باطل وإن كان مئة شرط ).

8- الإشارة إلى وقوع البدع.

9- أن النهي يقتضي الفساد.

10- أن حكم الحاكم لا يغير ما يدل عليه الشرع في الباطن.

11- أن من أنواع عقوبات الذنوب حبوط العمل وفوات المقصود.

12- ذم من يحدث في الدين.

13- أن الدين ليس بالرأي والاستحسان.


14- الإشارة إلى كمال الدين.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

خلاصة الكلام السابق

قبول العمل يستلزم شرطين

1- إخلاص النية لله

2- الاتباع: أى يكون العمل موافقا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أعلم أنه ربما الذى يرويها أكبر منك سنا او ربما تثقين به

أو ربما لعدم قلة علمنا فلا نستطيع الرد عليها

ولكن لهؤلاء

نرد عليهم بهذا الحديث

كيف أنتم إذا نزل ابنُ مريمَ فيكم ، وإمامُكم منكم .

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3449
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قد يتسآءل البعض وما علاقة هذا الحديث بالقصة

كيف أنتم إذا نزل ابنُ مريمَ فيكم ، وإمامُكم منكم .

الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3449
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

أقول لكم إذا كان ناقل القصة الخرافية يريد أثبات معتقده او بدعته أو طريقته البعيدة عن

سنة الرسول صلى الله عليه وسلم

عندها نقول له لكان أولى بالبعد عن السنة والاتباع عيسى عليه السلام وهو رسول كريم وصاحب كتاب

ولكنه ينزل آخر الزمان متبعا لسنة رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم

طبعا مع ناقل القصة لن ندخل معه بداية بهذا الأمر وهذا الحديث

ولكن سنوضح له أولا

أن العمل يستلزم شرطين لا غنى عنهما

1- إخلاص النية لله

2- الاتباع: أى يكون العمل موافقا لسنة الرسول صلى الله عليه وسلم

والله أعلم
 

مواضيع ممائلة