الدورة الزمنية

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

مغررد

عضو
إنضم
9 أبريل 2014
المشاركات
810
التفاعل
1,467
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



من لديه علم أو معرفة في الدورات الزمنية
هل يوضح لي علاقة الرقم 8
بالدورات الزمنية ؟

ودمتم بخير
 
  • إعجاب
التفاعلات: امالي و حوراء
دورة استدارة الزمان
نظرية استدارة الزمان
( المعيار القمري الدوراني )
عام ( 1435هـ ) نموذجاً

هذا البحث يسلط الضوء على علاقة الزمن( اليوم ، الشهر ، العام ) باستدارة الزمان الواردة في حديث الرسول عليه الصلاة و السلام وعلاقتهما بخلق السموات والأرض واستخلاص نظرية الاستدارة ( استدارة الزمان ) والدورة الحقيقية للزمن .
وجعلها : معيارا قمريا دورانيا .
(( إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض ))
.
--------------------------------------------------------------
ملخص البحث
( نظرية استدارة الزمان)
( المعيار القمري الدوراني )
عام ( 1435هـ ) نموذجاً
الحمد لله ، والصلاة والسلام على رسول الله ، وبعد
· النص المعجز
حديث الرسول
www.ahlalhdeeth.com_vb_images_icons_sallah.gif
(( إن الزمان قد استدار كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض ))
* الحقيقة العلمية
هذا الحديث أصل في معرفة الدورات الفلكية ومنها الدورة الزمانية للقمر والشمس وغيرهما .. فهو يتحدث عن الزمن وواقعه ودورته.
وهذا البحث يسلط الضوء على علاقة الزمن ( اليوم ، الشهر ، العام ) باستدارة الزمان الواردة في الحديث
وعلاقتهما بخلق السموات والأرض واستخلاص نظرية الاستدارة ( استدارة الزمان ) ليعطينا : معيارا قمريا دورانيا .نستطيع به ضبط الأهلة .
ونظرا لدورانه فقد تم اختيار أعوام زمنية معينة لننظر في علاقة هذه الأعوام بالاستدارة ومنها عامنا هذا 1435هـ نموذجاً . لا شك أن الرسول - عليه الصلاة و السلام – قال هذا الكلام عام حجَّةِ الوداع حيث عاد الحجُّ إلى ذي الحجةِ على وجهِهِ ، واستدارَ الزَّمانُ فيه كهيئتِهِ ، واستقبَلَ النَّاسُ الأهلَّةَ .
هذا الحديث له معنى فلكيا مرتبط بالزمن وخاصة الأهلة (الميقات الزماني )فكان البحث محاولة لقراءته فلكيا وتطبيقه على الواقع .
وأن هناك أصل وضع الله جل جلاله حساب الأشهر عليه يوم خلق السماوات والأرض.فالزمن قد استدار كهيئته يوم خلق الله السموات والأرض أي عاد إلى الموضع الذي ابتدأ منه.فهناك نقطة بداية ونهاية تنتهي عند أول البداية. وهذا تقرير منه عليه الصلاة و السلام ، وتثبيت للأمر على ما جعله الله تعالى في أول الأمر من غير تقديم ولا تأخير، ولا زيادة ولا نقص، ولا نسيء ولا تبديل كما قاله ابن كثير . ولا كبس ولا بسط .والإقرار سنة تشريعية .
فالزمن في استدارته مثل هيئته وهي صورة شكله وحالته التي كان عليها (يوم خلق الله السموات والأرض ) فهناك حساب كوني زمني عرفت مدته وهي ستة أيام وتساوي 6000 سنة بحسابنا يعطي دورات كبرى وصغرى .فيعطي معيارا قمريا دورانيا ثابتا لثبات الدورة الزمنية الكونية الأولى . ففي الحديث إشارة ضمنية إلى تكوُّر الكون، وتكور جميع الأجرام فيه ؛ لأن اللفظة :
" استدار" تحوي -بالإضافة إلى العودة والبدء- إشارة واضحة إلى استدارة الكون وتكوره . لتعطي زمنا دورانيا .وقد نقل شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله الإجماع استدارة وكرويَّة الأفلاك
وقوله : "كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض". يؤكد ثبات تلك الهيئة عبر تاريخ الكون الطويل .
ويذكر أهل الفلك أن هناك ثلاث دورات كونيـة تمثـل الأسس الرئيسة في الزمن :
الأولى : دورة الأرض حول محورها ( اليوم ) .
قال تعالى : ﭽ ﯗ ﯘ ﯙ ﯚ ﯛ ﯜ ﯝ ﯞ ﯟ ﯠ ﯡ ﯢ ﯣﯤﭼ
الثانية : دورة القمر حول الأرض ( الشهر ).
ﭽ ﯞ ﯟ ﯠ ﯡ ﯢ ﯣﭼ
ﭽ ﯷ ﯸ ﯹ ﯺ ﯻﯼ ﯽ ﯾ ﯿ ﰀﭼ
الثالثة : دورة الأرض حول الشمس ( السنة ) .
ﭽ ﮤ ﮥ ﮦ ﮧ ﮨ ﮩ ﮪ ﮫ ﮬ ﮭ ﮮ ﮯ ﮰ ﮱ ﯓ ﭼ

وهذه الدورات الفلكية ليست حديثة النشأة بل عرفتها البشرية قديما، ومن ذلك الأندقطية عند الرومان وهي دورة ثمانية – قمرية مقدارها 2835 يوم – تستعمل في تصحيح التقويم وضبط السنة الشمسية.
وقد قام العالم الفلكي اليوناني كليوستراتوس التنيدي في القرن السادس ق. م بتطوير الدورة الفلكية التي تتكون من ثمانية أعوام التي ورثها عن علماء بابل.
وكذا الدورة (العجلة) الثُمانية والمسماة (oktais) التي كانت مُلائمة لكِلتا السنتين الشمسية والقمرية .
بُدأ العمل باستخدامها خلال القرن الخامس قبل الميلاد. وهذه تتعلق بالتقاويم . حيث تتألّف من 5 سنوات قمرية لكل منها 354 يوماً، و 3 سنوات قمرية لكل منها 355 يوماً،ليكون مجموع أيامِها معاً (2835) يوماً. وقد عرف المسلمون أيضا الدورات الزمانية وتكلم عنها ابن حزم و الشهرستاني والرازي.
والعوائد إذا جرت واستمرت وتكررت أفادت القطع , وكما يقول الفقهاء : العادة محكمة .
قال سند : إن حساب الأهلة والخسوف والكسوف قطعي فإن الله أجرى عادته بأن حركات الأفلاك وانتقالات الكواكب السبعة على نظام واحد طول الدهر وكذلك الفصول الأربعة والعوائد إذا استمرت أفادت القطع .

وجه الإعجاز :
إن حديث استدارة الزمان فيه معجزات نبوية وإشارات وقراءات فلكية وحسابية.
يقول د. عبد الفتاح جلال:" إنالتقويم الهجري القمري تقويم رباني طبيعي غير متكلف وعلينا – نحن المسلمين – أن نطور التقويم الهجري ونحدثه ونكشف أسراره. ومن أسرار هذا التقويم الحديث الشريف :
( اليوم استدار الزمان كهيئته يوم خلق الله السماوات والأرض ). وهذا يقود إلى الاعتقاد بأنه قد يكون هناك دورة كونية مرتبطة بالقمر وقد يتم اكتشافها يوماً ما " . أهـ .
وقد تم بحمد الله اكتشاف هذه الدورة الفلكية الكونية الزمنية المرتبطة بالقمر، وهذه الدورة لها تعلق بعلم الميقات وضبط ( الأهلة ) الأشهر دخولا وخروجا ، وضبط الأعوام .من حيث وقوع حجة الوداع ضمن الاستدارة ومطابقتها للواقع السماوي حيث وافق يوم عرفة يوم الجمعة.
وقد نقل الإمام الجصاص رحمه الله عن أحد الفلكيين أنه "حسب شهور الأهلة منذ ابتداء خلق الله السموات والأرض فوجدها قد عادت في موقع الشمس والقمر إلى الوقت الذي ذكر النبي عليه الصلاة و السلام أنه قد عاد إليه يوم النحر من حجة الوداع لأن خطبته هذه كانت بمنى يوم النحر عند العقبة وإنه حسب ذلك في ثماني سنين".
وبانتهاء شهر ذي الحجة – الذي وقعت فيه حجة الوداع - ينتهي العام وتقفل تلك الدورة . وتبدأ الدورة الأخرى الكبرى الـ 6000 سنة . وأيضا العام الذي وقعت فيه حجة الوداع ( عام استدارة الزمان ) يعتبر نهاية لدورة ثمانية وبداية لأخرى ،ونحن الآن في نهاية ربعها الأول (1435) بعد أن قاربنا على دخول الدورة الثمانية رقم 179 من استدارة الزمان الأولى في حجة الوداع وبدايتها هذا العام 1435هـ .

فهذه دورة موافقة يوم عرفة ليوم الجمعة. إن ضبط دخول شهر ذي الحجة بيوم الخميس لتقع وقفة عرفة يوم الجمعة بحيث تكون موافقة ومطابقة للواقع السماوي للقمر يعطي دورة ثمانية كاملة .
إن النبي عيه الصلاة و السلام وضع أسس التقويم في حجة الوداع حينما سأل عن اليوم والشهر والعام والبلد فتطابق التحريم الزماني والتحريم المكاني.بل إن فعله وقوله أصل لمعيار ضبط الأهلة دخولاً وخروجاً وإبطالا للنسيء والكبس والزيادة والنقصان.فكان عليه الصلاة و السلام من المصححين للتقويم القمري. وهذا المعيار يمكن أن يعبر عنه بالمعيار الدوراني المبني على استدارة الزمان.
إن الدورات القمرية كثيرة وأهما الدورة المتعلقة بالتقويم القمري .
وهي الدورة الثمانية التي تطابق نفسها بنفسها وتقفل ثم تعود , فنأخذ منها تقويما قمريا يطابق نفسه بنفسه كل ثمانية أعوام قمرية بمسمى اليوم والتاريخ ،وقد تم حسابها من حين الابتداء إلى العودة بـ 2835 يوم ، موزعة على ثمانية أعوام ، تمثل 96 شهرا ( 51 كامل – 45 ناقص ) .

وأشهر هذه الدورات القمرية : دورة استدارة الزمان ، وقد أسميتها : نظرية استدارة الزمان .
وأشهر هذه الدورات المتعلقة باستدارة الزمان : دورة وقفة يوم عرفة وموافقتها ليوم الجمعة.
ودورات شهر ذي الحجة في الدورة القمرية الثمانية.
دورة يوم التروية (8) بيوم الجمعة.
دورة اجتماع يوم الجمعة والعيد ( عيد الفطر ).والعجيب فيها أنها تقع -بعد السابقة- في السنة التي تليها فهذه دورتين مختلفتين في عامين متتالين (1435-1436 ) .
دورة اجتماع يوم الجمعة والعيد ( عيد الأضحى ) .
دورة اجتماع يوم عاشوراء مع يوم الجمعة .

إن نظرية الاستدارة يمكن أن تكون حلا للخلاف في موضوع الأهلة ، أو على الأقل تقليله .ومحاولة توحيد الأهلة .
إن الدورات الفلكية الزمانية المتعلقة بالتقويم القمري قد تتخلف تقديما أو تأخيرا بسب في الرؤية أو إكمال عدة في غير موضعه ، وهذا يحصل كثيرا إلا أن الواقع السماوي للقمر يبقى شاهدا ودليلا على مطابقة التقويم السماوي للتقويم الأرضي . والدخول الواقعي للأهلة ينبغي أن يطابق ويوافق الدخول الحقيقي السماوي للأهلة.

والله أعلم .
----------------------------------------------------------
منقول من و للاطلاع ع الملف المرفق
http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=331199
 
التعديل الأخير:
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



من لديه علم أو معرفة في الدورات الزمنية
هل يوضح لي علاقة الرقم 8
بالدورات الزمنية ؟

ودمتم بخير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو من ضمن حركات الدوره والمكث فيه هو موضع ضعف لان التسعه نهايه وليس قبل النهايه الا الضعف قبل نهاية الدوره وولادة دوره جديده هذا من جهة الموجودات على خط زمن الدوره
الرقم = الحركة
الحركة = الزمن
الزمن = الظرف
الظرف = الواقع
الواقع = القدر
والله اعلى واعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء و مغررد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هو من ضمن حركات الدوره والمكث فيه هو موضع ضعف لان التسعه نهايه وليس قبل النهايه الا الضعف قبل نهاية الدوره وولادة دوره جديده هذا من جهة الموجودات على خط زمن الدوره
الرقم = الحركة
الحركة = الزمن
الزمن = الظرف
الظرف = الواقع
الواقع = القدر
والله اعلى واعلم

شكرا لك اخي مؤيد
وسؤال ليس عن دلالة الرقم 8
ولكن عن المدة مثلا دوره 8 سنوات
او من مضاعفاتها 16 / 24 / 32 / 80 / 88

" قالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدتُّمْ فَذَرُوهُ فِي سُنبُلِهِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّا تَأْكُلُونَ*ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّا تُحْصِنُونَ*ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ "
 
شكرا لك اخي مؤيد
وسؤال ليس عن دلالة الرقم 8
ولكن عن المدة مثلا دوره 8 سنوات
او من مضاعفاتها 16 / 24 / 32 / 80 / 88

" قالَ تَزْرَعُونَ سَبْعَ سِنِينَ دَأَبًا فَمَا حَصَدتُّمْ فَذَرُوهُ فِي سُنبُلِهِ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّا تَأْكُلُونَ*ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ سَبْعٌ شِدَادٌ يَأْكُلْنَ مَا قَدَّمْتُمْ لَهُنَّ إِلاَّ قَلِيلاً مِّمَّا تُحْصِنُونَ*ثُمَّ يَأْتِي مِن بَعْدِ ذَلِكَ عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ "
عفوا اخي
لكن ليس في الآيات رقم ثمانيه كمده بل سبع وسبع
الثمانيه ان دخلت ضمن دورة السبع فهي بداية ضعف حيث انها اتت بعد الوصول للقمه وانقضاءها وبداية رحلة الهبوط هذا في حال ربطتها بدورة السبع
اما اذا اردتها ضمن المضاعفات فاصلها الاثنين وحاصل ضرب الاثنين في نفسها اربعه وفي الاربعه ثمانيه
وتأتي من جهة المربعات كالفصول الاربعه والإسطبرلات الاربعه النار والهواء والماء والتراب وهي اصل الموجودات اما في الحسبان فتستخدم السبع
لأن السبع أصل في الحساب الزمني والمده والوقت والبدايه والنهايه والثمانيه تدخل ضمن المركبات والحجوم والسعه والادويه والهندسه الانشاءيه وكل ما يمزج تدخل فيه والله اعلم
 
عفوا اخي
لكن ليس في الآيات رقم ثمانيه كمده بل سبع وسبع
الثمانيه ان دخلت ضمن دورة السبع فهي بداية ضعف حيث انها اتت بعد الوصول للقمه وانقضاءها وبداية رحلة الهبوط هذا في حال ربطتها بدورة السبع
اما اذا اردتها ضمن المضاعفات فاصلها الاثنين وحاصل ضرب الاثنين في نفسها اربعه وفي الاربعه ثمانيه
وتأتي من جهة المربعات كالفصول الاربعه والإسطبرلات الاربعه النار والهواء والماء والتراب وهي اصل الموجودات اما في الحسبان فتستخدم السبع
لأن السبع أصل في الحساب الزمني والمده والوقت والبدايه والنهايه والثمانيه تدخل ضمن المركبات والحجوم والسعه والادويه والهندسه الانشاءيه وكل ما يمزج تدخل فيه والله اعلم

تزرعون سبع سنين دأبا
ومازرع يتم توزيعه بعد الحصاد كالتالي
1 ذروه في سنبله
2 الا قليل مما تأكلون
ثم تأتي سبع شداد " صفتها "
1 ياكل ما قدمتم لهن
2 الا قليل مما تحصنون

هذه تعتبر جميعها سبع اعوام
وهي 14 لسنه
( العام يحتوي على سنتين )
وفي نهاية الدورة الثامنه
عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ

وهذه لم تذكر في الرؤيا
وهي من ما علم الله يوسف بالدورات الزمنيه

ربما اكون مخطئ في ما ذهبت اليه
ولذلك سألت لكي اتبين الامر

والله هو العليم الخبير
 
  • إعجاب
التفاعلات: الظلم ظلمات
تزرعون سبع سنين دأبا
ومازرع يتم توزيعه بعد الحصاد كالتالي
1 ذروه في سنبله
2 الا قليل مما تأكلون
ثم تأتي سبع شداد " صفتها "
1 ياكل ما قدمتم لهن
2 الا قليل مما تحصنون

هذه تعتبر جميعها سبع اعوام
وهي 14 لسنه
( العام يحتوي على سنتين )
وفي نهاية الدورة الثامنه
عَامٌ فِيهِ يُغَاثُ النَّاسُ وَفِيهِ يَعْصِرُونَ

وهذه لم تذكر في الرؤيا
وهي من ما علم الله يوسف بالدورات الزمنيه

ربما اكون مخطئ في ما ذهبت اليه
ولذلك سألت لكي اتبين الامر

والله هو العليم الخبير
ذروه في سنبله الا قليلا مما تأكلون
هي دعوه وطلب للتحرز واخذ الاحتياطات وعدم التبذير والاكتفاء فقط بما يؤكل وما تبقى من الحصاد يتم تخزينه لسنين الجدب حتى يكون هنا توازن وامن غذائي
كما يقال في المثل احفظ قرشك الابيض ليومك الاسود
اما السنه فتدل والله اعلم على الوقت الشديد الذي به ازمه
والعام عكس ذلك او انها طبيعيه لا ازمات فيها والله اعلم
اما عام فيه يغاث الناس فهو تبيان لبداية الدوره من جديد
وتكررها وان النظام قائم على سبع سبع وتدخل الاربعة عشر كدوره كامله ضمن دوره اكبر منها وهي 49 ثم اكبر وهي 70 ثم اكبر وهي 700 ثم اكبر وهي 1400 هذا على سبيل المثال
طبق عمليا وسترى الدقه والله اعلى واعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: مغررد
بتاريخ 30 سبتمبر 1985 وضعت مجلة تايم الأميركية الشهيرة صورة على الغلاف لكارثة #زلزال_المكسيك الذي راح ضحيته ما لا يقل عن 5000 شخص، وحدث في 19 من سبتمبر من ذلك العام؛ ولكن بحساب #الضحايا والمفقودين فإن العدد يقدر في بعض المصادر بما يصل إلى 10 آلاف شخص.

ولعله من الغرائب أو الصدف أن الزلزال الذي وقع يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 هذا الأسبوع، وراح ضحيته المئات، جاء في التاريخ أو التقويم نفسه (19 سبتمبر)، الذي تعرضت فيه العاصمة لهزة عنيفة عام 1985، أي بعد 32 سنة بالضبط.

8 + 8 + 8 + 8 = 32
هذه ما قصدته دورة زمنيه

الانهيار المالي 1929
+
88 سنه
=
2017

والله اعلم
 
بتاريخ 30 سبتمبر 1985 وضعت مجلة تايم الأميركية الشهيرة صورة على الغلاف لكارثة #زلزال_المكسيك الذي راح ضحيته ما لا يقل عن 5000 شخص، وحدث في 19 من سبتمبر من ذلك العام؛ ولكن بحساب #الضحايا والمفقودين فإن العدد يقدر في بعض المصادر بما يصل إلى 10 آلاف شخص.

ولعله من الغرائب أو الصدف أن الزلزال الذي وقع يوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2017 هذا الأسبوع، وراح ضحيته المئات، جاء في التاريخ أو التقويم نفسه (19 سبتمبر)، الذي تعرضت فيه العاصمة لهزة عنيفة عام 1985، أي بعد 32 سنة بالضبط.

8 + 8 + 8 + 8 = 32
هذه ما قصدته دورة زمنيه

الانهيار المالي 1929
+
88 سنه
=
2017

والله اعلم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا اعلم عن الزلازل ودوراتها شيء الذي افكر فيه فقط هو ما تحت السماء وفوق الارض اما ما بداخل السماء وما تحت الارض فلم يخطر ببالي يوم ما وان شاء الله متابع لك في طرح بحثك وفقك الله ويسر لك
 
  • إعجاب
التفاعلات: مغررد