موضوع حصري التحديات ما تخلص وين اهلها

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
46,657
التفاعل
216,340
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاسئله اللى ابحطها تحتاج امانه اولا لا تبحث عنها بالنت ابي الجواب من راسك الى الكيبورد واللى ينسخ
ترى مهو قد التحدي........
حد السارق وشو هو اصل يامؤصل
حد شارب الخمر اصل يا مؤصل
حد الزاني اصل يا مؤصل
وش حد الساحر
وش حد المعتدي
وش حد الخاين
وش حد المرتد


الان اسئله عامه
وش حكم الكذاب والمنافق
اسئله على الطاير
والباقي ياتي ان شاء الله
اللى شاطر يجيب من معلوماته لا يروح يدور وينسخ :D:cool:
 
حد السارق :قطع اليد
حد شارب الخمر:جلد اربعين او ثمانين جلده
حد الزاني :اذا كان محصن الرجم حتى الموت اذا كان غير محصن الجلد 80جلده
وش حد الساحر:ضربة بالسيف
وش حد المعتدي:؟؟؟؟؟
وش حد الخاين:؟؟؟
وش حد المرتد:يستتاب ثلاثة مرات اذا لم يتوب يقتل
وش حكم الكذاب والمنافق:؟؟؟؟

"استعنت بأخوي:D"
 
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

حد السارق : قطع اليد
حد شارب الخمر : ثمانين جلده
حد الزاني : اذا كان غير محصن جلده مائه جلده واما اذا كان محصن يرجم
وش حد الساحر : القتل
وش حد المعتدي: ( فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم)
وش حد الخاين : القتل
وش حد المرتد : يستتاب والا يقتل

الان اسئله عامه
وش حكم الكذاب والمنافق : اما هذا السؤال لا علم لدي الا قول الله سبحانه وتعالى (يا ايها الذين امنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين).
اسئله على الطاير
والباقي ياتي ان شاء الله
اللى شاطر يجيب من معلوماته لا يروح يدور وينسخ :D:cool:

والله هذي المعلومات من عندي وان شاء الله تكون صحيحه

بس اخذت سؤال المعتدى انا اعرف الايه بس اخذتها من قوقل علي شان ما اخطأ في الايه
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: طبيبة اطفال
حد السارق وشو هو اصل يامؤصل
تقطع يده
حد شارب الخمر اصل يا مؤصل
80 جلدة
حد الزاني اصل يا مؤصل
المحصن الرجم حتى الموت وغير محصن 80 جلدة
وش حد الساحر
القتل
وش حد المعتدي
وش حد الخاين
القتل
وش حد المرتد
القتل
 
حد السارق قطع اليد
حد شارب الخمر يستثاب فإن أبى الجلد 80 جلدة
حد الزاني الجلد 100 جلدة إن كان حرا ونصفها إن كان عبدا
حد الساحر القتل
حد المعتدي السن بالسن والعين بالعين
حد الخاين الله أعلم
حد المرتد يستثاب فإن أبى إلا الردة يقتل
على أن هذه الحدود لا يطبقها من هب ودب
بل تطبيقها مسؤلية من بيده مقاليد الحكم والسلطة
 
لقد تبت ان عمر رضي الله عنه اجلد الخمر 40 جلدة حد المعتدي السن بالسن او الفدية حد الزاني الرجم حتى الموت حد الساحر القتل حد المرتد يحل دامه اي القتل حد الخائن السجن والله اعلم
 
معدرة الخاين هو مخالف الوعد منافق الهجر او الحداو النفي
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بالنسبة لحد المنافق فإن الله عز وجل توعد المنافقين والمنافقات بنار جهنم خالدين فيها ،،
وانت جمعت بين النفاق والكذب بحد واحد وسؤال واحد ،، إلا إذا كنت تقصد ان الكذب من صفات النفاق كما بين عليه الصلاة والسلام في حديث اية النفاق ثلاث اذا حدث كذب واذا وعد اخلف واذا اؤتمن خان ٠
بالنسبة للبقية الاخوة ما قصروا يعطيهم العافية