ما هو علم البيان وكيف علم الله الانسان البيان؟

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
17 يونيو 2017
المشاركات
1,240
التفاعل
3,085
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تنسى ذكر الله
(إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)

قال الله سبحانه وتعالى بعد

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ


الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنْسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4)



 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

البيان هو النطق " ان من البيان لسحرا" والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: الفتى الهزيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البيان اعلاه في الاية. هو اسم علم من العلوم

وهو ان الشمس والقمر تجريان حسابا وعدد وان كل شيء بين السماء والارض مسخر. وان خلقه ساجد له سبحانه.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله كل خير اخي على الموضوع وجوهر السؤال البيان
وهي تبيان للانسان من الرحمن
والرحمن من اعظم صفات الله التى اتخذها لنفسه
حتى تعرف الرحمن على الانسان تعلم القران هي رساله من الله للخلق ولمن اراد معرفه طريق الحق
اسال الله لنا ولكم معرفه الرحمن بحق
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حاولت ان اقتصر على الآيات التي ذكرتها فقط فاعذرني ان خرجت قليلا او اذا تكلمت بالمعنى الظاهر من باب التذكرة ،
(الرحمن ، علم القرءان)
العلم رحمة من الله عز وجل
كقوله تعالى : ( فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا)
الله اعلم الذي وجدته في بعض المواقع ان علم البيان الذي هو رحمة ، معناه تقريبا يشبه معنى الفرقان يعني المباينة والوضوح بين شيئين اثنين ،
لتقريب المعنى (وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ)
مباينة بين شيئين ،
وقول رسول الله عليه الصلاة والسلام : ( إِنَّ الْحَلَالَ بَيِّنٌ، والْحَرَامَ بَيِّنٌ....) اي كل منهما بان عن الآخر ثم قال بينهم امور مشتبهات و المتشابه يعني متداخل او يختلط عليك عكس المتباين من الحلال والحرام ،
والذي يقوي ان هذا من معاني البيان والله اعلم هنالك إشارة في السورة نفسها كانت بصيغة المثنى و الشيئين مثل ، بحرين ، شمس وقمر،النجم والشجر، انس و جان ، مشرقين ومغربين ..الخ ،
وحتى الميزان يكون بين شيئين اثنين ،

(خلق الإنسان ، علمه البيان)
الله اعلم ان البيان من فطرة الإنسان منذ خلقه حجة عليه فكل مولود يولد على الفطرة ، كانت السورة تتحدث عن الآيات و النعم الواضحات في الكون فبأي آلاء ربكما تكذبان
فينبغي ان ينصرف القلب إليه أي ابتغاء وجهه ولا يجحد آياته ونعمته عليه فكل فضل عليك برحمته ،
(كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ، وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ) [الرحمن:26-27]
رغم وضوح البيّنات لكن إن زاغ قلب الإنسان (فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)
فميزان العدالة لديه يختل و تقلب اموره وتصبح حتى البينات غير واضحة عليه
و في آخر الحديث ( إِنَّ الْحَلَالَ بَيِّنٌ، والْحَرَامَ بَيِّنٌ.....) قال : ألا وإنَّ في الجسدِ مُضغةً إذا صلحَتْ صلُحَ الجسدُ كلُّه ، وإذا فسدَت فسد الجسدُ كلُّه ، ألا وهي القلبُ ) ايضا (فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ فَقَدِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ) والتقوى محلها القلب.
وكلما صلح القلب بالمجاهدة وقويت فيه الهمة والإرادة تستقيم فيه المقاصد حتى تصبح عليه البيّنات اوضح (فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ).
 
  • إعجاب
التفاعلات: بدون اسم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حاولت ان اقتصر على الآيات التي ذكرتها فقط فاعذرني ان خرجت قليلا او اذا تكلمت بالمعنى الظاهر من باب التذكرة ،
(الرحمن ، علم القرءان)
العلم رحمة من الله عز وجل
كقوله تعالى : ( فَوَجَدَا عَبْدًا مِّنْ عِبَادِنَا آتَيْنَاهُ رَحْمَةً مِّنْ عِندِنَا وَعَلَّمْنَاهُ مِن لَّدُنَّا عِلْمًا)
الله اعلم الذي وجدته في بعض المواقع ان علم البيان الذي هو رحمة ، معناه تقريبا يشبه معنى الفرقان يعني المباينة والوضوح بين شيئين اثنين ،
لتقريب المعنى (وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الْأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الْأَسْوَدِ)
مباينة بين شيئين ،
وقول رسول الله عليه الصلاة والسلام : ( إِنَّ الْحَلَالَ بَيِّنٌ، والْحَرَامَ بَيِّنٌ....) اي كل منهما بان عن الآخر ثم قال بينهم امور مشتبهات و المتشابه يعني متداخل او يختلط عليك عكس المتباين من الحلال والحرام ،
والذي يقوي ان هذا من معاني البيان والله اعلم هنالك إشارة في السورة نفسها كانت بصيغة المثنى و الشيئين مثل ، بحرين ، شمس وقمر،النجم والشجر، انس و جان ، مشرقين ومغربين ..الخ ،
وحتى الميزان يكون بين شيئين اثنين ،

(خلق الإنسان ، علمه البيان)
الله اعلم ان البيان من فطرة الإنسان منذ خلقه حجة عليه فكل مولود يولد على الفطرة ، كانت السورة تتحدث عن الآيات و النعم الواضحات في الكون فبأي آلاء ربكما تكذبان
فينبغي ان ينصرف القلب إليه أي ابتغاء وجهه ولا يجحد آياته ونعمته عليه فكل فضل عليك برحمته ،
(كُلُّ مَنْ عَلَيْهَا فَانٍ ، وَيَبْقَى وَجْهُ رَبِّكَ ذُو الْجَلالِ وَالإِكْرَامِ) [الرحمن:26-27]
رغم وضوح البيّنات لكن إن زاغ قلب الإنسان (فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ ۚ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ)
فميزان العدالة لديه يختل و تقلب اموره وتصبح حتى البينات غير واضحة عليه
و في آخر الحديث ( إِنَّ الْحَلَالَ بَيِّنٌ، والْحَرَامَ بَيِّنٌ.....) قال : ألا وإنَّ في الجسدِ مُضغةً إذا صلحَتْ صلُحَ الجسدُ كلُّه ، وإذا فسدَت فسد الجسدُ كلُّه ، ألا وهي القلبُ ) ايضا (فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ فَقَدِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ) والتقوى محلها القلب.
وكلما صلح القلب بالمجاهدة وقويت فيه الهمة والإرادة تستقيم فيه المقاصد حتى تصبح عليه البيّنات اوضح (فإنها لا تعمى الأبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور ).
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
اشكر والدنا وشيخنا الحبيب العلامة الفارقة واخي الكريم مغرد واخي المكرم الفتى الهزيل على اثراء الموضوع بجواهر قيمه وسعت مداركي فلكم الفضل جميعا وجزاكم الله خير.
 
  • Love
التفاعلات: الفتى الهزيل
السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته

نزلت سورة الرحمن بعد سورة الرعد وقال الله تعالى في بدايتها بعد

بسم الله الرحمن الرحيم

الٓمٓرۚ تِلۡكَ ءَايَٰتُ ٱلۡكِتَٰبِۗ وَٱلَّذِيٓ أُنزِلَ إِلَيۡكَ مِن رَّبِّكَ ٱلۡحَقُّ وَلَٰكِنَّ أَكۡثَرَ ٱلنَّاسِ لَا يُؤۡمِنُونَ (1) ٱللَّهُ ٱلَّذِي رَفَعَ ٱلسَّمَٰوَٰتِ بِغَيۡرِ عَمَدٖ تَرَوۡنَهَاۖ ثُمَّ ٱسۡتَوَىٰ عَلَى ٱلۡعَرۡشِۖ وَسَخَّرَ ٱلشَّمۡسَ وَٱلۡقَمَرَۖ كُلّٞ يَجۡرِي لِأَجَلٖ مُّسَمّٗىۚ يُدَبِّرُ ٱلۡأَمۡرَ يُفَصِّلُ ٱلۡأٓيَٰتِ لَعَلَّكُم بِلِقَآءِ رَبِّكُمۡ تُوقِنُونَ (2) وَهُوَ ٱلَّذِي مَدَّ ٱلۡأَرۡضَ وَجَعَلَ فِيهَا رَوَٰسِيَ وَأَنۡهَٰرٗاۖ وَمِن كُلِّ ٱلثَّمَرَٰتِ جَعَلَ فِيهَا زَوۡجَيۡنِ ٱثۡنَيۡنِۖ يُغۡشِي ٱلَّيۡلَ ٱلنَّهَارَۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَأٓيَٰتٖ لِّقَوۡمٖ يَتَفَكَّرُونَ (3)
 
  • Love
التفاعلات: الفتى الهزيل
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

البيان اعلاه في الاية. هو اسم علم من العلوم

وهو ان الشمس والقمر تجريان حسابا وعدد وان كل شيء بين السماء والارض مسخر. وان خلقه ساجد له سبحانه.
سبحان الله لاحظ الايتين

ٱلرَّحۡمَٰنُ (1) عَلَّمَ ٱلۡقُرۡءَانَ (2) خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ (3) عَلَّمَهُ ٱلۡبَيَانَ (4) ٱلشَّمۡسُ وَٱلۡقَمَرُ بِحُسۡبَانٖ (5) وَٱلنَّجۡمُ وَٱلشَّجَرُ يَسۡجُدَانِ (6) وَٱلسَّمَآءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ ٱلۡمِيزَانَ


وفي سورة الرعد قال الله سبحانه وتعالى

وَسَخَّرَ ٱلشَّمۡسَ وَٱلۡقَمَرَۖ كُلّٞ يَجۡرِي لِأَجَلٖ مُّسَمّٗىۚ


يرتبط سبب تسمية السورة بالرحمن بالموضوع الرئيسي العام التي تتحدث عنه الآيات، إذ تدور آيات هذه السورة حول محور الدلالة على عظمة ملك الله وقدرته، وتبرزها بسياق الرحمة، كما تبيِّن هذه السورة الآيات الكونية التي تٌظهر عموم رحمة الله لعباده وفي خلق الكون، وتوجه القارئ من خلال عرض آيات الله الكونية إلى عظمة خالق الكون، لتحثَّه على شكر الآء الله وتحذره من تكذيبها أو التغافل عنها، ولذلك فإن اسم "الرحمن" يدلّ على هذه كلِّه، ويتلخص محور السورة حول الدعوة إلى عبادة الله وحده من خلال عرض عدد من مظاهر رحمة الله في خلق وحياة الإنس والجنّ في الدنيا والآخرة، وكيف أن هذه الكون بكل ما فيه خٌلق لمصلتهم، وهذا من رحمته سبحانه، فجٌعل "الرحمن" اسمًا للسورة[١].
منقول

اظنها تؤثر في علماء الغرب والشرق الذين يتحدثون بلغة العلم والمعرفه

والصهاينه يسمونه علم الزمن ومخفينه ومحرفين ما خرج للناس او لتضييعهم بعكس الطريق

علم الزمن له اسم اخر في القران الكريم فماهو ؟
 
التعديل الأخير:
  • Love
التفاعلات: الفتى الهزيل
سبحان الله لاحظ الايتين

ٱلرَّحۡمَٰنُ (1) عَلَّمَ ٱلۡقُرۡءَانَ (2) خَلَقَ ٱلۡإِنسَٰنَ (3) عَلَّمَهُ ٱلۡبَيَانَ (4) ٱلشَّمۡسُ وَٱلۡقَمَرُ بِحُسۡبَانٖ (5) وَٱلنَّجۡمُ وَٱلشَّجَرُ يَسۡجُدَانِ (6) وَٱلسَّمَآءَ رَفَعَهَا وَوَضَعَ ٱلۡمِيزَانَ


وفي سورة الرعد قال الله سبحانه وتعالى

وَسَخَّرَ ٱلشَّمۡسَ وَٱلۡقَمَرَۖ كُلّٞ يَجۡرِي لِأَجَلٖ مُّسَمّٗىۚ


يرتبط سبب تسمية السورة بالرحمن بالموضوع الرئيسي العام التي تتحدث عنه الآيات، إذ تدور آيات هذه السورة حول محور الدلالة على عظمة ملك الله وقدرته، وتبرزها بسياق الرحمة، كما تبيِّن هذه السورة الآيات الكونية التي تٌظهر عموم رحمة الله لعباده وفي خلق الكون، وتوجه القارئ من خلال عرض آيات الله الكونية إلى عظمة خالق الكون، لتحثَّه على شكر الآء الله وتحذره من تكذيبها أو التغافل عنها، ولذلك فإن اسم "الرحمن" يدلّ على هذه كلِّه، ويتلخص محور السورة حول الدعوة إلى عبادة الله وحده من خلال عرض عدد من مظاهر رحمة الله في خلق وحياة الإنس والجنّ في الدنيا والآخرة، وكيف أن هذه الكون بكل ما فيه خٌلق لمصلتهم، وهذا من رحمته سبحانه، فجٌعل "الرحمن" اسمًا للسورة[١].
منقول

اظنها تؤثر في علماء الغرب والشرق الذين يتحدثون بلغة العلم والمعرفه

والصهاينه يسمونه علم الزمن ومخفينه ومحرفين ما خرج للناس او لتضييعهم بعكس الطريق

علم الزمن له اسم اخر في القران الكريم فماهو ؟
سبحان الله قال تعالى : {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ} قال ابن مسعود: قد بين لنا في هذا القرآن كل علم ، وكل شيء.
 
  • إعجاب
التفاعلات: بدون اسم
سبحان الله قال تعالى : {وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْءٍ} قال ابن مسعود: قد بين لنا في هذا القرآن كل علم ، وكل شيء.
هذا هو المعتقد وهو الصحيح فقط اوجد مشكلة نريد لها حل ثم نرفع ايدينا ونسأله سبحانه وتعالى من فضله ونقول ربي زدني علما. ونبحث ولا ننسى ان اليهود والنصارى يغيرون الاسماء حتى لا تجد كلمات علمهم المبثوث بعد تحريفه ومثاله أس العلوم وجوهر ابدي سرمدي وهو علم الزمن ( علم عدد السنين ) والله اعلم.
اذا شاء الله سبحانه له الظهور فانه يفصل ويربط كل العلوم باذن الله. وهذا سبب اخفاءه وتحريفهم له.

وهذا يناقض ويرفض قول من يقول ان القرآن الكريم ليس كتاب علم دنيوي. رغم وجود ايات علميه تشرح الاشياء جملة وتفصيلا والحمد لله.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الفتى الهزيل

مواضيع ممائلة