مكتوب سورة المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم
إن تصفحتم التفاسير القديمة ستجدون أن تفسير الآية (اقتربت الساعة وانشق القمر) لم يحصل فيها إجماع على انشقاق القمر ، ستجدون مايلي : وذهب الحسن البصري وغيره إلى أن الانشقاق لم يحصل وإنما سيحصل عند قيام الساعة ، وكذلك قال الماوردي والقشيري ، قالا إن هذا هو قول الجمهور، فحسب هذا الكلام فإن الجمهور (الأغلبية) في صدر الإسلام فهموا الآية أنها لم تحدث بعد وإنما ستحدث عند قيام الساعة ،فالحسن البصري عاصر عدد من الصحابة رضي الله عنهم مثل ابن عباس وعلي بن أبي طالب رضي الله عنهم ومع ذلك كان ينفي أن يكون قد حصل انشقاق للقمر في الماضي، فما هو المرجح في هذه المسألة؟ هل انشق القمر أم سينشق في المستقبل؟
مفتاح العلم في هذه المسألة موجود في سورة القمر، في قوله تعالى : ولقد يسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر) التي تكررت أربع مرات، مما يدل أن الفصل في هذه المسألة علمه ميسر حصرا في السورة نفسها، هذا يعني أنك اعتمدت على غير القرآن فلن يتيسر لك علم حقيقة قوله تعالى (اقتربت الساعة وانشق القمر).
إن أخذنا فعل (يسرنا) فهو من اليسر والتيسير ، فعلى ماذا يبنى التيسير؟
التيسير مبني على الترتيب ، لو لم ترتب السلعة أو الكتب أو أدوية الصيدلي أو ... ترتيبا أبجديا ورقميا وكل صنف مع صنفه لتعسر على الصيدلي أن يعثر على الدواء حين يطلبه مريض، ولتعسر على التاجر أن يعثر بسهولة على ما يطلبه الزبون...
إذن فالترتيب نتيجته التيسير ، فالقصص المذكورة في سورة القمر بالترتيب هي أمثال للكوارث التي سيحدثه انشقاق القمر : طوفان ضرب له المثل بطوفان قوم نوح، ورياح تدمر كل شيء ضرب لها المثل بالريح التي أهلكت بها عاد، وزلالزل ضرب لها المثل بما حصل لثموذ وثوران براكين تجعل عاليها سافلها ، ضرب لها المثل بما حصل لقوم لوط.
ونمضي مع الترتيب فنجد أن سورة القمر ترتبت في المصحف بعد سورة النجم ، وترتبت نزولا بعد سورة الطارق ، وهو أيضا نجم ثاقب، فكل شيء في الدنيا بأسباب : نجم ثاقب هوى (والنجم إذا هوى) سبب انشقاقا للقمر محدثا قيام الساعة.
فالترتيب الواقعي للعبارة في الآية هو أن تأتي جملة (اقتربت الساعة أولا ، بعدها تأتي جملة (وانشق القمر) ، فالذي يعبر مثلا على كارثة اصطدام قطارين يسيران في اتجاه مقابل على نفس السكة لا يقول اصطدم القطاران قبل أن يصطدما وتحدث الكارثة، وإنما يقول : اقتربت الكارثة أولا ، وحين يحصل الاصطدام يقول : واصطدم القطاران.
الخلاصة :
الهدف من الرسالات السماوية هو هداية الناس للإيمان بالله واليوم الآخر ، ليعلم الناس أن الساعة حق، فالساعة مرحلتان : هدم وإعادة بناء ، هلاك كل شي ثم إعادة حياة، فقد جاء المسيح عليه السلام بعلم مرحلة إعادة الحياة (وإنه لعلم للساعة) ، وجاء القرآن بمرحلة علم قيام الساعة ، وذلك هو العلم الذي جاء به القرآن ، فتحقق إدراكه يعني إدارك العلم الذي جاء به القرآن ، لذلك قال الله بعد سورة القمر (الرحمن ، علم القرآن ، علمه البيان) ، فعلم الساعة هو أن الناس أصبحوا بينة من أمرهم أن الساعة واقعة لا محالة ، أصبحت أمرا واقعا لا ريب فيه حتى أنه كان من المناسب أن يعبر القرآن على هذا الأمر الواقع بعد سورة الرحمن بوصف الساعة بالواقعة (إذا وقعت الواقعة) ، فهو وصف من جنس ما تبين من واقع.

انشقاق القمر ثابث في صحيح البخاري ومسلم وعليه إجماع الأمة إلا من شذ
روى البخاري ومسلم في "صحيحيهما" من حديث ابن مسعود قال: ( انشق القمر على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم شقتين، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اشهدوا )...
 
قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى:

" أخبر -في سورة القمر- باقتراب الساعة وانشقاق القمر، وانشقاق القمر قد عاينوه وشاهدوه وتواترت به الأخبار، وكان النبي صلى الله عليه وسلم يقرأ هذه السورة في المجامع الكبار مثل الجمع والأعياد؛ ليسمع الناس ما فيها من آيات النبوة ودلائلها والاعتبار، وكل الناس يقر ذلك ولا ينكره، فعلم أن انشقاق القمر كان معلوما عند الناس عامة " انتهى من " الجواب الصحيح " (1 / 414).

وقد روى قصة الانشقاق غير ابن مسعود – الذي سبق حديثه في كلام ابن الجوزي- كحديث عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُتْبَةَ بْنِ مَسْعُودٍ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا: ( إنَّ القَمَرَ انْشَقَّ عَلَى زَمَانِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ) رواه البخاري (3870) ، ومسلم (2803
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
﴿ اقتَرَبَتِ السّاعَةُ وَانشَقَّ القَمَرُ ﴾ [القمر: ١]

إنشق قمر السماء معجزة في عهد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ، و سينشقّ قمر بني هاشم المهدي عليه السلام عند اقتراب الساعة من منظومة الحكم الفاسد في العالم والذي سيكون فيه قمرا يُزيل ظلام الأرض وليله .
 
  • إعجاب
التفاعلات: صديقة و حوراء

مواضيع ممائلة