نقد لاذع أو لا أدري...

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
252
التفاعل
330
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا
عالم الرؤى بطبيعته عالم غامض ومحاولة تفسيره لا تقل عنه غموضا فهو ليس بعلم محسوب أو ملموس، إنما فن وموهبة ربانية لمن أجاده طبعا.
لكن السؤال المطروح هو ما فائدة تفسير الرؤى العامة إذا كانت لا تحدد تواريخ لوقوعها. يعني تفسير الرؤى المتعلقة بالمهدي أو علامات الساعة وغيرها، من منا لا يتمنى لو كان الشيخ علامة فارقة، بارك الله فيه، يعرف أو يريد أن يقدم لنا تواريخ لوقوعها أو حتى تقريبيا.
أو الرؤى العامة الأخرى المتعلقة مثلا بالأسهم والذهب والعملات وحتى المتعلقة بالأمطار الغزيرة والظروف الجوية القوية وغيرها، يعني أليس من المهم ومن الأجدى لو كان فيه تواريخ في التفسير. يعني لا فائدة ترجى من تفسير يتحدث عن أن اسعار العملات أو الذهب والمعادن سوف ترتفع او تنخفض كثيرا وما إلى ذلك من دون وجود فترة أو تواريخ معينة.
يعني عندما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن الرؤية الصالحة قال "يراها العبد أو ترى له" له يعني وكأنها تتحدث عن الرؤى الشخصية الخاصة. وهذه الرؤى وتفسيراتها لا يخفى على أحد أنها مفيدة. وأنا لا أنكر أنني استفدت شخصيا من تفسيرات الشيخ لبعض الرؤى الخاصة بي. أما العامة، فلا أدري.
هل من شخص يقول لي أنه استفاد من تفسير ما متعلق برؤى عامة؟ للنقاش.
 
تكفى لاعاد تجلس لحالك
صعب الرؤى تركبك الموجه
:D
 
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وصل اللهم على نبينا محمد واله وصحبه الكرام وسلم تسليما كثيرا
عالم الرؤى بطبيعته عالم غامض ومحاولة تفسيره لا تقل عنه غموضا فهو ليس بعلم محسوب أو ملموس، إنما فن وموهبة ربانية لمن أجاده طبعا.
لكن السؤال المطروح هو ما فائدة تفسير الرؤى العامة إذا كانت لا تحدد تواريخ لوقوعها. يعني تفسير الرؤى المتعلقة بالمهدي أو علامات الساعة وغيرها، من منا لا يتمنى لو كان الشيخ علامة فارقة، بارك الله فيه، يعرف أو يريد أن يقدم لنا تواريخ لوقوعها أو حتى تقريبيا.
أو الرؤى العامة الأخرى المتعلقة مثلا بالأسهم والذهب والعملات وحتى المتعلقة بالأمطار الغزيرة والظروف الجوية القوية وغيرها، يعني أليس من المهم ومن الأجدى لو كان فيه تواريخ في التفسير. يعني لا فائدة ترجى من تفسير يتحدث عن أن اسعار العملات أو الذهب والمعادن سوف ترتفع او تنخفض كثيرا وما إلى ذلك من دون وجود فترة أو تواريخ معينة.
يعني عندما قال الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم عن الرؤية الصالحة قال "يراها العبد أو ترى له" له يعني وكأنها تتحدث عن الرؤى الشخصية الخاصة. وهذه الرؤى وتفسيراتها لا يخفى على أحد أنها مفيدة. وأنا لا أنكر أنني استفدت شخصيا من تفسيرات الشيخ لبعض الرؤى الخاصة بي. أما العامة، فلا أدري.
هل من شخص يقول لي أنه استفاد من تفسير ما متعلق برؤى عامة؟ للنقاش.
هذا يدعوك للتعلق بالرؤى اذا ذكرت تواريخ معينة
وهي ظنيه وضرب احتمالات
واذا لم تحدث اقام الدنيا رأساً على عقب
أحيانا المجمّل في التعبير جمييل والحكمة تكون في كلمة مختصرة

ان الله أمر بني اسرائيل ان يذبحو بقرة ولو ذبحو أي بقرة لأجزأهم ولكن شقوا على أنفسهم فقالوا
ما هي ؟
ما لونها ؟
بقرة حرث ام بقرة أكل ؟

التفصيل والتدقيق في جميع الامور قد يضر وعلى المعبر ان يتصف بالحكمة في الرد
 
  • إعجاب
التفاعلات: ام معاذ ابوالهدي
لكن ما دامت الرؤى مثل المتعلقة بأمور الدنيا، وهي مطلب طبيعي، ما دامت جاءت لإنسان في المنام وما دام هناك من يعبرها، أليس من الحكمة أن يكون لها توقيت معين. وإلا ما الفائدة من معرفة أن سعر الذهب أو النفط سينخفض أو يرتفع (وهو طبيعي أصلا).
يعني يقال إن مدة صلاحية التفسير (او الحلم حتى يقع) 40 سنة، فكيف سيكون لرؤى مثل هذه العامة أي تأثير أو فائدة دون تحديد موعد ولو تقريبي. ألا يوجد في التاريخ من فسر رؤى وحدد لها مواقيت ومواعيد؟ هنا السؤال.
 
طيب بطريقة أخرى، هل هناك رأي شرعي في موضوع تحديد تواريخ لوقوع الرؤى؟ هل من يفيدنا؟
فإن كان لا مانع شرعي، وهي مفيدة جدا للرائي والقارئ، والشيخ المفسر أيا كان يعرف التوقيت أو يظن التوقيت، أليس من الأجدى أن يحدده؟
أو ربما يدعو الله وندعو له ولنا أن يزيده من علمه ويفتح عليه كي نستفيد حقا.
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أو ربما يدعو الله وندعو له ولنا أن يزيده من علمه ويفتح عليه كي نستفيد حقا.

ها انت قد اصبت
عليك ان تدعو الله والجميع ان يفتح الله علي معبر الرؤي ويكشف له ويزيده علما
الرؤى شيء يستأنس به فقط
مظنة انه سيحدث او تنكشف به امور اتيه
لكنه ليس قانون ملزم
ثم ليس شرطا ان تقع ب 40 سنه او حتي 40 يوم
المهم ان عندك علم الان
انا بنفسي رأيت رؤى ووقعت ن بعد سنوات بين الخمسة والعشر سنبن
وهناك ما رأيته ووقع بنفس الشهر او السنة
سبحان الله
ولكني استفدت منها جدا بأن حددت وجهتي وما يتوجب علي فعله
مثلا الرؤى المنذرة ماذا تعني
تعني ان نتقي الله ونحذر معصيته لان امره قد اتي وسيهلك الظالمين فلا نكونن منهم ونحاول ان نعظهم لعلهم يرجعون
المبشرة تعني ان هناك خير سيأتي ونحن ننتظره
لكن الغيب لا يعلمه الا الله
فمن منة الله وكرمه ان يعطينا الرؤى لنستنتج منها القادم
ونكون علي بصيرة في حين ان الناس غافلون
اذا قمن فضل الله وحبه للعبد ان يريه او يري له اخرون رؤى يستأنس بها فيطمئن قلبه
"الدنيا ساعة فالأت قريب ولنختر لانفسنا اي طريق نسلك"
سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام علي المرسلين
والحمد لله رب العالمين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الرؤى فيها فوائد، ولا ابلغ إن قلت فوائد عظيمة
مثال بسيط:
مثلا هناك رؤى تحذر من شر كبير او حرب ستندلع في مدينة معينة تدمر كل شيء و انت مقيم فيها
إن كان الشر هذا سيحصل بعد سنة او سنتين، فمن الحكمة انك تحضر نفسك للإنتقال لمدينة اخرى
فتبدأ بالإستعداد والبحث عن عمل في مدينة اخرى، او على الاقل إذا حصلت وانت في المدينة تكن مهيأ نفسيا ومستعد ماديا
وهذا امر في غاية الأهمية.

هذا مثال بسيط فقط حضرني حاليا، وغيرها امثلة وعبر كثيرة كالتي تحذرك من اشخاص بعينهم فتتجنبهم وتسلم من شرهم إذا شاء الله تعالى.


بالإضافة لذلك، اقولها ليس مجاملة ولكن من باب قول الحق، ومن باب حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (لايشكر الله من لايشكر الناس). الفضل لله وله الحمد والشكر ثم جزا الله الشيخ علامة عنا خيرا، يعبر لك الرؤية وينصحك بمافتح الله عليه
واجد الخير في ماينصح به. وارى ان هذا هو اهم صفة لابد ان تكون في المعبر وهذا مايفيد الرائي
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
اللهم صل وسلم على نبينا محمد وال بيته الطيبين الطاهرين
لا يفتى وشيخنا علامه فارقه بالمنتدى حيث اني اظن انه اعلمنا بتفاصيل هبة الله له
ولله حكمه يعلمها من يشاء وحكمه لا يعلمها الا الحكيم الخبير سبحانه
لكن سؤالك تكاد تجيب عنه سلسلة الرؤى فهي مترابطه ( والسلسله طويله وعريضه وسميكه وقويه لانها تبشر وتنذر وتخبر بما مضى وما هو حادث وما سيحدث مستقبلا )
لا يستطيع بشر حسب ظني ان يحيط بالسلسله من جميع جوانبها ولكن تتفاوت البشر في ذلك لكن الله عز وجل محيط بكل شيء
لو اردت ان اختصر اجابه على سؤالك بدل الاطاله لقلت كلمة ( ستتعب ) فقط
لاني اظن ان المتابع لتعبير الروئ واراد ان يجعلها مصدر من مصادر المعرفه لديه يجب ان يحيط بكل العلوم او على الاقل يكون لديه اساسيات العلوم كلها حتى يقوم بمعالجة ما يتلقاه من كم هائل من المعلومات ثم يعقب ذلك تحليله وهذا يحتاج للتجرد التام لكي يحصل على نتائج دقيقه على ضوءها يتخذ قرارات ناجحه
هذه القرارات اما ان تكون
قناعات معينه تجاه شيء معين
او
افعال يتخذها تجاه شيء معين
اختصرها من اؤتي جوامع الكلم بالمبشرات او المنذرات

دعني احدثك اخي عن اللحظه فكلنا يسمع باللحظه وهي جزء قصير جدا من الوقت
لنتخيل اللحظه تتخذ شكل هندسيا ولنسميه مربع اللحظه
لحظه خلف لحظه تعطي لحظات فثواني فدقائق فساعات فأيام فشهور فسنين فسبوع فجيول فقرون فسبوع قرون فمئي قرون فالوف قرون

نرسم مربعا ونسميه مربع اللحظه
هذا المربع في الخط السفلي له خط متجه عكس عقارب الساعه نسميه
١. الوقت
هذا الوقت يجب ان يتحرك فهو متحرك على جزء

٢.الحركه
والحركه تلو الحركه تلو الحركه تعطي خط
اذا وضعنا نقاط الوقت على الخط سيظهر لنا خط الزمن قم بإطالته لاحقا ولا ينقطع الخط ولا تتوقف اجزاء الوقت
( لاحظ ان ما تسئل عنه هو في هذه الاصول الثلاث السابقه )
أين تعبير الرؤيا العامه ؟
لنعود للمربع يقع على اسنان الحركه عدة امور
منها
أ. السبب
ب. النتيجه
لاحظ ان السبب لا يأتي خلال اجزاء من الثانيه او خلال حركه واحده في جزء من الثانيه لا يستطيع البشر قياسه بل يأتي السبب كأجزاء وبعد ان ينتهي تأتي النتيجه ايضا على اجزاء
الى ان يتولد ما نسميه الواقع اي ان قدر الله وقع ويراه الناس وتنتهي اللحظات ( الوقت ) وتنتهي الحركه وينتهي المؤثر والاثر ونحن خلال كل ذلك كنا نمضي وما سبق اصبح من الماضي ونحن الان نتحدث ونحن في مربع حاضر ونحن حاضرين فلنحضر كل الاصول السابقه ( ونتفرج ) وندعوا الله كل ما حدثت تكة وقت وانطوت حركه معه وتولد السبب وتكونت النتيجه
ووقع الواقع علينا.
بالامكان العمل خارج الجزيئات ومتابعة الذرات وهذا لا يقل عن ذلك في التعقيد وبالامكان الراحه ومتابعة المواد ولكن هذه سريعه جدا فلا احد يستطيع ان يعرف كل شيء في كل وقت الا الله سبحانه وتعالى
وبالامكان ان نقتنع بالايام ونأخذ مجلدا ونضع فيه كل الرؤى الخاصه بشيء محدد ونضع لكل رؤيه مربع ثم نرى ماذا تحقق ومالذي لم يتحقق بعد ومالذي لو سيتحقق فانه سيلحق منطقيا بما تحقق فهو احق بأن نحقق في شأنه وهل بدأت بوادر تحقق يشخص امامنا ام لا ونضع في موضوع الرؤيا المعبره تعلقنا الى ان تمضي الاصول السابقه وتتحقق و ( تقع ) الرؤيا ويتوافق ذلك التعبير مع الواقع ويقال
( صدقت الرؤياء ) هنا
سؤالك اخي الفاضل هل يمكن تحديد تواريخ
سؤالي هل فعلا نحن نستطيع ونتحمل ذلك ام لا ؟
كل ما سبق ليس حقيقه ولكنه ظن فان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن الشيطان وكما يقال : من افتى في غير بحره اتى بالهوائل
والسلام عليكم جميعا
 
  • إعجاب
التفاعلات: واثقة بالله

مواضيع ممائلة