السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أيها الكرام اخوة واخوات
النفاق من الصفات السيئة التى يمكن للانسان ان يتخلق بها او يأخذها مزحة هزلا ولعبا
لقد نبهنا الله جل وعلا عن النفاق والمنافقين ولقد توعدهم بالدرك الاسفل من النار
لماذا لأنهم سم المجتمع الرعاف وأكثر الافساد في الارض حدثا الا هو النفاق
واهله
لا يمكن لمجتمع يرتقي وفيه منافقين يبثون سموهمم بين الناس
فهذا يدعي الحب وهذا يدعي التصديق وهذا يدعي حب الخير للناس وما إلى ذلك لكنه إن اخذ مامنها
واختلى بخليله وخليته بدأ السم يقطر من ألسنتهم وتذكروا أنفسهم ونسوا أن الله عالم وشايف ولا تغيب عن نظرة فائتة ولا شاردة يدعون الدين والدين منهم براء لا يحملون منه الا الاسم والمظهر وفي اجوافهم جمرات حقد وحسد لا تنطفئ نعوذ بالله ان نكون منهم او على شاكلتهم
اذكركم ونفسي ان نكون منتبعي الى انفسنا
ان نتخذ من النفاق خلقا والعياذ بالله
واذكركم ان للنفاق شعبا كما للايمان شعبا ودرجات
وكما ذكرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالحديث
حَدِيثٌ : " آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلاثٌ إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ ، وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ ، وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ " . حَدِيثٌ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ مِنْ حَدِيثِ مَالِكِ بْنِ أَبِي عَامِرٍ جَدِّ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
حديث صحيح رواه البخاري ومسلم وغيرهما، ولفظه كما في بعض روايات البخاري عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا اؤتمن خان، وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر.
النفاق شرا عظيم على الامه ومن اول مهام المهدي محاربة المنافقين والقضاء عليهم
حتى لا يفسدو المجتمع
فروى أبو داود وأحمد وصححه الحاكم وأقره الذهبي عن عبد الله بن عمر يقول: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ.
حديث قدسي
((قال يونس: يارب أنت في السماء ونحن في الأرض فما علامة غضبك من رضاك ؟ كيف ترضى عنا وكيف تغضب ؟ قال: فأوحى إلي إذا استعملت عليكم خياركم فهو علامة رضائي عنكم ، وإذا استعملت عليكم شراركم فهو علامة سخطي عليكم ))
يارب لا تعاقبنا بذنوب غيرنا وارحم حالنا وضعفنا
وخلصنا من المنافقين واجعل بيننا وبينهم ردما وبعدا
بحولك وقتك ورحمتك يارب العالمين
أيها الكرام اخوة واخوات
النفاق من الصفات السيئة التى يمكن للانسان ان يتخلق بها او يأخذها مزحة هزلا ولعبا
لقد نبهنا الله جل وعلا عن النفاق والمنافقين ولقد توعدهم بالدرك الاسفل من النار
لماذا لأنهم سم المجتمع الرعاف وأكثر الافساد في الارض حدثا الا هو النفاق
واهله
لا يمكن لمجتمع يرتقي وفيه منافقين يبثون سموهمم بين الناس
فهذا يدعي الحب وهذا يدعي التصديق وهذا يدعي حب الخير للناس وما إلى ذلك لكنه إن اخذ مامنها
واختلى بخليله وخليته بدأ السم يقطر من ألسنتهم وتذكروا أنفسهم ونسوا أن الله عالم وشايف ولا تغيب عن نظرة فائتة ولا شاردة يدعون الدين والدين منهم براء لا يحملون منه الا الاسم والمظهر وفي اجوافهم جمرات حقد وحسد لا تنطفئ نعوذ بالله ان نكون منهم او على شاكلتهم
اذكركم ونفسي ان نكون منتبعي الى انفسنا
ان نتخذ من النفاق خلقا والعياذ بالله
واذكركم ان للنفاق شعبا كما للايمان شعبا ودرجات
وكما ذكرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بالحديث
حَدِيثٌ : " آيَةُ الْمُنَافِقِ ثَلاثٌ إِذَا حَدَّثَ كَذَبَ ، وَإِذَا وَعَدَ أَخْلَفَ ، وَإِذَا اؤْتُمِنَ خَانَ " . حَدِيثٌ مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ مِنْ حَدِيثِ مَالِكِ بْنِ أَبِي عَامِرٍ جَدِّ مَالِكِ بْنِ أَنَسٍ ، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ
حديث صحيح رواه البخاري ومسلم وغيرهما، ولفظه كما في بعض روايات البخاري عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنهما أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: أربع من كن فيه كان منافقاً خالصاً، ومن كانت فيه خصلة منهن كانت فيه خصلة من النفاق حتى يدعها، إذا اؤتمن خان، وإذا حدث كذب، وإذا عاهد غدر، وإذا خاصم فجر.
النفاق شرا عظيم على الامه ومن اول مهام المهدي محاربة المنافقين والقضاء عليهم
حتى لا يفسدو المجتمع
فروى أبو داود وأحمد وصححه الحاكم وأقره الذهبي عن عبد الله بن عمر يقول: كُنَّا قُعُودًا عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ فَذَكَرَ الْفِتَنَ فَأَكْثَرَ فِي ذِكْرِهَا حَتَّى ذَكَرَ فِتْنَةَ الْأَحْلَاسِ فَقَالَ قَائِلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ وَمَا فِتْنَةُ الْأَحْلَاسِ قَالَ هِيَ هَرَبٌ وَحَرْبٌ ثُمَّ فِتْنَةُ السَّرَّاءِ دَخَنُهَا مِنْ تَحْتِ قَدَمَيْ رَجُلٍ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَزْعُمُ أَنَّهُ مِنِّي وَلَيْسَ مِنِّي وَإِنَّمَا أَوْلِيَائِي الْمُتَّقُونَ ثُمَّ يَصْطَلِحُ النَّاسُ عَلَى رَجُلٍ كَوَرِكٍ عَلَى ضِلَعٍ ثُمَّ فِتْنَةُ الدُّهَيْمَاءِ لَا تَدَعُ أَحَدًا مِنْ هَذِهِ الْأُمَّةِ إِلَّا لَطَمَتْهُ لَطْمَةً فَإِذَا قِيلَ انْقَضَتْ تَمَادَتْ يُصْبِحُ الرَّجُلُ فِيهَا مُؤْمِنًا وَيُمْسِي كَافِرًا حَتَّى يَصِيرَ النَّاسُ إِلَى فُسْطَاطَيْنِ فُسْطَاطِ إِيمَانٍ لَا نِفَاقَ فِيهِ وَفُسْطَاطِ نِفَاقٍ لَا إِيمَانَ فِيهِ فَإِذَا كَانَ ذَاكُمْ فَانْتَظِرُوا الدَّجَّالَ مِنْ يَوْمِهِ أَوْ مِنْ غَدِهِ.
حديث قدسي
((قال يونس: يارب أنت في السماء ونحن في الأرض فما علامة غضبك من رضاك ؟ كيف ترضى عنا وكيف تغضب ؟ قال: فأوحى إلي إذا استعملت عليكم خياركم فهو علامة رضائي عنكم ، وإذا استعملت عليكم شراركم فهو علامة سخطي عليكم ))
يارب لا تعاقبنا بذنوب غيرنا وارحم حالنا وضعفنا
وخلصنا من المنافقين واجعل بيننا وبينهم ردما وبعدا
بحولك وقتك ورحمتك يارب العالمين