قراءة الحدث

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
118
التفاعل
191
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لا تنسى ذكر الله
(إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا)
كل أمر له تخطيط وتنفيذ ، فالتخطيط يسبق التنفيذ ، فقبل تنفيذ البناء لا بد من وجود التصميم أولا ، ومن خلال التصميم نعلم كيف يكون شكل التنفيذ ، وهكذا كل إنجاز ، يكون أولا نظريا ثم يفعل تطبيقيا.
كذلك قدر الله ، يأتي مصدقا لحدث بين يديه ، حتى على مستوى الأفراد ، فقدر الله في الإنسان قبل تنفيذه واقعيا يسبقه مثال له في رؤيا منامية تضرب له كمثل، فقبل أن يضرب الجفاف والمجاعة مصر في عهد سيدنا يوسف سبقه رؤيا تنذر بذلك ، كذلك القدر السار تسبقه بشرى تعبر عنه.
ماذا عن حدث مونديال قطر لكرة القدم ، فبلوغ العرب المربع الذهبي يعتبر مجدا رياضيا عربيا غير مسبوق، فمجد العرب أتى من المغرب ليتوج في المشرق تحت راية آل البيت الذين يحكمون المغرب والتي شعارها (إن تنصروا الله ينصركم) ، وشاهدنا كيف أن كل العرب توحدوا لمناصرة المغرب وهتفوا له.
إذن فقد يضرب الله المثل للجد باللعب ، فقد وصف الله تعالى الدنيا باللعب وباللهو ، ونبهنا لنعلم ذلك بقوله (اعلموا) : عْلَمُوا أَنَّمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَزِينَةٌ…
إذن حسب قراءتي للحدث فإني أعبره كما تعبر الرؤيا :
مجد العرب يأتي من المغرب ويتوج في المشرق على يد أحد من آل البيت لأن المغرب حاليا تحكمه سلالة من آل البيت ، ورايته هي رايتهم . فمجد المسلمين أتاهم من المدينة دار هجرة النبي عليه الصلاة والسلام ، كذلك يأتي المجد من دار هجرة آل بيته ، فالمجد هو الغاية والحمد هو الوسيلة : فالله تعالى صلى على إبراهيم وآله باسمه الحميد المجيد ، كذلك يصلي على محمد وآله باسمه الحميد المجيد.​
 
تابع ……
إنه حدث مليء بالرموز كالرؤيا المنامية ولكنه رؤيا في اليقظة ، عنصران مغربيان صنعا النصر هما : ياسين بونو ويوسف النصيري .
ياسين = يس ، في القرآن يس هي آية النصر المؤكد للرسالة ، لقوله تعالى : يس. وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ. إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ)، تأكد بالقسم بالقرآن الحكيم وأكد بعد القسم بحرف التوكيد (إن) ، ثم أكد بعده بلام القسم .
والعنصر الثاني اسمه مشتق من النصر = النصيري ، يوسف النصيري ، فيوسف عليه السلام قصته ضربها الله مثلا للوحي القرآني ً:
نَحْنُ نَقُصُّ عَلَيْكَ أَحْسَنَ الْقَصَصِ بِمَا أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ هَٰذَا الْقُرْآنَ. فرؤيا يوسف جاء تأويلها واقعا بعد حين من الدهر ، فنصره الله ومكن له في الأرض.
وردت في هذا الحدث رموز أخرى في الأقوال : مثل عبارة (ديروا النية ) : أخلصوا النية.
ورأينا وصية الحمد مفعلة في المونديال وهي ( أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ ) ، فاللاعبون كانوا يسجدون لله شكرا ويشكرون والديهم بتقبيل رؤوس أمهاتهم ، حمدوا الله فحمد لهم فعلهم وآتاهم مجدا ، فالوسيلة لبلوغ المجد هي الحمد : حميد مجيد.
هكذا أولت الحدث لأني أراه مثلا مضروبا لحدث قادم. والله تعالى أعلم .
 
  • إعجاب
التفاعلات: فطرة الله و حوراء
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اخي صاحب الموضوع صراحه انا ما فهمت وجهه نظرك فيما كتبت وهي ليست واضحه نهائيا وكذلك تبني استنتاجات على ما هو اصلا ليس واضح ولا مثبت
رجاء راجع ما كتبته واعد النظر فيه واعد كتابته بشكل واضح ليتضح الهدف من كلامك وتصل الفكره
في انتظار اعاده كتابه الموضوع وتوضيحه
 
السلام عليكم .
الأخت فطومة ، هي خواطر تأملية للأحداث لاعتقادي أن الأمر السار أو الضار لا يأتي بدون مقدمات تبشر به إن كان سارا وتنذر به إن كان ضارا . فأي واحد منا إن كان قد قدر الله له حدثا سارا فسيرى قبل وقوع ذلك الحدث رؤيا سارة ضربت مثلا له، أو يعيش في الواقع حدثا مثله شبيه بما يأتي بعده . فحتى الأقوام الذين أهلكهم الله جاءتهم نذر شبيهة في المعنى بما وقع لهم بعد ذلك ، قال تعالى عن قوم عاد : ۞ وَاذْكُرْ أَخَا عَادٍ إِذْ أَنذَرَ قَوْمَهُ بِالْأَحْقَافِ وَقَدْ خَلَتِ النُّذُرُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا اللَّهَ إِنِّي أَخَافُ عَلَيْكُمْ عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ) ، هؤلاء القوم أهلكوا بريح صرصر عاتية ، لم تأتيهم بدون مقدمات وإنما سبقتها نذر قبل أن يبعث الله رسوله هودا عليه السلام وأثناء تبليغ رسالة الله إليهم ضربت مثلا لما سيهلكون به ، فقد يكونوا تعرضوا لريح قبلها ألحقت أضرارا ببعض بيوتهم وممتلكاتهم تنذرهم بالكارثة الأعظم التي تضربهم وتهلكهم عن بكرة أبيهم .
ولنأخذ مثالا آخر عن النبأ السار رؤيا سيدنا يوسف وسجود أبويه وإخوته له ، هي تعبير عن التمكين والشأن العظيم الذي سيمن به الله على يوسف عليه السلام بعد حين . فما من حدث ضار إلا ويسبقه إنذار في المنام أو في الواقع يعبر عنه ، وما من حدث سارة إلا وتسبقه بشرى شبيهة في المعنى بالحدث السار الذي سيحدث.
ماذا لو لم تنظم قطر مونديال كرة القدم وليس في نيتها تنظيمه ثم كان هذا الحدث مجرد رؤيا رآها أحد في منامه بكل تفاصيلها ؟
كيف تفسر هذه الرؤيا !!؟
هل ورد في القرآن أن الله علم يوسف عليه السلام تأويل علم الرؤيا فقط أم علمه تأويل الأحاديث التي يتحدث بها الناس سواء كانت في المنام أو في الواقع يقظة ؟
الجواب : وَكَذَٰلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ…).
الأحاديث على إطلاقها ، سواء كانت رؤى يتحدث بها من رآها في منامه ، أو أحداثا حصلت في الواقع يتحدث بها الناس كان سيدنا يوسف قد علمه الله تأويلها .
في عصرنا علم الله الإنسان تأويل سلوك بعض الحيوانات والقوارض حين تخرج من جحورها مذعورة هاربة تجري وسط الناس وبين أرجلهم أنها تنذر بحدوث زلزال يروع الناس كما تروعت هذه القوارض.
 
التعديل الأخير: