رحلت عنكم

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

افراح

عضو
إنضم
7 يناير 2015
المشاركات
129
التفاعل
238
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد كنت معكم عضوا منذ مايقارب شهر يعلم الله مادخلت الا للخير ، ولكن من دخل مكانا ووجد ان بعض اهله لاتتسع صدورهم له فعليه ان يرحل ادباً منه لذلك الليلة سارحل و وساتوقف عن المشاركات تطبيقا لهذا الادب وجزى الله خيرا من تذكرني بدعوة في الغيب اختكم في الله فاتن ، واسم افراح مستعار اتخذته تفائلا ،قبل الرحيل احب ان اقول وداعا لاختي سماح الدين لاعلم لما احببتك مع اني لاعرفك ولم اكلمك سوى مرة على الشات وعسى ان يكون لنا لقاء في جنان الرحمن باذن الله تعالى وفضله ورحمته واماالاخوات الذين اختلفوا معي وهما ثنتان وقلت لهم لن اسامح وسارفع شكواي لله فانا الان اتراجع لان العفو اسمى لي ولهن عفا الله عني عنكما طبعا حين يقرءآن كلامي ستعرفان نفسيهما، والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته الحمد لله كما يحب ربنا ويرضى اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه ومن اتبعه الى يوم الدين انك انت الحميد المجيد واخر كلامي الحمد لله رب العالمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
وعليكم السلام ورحمة الله
أختي يعلم الله اني سأدعو الله لك
أحبك في الله فكلنا اخوه جمعنا حب الله ورسوله صلى الله عليه وسلم
واتمنى ان تفكري وتستخيري الله
واتمنى ان تظلي وان تبتعدي عن النقاشات التي تضايقك وتنفعينا بما لديك
من علم
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد المصطفى
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته قد كنت معكم عضوا منذ مايقارب شهر يعلم الله مادخلت الا للخير ، ولكن من دخل مكانا ووجد ان بعض اهله لاتتسع صدورهم له فعليه ان يرحل ادباً منه لذلك الليلة سارحل و وساتوقف عن المشاركات تطبيقا لهذا الادب وجزى الله خيرا من تذكرني بدعوة في الغيب اختكم في الله فاتن ، واسم افراح مستعار اتخذته تفائلا ،قبل الرحيل احب ان اقول وداعا لاختي سماح الدين لاعلم لما احببتك مع اني لاعرفك ولم اكلمك سوى مرة على الشات وعسى ان يكون لنا لقاء في جنان الرحمن باذن الله تعالى وفضله ورحمته واماالاخوات الذين اختلفوا معي وهما ثنتان وقلت لهم لن اسامح وسارفع شكواي لله فانا الان اتراجع لان العفو اسمى لي ولهن عفا الله عني عنكما طبعا حين يقرءآن كلامي ستعرفان نفسيهما، والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته الحمد لله كما يحب ربنا ويرضى اللهم صلي وسلم وبارك على نبينا محمد وآله وصحبه ومن اتبعه الى يوم الدين انك انت الحميد المجيد واخر كلامي الحمد لله رب العالمين
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا ترحلي يا اختاه ولا احد يريدك ان ترحلي وكلنا نسعى للخير ولخدمة ديننا ولكن عليكي ان تتفهمي النقد على المواضيع الخطرة التي تطرحيها وان تتقبلي
بأن دين الله ليس برأي احد وكل ما تردين به غير مقنع أو ترمين الخبر بشبهاته وترفضي ان تسمعي او تردي وكل حرصك على شيخك وكانه نبي معصوم من الخطأ
وعذرك انه من علماء الشام ما هذا العذر الذي يعفيه من الخطأ . يا اختي تفهمي رجاء انه كل يؤخذ منه ويرد إلا كتاب الله تعالى وسنة نبيه ولا يجوز ان نخضعهما للرأي
وتصرفي معنا ببساطة المؤمن وليس التعالي وإذا غضب احد على كتابتك وهذا يمكن ان يحصل مع أي احد فلا تتهميه بسوء الأدب فأي منطق هذا اما ان نصمت ونقبل بما تأتيننا به او نكون قليلي الأدب راجعي نفسك يا اختاه وتأكدي ان ليس منا من يرغب بمغادرتك او يستهدفك شخصياً والمنتدى الكريم فتح الأبواب للجميع ووجه إنذارات للجميع وانا منهم وحذفت لي ردود عدة لم توافق قوانين المنتدى . انا شخصياً قلت ما في نفسي عليكي وارجو ان تعودي
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لا ترحلي يا اختاه ولا احد يريدك ان ترحلي وكلنا نسعى للخير ولخدمة ديننا ولكن عليكي ان تتفهمي النقد على المواضيع الخطرة التي تطرحيها وان تتقبلي
بأن دين الله ليس برأي احد وكل ما تردين به غير مقنع أو ترمين الخبر بشبهاته وترفضي ان تسمعي او تردي وكل حرصك على شيخك وكانه نبي معصوم من الخطأ
وعذرك انه من علماء الشام ما هذا العذر الذي يعفيه من الخطأ . يا اختي تفهمي رجاء انه كل يؤخذ منه ويرد إلا كتاب الله تعالى وسنة نبيه ولا يجوز ان نخضعهما للرأي
وتصرفي معنا ببساطة المؤمن وليس التعالي وإذا غضب احد على كتابتك وهذا يمكن ان يحصل مع أي احد فلا تتهميه بسوء الأدب فأي منطق هذا اما ان نصمت ونقبل بما تأتيننا به او نكون قليلي الأدب راجعي نفسك يا اختاه وتأكدي ان ليس منا من يرغب بمغادرتك او يستهدفك شخصياً والمنتدى الكريم فتح الأبواب للجميع ووجه إنذارات للجميع وانا منهم وحذفت لي ردود عدة لم توافق قوانين المنتدى . انا شخصياً قلت ما في نفسي عليكي وارجو ان تعودي

أختي انا لم اعرف ماحصل لكن اتألم على كل من يخرج وانا رأيت في أختنا طيبه رغم الغضب
 
  • إعجاب
التفاعلات: محبة للخير وأهله
أختي انا لم اعرف ماحصل لكن اتألم على كل من يخرج وانا رأيت في أختنا طيبه رغم الغضب

السلام عليكم اختي سماح الدين ليس لي علاقة بالموضوع سوى انني خالفتها في ما نشرته سابقاً وبعده عن محاضرة مكتوبة لشيخها بسام الجرار فيها كثير
من تأويلات لأيات واقوال في غير محلها ومشوهة لها وانا لم ارد من موقع النوايا ولكنني رددت على الكلام فلم يعجبها قولي
وإتهمتني بسوء الأدب وبأنها لا ترد على أمثالي وطلبت منها ان ترد على ما قلته ولا تتهرب بهذا التوصيف
وبعدها لم اعرف ماذا حصل وفوجئت انها كتبت رسالتها هذه ..
 
السلام عليكم اختي سماح الدين ليس لي علاقة بالموضوع سوى انني خالفتها في ما نشرته سابقاً وبعده عن محاضرة مكتوبة لشيخها بسام الجرار فيها كثير
من تأويلات لأيات واقوال في غير محلها ومشوهة لها وانا لم ارد من موقع النوايا ولكنني رددت على الكلام فلم يعجبها قولي
وإتهمتني بسوء الأدب وبأنها لا ترد على أمثالي وطلبت منها ان ترد على ما قلته ولا تتهرب بهذا التوصيف
وبعدها لم اعرف ماذا حصل وفوجئت انها كتبت رسالتها هذه ..
لا اعرف اختي اريد ان نصل لمرحله ان نختلف بالاراء وهذا يحصل بين افراد البيت الواحد لكن ان لا نكره بعض ونتقبل برحابه صدر اي احد يخالفنا ونتناقش بالبرهان فكثير من الاشياء كنت مقتنعه بها وغيرت رأي ولا انسى فضلكم علي
لذلك اقول لاختي افراح لا تجعلي خلاف الرأي يلغي اخوتنا عودي الاخوات يختلفن ومن ثم تجديهن يصفحن ويتشاركن الافراح والاحزان عودي يا اختاه
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي فاتن بارك الله فيك وأرجو الله تعالى ان يوفقك لكل خير
أعجبني طرحك رغم أنني أتمنى منك أن تبقي في هذا الصرح الجامع للمسلمين بأذن الله
أختي في الله أشكرك على عفوك عن أخوانك وطلب العفو منهم ، وما أسلوبك هذا الا دليلا على حسن ظنك بهم
..............................................
أرجو من الاشراف حذف أسم الشيخ بسام جرار لأنه ذكر صراحة بما لايليق بأهل العلم
والشيخ أحسبه من أهل العلم والله حسيبه ، ولو أنه موجود هنا ليدفع عن نفسه لما طلبت هذا الطلب
..............................................
الأئمة الأربعة عليهم رحمة الله
الإمام أبو حنيفة النعمان، (80هـ/699م - 150هـ/767م)
الإمام مالك بن أنس، (93هـ/715م - 179هـ/796م)
الإمام محمد بن إدريس الشافعي، (150هـ/766م - 204هـ/820م)
الإمام أحمد بن حنبل، (164هـ/780م ـ 241هـ/855م)
بأذن الله كلهم على حب الخير للمسلمين أجتمعوا
أرجو أن نعي هذا ونفهمه جيدا والخلاف لا يفسد للود قضية
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي فاتن بارك الله فيك وأرجو الله تعالى ان يوفقك لكل خير
أعجبني طرحك رغم أنني أتمنى منك أن تبقي في هذا الصرح الجامع للمسلمين بأذن الله
أختي في الله أشكرك على عفوك عن أخوانك وطلب العفو منهم ، وما أسلوبك هذا الا دليلا على حسن ظنك بهم
..............................................
أرجو من الاشراف حذف أسم الشيخ بسام جرار لأنه ذكر صراحة بما لايليق بأهل العلم
والشيخ أحسبه من أهل العلم والله حسيبه ، ولو أنه موجود هنا ليدفع عن نفسه لما طلبت هذا الطلب
..............................................
الأئمة الأربعة عليهم رحمة الله
الإمام أبو حنيفة النعمان، (80هـ/699م - 150هـ/767م)
الإمام مالك بن أنس، (93هـ/715م - 179هـ/796م)
الإمام محمد بن إدريس الشافعي، (150هـ/766م - 204هـ/820م)
الإمام أحمد بن حنبل، (164هـ/780م ـ 241هـ/855م)
بأذن الله كلهم على حب الخير للمسلمين أجتمعوا
أرجو أن نعي هذا ونفهمه جيدا والخلاف لا يفسد للود قضية

السلام عليكم بارك الله تعالى فيك اخي السبيل على تأكيد هذه المراجع السليمة للإستشهاد بها وليس بغيرها بما اشكل علينا فهمه
وانا بالنسبة لي لا اهاجم الإسماء ولكن في نفس الوقت لا اتغافل عن الإسم عندما يقول كلاماً في غير محل منطق القرأن ولا مقاصد الآيات والخلاف بيننا ليس على موضوع فكري كان على موضوع ديني بإمتياز وفقط ديني والموضوع حذفته الإدارة كله على ما يبدو لأنني لم اعد اعثر عليه
وحتى لا يسترسل الخيال لدى الأخوة والآخوات سأشرح مسألة وانا هنا اطلب من يرى حقاً افضل ان يجيب وسأعطي مثلاً واحداً فقط :
عندما ذكر الله تعالى عن نبيه إبراهيم عليه الصلاة والسلام قوله "...وإني أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين" هذا في نص القرآن ... فيأتي الشيخ ليقول ان أبراهيم لم يخطئ وإنما هو حساس لخوفه ان يكون مقصراً تجاه ربه .... فمن نصدق قول الله ؟ ام تأويل الشيخ ؟ وهل الله تعالى اتهم ابراهيم زوراً بالخطئية ؟ أم أن الله تعالى يمازح البشر ؟ حاشاه جل في علاه ... وهل حدد لنا الله تعالى ما هي خطيئة ابراهيم لنعفيه منها أو لنسميها نحن ؟؟؟ ومن نحن لنتكلم عن رأينا في ما قاله الله تعالى !!!!
وأنا هنا لا اسعى لتأكيد موقفي بل سعيت لرفض تأويل الشيخ لهذا الكلام لأن فيه إساءة لله تعالى ولو عن غير قصد
وأمام هذا المثل هل هو مجرد خلاف في الرأي !!!! أم تعمد مني الإساءة للشيخ !!!!! أو اننا أمام هذا الأمر نقول سمعنا واطعنا الشيخ .....
واختم اخيراً انني لم اهدف لخروج الأخت من المنتدى ولم اسع لذلك ولكنني رددت علي كتابتها ومنشوراتها الدينية المغلوطة ولو عن غير قصد وسوء نية منها
وانا اول من دعوتها للعودة لأنني لم ارد ان تخرج ولكنها هي ايضاً اعتبرت ان شيخها من علماء اهل الشام وكأنه بذلك معصوم عن الخطأ ولا يجوز ان اتعرض لكلامه
أين خطأي ؟؟؟ وماذا كان عليَ أن افعل ؟؟؟ وهل عليَ أن اجاملها على حساب كلام الله ؟؟؟
وأخيراَ ارجو من الإدارة الكريمة أن لا تحذف توضيحي تفضلاً منها لأنني اصبحت متهمة في الموضوع رجاء
 
السلام عليكم بارك الله تعالى فيك اخي السبيل على تأكيد هذه المراجع السليمة للإستشهاد بها وليس بغيرها بما اشكل علينا فهمه
وانا بالنسبة لي لا اهاجم الإسماء ولكن في نفس الوقت لا اتغافل عن الإسم عندما يقول كلاماً في غير محل منطق القرأن ولا مقاصد الآيات والخلاف بيننا ليس على موضوع فكري كان على موضوع ديني بإمتياز وفقط ديني والموضوع حذفته الإدارة كله على ما يبدو لأنني لم اعد اعثر عليه
وحتى لا يسترسل الخيال لدى الأخوة والآخوات سأشرح مسألة وانا هنا اطلب من يرى حقاً افضل ان يجيب وسأعطي مثلاً واحداً فقط :
عندما ذكر الله تعالى عن نبيه إبراهيم عليه الصلاة والسلام قوله "...وإني أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين" هذا في نص القرآن ... فيأتي الشيخ ليقول ان أبراهيم لم يخطئ وإنما هو حساس لخوفه ان يكون مقصراً تجاه ربه .... فمن نصدق قول الله ؟ ام تأويل الشيخ ؟ وهل الله تعالى اتهم ابراهيم زوراً بالخطئية ؟ أم أن الله تعالى يمازح البشر ؟ حاشاه جل في علاه ... وهل حدد لنا الله تعالى ما هي خطيئة ابراهيم لنعفيه منها أو لنسميها نحن ؟؟؟ ومن نحن لنتكلم عن رأينا في ما قاله الله تعالى !!!!
وأنا هنا لا اسعى لتأكيد موقفي بل سعيت لرفض تأويل الشيخ لهذا الكلام لأن فيه إساءة لله تعالى ولو عن غير قصد
وأمام هذا المثل هل هو مجرد خلاف في الرأي !!!! أم تعمد مني الإساءة للشيخ !!!!! أو اننا أمام هذا الأمر نقول سمعنا واطعنا الشيخ .....
واختم اخيراً انني لم اهدف لخروج الأخت من المنتدى ولم اسع لذلك ولكنني رددت علي كتابتها ومنشوراتها الدينية المغلوطة ولو عن غير قصد وسوء نية منها
وانا اول من دعوتها للعودة لأنني لم ارد ان تخرج ولكنها هي ايضاً اعتبرت ان شيخها من علماء اهل الشام وكأنه بذلك معصوم عن الخطأ ولا يجوز ان اتعرض لكلامه
أين خطأي ؟؟؟ وماذا كان عليَ أن افعل ؟؟؟ وهل عليَ أن اجاملها على حساب كلام الله ؟؟؟
وأخيراَ ارجو من الإدارة الكريمة أن لا تحذف توضيحي تفضلاً منها لأنني اصبحت متهمة في الموضوع رجاء

اختي الغاليه نجوى
لم يتهمك أحد وبالعكس لك منا كل التقدير أردنا فقط تحسين الاوضاع وازالة الاشكال بدون خسائر:(
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
السلام عليكم بارك الله تعالى فيك اخي السبيل على تأكيد هذه المراجع السليمة للإستشهاد بها وليس بغيرها بما اشكل علينا فهمه
وانا بالنسبة لي لا اهاجم الإسماء ولكن في نفس الوقت لا اتغافل عن الإسم عندما يقول كلاماً في غير محل منطق القرأن ولا مقاصد الآيات والخلاف بيننا ليس على موضوع فكري كان على موضوع ديني بإمتياز وفقط ديني والموضوع حذفته الإدارة كله على ما يبدو لأنني لم اعد اعثر عليه
وحتى لا يسترسل الخيال لدى الأخوة والآخوات سأشرح مسألة وانا هنا اطلب من يرى حقاً افضل ان يجيب وسأعطي مثلاً واحداً فقط :
عندما ذكر الله تعالى عن نبيه إبراهيم عليه الصلاة والسلام قوله "...وإني أطمع أن يغفر لي خطيئتي يوم الدين" هذا في نص القرآن ... فيأتي الشيخ ليقول ان أبراهيم لم يخطئ وإنما هو حساس لخوفه ان يكون مقصراً تجاه ربه .... فمن نصدق قول الله ؟ ام تأويل الشيخ ؟ وهل الله تعالى اتهم ابراهيم زوراً بالخطئية ؟ أم أن الله تعالى يمازح البشر ؟ حاشاه جل في علاه ... وهل حدد لنا الله تعالى ما هي خطيئة ابراهيم لنعفيه منها أو لنسميها نحن ؟؟؟ ومن نحن لنتكلم عن رأينا في ما قاله الله تعالى !!!!
وأنا هنا لا اسعى لتأكيد موقفي بل سعيت لرفض تأويل الشيخ لهذا الكلام لأن فيه إساءة لله تعالى ولو عن غير قصد
وأمام هذا المثل هل هو مجرد خلاف في الرأي !!!! أم تعمد مني الإساءة للشيخ !!!!! أو اننا أمام هذا الأمر نقول سمعنا واطعنا الشيخ .....
واختم اخيراً انني لم اهدف لخروج الأخت من المنتدى ولم اسع لذلك ولكنني رددت علي كتابتها ومنشوراتها الدينية المغلوطة ولو عن غير قصد وسوء نية منها
وانا اول من دعوتها للعودة لأنني لم ارد ان تخرج ولكنها هي ايضاً اعتبرت ان شيخها من علماء اهل الشام وكأنه بذلك معصوم عن الخطأ ولا يجوز ان اتعرض لكلامه
أين خطأي ؟؟؟ وماذا كان عليَ أن افعل ؟؟؟ وهل عليَ أن اجاملها على حساب كلام الله ؟؟؟
وأخيراَ ارجو من الإدارة الكريمة أن لا تحذف توضيحي تفضلاً منها لأنني اصبحت متهمة في الموضوع رجاء
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أختي في الله بارك الله فيك
المسألة لاتحتاج كل هذا ، فالمسلم مطالب بالسعي في طلب العلم فأن أجتهد وأخطأ له أجر وأن أصاب له أجران
ولا أحد معصوم الا من عصمه الله تعالى ، أو كلما أجتهد مسلم وأخطأ نجلده أم الأفضل أن ندفع الحجة بالحجة
وبشكل عام أن أخذت أنا بقول الأمام أحمد وأخذت أنت بقول الأمام مالك فهل هذا يعتبر مبررا لي ان اعتبرك على خطأ ؟ بالطبع لا
ومن المعروف ان أهل العلم أنفسهم قد أختلفوا فيما بينهم ومع ذلك فأن هذا الخلاف نابع عن أثبات الحجة من الكتاب او السنة
اما بخصوص الشيخ بسام فمن الطبيعي أن يخطئ ولكن هل يعني ذلك ان نترك كل مأصاب به ، وفي ما يخص تفسيره للقران الكريم
فأني أرى الرجل يحاول قدر الأمكان أن يستحضر معاني الكلمات وما يرادفها وكذلك يسرد الوقائع والأحداث واسباب النزول ثم يأتي بما
فتح الله عليه من العلم ، وفي مقطع له قد حذر الناس من بعض "علماء أخر الزمان" اللذين ينالون من أصحاب رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
ومن علماء الأمة خصوصا الأمامين البخاري ومسلم رحمهم الله ، فالشيخ أحسبه والله حسيبه أنه لا يخشى في الحق لومة لائم
فالمنافق قد يصلي ويصوم ويزكي ويعتمر ولكنه أبدا لن يكون قادرا على أن يصدع بالحق خصوصا وأن كان الخلاف بين مؤمن وكافر
كما في وقتنا الحاضر فكم ممن كنت أحسبه عالما أصبح بفتوى وأمسى بخلافها وأينما دار الطغاة دار معهم فلاعرف حقا ولا أنكر باطل ،
ومع ذلك فلم أنال من هؤلاء تجنبا لشق صف الأمة وانما أكتفي بأظهار الحق ما استطعت الى ذلك سبيلا
أسأل الله تعالى التقى والهدى والعفاف والغنى وطيب النفس وسلامة القلب
أشكر لكي أختي في الله حرصك وغيرتك الشديدة على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم
لكن تذكري دائما أن المسلمين ليسوا جميعا على درجة سواء ، فمنهم البسيط الرقيق ومنهم العالم المتعلم ومنهم الباحث الطالب للعلم
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين