السلام عليكم
ان من اشد ابواب ضياع الدين القول بالرأي
لكل عقل رايه ولكن الدين امر واتباع
ولازلت اذكر قول الامام علي "
لو كان الدين بالرأي لكن اسفل الخف اولي بالمسح من اعلاه"
ما اردنا ان نسأل عنه اصحاب الاراء عن الامام
هل انت القاريء وتسجد سجود التلاوه؟ نعم
اذا سجودك يخصك وحدك
٢ هل ورد عن احد السلف او عن النبي صلى الله عليه وسلم ذلك؟
لا؟ لم نقف علي دليل لذلك ولا فعله الصحابة ولا السلف
اذا
من احدث في امرنا هذا ماليس منه فهو رد
٣ الدين ليس بظني وظنك بل الدين امر وطاعة واتباع واقتداء
ام ان لكم رأيا غيره
٤ ان اشرنا الي بدعة يفعلها من هو مُصرُ وعالم بها او جاهل ويتبع بدون علم فهل نحن الملومون او ان كتمنا العلم وتبعهم غيرهم فنحن مسؤولون؟
٥ الم يردنا عن النبي صلي الله عليه وسلم " من رأي منكم منكرا"؟ فكيف لا نفعل اقل امر وهو ان نتكلم عنها تنبيها لكي لا يقع فيها احد بجهل او مظنة الخير
٦ هل نسيتم يا ساده قوله صلي الله عليه وسلم " لا تكن عونا للشيطان علي اخيك" فكيف تراها هينة وهي بدعه وقد تخرج متعمدها من المله وقد يكون خلفها خبث ومكر اريد بالمسلمين
٧ نحن نتكلم في عقيده والصلاة لها شروط ومن شروط صحتها التكبير والفاتحه والتسليم والرررررررركوع
٨ السنه عن المعصوم صلي الله عليه وسلم الصلاه المفروضه وصلوات معلومات صلاها هو واصحابه جماعة
اما ان نخترع لانفسنا شيء نسميه صلاه ونتحجج بانه ليس صلاه بل سجود تلاوه فهو واجب علي القاريء اي الامام و حده والا لكان كل من في اي مسجد حيت اتلو ايه سجود واسجد وجب عليهم ان يتبعوني،
ثم كيف يرفع ويسجد ويرفع ويسجد ويرفع ويسجد وتقول ليست صلاه ثم ينصرفو دون تشهد ولا تسليم
اي صلاة هذه
اقول لكم اي صلاه
انها صلاة الشيعه واظن منا من يعرفها
ولو اني اظنهم طرقيه وليسو شيعه ( وليس الفرق كبير)
٩ قبل ان تحكم ان يزال الموضوع او ان صاحبه لم يتحقق من النوايا التي فعلو بها بدعة في مسجد اسأل نفسك كيف اذا سألك شخص هل اصلي معهم ؟ ماذا سيكون ردك
ثم ان اقررنا انهم لم يفعلو محرما فلماذا هال ابن المبارك رضي الله عنه تسبيح المسبحين في المسجد بالحصى جماعة في دائره؟ والموضوع مجرد تسبيح
فما بالك بالصلاه
ثم
من الواضح انهم جماعه اي ان الامر منتشر فماحالك ان اصبحت عادة في مساجد المسلمين واستمرت سنين
هل يعجبك ان تسمع " وجدنا عليها ابائنا"
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
" وأن استغفروا ربكم ثم توبوا اليه يمتعكم متاعا حسنا الي اجل مسمى ويؤتي كل ذي فضل فضله وإن تولوا فإني اخاف عليكم عذاب يوم كبير"