السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله جميعاً
عندي أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر
فأرجو المساعدة بارك الله فيكم
..
هل حقيقي أن الشخص المصاب بسحر أو مس لابد أن يرى أحلاماً أو رؤى مفزعة يكون فيها حيوانات مثل كلاب وقطط وفئران ، فضلاً عن أشباح وأشخاص عيونهم حمراء مخيفين ؟
إن كان نعم ، هذه الرؤى تكون من الشيطان ؟ ولماذا يفعل هذا ؟ ألا يخشى الشيطان أن ينتبه الشخص المصاب ويسعى لعلاج نفسه ؟
أي لماذا يفضح نفسه ؟
أم تكون رؤى من الله لينتبه الشخص ويبدأ في البحث عن العلاج ؟
الصراحة اختلط علي الأمر ما بين أن الرؤى تكون من الله والأحلام من الشيطان والقسم الآخر من حديث النفس
فإن لم تكن رؤى من الله وليست من حديث النفس إذن لا يوجد إلا أن تكون من الشيطان
فلماذا يفعل الشيطان هذا ؟
هو لا يريد مصلحة الشخص بالتأكيد ، فلماذا ينبهه ؟
وإن كانت رؤى من الله ، فهل الرؤى تكون مفزعة بهذا الشكل ويكون فيها حيوانات تعض الإنسان أو تجري خلفه أو أشباح يريدون أن يفترسونه ؟
..
ومن الناحية الأخرى ، هل يمكن أن يكون شخصاً مسحوراً ولكنه لا يرى أي رؤى أبداً تدل على أنه مسحور ويظل مريضاً لمدة سنوات دون أن يرى أي رؤيا أبداً ؟
..
هل من الممكن أن يكون شخصاً ما مسحوراً ولكنه في عباداته يظل كما هو دون تغيير من إقباله على الله وعلى العبادات دون فتور أو كراهية في قلبه يجدها تجاه العبادات أو بعضها ؟
أي نفترض أن شخصاً تم عمل سحر تفريق بينه وبين زوجته وقام هذا السحر بمفعوله بالفعل
لكن يكون الشخص نفسه في عباداته في نفس المعدل بحيث يظل على حبه للصلاة والقرءان ولا يشعر بتغير داخله من نفور وغيره فضلاً عنه تركه للصلاة فعلياً وما شابه ؟
لأن السحر كان موجهاً لمسألة محددة وحدثت ، أي لم يكن السحر من أجل أن يكره التدين والعبادات
أم أنه طالما أن شخصاً ما مصاب بسحر أو مس لابد ومن الأمور المحتمة أن يجد في نفسه نفوراً من العبادات خاصة الصلاة والقرءان ؟
..
بصفة عامة
لقطع الشك باليقين
نفترض أن شخصاً يريد أن يعرف ويتأكد هل هو مصاب بسحر أو مس أم لا ، ما الأمور التي يجب عليه فعلها بالضبط ليعرف ؟
وما الفرق بين المس والسحر ؟
وما علامات الشخص المصاب ؟ أي ما العلامات التي لو ظهرت على شخص ما أعرفه أشك حينها أنه ربما يكون مصاباً بسحر ؟
..
أعرف أنه كي ينصرف الجن عن الإنسان المصاب لن يحدث هذا إلا لو قرأ عليه شيخ متمكن
وقام بضرب الشخص المريض على أساس أنه يُعذّب الجن كي يخرج ويترك الشخص وأنه بغير هذا لن يخرج أبداً ، فهل هذا صحيح ؟ أم يمكن لشخص عرف أنه مصاب بسحر أن يرقي نفسه هو ويتركه الجن ويصبح صحيحاً ؟
طيب لو وصل الأمر بالمريض أنه أصبح لا يطيق القرءان ولا يستطيع أن يقرأه ولو حتى أراد يجد نفسه لسانه ينقلب ولا يستطيع أن يقرأ كلمات القرءان وتصدر أصوات غريبة وعجيبة منه بدلاً من القرءان ، ماذا يفعل في هذه الحالة ؟ هل في هذه الحالة يأتِ دور الشيخ الراقي ؟ أم مثلاً يمكن لأي أحد معه من منزله يقوم هو بدور الراقي ؟
وهل أي شخص يصلح أن يرقي مصاباً بالسحر ؟ أم يجب أن يكون شخصاً متديناً على حسن حال في علاقته مع الله قوي الإيمان مع الأخذ بالأسباب الأخرى من الوضوء والأذكار التحصينية ؟
وهل فعلاً لو أحد يرقي أحد وحولهم ناس ، يجب أن يتحصنوا هم كذلك والنساء يكنّ محجبات كي لا يخرج الجن من المريض فيدخل في الآخرين ؟
..
هل هناك فرق في علاج المصاب بالمس عن المصاب بالسحر ؟
..
كي يتم العلاج هل يجب أن يقتنع الشخص المصاب أولاً أنه مريض وأنه يجب علاجه ويكون مريداً من داخله للعلاج ، أم يصلح أن يتم الأمر بالغصب ؟
..
هل يمكن أن يعود الجن الذي كان مكلّفاً بإصابة أحد بإصابته مرة أخرى بعد شفاؤه ؟
..
هل يجب الوصول للمكان المختبئ فيه السحر كي يتم فكّه وإبطاله ؟ أم من الممكن بالرقية فقط يبطل السحر وليس شرطاً أن يتم فكّه باليد ؟
..
هل المعاصي التي فعلها الشخص في فترة إصابته بالسحر يُحاسب عليها ؟
كتركه لصلاة الفريضة مثلاً
وكيف يكون حاله لو مات وهو مصاباً ولم يعالج نفسه ولم يكن يعرف أساساً أنه مصاباً ؟
وبفرض أنه تم شفاؤه بفضل الله ، هل عليه أن يعيد كل الصلوات التي فاتته أم تكون ساقطة عنه ؟
.
.
أعتذر كثيراً على الإطالة
لكن أرجو الإفادة
وياليت لو شيخنا علامة فارقة يفيدنا نفع الله به وبعلمه
جزاكم الله خيراً
حياكم الله جميعاً
عندي أسئلة كثيــــــرة متعلقة بــالسحر
فأرجو المساعدة بارك الله فيكم
..
هل حقيقي أن الشخص المصاب بسحر أو مس لابد أن يرى أحلاماً أو رؤى مفزعة يكون فيها حيوانات مثل كلاب وقطط وفئران ، فضلاً عن أشباح وأشخاص عيونهم حمراء مخيفين ؟
إن كان نعم ، هذه الرؤى تكون من الشيطان ؟ ولماذا يفعل هذا ؟ ألا يخشى الشيطان أن ينتبه الشخص المصاب ويسعى لعلاج نفسه ؟
أي لماذا يفضح نفسه ؟
أم تكون رؤى من الله لينتبه الشخص ويبدأ في البحث عن العلاج ؟
الصراحة اختلط علي الأمر ما بين أن الرؤى تكون من الله والأحلام من الشيطان والقسم الآخر من حديث النفس
فإن لم تكن رؤى من الله وليست من حديث النفس إذن لا يوجد إلا أن تكون من الشيطان
فلماذا يفعل الشيطان هذا ؟
هو لا يريد مصلحة الشخص بالتأكيد ، فلماذا ينبهه ؟
وإن كانت رؤى من الله ، فهل الرؤى تكون مفزعة بهذا الشكل ويكون فيها حيوانات تعض الإنسان أو تجري خلفه أو أشباح يريدون أن يفترسونه ؟
..
ومن الناحية الأخرى ، هل يمكن أن يكون شخصاً مسحوراً ولكنه لا يرى أي رؤى أبداً تدل على أنه مسحور ويظل مريضاً لمدة سنوات دون أن يرى أي رؤيا أبداً ؟
..
هل من الممكن أن يكون شخصاً ما مسحوراً ولكنه في عباداته يظل كما هو دون تغيير من إقباله على الله وعلى العبادات دون فتور أو كراهية في قلبه يجدها تجاه العبادات أو بعضها ؟
أي نفترض أن شخصاً تم عمل سحر تفريق بينه وبين زوجته وقام هذا السحر بمفعوله بالفعل
لكن يكون الشخص نفسه في عباداته في نفس المعدل بحيث يظل على حبه للصلاة والقرءان ولا يشعر بتغير داخله من نفور وغيره فضلاً عنه تركه للصلاة فعلياً وما شابه ؟
لأن السحر كان موجهاً لمسألة محددة وحدثت ، أي لم يكن السحر من أجل أن يكره التدين والعبادات
أم أنه طالما أن شخصاً ما مصاب بسحر أو مس لابد ومن الأمور المحتمة أن يجد في نفسه نفوراً من العبادات خاصة الصلاة والقرءان ؟
..
بصفة عامة
لقطع الشك باليقين
نفترض أن شخصاً يريد أن يعرف ويتأكد هل هو مصاب بسحر أو مس أم لا ، ما الأمور التي يجب عليه فعلها بالضبط ليعرف ؟
وما الفرق بين المس والسحر ؟
وما علامات الشخص المصاب ؟ أي ما العلامات التي لو ظهرت على شخص ما أعرفه أشك حينها أنه ربما يكون مصاباً بسحر ؟
..
أعرف أنه كي ينصرف الجن عن الإنسان المصاب لن يحدث هذا إلا لو قرأ عليه شيخ متمكن
وقام بضرب الشخص المريض على أساس أنه يُعذّب الجن كي يخرج ويترك الشخص وأنه بغير هذا لن يخرج أبداً ، فهل هذا صحيح ؟ أم يمكن لشخص عرف أنه مصاب بسحر أن يرقي نفسه هو ويتركه الجن ويصبح صحيحاً ؟
طيب لو وصل الأمر بالمريض أنه أصبح لا يطيق القرءان ولا يستطيع أن يقرأه ولو حتى أراد يجد نفسه لسانه ينقلب ولا يستطيع أن يقرأ كلمات القرءان وتصدر أصوات غريبة وعجيبة منه بدلاً من القرءان ، ماذا يفعل في هذه الحالة ؟ هل في هذه الحالة يأتِ دور الشيخ الراقي ؟ أم مثلاً يمكن لأي أحد معه من منزله يقوم هو بدور الراقي ؟
وهل أي شخص يصلح أن يرقي مصاباً بالسحر ؟ أم يجب أن يكون شخصاً متديناً على حسن حال في علاقته مع الله قوي الإيمان مع الأخذ بالأسباب الأخرى من الوضوء والأذكار التحصينية ؟
وهل فعلاً لو أحد يرقي أحد وحولهم ناس ، يجب أن يتحصنوا هم كذلك والنساء يكنّ محجبات كي لا يخرج الجن من المريض فيدخل في الآخرين ؟
..
هل هناك فرق في علاج المصاب بالمس عن المصاب بالسحر ؟
..
كي يتم العلاج هل يجب أن يقتنع الشخص المصاب أولاً أنه مريض وأنه يجب علاجه ويكون مريداً من داخله للعلاج ، أم يصلح أن يتم الأمر بالغصب ؟
..
هل يمكن أن يعود الجن الذي كان مكلّفاً بإصابة أحد بإصابته مرة أخرى بعد شفاؤه ؟
..
هل يجب الوصول للمكان المختبئ فيه السحر كي يتم فكّه وإبطاله ؟ أم من الممكن بالرقية فقط يبطل السحر وليس شرطاً أن يتم فكّه باليد ؟
..
هل المعاصي التي فعلها الشخص في فترة إصابته بالسحر يُحاسب عليها ؟
كتركه لصلاة الفريضة مثلاً
وكيف يكون حاله لو مات وهو مصاباً ولم يعالج نفسه ولم يكن يعرف أساساً أنه مصاباً ؟
وبفرض أنه تم شفاؤه بفضل الله ، هل عليه أن يعيد كل الصلوات التي فاتته أم تكون ساقطة عنه ؟
.
.
أعتذر كثيراً على الإطالة
لكن أرجو الإفادة
وياليت لو شيخنا علامة فارقة يفيدنا نفع الله به وبعلمه
جزاكم الله خيراً