• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,977
مستوى التفاعل
211,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله تبارك الله ولا اله غيره علم عباده وارشدهم الى طريق الحق
فقد سالت اخي الفاضل سؤال ما كنت اتوقع من رجل مثلك
احسه على علم ان شاء الله
لقد ربطت بين تعبير الرؤى واجتهاد المشايخ ووضعتهم في نفس الخانه وانه كل اجتهاد وظن
الفرق كبير جدا اخي الفاضل
فالانسان يتعلم ويتعلم حتى يصبح شيخ وعالم
ولكنه لا يتعلم التعبير فالتعبير هبه من الله يلهم بها من يشاء من عباده
شتان بين العلمين فالعالم بين امرين اخبرنا عنهم رسول الله
للعالم اذا اجتهد واخطا قيراط
واذا اجتهد واصاب قيراطين
وهو ماجور ان شاء الله
ولا نبخس علمانا شيئا من اجتهادهم
اما المعبر ولا اقول اي معبر بل الملهم والذي اعطاة الله من فضله
فتعبيرة اصابه لان الله علمه والخطا اذا حصل لا يكون من المعبر بل من كاتب الرؤيا او ناقلها لانه اما حرف الرؤيا او انقص منها شيء
كيف لرجل علمه الله ووهبه علم لا يعلم بمدارس ولا كتاب ان يخطئ
واخرتها يقول المعبر الله اعلم
فحين يصدق المعبر تقع الرؤيا
في فرق كبير بارك الله بكم
والى الاخت ام احمد
اقول لك لا تاخذك العزه بالاثم ففي فرق كبير بين الاجتهاد والاصابه
ومايدرك انك بزمن المهدي وانك قريبه منه
وقد حرمتي نفسك بيعته لانك لم تقتنعي بتعبير رؤيا لك
هداني الله واياكم للحق وان نلزم باب الله ولا نحيد
اراك امراءه اخذ الغضب منها قبل العقل شيئا
وسبق لك غضبك لحذفنا موضوع لا يسمن ولا يغني من جوع
اعلمي بارك الله بكم
لكل رؤيا من رؤى الحق ناقوس يظل يذكر الرائي برؤيته
حتى يعبرها وحين تعبربحقها يتوقف الناقوس عن الدق والرنيني بالراس والتذكير
حينها يرتاح قلبه وتقر بصدرة
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
حين تتلون رفقتنا بالصدق فلأن الروح تجعل فيها مكانا رحبا ومتسعا للاختلاف في وجهات النظر يا كرام.

من النجاح في علاقاتنا قبول الرأي الآخر مع الاحتفاظ بحق الرد على الحجة بالحجة فيما ينفع من علم.

لو تناقش اثنان فذهب كل إلى حال سبيله فما فائدة النقاش!

حتى كل نبي وصديق وصالح يختلف مع أصحابه مرة ويتفق مرات

وهذا اختلاف بسيط لا يلبث أن ينقشع

فيصفو المكان بالفائدة والرفقة مجددا

ولا دخل للاختلاف بالهجر والرحيل يا أم أحمد

يجب أن تتسع صدورنا لآراء بعضنا بارك الله فيكم

نطالب بعدم حذف عضوية أم أحمد ونحلف عليها بالبقاء

وتقديرنا في هذا الموقف يظهر
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
أخي الكريم علامه فارقه
بداية جزاك الله خيرا على حرصك على الرد
ولكن اسمح لي أن أختلف معك اختلافا بعيدا فيما ذهبت إليه
ولكن أستوثق أولاً من فهمي:
هل معنى كلامك أن المعبرين أعظم درجة من العلماء؟
هل معنى كلامك أن المعبرين معصومون، طالما كان التعبير إلهاماً؟
هل كل إلهام صواب من عند الله؟
ألم يثبت الله تعالى الإلهام من الشياطين؟
وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ

لا يا أخي مع كامل احترامي وتقديري وأنت تعلم أني أعني ما أقول بصدق
نعم التعبير إلهام وموهبة
ولكن المعبر يخطئ ويصيب
والمسألة تتوقف على علمه وفراسته وفهمه وقد يخطئ في كل ذلك
وها هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه أفضل أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعد الأنبياء يعبر بين يدي النبي فيخطئ ويصيب
وكان أبو بكر معبراً

وأخيراً
دليلنا الكتاب والسنة
فهل عندك شيخي الكريم من دليل من كتاب أو سنة على ما ذهبت إليه، أعني آية أو حديث فيه ولو إشارة إلى أن المعبرين أعلى من العلماء
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
1,515
مستوى التفاعل
5,463
النقاط
122
أخي الكريم علامه فارقه
بداية جزاك الله خيرا على حرصك على الرد
ولكن اسمح لي أن أختلف معك اختلافا بعيدا فيما ذهبت إليه
ولكن أستوثق أولاً من فهمي:
هل معنى كلامك أن المعبرين أعظم درجة من العلماء؟
هل معنى كلامك أن المعبرين معصومون، طالما كان التعبير إلهاماً؟
هل كل إلهام صواب من عند الله؟
ألم يثبت الله تعالى الإلهام من الشياطين؟
وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُورًا وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ

لا يا أخي مع كامل احترامي وتقديري وأنت تعلم أني أعني ما أقول بصدق
نعم التعبير إلهام وموهبة
ولكن المعبر يخطئ ويصيب
والمسألة تتوقف على علمه وفراسته وفهمه وقد يخطئ في كل ذلك
وها هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه وأرضاه أفضل أمة محمد صلى الله عليه وسلم بعد الأنبياء يعبر بين يدي النبي فيخطئ ويصيب
وكان أبو بكر معبراً

وأخيراً
دليلنا الكتاب والسنة
فهل عندك شيخي الكريم من دليل من كتاب أو سنة على ما ذهبت إليه، أعني آية أو حديث فيه ولو إشارة إلى أن المعبرين أعلى من العلماء
أخي إذا سمحت لي, حسب فهمي الشيخ علامة لم يقصد بما كتب أن المعبر أعلى درجة من العلماء
والخطأ وارد من كل البشر والأنبياء معصومون من الكبائر دون الصغائر كما ذكر أكثر أهل العلم
طبعا هذا حسب مافهمت من كلام الشيخ, وله حق الرد
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
أخي الكريم أبا الحسن!

لم يقل علامة إن المعبرين معصومون، فهذا نبي الله صلى الله عليه وسلم قال لأفضل الخلق بعد الأنبياء؛ أبي بكر، قال له بعد أن عبر رؤيا:

أصبت بعضا وأخطأت بعضا يا أبا بكر
 

علامه فارقه

معبر المنتدى
طاقم الإدارة
الاشراف
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
45,977
مستوى التفاعل
211,578
النقاط
122
الإقامة
بلاد الاسلام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياريتك بدات الكلام بالسلام يا ابو الحسن
اخي لعلك لم تقرا جيدا ما كتبت وكيف الاخوة ردوا عليك وفهموا كلامي وقصدي
جزاهم الله خيرا
 
إنضم
11 فبراير 2014
المشاركات
1,772
مستوى التفاعل
3,177
النقاط
122
يسر الله أموركم، وجعلنا وإياكم رفقاء بيننا

وهذا واجبنا بعضنا تجاه بعض

حفظكم الله
 
  • إعجاب
التفاعلات: حوراء
أ

أبو الحسن

زائر
ضيف
بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
بارك الله فيك أخي علامه وفي جميع الإخوة
أرحت قلبي
وتبين أنني أسأت الفهم ... لا بأس ولا ضير
إذن نحن متفقون على ما يلي:

التعبير ظني وليس قطعياً
المعبر قد يخطئ حتى ولو كانت الرؤيا كاملة غير ناقصة
وليس كما فهمت أنا من كلامك السابق

لقد ربطت بين تعبير الرؤى واجتهاد المشايخ ووضعتهم في نفس الخانه وانه كل اجتهاد وظن
الفرق كبير جدا اخي الفاضل

فالانسان يتعلم ويتعلم حتى يصبح شيخ وعالم
ولكنه لا يتعلم التعبير فالتعبير هبه من الله يلهم بها من يشاء من عباده
شتان بين العلمين فالعالم بين امرين اخبرنا عنهم رسول الله
للعالم اذا اجتهد واخطا قيراط
واذا اجتهد واصاب قيراطين
وهو ماجور ان شاء الله
ولا نبخس علمانا شيئا من اجتهادهم
اما المعبر ولا اقول اي معبر بل الملهم والذي اعطاة الله من فضله
فتعبيرة اصابه لان الله علمه والخطا اذا حصل لا يكون من المعبر
بل من كاتب الرؤيا او ناقلها لانه اما حرف الرؤيا او انقص منها شيء

ليتك أخي الكريم تستفيض في هذا الكلام
خاصة المعلم باللون الأحمر مع توسيع الاقتباس لتتمكن من مشاهدة الفقرات التي قمت بتمييزها
ولا بأس كذلك أن يفهموني الإخوة
كيف فهموا من هذا الكلام - دون مجاملة - عكس ما فهمت
حتى أصوب فهمي
 
  • إعجاب
التفاعلات: عوف العوفي

الفجر

عضو
إنضم
14 ديسمبر 2013
المشاركات
52
مستوى التفاعل
101
النقاط
37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
فهمت من كلام الاخ علامة فارقه كما فهم ابالحسن !
ياليت توضح اكثر ياشيخ !
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة