• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ما كتبته في العنوان هي كلمات قد يقولها المهدي في يوم من الأيام، ولكن كم من المسلمين سيطيعه وكم منهم سيتقهقر؟
لماذا القرآن مليء بالعبر عن بني إسرائيل؟
ماذا قال الرسول صلى الله عليه عن ذلك؟
عن أبي واقِدٍ اللّيْثِيّ قالَ: خرجْنَا مَعَ رسول الله - صلى الله عليه وسلم - إلى حُنَيْنٍ، ونحن حدثاء عهد بكفر وللمشركين سِدْرَةٍ يعْكُفُونَ عندها وينوطون بها أسلحتهم يقال لها ذاتُ أنْواطٍ فمرَرْنَا بِسِدْرَةٍ فقُلنا: يا رسول الله، اجْعَل لنا ذاتَ أنْواطٍ كَما لهم ذاتُ أنْواطٍ، فقال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: « الله أكْبَرُ!، إنها السنن! قلتم والذي نفسي بيده كَمَا قَالتْ بَنُو إسْرائيلَ لموسى: ﴿ اجْعَلْ لَنَا إلَهاً كَمَا لَهُمْ آلِهَةً قال إنكم قوم تجهلون ﴾ (الأعراف: 138). لترْكَبُنَ سَنَنَ منْ كان قبْلِكُمْ» رواه الترمذي وصححه.
قد لا نعبد شجرا ولا صنما ولا حجر لكن قد نعبد الأهواء عندما يحين الوقت كما حدث ما بين طالوت وبني إسرائيل. طالبوا بملك ليقاتلوا في سبيل الله كما يطالب الكثير من المسلمين اليوم بالمهدي.
قال تعالى في سورة البقرة:
أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِن بَنِي إِسْرَائِيلَ مِن بَعْدِ مُوسَىٰ إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَّهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُّقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ۖ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِن كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا ۖ قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِن دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا ۖ فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (246) وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا ۚ قَالُوا أَنَّىٰ يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ ۚ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ ۖ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاءُ ۚ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247) وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَن يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِّمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَّكُمْ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ (248)
فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُم بِنَهَرٍ فَمَن شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَن لَّمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ ۚ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِّنْهُمْ ۚ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ ۚ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُم مُّلَاقُو اللَّهِ كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ ۗ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (249) وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250) فَهَزَمُوهُم بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251) تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۚ وَإِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ (252)

هناك الكثير من المسلمين لن يقبلوا وسيجادلون أن هذا ليس بالإنسان الخارق الذي يتوقعونه وأنه مجرد انسان فضله الله واصطفاه لصفات قد لا تكون ظاهرة للعيان، وحتى القلة التي تتبعه سيكون منهم من يشرب من النهر الذي سيختبرهم الله به ولن يأخذوا نصيحة المهدي أن لا يقربوه أو على الأقل أن يغترفوا فقط غرفة بيد.

أتمنى ألا يعترض البعض على استخدامي طالوت وبني اسرائيل وما حدث كمثال ولله المثل الأعلى وما هذا الموضوع إلا لذوي الألباب فقط لا لمن يقرأ ويحاول أن يجادل قبل أن يكمل القراءة وقبل أن يعطي لنفسه الفرصة أن يهضم الكلام ويفهمه.

في النهاية أنا لست المهدي كما أظن أنه اتضح من السياق ولكنه فقط تصور لتلك اللحظة التي ينتظرها الكثير بفارق الصبر ولا يعرفون أنها ستكون أوقات عصيبة، لا فقط عصيبة بشكل جسدي بل عصيبة لأن فيها امتحان للإيمان وامتحان لصبر الإنسان وامتحان للعقول الراجحة والله تعالى أعلم.

إذن ... هلموا بنا نؤمن ساعة! هلموا بنا نهذب أرواحنا ونسوسها كما يجب في هذا الشهر الفضيل.
إن أخطأت فمن نفسي والشيطان وإن أصبت فبمنة من الله عز وجل وفضل منه.
 
ا

الحارث

زائر
ضيف
في اول كلامك كانك تشبه المهدي بالنبي عليه السلام بقول الصحابه اجعل لنا ذات انواط والنبي نهاهم عن ذلك
وعرف الصحابه الحق في ذلك وان ذلك شرك بالله عزوجل
فاجتنبوا الشرك واهله واتبعوا رسول الله صلی الله عليه وسلم
ولم يخالفوا امره
المهدي يتبع النبي صلی الله عليه وسلم لاياتي بدين جديد وليس نبي او رسول انما رجل صالح يعيد الدين كما يرضي الله عزوجل ويرضي رسول الله صلی الله عليه وسلم


--------

ثانيا
تقول يشربون من النهر
وهل ذكر ذلك بالقران او علی لسان رسول الله صلی الله عليه وسلم ان المهدي من شرب من اصحابه من النهر الخ ....
اثبت ذلك ان كنت تعتقد ذلك
ولاحول ولاقوة الا بالله
التفقه بالدين يجعلك تميز الصح من الخطا الحق من الضلال السنة من البدعه

نسئل الله عزوجل ان يخرج لنا المهدي ويجعلنا من جنوده الذين يقاتلون معه في سبيل الله ونستشهد في سبيل الله تحت قياده المهدي
ان الله سميع مجيب
اللهم ان كنت تعلم ان هذا زمن المهدي فاسلك باسمك الاعظم ان لاتميتنا الا بعد خروج المهدي ونصرته والجهاد معه والشهاده في سبيلك
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
إنضم
30 يناير 2014
المشاركات
57
مستوى التفاعل
84
النقاط
22
صحيح أخي أبا شعيب
قد يتمنى المرء شيئآ فيجعله الله أمام ما تمنى وهذا إختبار وتمحيص ....
وعلى هذا :
- قصة طالوت
- اليهود في المدينة تمنوا خروج نبي منهم فخرج نبي لكن من غيرهم ....
وفي هاتين القصتين من نجح ومن فشل
- بعض الصحابة تمنوا القتال مع النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن فاتهم حضور معركة بدر فأبلوا في أحد بلاءآ حسنآ ..
وهذه قصة نجاح
- هاروت وماروت ...
...........
ولعل نهي النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال ( لا تتمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاصبروا )
له أكبر دليل على أن الأماني نهايتها تمحيص وأختبار وإن كانت الحياة كلها كذلك إلا أنها مع الأماني أشد ...
وأذكر أن أحدهم قيل عنه أنه سمع بحديث السبعة الذين يظلهم الله فقال اتمنى أن تدعوني آمراة ذات منصب وجمال فأقول لها إني أخاف الله وحقق الله له أمنيته بأخف مما طلب فدعته آمراة لا منصب لها وليست جميلة فوقع عليها والعياذ بالله ...
نسأل الله أن يحفظنا بحفظه وأن يقبضنا إليه غير خزايا ولا مفتونين
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
صحيح أخي أبا شعيب
قد يتمنى المرء شيئآ فيجعله الله أمام ما تمنى وهذا إختبار وتمحيص ....
وعلى هذا :
- قصة طالوت
- اليهود في المدينة تمنوا خروج نبي منهم فخرج نبي لكن من غيرهم ....
وفي هاتين القصتين من نجح ومن فشل
- بعض الصحابة تمنوا القتال مع النبي صلى الله عليه وسلم بعد أن فاتهم حضور معركة بدر فأبلوا في أحد بلاءآ حسنآ ..
وهذه قصة نجاح
- هاروت وماروت ...
...........
ولعل نهي النبي صلى الله عليه وسلم عندما قال ( لا تتمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاصبروا )
له أكبر دليل على أن الأماني نهايتها تمحيص وأختبار وإن كانت الحياة كلها كذلك إلا أنها مع الأماني أشد ...
وأذكر أن أحدهم قيل عنه أنه سمع بحديث السبعة الذين يظلهم الله فقال اتمنى أن تدعوني آمراة ذات منصب وجمال فأقول لها إني أخاف الله وحقق الله له أمنيته بأخف مما طلب فدعته آمراة لا منصب لها وليست جميلة فوقع عليها والعياذ بالله ...
نسأل الله أن يحفظنا بحفظه وأن يقبضنا إليه غير خزايا ولا مفتونين
صدقت أخي وكذلك قصة أخرى من الأثر:
جلسنا إلى المقداد بن الأسود يوما فمر به رجل فقال طوبى لهاتين العينين اللتين رأتا رسول الله صلى الله عليه وسلم والله لوددنا أنا رأينا ما رأيت وشهدنا ما شهدت فاستغضب فجعلت أعجب ما قال إلا خيرا ثم أقبل عليه فقال ما يحمل الرجل على أن يتمنى محضرا غيبه الله عنه لا يدري لو شهده كيف يكون فيه والله لقد حضر رسول الله صلى الله عليه وسلم أقوام كبهم الله على مناخرهم في جهنم لم يجيبوه ولم يصدقوه أولا تحمدون الله عز وجل إذ أخرجكم لا تعرفون إلا ربكم فتصدقون بما جاء به نبيكم صلى الله عليه وسلم قد كفيتم البلاء بغيركم والله لقد بعث النبي صلى الله عليه وسلم على أشد حال بعث عليها نبي قط في فترة وجاهلية ما يرون أن دينا أفضل من عبادة الأوثان فجاء بفرقان فرق به بين الحق والباطل وفرق به بين الوالد وولده حتى إن كان الرجل ليرى والده أو ولده أو أخاه كافرا وقد فتح الله قفل قلبه بالإيمان ويعلم أنه إن هلك دخل النار فلا تقر عينه وهو يعلم أن حبيبه في النار وأنها للتي قال الله عز وجل { والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين }
الراوي: جبير بن نفير (تابعي) المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الأدب المفرد - الصفحة أو الرقم: 64
خلاصة حكم المحدث: صحيح
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
لقد قراته لا زالت علی كلامي لم يتغير
لو صغت الموضوع مرة اخری وضحت ماتقصد
حسناً ... كان قصدي أن هناك الكثير من يطالب بخليفة الله المهدي ولكن لا يعلمون أو فلنقل هم غير مدركين لما يترتب على ذلك.
الكثير من الناس اليوم أو الأغلبية يخافون ويطيعون أصحاب السلطة والنفوذ وهذا شيء طبيعي كونهم مجبورون عليه وإلا لطالهم الإبعاد أو السجن أو أو أو.
تخيل أن يأتيك رجل فقير ذي ثياب عادية وليس لديه اسم قبيلة رنان أو منصب أو جاه ويأمرك أن تتبعه وتخدمه وتطيعه فيما أراد كونه الخليفة؟
هو فقط شخص واحد بدون مال ولا جنود ولا حاشية تقابله في الشارع!
ليس من السهل أن يأتي شخص عادي ويأمرك وتمتثل له لأن الناس لم تتعود على خليفة بل على الرؤساء والملوك.
القرآن مليء بالعبر لنتعض والرسول صلى الله عليه وسلم أخبرنا أننا سنتبع أهل الكتاب حذو القدة بالقدة حتى لو دخلوا جحر ضب!!! كما أنه أخبر أنها من السنن أن يقوم المسلمون بفعل بعض ما فعله الأقوام السابقة، وضربت مثالا لتوضيح الصورة عن قصة بني اسرائيل مع أحد أنبيائهم.
كان بنو اسرائيل قد أخرجوا من ديارهم وأبنائهم بسبب الحرب التي شنها عليهم الكافرين حينها. طالبوا نبيهم بملك كي يقودهم للنصر وبما أنهم طالبوا بذلك بأنفسهم فأتاهم معه الإمتحان والتمحيص منذ البداية لكشف صدق نواياهم. دعا نبيهم فأرسل الله لهم ملكا ولكنهم صدموا من أنهم شخص يرونه في مرتبة أقل منهم.
ماذا قالوا: نحن احق بالملك منه ... لم يأت سعة من المال!!! يعني ليس غني ولا مشهور ولا من عائلة ذات جاه وهم أحق بالتملك وأحق بالخلافة!!!
ثم جاءتهم آية التابوت تحمله الملائكة وأخيرا اقتنع الكثير منهم وتبعوه وجاء امتحان آخر. هل سيطيعونه فيما أمر؟
الآيات سردت القصة كاملة وتستطيع أن تعود لمشاركتي الأولى.
لذلك ضربت أمثلة أن الناس تطالب وتطالب وتطالب بالمهدي بسبب الظلم الذي وقع على المسلمين ولكن حين يأتي خليفة الله المهدي لن يأتي ليجلس على عرش إمبراطورية وينتصر الناس على الكفار بين ليلة وضحاها بل سيختبر الله به صدق المسلمين وإيمانهم. هل سيتبعون هذا الرجل العادي ويخضعون له ويبايعونه أم سيقولون ليس هو ... هذا رجل عادي ... إن لونه كذا أو جنسيته كذا أو أنه فقير وليس هناك ما يميزه أو أو أو
سيكون امتحان لإيمان المسلمين أولا وأخيرا قبل أن يكون سيفا من سيوف الله على رقاب الكافرين.
سيفرق بسيفه في صفوف المسلمين ليميز الله الخبيث من الطيب ... المنافق من المؤمن ... قبل أن يتفرغ لغير المسلمين.

هذا والله أعلم ... وأتمنى أن تكون الصورة قد وضحت الآن أن كلامي فقط ضرب للأمثال ولم أقصد أن المهدي نبي أو أنه سيطالبنا بالشرب من النهر وهي فقط لتقريب المعنى ولله المثل الأعلى ... والله تعالى أعلم.
 
التعديل الأخير:
ا

الحارث

زائر
ضيف
كلامك الاخير واضح وجميل ام الاول حاول ان تعدل فيها
ولكن قولك المهدي يسل سيفه بالمسلمين
المهدي لايقتل المسلمين الا بشريعه الله عزوجل
المهدي رجل صالح لايقتل النفس التی حرم الله عزوجل الا بالحق
المهدي يقف عند حدود الله عزوجل ولايتعدی عليها
المهدي يعلم عقوبة قتل النفس المومنه بغير حق عند الله عزوجل
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
هذه أمور غيبية وأغلب ما يقال فيها ظني
ولا ثابت فيها الا ماقد ورد به نص
ولكن تبقى امور نتوقعها بسبب الوقائع والأحداث التي نعيشها
وطبعا الحقيقة المجردة ليست الأفكار والأراء الموجهة التي تنشر
عبر الشبكة أو المرئي والمسموع
أنما الحقيقة المجردة هي واقع الحال وعين الشهادة
وأما الحكم عليها فهذا شأن أخر
والحق ما جاء به الوحي
-------------------------
بالنسبة للمهدي عليه السلام
فالأكيد عندي أن أهل الكفر و"النفاق" سيعجلون بقتاله وأول بعثهم يخسف الله به
ولا أعجب من سوء عملهم بل أتوقع أن هذه البداية فقط
فما أن بدأت حربهم على ما يسمونه الأرهاب حتى بدأ يلوحوا بسيوفهم لأهل الحق
فأما معنا وأما مع الأرهاب
ولا أدري ربما يأتي على طالب العلم يوما يطلب العلم في السجن من كثرة العلماء ووفرة الوقت
حسبنا الله ونعم الوكيل
-------------------------
قال تعالى
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
www.alawfa.com_AyatImages_59_2.gif

------------------------
بالنسبة لعامة المسلمين وسواد الأمة أحرى بهم أن يحاربوا أعداء الدين
ويردوا ظلم وجور الحكام ودجل القراء وقد بلغ الظلم مبلغ الأنحراف بفطرة الناس
فكيف يقاتلون المهدي بشرى النبي صلى الله عليه وسلم
وكلنا يعرف من يملك ادوات الحرب وعدتها
وكلنا يعرف كيف يمنع المسلم من امتلاك السلاح تحت مسميات كثيرة
في حين يغض الطرف عن غير المسلم
ربما لأنهم يخافون على المهدي من المسلمين :D
أو لأنهم يعرفون أن رجال المهدي وأصحابه مسلمون
وأن رجال الدجال وأصحابه من المنافقين وغير المسلمين
----------------------
الله تعالى أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: حفيد الحكيم
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
كلامك الاخير واضح وجميل ام الاول حاول ان تعدل فيها
ولكن قولك المهدي يسل سيفه بالمسلمين
المهدي لايقتل المسلمين الا بشريعه الله عزوجل
المهدي رجل صالح لايقتل النفس التی حرم الله عزوجل الا بالحق
المهدي يقف عند حدود الله عزوجل ولايتعدی عليها
المهدي يعلم عقوبة قتل النفس المومنه بغير حق عند الله عزوجل

هو تعبير مجازي يا أخي بارك الله فيك. عندما يسل سيفه للجهاد الحق ويقول من معي فهناك سيظهر من هو المؤمن ومن هو المنافق بين المسلمين من حيث الإتباع من عدمه، وهكذا يكون سيفه يفصل بين الحق والباطل. أتمنى أن تكون قد وضحت الفكرة أكثر الآن.
 

مواضيع ممائلة