• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
.............................................
أسماء مكة المكرمة حماها الله
سميت مكة لأنها تمك الجبارين أي تذهب نخوتهم.
سميت مكة لازدحام الناس بها.
سميت مكة لأن العرب في الجاهلية كانت تقول: (لا يتم حجنا حتى نأتي مكان الكعبة فنمك فيه أي نصفر صفير المكاء حول الكعبة، وكانوا يصفرون ويصفقون بأيديهم إذا طافوا بها.
سميت مكة لأنها بين جبلين مرتفعين عليها وهي في هبطة بمنزلة المكوك.
سميت مكة لأنها عبدت الناس فيها فيأتونها من جميع الأطراف من قولهم: امتك الفصيل أخلاف الناقة إذا جذب جميع ما فيها جذباً شديداً، فلم يبق فيها شيئاً.
سميت مكة لأنها لا يفجر بها أحد إلا بكت عنقه وقد التوت عنقه.
سميت مكة من مك الثدي أي مصه لقلة مائها لأنهم كانوا يمتكون الماء أي يستخرجونه.
سميت مكة لأنها تمك الذنوب أي تذهب بها كما يمك الفصيل ضرع أمه فلا يبقى فيه شيئاً.
سميت مكة لأنها تمك من ظلم أي تنقصه.

سميت بكة لأنها تبك أعناق الجبابرة.
سميت بكة لازدحام الناس بها.
بكة اسم لبطن مكة لأنهم يتباكون فيها أي يزدحمون.
سميت بكة لأن الأقدام تبك بعضها بعضاً أو لبك الناس بعضهم بعضاً في الطواف.

الآراء التي قيلت في التفرقة بين (مكة) و(بكة):
مكة اسم المدينة وبكة اسم البيت.
بكة اسم القرية ومكة مغزى بذي طوى لا يراه أحد ممن مر من أهل الشام والعراق واليمن والبصرة، وإنما هي أبيات في أسفل ثنية ذي طوى.
بكة موضع البيت وما حول البيت مكة.
بكة موضع البيت وموضع القرية مكة.
بكة موضع البيت ومكة هو الحرم كله.
بكة الكعبة والمسجد ومكة ذو طوى، وهو بطن الوادي المذكور في سورة الفتح

أم القرى: وهي تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَلِتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا)) [الأنعام:92]، وهذا دليل على فضلها على سائر البلاد.
البلد الأمين: وهي تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)) [التين:1] * ((وَطُورِ سِينِينَ)) [التين:2] * ((وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ)) [التين:3].
البلد: وردت هذه التسمية في القرآن الكريم: ((رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الأَصْنَامَ)) [إبراهيم:35]، وفي قوله تعالى: ((لا أُقْسِمُ بِهَذَا الْبَلَدِ)) [البلد:1] * ((وَأَنْتَ حِلٌّ بِهَذَا الْبَلَدِ)) [البلد:2].
البيت العتيق: تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ)) [الحج:29] لأنه عتق من الجبابرة.
البيت الحرام: تسمية وردت في القرآن الكريم: ((جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِلنَّاسِ)) [المائدة:97].
النساسة: لأنها لا تقر ظلماً ولا بغياً ولا يبغي فيها أحد إلا أخرجته.
الحاطمة: لأنها تحطم من استخف بها.
الرأس: لأنها مثل رأس الإنسان.
القادس: لأنها تقدس من الذنوب أي تطهر؟
الباسة: لأنها تبس أي تحطم الملحدين، وقيل تخرجهم.
كوثي: اسم بقعة كانت منزل بني عبد الدار.
المذهب: ورد في هذا الاسم في قول بشار بن أبي خازم: وما ضم جياد المصلى ومذهب.​

منقول بتصرف
من موقع ‫بوابة الحرمين الشريفين‬

ما جَلسَ قومٌ مجلِسًا لم يذكُروا اللهَ فيهِ ولم يُصلُّوا على نبيِّهم إلَّا كان عليهم تِرةٌ فإنَّ شاءَ عذَّبَهم وإن شاءَ غفرَ لَهم
 
التعديل الأخير:

عكرمه

عضو موقوف
محظور
إنضم
7 فبراير 2015
المشاركات
143
مستوى التفاعل
261
النقاط
72
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
.............................................
أسماء مكة المكرمة حماها الله
سميت مكة لأنها تمك الجبارين أي تذهب نخوتهم.
سميت مكة لازدحام الناس بها.
سميت مكة لأن العرب في الجاهلية كانت تقول: (لا يتم حجنا حتى نأتي مكان الكعبة فنمك فيه أي نصفر صفير المكاء حول الكعبة، وكانوا يصفرون ويصفقون بأيديهم إذا طافوا بها.
سميت مكة لأنها بين جبلين مرتفعين عليها وهي في هبطة بمنزلة المكوك.
سميت مكة لأنها عبدت الناس فيها فيأتونها من جميع الأطراف من قولهم: امتك الفصيل أخلاف الناقة إذا جذب جميع ما فيها جذباً شديداً، فلم يبق فيها شيئاً.
سميت مكة لأنها لا يفجر بها أحد إلا بكت عنقه وقد التوت عنقه.
سميت مكة من مك الثدي أي مصه لقلة مائها لأنهم كانوا يمتكون الماء أي يستخرجونه.
سميت مكة لأنها تمك الذنوب أي تذهب بها كما يمك الفصيل ضرع أمه فلا يبقى فيه شيئاً.
سميت مكة لأنها تمك من ظلم أي تنقصه.

سميت بكة لأنها تبك أعناق الجبابرة.
سميت بكة لازدحام الناس بها.
بكة اسم لبطن مكة لأنهم يتباكون فيها أي يزدحمون.
سميت بكة لأن الأقدام تبك بعضها بعضاً أو لبك الناس بعضهم بعضاً في الطواف.

الآراء التي قيلت في التفرقة بين (مكة) و(بكة):
مكة اسم المدينة وبكة اسم البيت.
بكة اسم القرية ومكة مغزى بذي طوى لا يراه أحد ممن مر من أهل الشام والعراق واليمن والبصرة، وإنما هي أبيات في أسفل ثنية ذي طوى.
بكة موضع البيت وما حول البيت مكة.
بكة موضع البيت وموضع القرية مكة.
بكة موضع البيت ومكة هو الحرم كله.
بكة الكعبة والمسجد ومكة ذو طوى، وهو بطن الوادي المذكور في سورة الفتح

أم القرى: وهي تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَلِتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا)) [الأنعام:92]، وهذا دليل على فضلها على سائر البلاد.
البلد الأمين: وهي تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)) [التين:1] * ((وَطُورِ سِينِينَ)) [التين:2] * ((وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ)) [التين:3].
البلد: وردت هذه التسمية في القرآن الكريم: ((رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الأَصْنَامَ)) [إبراهيم:35]، وفي قوله تعالى: ((لا أُقْسِمُ بِهَذَا الْبَلَدِ)) [البلد:1] * ((وَأَنْتَ حِلٌّ بِهَذَا الْبَلَدِ)) [البلد:2].
البيت العتيق: تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ)) [الحج:29] لأنه عتق من الجبابرة.
البيت الحرام: تسمية وردت في القرآن الكريم: ((جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِلنَّاسِ)) [المائدة:97].
النساسة: لأنها لا تقر ظلماً ولا بغياً ولا يبغي فيها أحد إلا أخرجته.
الحاطمة: لأنها تحطم من استخف بها.
الرأس: لأنها مثل رأس الإنسان.
القادس: لأنها تقدس من الذنوب أي تطهر؟
الباسة: لأنها تبس أي تحطم الملحدين، وقيل تخرجهم.
كوثي: اسم بقعة كانت منزل بني عبد الدار.
المذهب: ورد في هذا الاسم في قول بشار بن أبي خازم: وما ضم جياد المصلى ومذهب.​

منقول بتصرف
من موقع ‫بوابة الحرمين الشريفين‬

ما جَلسَ قومٌ مجلِسًا لم يذكُروا اللهَ فيهِ ولم يُصلُّوا على نبيِّهم إلَّا كان عليهم تِرةٌ فإنَّ شاءَ عذَّبَهم وإن شاءَ غفرَ لَهم
سمعت إن بكه هو أسمها في التوراة والأنجيل
أما باقي الأسماء فهي أسماءها العربيه
والله أعلم
 
إنضم
3 ديسمبر 2014
المشاركات
354
مستوى التفاعل
683
النقاط
102
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
.............................................
أسماء مكة المكرمة حماها الله
سميت مكة لأنها تمك الجبارين أي تذهب نخوتهم.
سميت مكة لازدحام الناس بها.
سميت مكة لأن العرب في الجاهلية كانت تقول: (لا يتم حجنا حتى نأتي مكان الكعبة فنمك فيه أي نصفر صفير المكاء حول الكعبة، وكانوا يصفرون ويصفقون بأيديهم إذا طافوا بها.
سميت مكة لأنها بين جبلين مرتفعين عليها وهي في هبطة بمنزلة المكوك.
سميت مكة لأنها عبدت الناس فيها فيأتونها من جميع الأطراف من قولهم: امتك الفصيل أخلاف الناقة إذا جذب جميع ما فيها جذباً شديداً، فلم يبق فيها شيئاً.
سميت مكة لأنها لا يفجر بها أحد إلا بكت عنقه وقد التوت عنقه.
سميت مكة من مك الثدي أي مصه لقلة مائها لأنهم كانوا يمتكون الماء أي يستخرجونه.
سميت مكة لأنها تمك الذنوب أي تذهب بها كما يمك الفصيل ضرع أمه فلا يبقى فيه شيئاً.
سميت مكة لأنها تمك من ظلم أي تنقصه.

سميت بكة لأنها تبك أعناق الجبابرة.
سميت بكة لازدحام الناس بها.
بكة اسم لبطن مكة لأنهم يتباكون فيها أي يزدحمون.
سميت بكة لأن الأقدام تبك بعضها بعضاً أو لبك الناس بعضهم بعضاً في الطواف.

الآراء التي قيلت في التفرقة بين (مكة) و(بكة):
مكة اسم المدينة وبكة اسم البيت.
بكة اسم القرية ومكة مغزى بذي طوى لا يراه أحد ممن مر من أهل الشام والعراق واليمن والبصرة، وإنما هي أبيات في أسفل ثنية ذي طوى.
بكة موضع البيت وما حول البيت مكة.
بكة موضع البيت وموضع القرية مكة.
بكة موضع البيت ومكة هو الحرم كله.
بكة الكعبة والمسجد ومكة ذو طوى، وهو بطن الوادي المذكور في سورة الفتح

أم القرى: وهي تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَلِتُنذِرَ أُمَّ الْقُرَى وَمَنْ حَوْلَهَا)) [الأنعام:92]، وهذا دليل على فضلها على سائر البلاد.
البلد الأمين: وهي تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ)) [التين:1] * ((وَطُورِ سِينِينَ)) [التين:2] * ((وَهَذَا الْبَلَدِ الأَمِينِ)) [التين:3].
البلد: وردت هذه التسمية في القرآن الكريم: ((رَبِّ اجْعَلْ هَذَا الْبَلَدَ آمِنًا وَاجْنُبْنِي وَبَنِيَّ أَنْ نَعْبُدَ الأَصْنَامَ)) [إبراهيم:35]، وفي قوله تعالى: ((لا أُقْسِمُ بِهَذَا الْبَلَدِ)) [البلد:1] * ((وَأَنْتَ حِلٌّ بِهَذَا الْبَلَدِ)) [البلد:2].
البيت العتيق: تسمية وردت في القرآن الكريم: ((وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ)) [الحج:29] لأنه عتق من الجبابرة.
البيت الحرام: تسمية وردت في القرآن الكريم: ((جَعَلَ اللَّهُ الْكَعْبَةَ الْبَيْتَ الْحَرَامَ قِيَامًا لِلنَّاسِ)) [المائدة:97].
النساسة: لأنها لا تقر ظلماً ولا بغياً ولا يبغي فيها أحد إلا أخرجته.
الحاطمة: لأنها تحطم من استخف بها.
الرأس: لأنها مثل رأس الإنسان.
القادس: لأنها تقدس من الذنوب أي تطهر؟
الباسة: لأنها تبس أي تحطم الملحدين، وقيل تخرجهم.
كوثي: اسم بقعة كانت منزل بني عبد الدار.
المذهب: ورد في هذا الاسم في قول بشار بن أبي خازم: وما ضم جياد المصلى ومذهب.​

منقول بتصرف
من موقع ‫بوابة الحرمين الشريفين‬

ما جَلسَ قومٌ مجلِسًا لم يذكُروا اللهَ فيهِ ولم يُصلُّوا على نبيِّهم إلَّا كان عليهم تِرةٌ فإنَّ شاءَ عذَّبَهم وإن شاءَ غفرَ لَهم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

جزاك الله خيرا

اللهم احفظ مكة وسائر بلاد المسلمين

اللهم وفقنا لحج بيتك الحرام

اللهم احفظ المسجد الحرام

اللهم احفظ المسجد الأقصى

اللهم احفظ المسجد النبوي
 

ابو معاذ

عضو موقوف
محظور
إنضم
17 مارس 2014
المشاركات
1,877
مستوى التفاعل
5,973
النقاط
122
سمعت إن بكه هو أسمها في التوراة والأنجيل
أما باقي الأسماء فهي أسماءها العربيه
والله أعلم

صحيح ..
ويقول المقطع الذي فيه اسم مكة :

هناك في وادي بكة . ولكنهم في الطبعة العربية غيّروها الى
وادي البكاء . فيقول في احد المزامير ( طوبى للعابرين بوادي البكاء يصيرونه ينبوعاً ... )
وفي الانجليزية وادي بكة Becca vally ولاحظ كلمة بكة بحرف كابتال يعني علم .

ومع ذلك غيرّوها . وجاء في تفسيرهم ل ( وادي البكاء ) او تحديده فقالوا :
انه وادي في الحجاز من جبال فاران , حيث توجد اشجار لها دموع ( اذا قطع الانسان منها جزء )
او قطع لحاءها ... يعني لا زالوا في الحجاز هههههههه ليتهم خلوها على الحقيقة كان افضل لهم هم
 
التعديل الأخير:

مواضيع ممائلة