• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد

نور الهدى

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
محفظ قرآن كريم
إنضم
22 يونيو 2013
المشاركات
9,450
مستوى التفاعل
28,231
النقاط
122
الإقامة
المدينة النبوية
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
( علبة العصير التي غيَّرت حياة طالب ) !

هذه السنة الثانية لي في التدريس
مدير المدرسة يستدعيني في مكتبه:
أستاذ راشد :
هذه السنة جدولك سيكون في الصفين الثاني والثالث الأدبي ،
مفاجأة لم أحسب حسابها !
فأنا لازلت شاباً صغيراً ،
عمري لم يتجاوز الرابعة والعشرين بعد !
حاولت معه ليتركني أستمر في تدريس الصف الأول لكن هيهات !
خرجت من عنده وأنا أتذكر مايردده بعض الزملاء عن طلاب الأدبي فهم الأسوأ ، وهم كبار السن الذين لا يرغبون في شيء اسمه دراسة !
حتى أن أحد الزملاء كان يقول :
إنهم المتردية والنطيحة وما أكل السبع !
صورة ذهنية مرعبة ، فبعضهم أكبر مني سنا!
مشاعري الآن لاتوصف، فهي مزيج
من التوتروالخوف ، عشت ساعات في قلق ماذا أفعل ؟
لم يتبق على بداية العام إلا أقل من أسبوعين
ذهبت إلى المستودع أخذت كتب هذين الصفين ، قرأتها حتى حفظت كل مافيها ،
لا لا هذه لاتكفي توجهت إلى مكتبة الرشد
اشتريت كتبا ومراجع لكل مايتعلق بالمواد التي سوف أدرسها ، ولاسيما كتب التحليل الأدبي
وشروحات ديوان المتنبي وأبي تمام ،
غدا أول أيام العام الدراسي وأنا أردد بيت امرئ القيس:
ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي
وكعادة الشعراء يشكون جراحهم في الليل
ففيه الهدوء لبكائهم ونثر آلامهم وأوجاعهم !
أما أنا فكنت انتظر الصباح لأرى هل أنجح مع هؤلاء الطلاب وأكسب قلوبهم ؟
رن الجرس معلناً عن بداية الحصة الثانية
نعم أتذكر تلك الحصة بكل تفاصيلها!
اتجهت للصف الثاني الأدبي
دخلت الفصل بكل هدوء، عرفتهم بنفسي وبالمواد الكثيرة التي سوف أدرسها لهم ،
طلبت أن يعرفنا كل طالب باسمه ،
التفت إلى السبورة ، كتبت المادة : أدب
الدرس: تاريخ الأدب العباسي
ذلك الدرس الذي حفظته عن ظهر قلب
وحفظت الكثير من قصائده وماقيل عنها ،
وبينما أنا أكتب على السبورة عنوان الدرس
فإذا بي اسمع انفجار مدوي داخل الفصل
مفاجأة مرعبة !
أحد الطلاب رمى لا لا بل قذف علبة عصير بكل قوة باتجاه السبورة !!
آثار العصير أصابت جزءاً من ثوبي !
مفاجأة وأية مفاجأة !
لكني حسبت حسابها قبل حدوثها ، والحمدلله أنها حدثت في بداية العام !
التفت إلى الطلاب كأن على رؤوسهم الطير ،
صمت رهيب يخيم على الفصل ،
بحسبة بسيطة عرفت أن الذي رمى علبة العصير يجلس في الخلف ،
لم أتكلم لمدة دقيقة !
بعدها انطلقت قائلا:
أنا أستطيع أن أخبر الإدارة وهم يُخرِجون الطالب فيعاقبوه ، لكني متأكد أن الطالب الذي رمى علبة العصير كان يقصد أن يضعها في سلة المهملات !
( كانت السلة أسفل السبورة )
والذي أنا متأكد منه أكثر:
أن الطالب الذي رمى علبة العصير رجل ،
وأنه سيكون من أحسن الطلاب أدباً وعلماً ،
وأنه سيلحق بي بعد نهاية الدرس ويعتذر
لأني سامحته !
أحسست بأني انتصرت ؛ لكن ماذا بشأن بقية
طلاب الفصل الذين رأيت في أعين بعضهم
الخبث وفي أعين بعضهم الآخر الشفقة عليَّ !
قلت لهم : هل أخطأت على أحد منكم ؟
إن كنت أخطأت فأنا أستحق هذا وأكثر ،
أنا سأدرسكم خمس مواد ، سأقف معكم سأساعدكم سأكون صديقاً لكم إذا قبلتم صداقتي ، صدقوني يالأدبي : أنتم مظلومون!
أنتم من أحسن الطلاب وأفضلهم ،
هل تعلمون أن أكثر الوزراء هم من خريجي الأدبي !
وكبار مسؤولي الدولة هم من خريجي الأدبي !
بعدها ألقيتُ عليهم مقطوعات شعرية فيها النخوة وأخلاق الفرسان ،،
أذكر منها قصيدة المقنع الكندي ألقيتها كاملة
بإلقاء هز مشاعرهم وتغيرت تعبيرات وجوههم !
حتى رأيت الأسف والندم في أعينهم مشوباً بإعجاب بهذا الأستاذ الجديد !
وبدون أن أشعر بالوقت رن الجرس
شكرتهم على حسن استماعهم ، وأكدت لهم أني معهم ،
خرجت من الفصل توجهتُ إلى مكتبة المدرسة
حيث يوجد مكتبي ، ماشعرت إلا وأحد الطلاب يلحق بي قبل دخولي المكتبة وهو في قمة الحرج والحياء :
أستاذ أنا آسف ! عرفته إنه الذي رمى علبة العصير!
قلت له تعال معي ، دخلنا المكتبة سوياً ،
قلت له : تفضل اجلس ، بكى ذلك الطالب المراهق ( الفتوة ) الذي طالما أزعج المدرسة والمدرسين ، نعم رأيته يمسح دموعه التي تنبع من بحر عميق بمشكلات شاب مراهق لم تجد من يحتويها ،
قدمت له الشاهي فلم يصدق أن مدرساً يصب له الشاهي !
أخذ رأسي وقبَّله ، دار حوار طويل معه ،
عززت الثقة بنفسه قلت له ستكون من أحسن الطلاب !
فعلاً تغير هذا الطالب كثيراً فلا يراني إلا ويسلم مخفضاً رأسه حياءً واحتراماً ، وأصبح يبذلا جهداً في دراسته ومشاركته أثناء الدرس ،
حتى المعلمين صاروا يتباشرون
الطالب (الفتوة) صار من أحسن الطلاب
خصوصا أنه كان معيداً في الصف الأول ،
وتمر السنوات ويتخرج من الثانوية ،
ويلتحق بكلية الملك خالد العسكرية ويتخرج ضابطاً !
يستمر تواصله بي ، يقدم دعوته لي
لحضور زواجه حضرت وباركت له
أصر على دعوته لي في بيته
كان أبوه وإخوانه وبعض زملائه
في المجلس
ذكر قصة علبة العصير كاملة
أحرجني بكرمه ووفائه
وشكرته على حلاوة أخلاقه
بعد العصير طبعا
سمعت دعوات والده !

وقفة :

هذا حال أغلب الطلاب والطالبات فأين من يحتويهم؟

يقول الملك فيصل يرحمه الله :

لو لم أكن ملكاً ؛ لكنتُ معلماً

يومكم أسعد وأجمل مما تتوقعونه

نصيحة في غاية الجمال والأهمية :

أدخلوا السعادة في نفس شخص واحد على الأقل كل يوم ،

وإذا قلنا اليوم في الطابور لكل الطلبة والطالبات :

نحن جميعاً إدارة ومعلمين ومعلمات نحبكم لأنكم أبناؤنا وأبناء وطننا الغالي

هنا نكون قد ( أسعدنا المئات ، وليس شخصاً واحداً فقط )

هناك من يحتاجكم بصدق

انشرو ثقافة التعزيز في محيطكم التربوي

قولوا لمن تعملون لأجلهم أنكم تحبونهم

لايكفي لايكفي لايكفي أن نعمل من أجلهم

بل صرحوا لهم بحبكم لهم.
منقولة

 

م فايز

عضو موقوف
محظور
إنضم
21 يوليو 2015
المشاركات
247
مستوى التفاعل
443
النقاط
72
قصة جميلة لكن ذكر الملك فيصل ليس له داعي
وهل هو من ائمة المسلمين أو من مناراتهم حتى نحتج بأقواله إن هو إلا ملك أخذ متاعه من الدنيا ثم ذهب
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
قصة جميلة لكن ذكر الملك فيصل ليس له داعي
وهل هو من ائمة المسلمين أو من مناراتهم حتى نحتج بأقواله إن هو إلا ملك أخذ متاعه من الدنيا ثم ذهب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

رد السلام اولا أخي فرد السلام واجب
والسلام من أسماء الله التي ببدايه قوله قبل أي شيء يدخل البركه والاطمئنان والسكينه فتعرف على اسم الله السلام بارك الله فيك .
https://www.almobshrat.net/threads/16488/page-9
الملك فيصل رحمه الله لم يكن حاكما فقط بل اقام العدل والامان في بلاده وشعبه وكان معلما قبل ان يكون قائداً ، بل زرع الخوف من الاسلام والمسلمين في نفوس أعدائه وكان له شأن عظيم في الأمة الاسلاميه والغير اسلاميه ، فمهما كتبنا عنه فلن نوفيه حقه .
والرسول صلى الله عليه وسلم امرنا بذكر محاسن الموتى فقد افضوا الى ماقدموا ، فلا نذكرهم إلا بحسن أو نسكت ولاتذكر الاساءه فانهم ذهبوا الى خالقهم وهو أعلم بهم .
واخيرا : هل يجب في المقالات ذكر أئمة المسلمين والعلماء فقط ؟!
لقد كان صلى الله عليه وسلم يذكر محاسن الصحابه عند بعضهم البعض وذكر نخوه وشجاعة وأخلاق قريش وهم كفار لأن الاسلام أيد بعض اخلاقهم وأعمالهم فما بالنا بالمسلمين الموحدين ؟
اتمنى نظرتك تتغير .
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
( علبة العصير التي غيَّرت حياة طالب ) !


هذه السنة الثانية لي في التدريس
مدير المدرسة يستدعيني في مكتبه:
أستاذ راشد :
هذه السنة جدولك سيكون في الصفين الثاني والثالث الأدبي ،
مفاجأة لم أحسب حسابها !
فأنا لازلت شاباً صغيراً ،
عمري لم يتجاوز الرابعة والعشرين بعد !
حاولت معه ليتركني أستمر في تدريس الصف الأول لكن هيهات !
خرجت من عنده وأنا أتذكر مايردده بعض الزملاء عن طلاب الأدبي فهم الأسوأ ، وهم كبار السن الذين لا يرغبون في شيء اسمه دراسة !
حتى أن أحد الزملاء كان يقول :
إنهم المتردية والنطيحة وما أكل السبع !
صورة ذهنية مرعبة ، فبعضهم أكبر مني سنا!
مشاعري الآن لاتوصف، فهي مزيج
من التوتروالخوف ، عشت ساعات في قلق ماذا أفعل ؟
لم يتبق على بداية العام إلا أقل من أسبوعين
ذهبت إلى المستودع أخذت كتب هذين الصفين ، قرأتها حتى حفظت كل مافيها ،
لا لا هذه لاتكفي توجهت إلى مكتبة الرشد
اشتريت كتبا ومراجع لكل مايتعلق بالمواد التي سوف أدرسها ، ولاسيما كتب التحليل الأدبي
وشروحات ديوان المتنبي وأبي تمام ،
غدا أول أيام العام الدراسي وأنا أردد بيت امرئ القيس:
ألا أيها الليل الطويل ألا انجلي
وكعادة الشعراء يشكون جراحهم في الليل
ففيه الهدوء لبكائهم ونثر آلامهم وأوجاعهم !
أما أنا فكنت انتظر الصباح لأرى هل أنجح مع هؤلاء الطلاب وأكسب قلوبهم ؟
رن الجرس معلناً عن بداية الحصة الثانية
نعم أتذكر تلك الحصة بكل تفاصيلها!
اتجهت للصف الثاني الأدبي
دخلت الفصل بكل هدوء، عرفتهم بنفسي وبالمواد الكثيرة التي سوف أدرسها لهم ،
طلبت أن يعرفنا كل طالب باسمه ،
التفت إلى السبورة ، كتبت المادة : أدب
الدرس: تاريخ الأدب العباسي
ذلك الدرس الذي حفظته عن ظهر قلب
وحفظت الكثير من قصائده وماقيل عنها ،
وبينما أنا أكتب على السبورة عنوان الدرس
فإذا بي اسمع انفجار مدوي داخل الفصل
مفاجأة مرعبة !
أحد الطلاب رمى لا لا بل قذف علبة عصير بكل قوة باتجاه السبورة !!
آثار العصير أصابت جزءاً من ثوبي !
مفاجأة وأية مفاجأة !
لكني حسبت حسابها قبل حدوثها ، والحمدلله أنها حدثت في بداية العام !
التفت إلى الطلاب كأن على رؤوسهم الطير ،
صمت رهيب يخيم على الفصل ،
بحسبة بسيطة عرفت أن الذي رمى علبة العصير يجلس في الخلف ،
لم أتكلم لمدة دقيقة !
بعدها انطلقت قائلا:
أنا أستطيع أن أخبر الإدارة وهم يُخرِجون الطالب فيعاقبوه ، لكني متأكد أن الطالب الذي رمى علبة العصير كان يقصد أن يضعها في سلة المهملات !
( كانت السلة أسفل السبورة )
والذي أنا متأكد منه أكثر:
أن الطالب الذي رمى علبة العصير رجل ،
وأنه سيكون من أحسن الطلاب أدباً وعلماً ،
وأنه سيلحق بي بعد نهاية الدرس ويعتذر
لأني سامحته !
أحسست بأني انتصرت ؛ لكن ماذا بشأن بقية
طلاب الفصل الذين رأيت في أعين بعضهم
الخبث وفي أعين بعضهم الآخر الشفقة عليَّ !
قلت لهم : هل أخطأت على أحد منكم ؟
إن كنت أخطأت فأنا أستحق هذا وأكثر ،
أنا سأدرسكم خمس مواد ، سأقف معكم سأساعدكم سأكون صديقاً لكم إذا قبلتم صداقتي ، صدقوني يالأدبي : أنتم مظلومون!
أنتم من أحسن الطلاب وأفضلهم ،
هل تعلمون أن أكثر الوزراء هم من خريجي الأدبي !
وكبار مسؤولي الدولة هم من خريجي الأدبي !
بعدها ألقيتُ عليهم مقطوعات شعرية فيها النخوة وأخلاق الفرسان ،،
أذكر منها قصيدة المقنع الكندي ألقيتها كاملة
بإلقاء هز مشاعرهم وتغيرت تعبيرات وجوههم !
حتى رأيت الأسف والندم في أعينهم مشوباً بإعجاب بهذا الأستاذ الجديد !
وبدون أن أشعر بالوقت رن الجرس
شكرتهم على حسن استماعهم ، وأكدت لهم أني معهم ،
خرجت من الفصل توجهتُ إلى مكتبة المدرسة
حيث يوجد مكتبي ، ماشعرت إلا وأحد الطلاب يلحق بي قبل دخولي المكتبة وهو في قمة الحرج والحياء :
أستاذ أنا آسف ! عرفته إنه الذي رمى علبة العصير!
قلت له تعال معي ، دخلنا المكتبة سوياً ،
قلت له : تفضل اجلس ، بكى ذلك الطالب المراهق ( الفتوة ) الذي طالما أزعج المدرسة والمدرسين ، نعم رأيته يمسح دموعه التي تنبع من بحر عميق بمشكلات شاب مراهق لم تجد من يحتويها ،
قدمت له الشاهي فلم يصدق أن مدرساً يصب له الشاهي !
أخذ رأسي وقبَّله ، دار حوار طويل معه ،
عززت الثقة بنفسه قلت له ستكون من أحسن الطلاب !
فعلاً تغير هذا الطالب كثيراً فلا يراني إلا ويسلم مخفضاً رأسه حياءً واحتراماً ، وأصبح يبذلا جهداً في دراسته ومشاركته أثناء الدرس ،
حتى المعلمين صاروا يتباشرون
الطالب (الفتوة) صار من أحسن الطلاب
خصوصا أنه كان معيداً في الصف الأول ،
وتمر السنوات ويتخرج من الثانوية ،
ويلتحق بكلية الملك خالد العسكرية ويتخرج ضابطاً !
يستمر تواصله بي ، يقدم دعوته لي
لحضور زواجه حضرت وباركت له
أصر على دعوته لي في بيته
كان أبوه وإخوانه وبعض زملائه
في المجلس
ذكر قصة علبة العصير كاملة
أحرجني بكرمه ووفائه
وشكرته على حلاوة أخلاقه
بعد العصير طبعا
سمعت دعوات والده !

وقفة :


هذا حال أغلب الطلاب والطالبات فأين من يحتويهم؟

يقول الملك فيصل يرحمه الله :

لو لم أكن ملكاً ؛ لكنتُ معلماً

يومكم أسعد وأجمل مما تتوقعونه

نصيحة في غاية الجمال والأهمية :

أدخلوا السعادة في نفس شخص واحد على الأقل كل يوم ،

وإذا قلنا اليوم في الطابور لكل الطلبة والطالبات :

نحن جميعاً إدارة ومعلمين ومعلمات نحبكم لأنكم أبناؤنا وأبناء وطننا الغالي

هنا نكون قد ( أسعدنا المئات ، وليس شخصاً واحداً فقط )

هناك من يحتاجكم بصدق

انشرو ثقافة التعزيز في محيطكم التربوي

قولوا لمن تعملون لأجلهم أنكم تحبونهم

لايكفي لايكفي لايكفي أن نعمل من أجلهم

بل صرحوا لهم بحبكم لهم.
منقولة


وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
لله دره وبارك الله فيه وفي امثاله
قليل مثله فليت قومي يفقهون؟!

جزاك الله كل خير وجزاك ووالديك الفردوس الاعلى على النقل الاكثر من رائع .
حاليا في أيامنا تغير المعلمين كثيرا
اصبحوا جلادين وسجانين وقليلي الامانه إلا مارحم ربي
اقص عليكم قصة حصلت في مدرسة ابني في الصف الاول الابتدائي قبل ثلاث اسابيع أي بدايه هذا العام الدراسي

للاسف لاحظوا لاي درجه وصل ببعض المعلمين في تعليم اجيالنا والذين اصبحوا امانه عندهم :
طبعا الاسبوع الاول تمهيدي ويحضر الآباء مع أبنائهم في الصف الاول
يقول زوجي :
خرجت من عند المدير وإذا بطفل في الصف الاول الابتدائي يبكي بحرقه في الممر وخده أحمر فلما سألته قال لي : الاستاذ ضربني كف :eek:
زوجي : ليه ؟
الطفل : ماأدري .
قال زوجي والله لو كان المعلم أمامي لاوجعته ضربا أمام الطفل لكن حظه كبير لم اعرف من هو ولم يكن أمامي
وبعد ايام عرف انه المرشد الطلابي :mad: تخيلوا المرشد من يضرب طفل في ايامه الاولى .

ونفس المرشد يذهب للاولاد في الفصل الاول الابتدائي الذين بدون معلم في الاسبوع الثاني ويصرخ عليهم باعلى صوته ويهددهم ويقفل الباب ويذهب يفطر ويتقهوى مع زملائه ثم يرجع لهم بنفس الاسلوب رايح جاي
تخيلوا نفسيه الاطفال وهل سيحبون المدرسه وهل يريدون ان يتعلموا في هذا الجو ؟
ابني صار يقول لي : ماما ما ابغى المدرسه الاستاذ بس يصرخ علينا وانا ما احب الصراخ :(
ويوم الخميس في اول اسبوع تمهيدي يقول لي ماما ماابغى اروح المدرسه لان الاستاذ بيحطنا في غرفه الفئران وانا اخاف من الفئران ، ووالله راح يوم الخميس والدموع في عينيه خوفا من الغرفه الوهميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ضعوا 100 استفهام
لاحول ولاقوه الا بالله .
 
التعديل الأخير:
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
لله دره وبارك الله فيه وفي امثاله
قليل مثله فليت قومي يفقهون؟!

جزاك الله كل خير وجزاك ووالديك الفردوس الاعلى على النقل الاكثر من رائع .
حاليا في أيامنا تغير المعلمين كثيرا
اصبحوا جلادين وسجانين وقليلي الامانه إلا مارحم ربي
اقص عليكم قصة حصلت في مدرسة ابني في الصف الاول الابتدائي قبل ثلاث اسابيع أي بدايه هذا العام الدراسي

للاسف لاحظوا لاي درجه وصل ببعض المعلمين في تعليم اجيالنا والذين اصبحوا امانه عندهم :
طبعا الاسبوع الاول تمهيدي ويحض الآباء مع أبنائهم في الصف الاول
يقول زوجي :
خرجت من عند المدير وإذا بطفل في الصف الاول الابتدائي يبكي بحرقه في الممر وخده أحمر فلما سألته قال لي : الاستاذ ضربني كف :eek:
زوجي : ليه ؟
الطفل : ماأدري .
قال زوجي والله لو كان المعلم أمامي لاوجعته ضربا أمام الطفل لكن حظه كبير لم اعرف من هو ولم يكن أمامي
وبعد ايام عرف انه المرشد الطلابي :mad: تخيلوا المرشد من يضرب طفل في ايامه الاولى .

ونفس المرشد يذهب للاولاد في الفصل الاول الابتدائي الذين بدون معلم في الاسبوع الثاني ويصرخ عليهم باعلى صوته ويهددهم ويقفل الباب ويذهب يفطر ويتقهوى مع زملائه ثم يرجع لهم بنفس الاسلوب رايح جاي
تخيلوا نفسيه الاطفال وهل سيحبون المدرسه وهل يريدون ان يتعلموا في هذا الجو ؟
ابني صار يقول لي : ماما ما ابغى المدرسه الاستاذ بس يصرخ علينا وانا ما احب الصراخ :(
ويوم الخميس في اول اسبوع تمهيدي يقول لي ماما مابغى اروح المدرسه لان الاستاذ بيحطنا في غرفه الفئران وانا اخاف من الفئران ، ووالله راح يوم الخميس والدموع في عينيه خوفا من الغرفه الوهميه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ضعوا 100 استفهام
لاحول ولاقوه الا بالله .
وعليكم السلام ورحمة الله
أختي واثقه لو مكانك نروح مع الطفل ونفند مخاوفه امام المرشد وتوضحوا لطفلكم انكم تحموه والله للان الاشياء ال كانوا يخفونا منها واحنا صغار راسخه بعقلنا
 
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
4,891
مستوى التفاعل
13,575
النقاط
122
العمر
46
أختي نور تذكرت بعد انهاء الكليه درست فتره قصيره بمدرسه ثانويه كبديله لمعلمه البنات اصغر مني بعامين كنت اخاف منهم:D
لكن بعدها اصبحنا صديقات
 

السبيل

عضو
إنضم
6 يناير 2015
المشاركات
1,015
مستوى التفاعل
2,816
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله
أختي واثقه لو مكانك نروح مع الطفل ونفند مخاوفه امام المرشد وتوضحوا لطفلكم انكم تحموه والله للان الاشياء ال كانوا يخفونا منها واحنا صغار راسخه بعقلنا
وعليكم السلام ورحمة الله
مثل
"ابو رجل مسلوخة"
:D
هذا الرجل كان يطاردني حتى الفجر فأن قال المؤذن الله أكبر ، فر ابو رجل مسلوخة
وفي مرة انتبه الي اخي فقال لي : ليش سهران لهذا الوقت ؟ فقلت له "ابو رجل مسلوخة":D
فضحك وقال لي نمزح معك :eek:
أحببت ان اذكر هذه القصة لأن الأطفال يؤخذون الأمور بجدية خصوصا ان كان الأمر
صادر من الأهل الذين هم ملاذ الطفل وامانه
 

واثقة بالله

مشرفة
طاقم الإدارة
الاشراف
عضوية ماسية
عضو
إنضم
5 أكتوبر 2013
المشاركات
7,952
مستوى التفاعل
23,975
النقاط
122
وعليكم السلام ورحمة الله
أختي واثقه لو مكانك نروح مع الطفل ونفند مخاوفه امام المرشد وتوضحوا لطفلكم انكم تحموه والله للان الاشياء ال كانوا يخفونا منها واحنا صغار راسخه بعقلنا

صدقتي أختي ووالله ما انسى معلماتنا في ذاك الزمان
انا الى الآن اسميهن سجانات وليس معلمات ، ولكن ان جيتي للحق علمونا صح وتخرجنا من الابتدائي ونحن نعرف القراءة والكتابة والاملاء 100 %
احيانا الضرب يجيب نتيجة :D

راح ابوه ثاني يوم واخبر المدير بما قاله المرشد وطبعا مستحيل يطلع المعلم غلطان
قال له : لايمكن المعلم يقول كذا وتحجج بكلمات اخرى .( ثقة عمياء )
وبعدها راح زوجي للاطفال في الفصل وقال لهم : هذا الاستاذ يكذب عليكم لا تصدقوه ( رد الصاع له بصاعين )
;)
 

مواضيع ممائلة