• انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحانه الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
59
مستوى التفاعل
33
النقاط
22
السلام عليكم ورحمه الله.. رأيت في بعض صفحات الفيس اهتمام البعض بموضوع أوزان الحروف والكلمات ويقومون بإعطاء كل حرف رقم ثم يقومون بجمع هذه الحروف والكلمات. و يتنبأون من خلال ذلك بأمور حدثت أو قد تحدث. كما أنهم يدعون نسبة هذا العلم إلى الإمام علي رضي الله عنه.. وقد انتقدت طريقهم هذا و قمت بالرد على هذا الكلام. لكن مازال بعض الناس المتابعين لهذه الصفحات يؤمنون بهذا الكلام.
فاحببت أن أعرض الموضوع هنا حتى يدلي كل واحد بدلوه. فيعطينا رأيه. وكيف يمكن تصحيح هذه الأفكار ومقاومتها وتوعية البسطاء أو قليلي الحظ من التعليم.. مع خالص الشكر والتقدير والاحترام لكم جميعاً
 
  • إعجاب
التفاعلات: عزام الكناني

Ahmad61

عضو
إنضم
28 أغسطس 2013
المشاركات
155
مستوى التفاعل
263
النقاط
72
السلام عليكم
اعتقد انك تقصد حساب الجمل.
الصحيح انه حساب لاوزان الحروف العربية من الالف الى الغين

ابجد هوز حطي كلمن سعفص قرشت ثخذ ضظغ

وزن الالف واحد ووزن الغين الف

هذا الحساب معروف منذ القدم اي قبل الامام علي عليه السلام. وهو حساب صحيح والكثير من الاعجاز في القرآن لا يمكن معرفته بدون حساب الجمل وقد كتبت بحثا بسيطا لاثبات صحته في منتدى اخر. دعك مما يقال عنه فالحق كالشمس ليس بالامكان حجبها. بعض الباحثين يتكلفون في استخدام حساب الجمل لاثبات ما يريدونه وهنا يكمن الخطأ وليس في الحساب. والله اعلم.
 
إنضم
16 مارس 2015
المشاركات
252
مستوى التفاعل
330
النقاط
72
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أعتقد أنه كلام الأخ أحمد فوق صحيح وكذلك أن المشكلة تكمن في ليّ أعناق الآيات كي يثبت الشخص نظريته وفكرته. لكن الأحق هو التجرد للحق، وهذا صعب في هذا العلم وفي غيره. لكنه علم قديم وموجود ولدى مؤيديه الكثير من الإثباتات بأن النبي صلى الله عليه وسلم، مثلا، لم يعترض على اليهود حينما استخدموه أمامه وكذلك هناك بعض الأحاديث أن ابن عباس كان يستخدمه ولكن بصورة أصح من الصورة الحالية. على كل حال، أعتقد أن الأمر يكمن في أن لا يغير مستخدم حساب الجُمّل من العقيدة أو المعلوم من الدين بالضرورة وألا يتجاوز أي حدود في التعامل مع القرآن الكريم. وبعد ذلك يؤخذ منه أو يرد عليه.
 
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا يعلم الغيب إلا الله وهذه الطرق فيها دس للسم في العسل ومن يؤمن بها سيقتنع بنتيجتها والتي قد تفتنه وتودي به إلى المهالك.
{وَأَنَّ هَٰذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ۚ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ} [الأنعام : 153]
رابط القراءة والتفسير والتلاوة: http://quran.ksu.edu.sa/index.php?aya=6_153
قال ابن كثير في تفسير الآية:
عن عبد الله - هو ابن مسعود ، رضي الله عنه - قال : خط رسول الله صلى الله عليه وسلم خطا بيده ، ثم قال : " هذا سبيل الله مستقيما " وخط على يمينه وشماله ، ثم قال : " هذه السبل ليس منها سبيل إلا عليه شيطان يدعو إليه " ثم قرأ : ( وأن هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل فتفرق بكم عن سبيله ) .

لذا فالأفضل هو دراسة القرآن والسنة فما يزال هناك الكثير من الأحاديث والأخبار عن آخر الزمان ولا يعرف عنها الناس لأنهم يكتفون بالانترنت ولا يقرأوون الكتب التي بها آلاف الأحاديث والأخبار المثبتة عنه والمرفوعة، هذا والله أعلم.
 
  • إعجاب
التفاعلات: عبدالله المصري
إنضم
18 يوليو 2015
المشاركات
728
مستوى التفاعل
1,038
النقاط
102
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

لدى مؤيديه الكثير من الإثباتات بأن النبي صلى الله عليه وسلم، مثلا، لم يعترض على اليهود حينما استخدموه أمامه وكذلك هناك بعض الأحاديث أن ابن عباس كان يستخدمه ولكن بصورة أصح من الصورة الحالية.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
قال الله تعالى:
{وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِنًا عَلَيْهِ ۖ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ ۖ وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَهُمْ عَمَّا جَاءَكَ مِنَ الْحَقِّ ۚ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجًا ۚ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَٰكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُمْ ۖ فَاسْتَبِقُوا الْخَيْرَاتِ ۚ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ} [المائدة : 48]

رابط القراءة والتفسير والتلاوة: http://quran.ksu.edu.sa/index.php?aya=5_48
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
59
مستوى التفاعل
33
النقاط
22
الحقيقة رد بعض الاخوة هنا غريب جدا.. مثلا الأخ أحمد يقول دعك مما يقال فالحق كالشمس.. أي حق يا رجل؟ كيف حكمت عليه انه حق. اهناك دليل عليه من القرآن والسنة؟؟!!! هل كان يعمل به أحد من السلف؟؟ من قال لك انه موثوق؟؟ معنى وجوده قبل الإمام علي لا يثبت له صحة.. فهو كان مشهورا بين اليهود. ولم نجد أحد من السلف عمل به. ولم يصح عن الإمام علي أو جعفر الصادق رضي الله عنهما أنهما اشتغلا بهذا العلم وكل ماذكر في ذلك موضوع لا أصل له.. فلابد من دراسة الأمر جيدا قبل الرد. وكذلك أحد الإخوة يقول إنه علم.. هل معنى انه علم يعطيه صحة و يجعله محل ثقتنا؟ الا تعلم أن السحر علم؟؟ ومن أين جئت بما ذكرت عن ابن عباس.. أين وجدت هذا الكلام؟؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
59
مستوى التفاعل
33
النقاط
22
لحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فإن علم الجفر أو كتاب الجفر تنسبه بعض الفرق الضالة لعلي أو لجعفر الصادق- رضي الله عنهما- كذبا وبهتانا، ويزعمون أن فيه أسرارا وعلوما خصهما بها النبي- صلى الله عليه وسلم-

فقد ذكر ذلك غير واحد من أهل العلم قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الفتاوى: " جاء فى الصحيح أنه قيل لعلى رضى الله عنه هل ترك عندكم رسول الله شيئا وفى لفظ هل عهد إليكم رسول الله شيئا لم يعهده إلى الناس فقال لا والذى فلق الحبة وبرأ النسمة إلا فهما يؤتيه الله عبدا فى كتابه، وما فى هذه الصحيفة وفيها العقل وفكاك الأسير وأن لا يقتل مسلم بكافر.

وبهذا الحديث ونحوه من الأحاديث الصحيحة استدل العلماء على أن كل ما يذكر عن علي وأهل البيت من أنهم اختصوا بعلم خصهم به النبى دون غيرهم كذب عليهم مثل ما يذكر منه الجفر والبطاقة والجدول وغير ذلك

وأما علم أرقام الحروف أو أسرار الحروف فقال عنه ابن خلدون في تاريخه " هو المسمى لهذا العهد بالسيميا نقل وضعه من الطلسمات إليه في اصطلاح أهل التصرف من المتصوفة فاستعمل استعمال العام في الخاص و حدث هذا العلم في الملة بعد صدر منها و عند ظهور الغلاة من المتصوفة و جنوحهم إلى كشف حجاب الحس و ظهور الخوارق على أيديهم.. و هو من تفاريع علم السيمياء لا يوقف على موضوعه و لا تحاط بالعدد مسائله"

وهذا النوع من العلوم لا خير فيه، ولا يجوز للمسلم أن يشتغل به أو يضيع وقته فيه

ويكفي في الرد على أصحابها أنها ليست علوما منضبطة ولا تحت قاعدة ثابتة، ولا يشتغل فيها أو يهتم بها إلا من قل اهتمامه واعتناؤه بكتاب الله تعالى وبسنة رسوله- صلى الله عليه وسلم- وبما كان عليه السلف الصالح من هذه الأمة ، وأما أتباع الرسول- صلى الله عليه وسلم- فقد أغناهم الله بما جاء به من العلوم النافعة والأعمال الصالحة عن هذا كله، فلا يعتنون إلا بما ينفعهم في دينهم أو دنياهم، ولا يجعلون هذه الأمور من مطالبهم المهمة لأن ما يطلبونه أعلى وأعظم من هذا النوع من العلوم.
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
59
مستوى التفاعل
33
النقاط
22
هذا الكلام نقلته عن فتاوى الثقات.. وهذا ما اعرفه و أدين الله به. فمن يرى عكس ذلك يأتي بالدليل.. بارك الله فيكم جميعا وهدانا لاتباع الحق
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب

Ahmad61

عضو
إنضم
28 أغسطس 2013
المشاركات
155
مستوى التفاعل
263
النقاط
72
هذا الكلام نقلته عن فتاوى الثقات.. وهذا ما اعرفه و أدين الله به. فمن يرى عكس ذلك يأتي بالدليل.. بارك الله فيكم جميعا وهدانا لاتباع الحق
السلام عليكم
حساب الجمل ثبتت صحته وبالامكان الاعتماد عليه اما ان جهله بعض اهل العلم فهذه مشكلتهم وفوق كل ذي علم عليم. عليهم بدراسته بدل الفتوى بغير علم.
 
إنضم
15 يوليو 2013
المشاركات
59
مستوى التفاعل
33
النقاط
22
يا اخي كيف ثبتت صحته؟ أعطنا أدلة و أمثلة على ذلك.. ثم تقول أن من جهله من بعض أهل العلم فهذه مشكلتهم.. هم لم يجهلوه. هم عرفوا كيفيته ولكنهم أنكروا صحة ذلك. و أفتوا بحرمته و بحرمة العمل به والاعتقاد فيه
 

مواضيع ممائلة