موضوع حصري نسب المهدى.

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
XXXX المهدي ينسب لامة لانة فاطمي وفاطمة من عدنان من جهة الام من جهة الاب ولقبة فهو قحطاني يماني ..
 
المهدي فاطمي عدناني من جهة الام من جهة الاب فهو قحطاني يماني ..
السلام عليكم ورحمه آلله وبركاته
اخي ضيا القمر
اسلوبك هاذا يرد الخطا عليك
حتا وان كان صحيح
يا اخي لايس هاكذا الحوار وبهاذا الأسلوب
وفقك الله احس باقي شوي وبتنزل تضارب
هههههه
المهم وفقك الله
قاعد اعيد لة مرات عديدة تعبت اقول لة المهدي فاطمي من جهة امة التي تعود في النسب لعدنان من اسماعيل من نسل فاطمة اما من الاب فهو قحطاني يماني اعتقد ان الامور واضحة ماتحتاج اعادة وتكرار عيسى ينسب لامة مريم المهدي لقبة الفاطمي ولكن نسبة من قحطان ..
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
النقاش لم يكن شرعيا و لا علميا من الاول، و اتجه نحو الجدال و المراء ، راجع ردودك من الاول ،
انت زعمت ان المهدي قحطاني من جهة الاب.
انا طالبت بالدليل كاي مسلم باحث عن الحق في امر غيبي من اشراط الساعة.
سؤالي مازال بدون جواب شرعي : ما هو الدليل من الكتاب او السنة او الاثار ان اب المهدي من قحطان ؟
انت لم تقدم الدليل على رايك او اجتهادك و بدات تستعمل اسلوب عصبي ، استفزازي و استعمال الفاظ من قبيل : يا عزيزي، يا بابا ، سكر الموضوع، عقلك ما يستوعب....
ملحوظة : ما يربطني هنا امران اثنان : اخوة الدين فقط و العضوية في منتدى، فلا يحق لك ان ترفع الكلفة بيننا لاني لا اعرفك، لست من اهلي او اصحابي لترفع الكلفة لديك حق واحد ان تسلم علي و تناديني اخي...فقط ، يجب ان تراجع اسلوبك في الحوار و التواصل لانه هناك مشكلة تواصل واضحة عندك.
الفكر ليس بالفرض و الحشو بل بالاقناع و تقديم الحجة بالحجة.
المهدي من اشراط الساعة و اي معلومة يجب ردها للكتاب و السنة ،ان ام نجد نستانس بالاثار او الرؤيا الصالحة فقط.
انت تزعم ان اب المهدي قحطاني، طيب ما هو دليلك و على ما اعتمدت في اجتهادك ؟
ان كنت باحثا على الحق، قدم ادلتك و حججك و انر بصيرة الناس باسلوب غير منفر.
قال الله عز و جل : ﴿ وَلَوْ كُنْتَ فَظّاً غَلِيظَ الْقَلْبِ لَانْفَضُّوا مِنْ حَوْلِكَ ﴾.
ان لم تقدم دليل، سنفتح باب للهرطقة و التنجيم .
انا ايضا ساقول لكم
الدجال من قحطان.
ياجوج و ماجوج من همذان.
الدابة من غطفان.
لا تطالبوني بالدليل، من يقبل خير و بركة، من يرفض هو حر.
النقاش لا يكون بفرض فكرة بدون دليل و كانه قران منزل او وحي ينزل الان...
، استغفر الله و اتوب اليه.
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا اخي احكم انت..هو يزعم ان اب المهدي من قحطان..طالبته بالدليل..قال هو قحطاني و انتهى ..يعني قران مقدس انه قحطاني.
يعني انا اقول مثلا الدجال مربوط في قحطان و تربى هناك و سيخرج خلسة ليمر بالشام .ستقول لي الدجال يخرج من اصفهان..اقول لك نعم لكن تربى في قحطان و انتهى الموضوع...
هذا هو النقاش العلمي اقبله او ارفضه لا دليل و لا بينة.
---
ساذهب لصلاة الجمعة و اقرا لي سورة الكهف على دجال قحطان و اصفهان.:D
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أقصد رأيك انت من أن أم المهدي من بني اسرائيل ودليلك كان الرؤى ولكن ما اذكره من الرؤى هنا فقط أن له نسبا في بني اسرائيل ولكن لا نعرف هل هو من جهة الأب أو جهة الأم وغيره.
بالمناسبة، هناك شيء لطالما وددت أن أبحث عنه وهو عن النسب. نعرف أن نسب الانسان هو لأبيه دائما بالدرجة الأولى ولكن لو ملاحظ أن الرسول قال من نسل فاطمة من الأحاديث ولكنه أيضا يعتبر حفيد الرسول. إذن في هذه الحالة هل من المعقول أن يكون المهدي من نسل الرسول إما من الأب أو من الأم بدون الجزم أن يكون النسل حتما من جهة أبيه أم ماذا؟
 
XXXX المهدي ينسب لامة لانة فاطمي وفاطمة من عدنان من جهة الام من جهة الاب ولقبة فهو قحطاني يماني ..
أخي نعم هذا رأيك، ولكن كيف عرفت ذلك؟ هل تعرف المهدي ولذلك جزمت بذلك أم أن هناك أدلة معينة جعلتك تجزم بهذه الطريقة؟ نحن لا نعلم على ماذا بنيت رأيك ولذلك نتمنى التوضيح وإلا فأي شخص يستطيع أن يقول ما شاء بدون بينة.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أقصد رأيك انت من أن أم المهدي من بني اسرائيل ودليلك كان الرؤى ولكن ما اذكره من الرؤى هنا فقط أن له نسبا في بني اسرائيل ولكن لا نعرف هل هو من جهة الأب أو جهة الأم وغيره.
بالمناسبة، هناك شيء لطالما وددت أن أبحث عنه وهو عن النسب. نعرف أن نسب الانسان هو لأبيه دائما بالدرجة الأولى ولكن لو ملاحظ أن الرسول قال من نسل فاطمة من الأحاديث ولكنه أيضا يعتبر حفيد الرسول. إذن في هذه الحالة هل من المعقول أن يكون المهدي من نسل الرسول إما من الأب أو من الأم بدون الجزم أن يكون النسل حتما من جهة أبيه أم ماذا؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم هو ما قصدته ان ام المهدي يرجع نسبها لبني اسراءيل ربما من جهة الام، يعني هناك اجداد للمهدي من جهة الام و هو المحتمل يتصلون ببني اسراءيل، و الرؤيا عبرها الشيخ علامة، توجد في قسم الرؤيا.
سؤالك الثاني هو عين الموضوع
انت تقول احتمال ان يكون المهدي من نسل الرسول ؟
الجواب عليه بسؤال : ماذا تبقى من نسل النبي من بناته الاطهار ؟
اتكلم عن نسل زينب، رقية، ام كلثوم. ؟
لاحظ ان الرسول عليه الصلاة و السلام حدد نسب المهدي من عترته و من ولد فاطمة
السؤال هنا
لماذا حدد من ولد فاطمة و لم يقل من نسلي او من نسل الامام علي عليهم السلام جميعا.
مع وجوب الاشارة ان شرعا الولد ينسب لابيه و هي قاعدة شرعية ازلية الى يوم الدين.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم هو ما قصدته ان ام المهدي يرجع نسبها لبني اسراءيل ربما من جهة الام، يعني هناك اجداد للمهدي من جهة الام و هو المحتمل يتصلون ببني اسراءيل، و الرؤيا عبرها الشيخ علامة، توجد في قسم الرؤيا.
سؤالك الثاني هو عين الموضوع
انت تقول احتمال ان يكون المهدي من نسل الرسول ؟
الجواب عليه بسؤال : ماذا تبقى من نسل النبي من بناته الاطهار ؟
اتكلم عن نسل زينب، رقية، ام كلثوم. ؟
لاحظ ان الرسول عليه الصلاة و السلام حدد نسب المهدي من عترته و من ولد فاطمة
السؤال هنا
لماذا حدد من ولد فاطمة و لم يقل من نسلي او من نسل الامام علي عليهم السلام جميعا.
مع وجوب الاشارة ان شرعا الولد ينسب لابيه و هي قاعدة شرعية ازلية الى يوم الدين.
بالفعل هذا الشيء محير. لماذا قال من نسل فاطمة ولم يقل من نسل علي؟
ربما هناك من يقول أن فاطمة أقرب له لأنها ابنته كسبب أو ربما كي يحصر الموضوع في نسلها هي لا نسل علي والذي قد يتزوج بعد أن تتوفى مثلا، ولكن في النهاية هم شرعا من نسل علي وكلنا نعرف أن الرسول لا ينطق عن الهوى بل هو وحي يوحى وكل كلماته لها مدلول خاص كم أتمنى أن يدلنا أحد على أي مصادر تفيدنا في هذا الموضوع.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
هناك رؤيا قيل فيها أن المهدي تصفه هذه الآية:
{۞ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ} [آل عمران : 33]

وعبرها الشيخ أن المهدي مثل آدم وهو شخص مختلف، ولكن ماذا يعني ذلك؟
مثل آدم وتصفه الآية ... هل نسب المهدي مزيج من كل هؤلاء الأنبياء ولذلك أصبح في دمه معظم نسل أهل الأرض ولذلك هو مثل آدم أم ماذا؟
الله أعلم!
 
---
بالفعل هذا الشيء محير. لماذا قال من نسل فاطمة ولم يقل من نسل علي؟
ربما هناك من يقول أن فاطمة أقرب له لأنها ابنته كسبب أو ربما كي يحصر الموضوع في نسلها هي لا نسل علي والذي قد يتزوج بعد أن تتوفى مثلا، ولكن في النهاية هم شرعا من نسل علي وكلنا نعرف أن الرسول لا ينطق عن الهوى بل هو وحي يوحى وكل كلماته لها مدلول خاص كم أتمنى أن يدلنا أحد على أي مصادر تفيدنا في هذا الموضوع.
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته.
تساؤلك منطقي و يدفع للبحث.
لدي راي و ساضعه بحول الله بعد ان اتدبر الامر.
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب

مواضيع ممائلة