بعض الذي كتبته منذ زمن نشرته هنا

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.
للبردوني
غيرَ رأسي ... إعطني رأس (جَمَلْ) غيرَ قلبي.. اعطني قلب (حَمًلْ)
ردني ما شئت ... (ثوراً) ، ii(نعجة) كي اسميك ... يمانياً iiبطل
كي اسميك شريفاً ... أو ارى فيك مشروع شريف محتمل
سقط المكياج، لاجدوى iiبأن تستعير الآن، وجهاً iiمفتعل
***
كنت حسب الطقس، تبدو iiثائراً صرت شيئاً ... ما اسمه؟ iiياللخجل
ينفش البوليس، ما iiحققته من فتوح (بالمواسي) في iiالمقل
***
با (لهراوي) با (لسكاكسن).. iiبما يجهل الشيطان ... من اخزى iiالحيل
تقتل المقتول، كي تحكمه ii... ولكي ترتاح ... تشوي iiالمعتقل
هل اسميك بهذا ناجحاً إن يكن هذا نجاحاً.. ما الفشل؟
***
إنما أرجوك، غلطني iiولو مرة كن آدمياً .. لا iiأقل
قل أنا الكذاب، iiوامنحني على حسك الانساني الشعبي، iiمثل
فلقد جادلت نفسي iiباحثاً عن مزاياك، فاعياني iiالجدل
أنت لاتقبل جهلي iiإنما ليس عندي، للخيانات غزل
***
أي شيء أنت؟ ياجسر iiالعدى ياعميلاً، ليس يدري ما iiالعمل
ردني غيري، لكي iiتبصرني للذباب الآدمي، نهر iiعسل
 
  • إعجاب
التفاعلات: جبران
ان التشدد والغلو في الدين صورو لنا الله على انه يريد ملائكه ع الارض لقد نفرو الناس من الله لانهم لم يحسنو ولم يفهمو ولم يستوعبو ماذا يريد الله منا
فكمن يائس من الحاله التي وصلنا اليها والحجم المهول من سلسلة الرعب اليوميه التي تصيبه قد يلجئ الى عالم ويستمع الى محاضره للشيخ الفلاني وهوا يصف الله من جانب الجبروت والقوة والعذاب فتوجس الرجل ونفر وكانه يقول في نفسه نهرب من رعب الحياة فارهبنا هؤالاء بخطاباتهم المرعبه ونسو انه بسم الله الرحمن الرحيم
الناس تحتاج الامل الناس تحب الله والرسول والاسلام حتى وان كانو لا يصلون هم ينتظرون فقط من يلتفت اليهم وياخذ بايديهم حتى يستقيمو تماما كما تعلم الطفل في المهد نحن امة رساله لم نوصلها كما امر الله فبدل لوم الناس مد يدك اليهم لم يفت شيء بعد مادام الله يمنحنا اشراقة شمس يوم جديد ف الله يمنحنا الامل ويفتح بابه لنا كل يوم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ذات الخمار
ذات مرة كان هناك ملك قاسٍ وظالم جداً إلى درجة جعلت رعيته يتوقون إلى موته أو خلعه عن عرشه.
لكنه فاجأ الجميع ذات يوم بإعلانه عن قراره ببدء صفحة جديدة. فوعد الجميع قائلاً: "لا مزيد من القسوة والظلم." وبدا ملكاً صالحاً وفقاً للكلمة التي أعطاها للشعب فأصبح معروفاً بالملك الطيب.
... بعد مرور أشهر على تحوله هذا، تجرأ أحد وزرائه على سؤاله عن سبب تغيره...
فأجاب الملك: "بينما كنت أتجول في غاباتي على صهوة حصاني، رأيت كلباً مسعوراً يطارد ثعلباً. هرب الثعلب إلى حفرته لكن بعد أن عضه الكلب ...في ساقه وشلها بشكل دائم. ذهبت فيما بعد إلى قرية ورأيت ذلك الكلب المسعور هناك. كان ينبح في وجه إحدى الرجال، وبينما كنت أراقب التقط الرجل حجراً كبيراً وألقاه على ذلك الكلب فكسر ساقه. لم يمض الرجل بعيداً قبل أن يرفسه حصان ويحطم ركبته ليصبح مقعدا ًمدى الحياة. بدأ الحصان بالعدو لكنه وقع في حفرة وكسرت ساقه. تأملت في كل ما حدث وفكرت: "الشر يولد شراً. إذا واصلت أساليبي الشريرة، فلا شك أن الشر سينال مني يوماً. لذلك قررت أن أتغير."
ذهب الوزير مقتنعاً بأن الأوان قد آن للانقلاب على الملك والاستيلاء على العرش. وبينما كان غارقا في أفكاره تلك، لم يكن يرى خطواته أمامه فسقط أرضاً وكسر عنقه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو مشاري
"من أغرب الحوادث التاريخية : الانتصارات التي حققها المسلمون في عصر الصحابة .
وقد استغربها قادة فارس والروم كثيرا .
وسعوا إلى دراستها والكشف عن أسراها ...
فأرسلوا الرسل والجواسيس ليندسوا في صفوف المسلمين , لعلهم يقفون على السر الخفي عند المسلمين , الذي وراء تلك الانتصارات الكبيرة .
والغريب ... أن كل الرسل اتفقوا على وصف واحد .......
هو ...
أن أولئك القوم كانت لهم علاقة مختلفة مع الله .. وكان لهم أخلاق مختلفة عن أخلاق البشر في ذلك الزمان , وكانت لهم أعمال تعبدية وسلوكية متعالية على أعمال أهل عصرهم ..
يخلص ذلك كله بعض أولئك الجواسيس بقوله :"بالليل رهبان، وبالنهار فرسان، ولو سرق ابن ملكهم قطعوا يده، ولو زنى رجم ؛ لإقامة الحق فيهم"
ويقول آخر في وصفهم :"رأينا قومًا الموت أحب إلى أحدهم من الحياة ، والتواضع أحب إليهم من الرفعة ، ليس لأحدهم في الدنيا رغبة ولا نهمة ، وإنما جلوسهم على التراب وأكلهم على ركبهم ، وأميرهم كواحد منهم ، ما يُعرف رفيعهم من وضيعهم ، ولا السيد من العبد ، وإذا حضرت الصلاة لم يتخلف عنها منهم واحد ، يغسلون أطرافهم بالماء ، ويخشعون في صلاتهم"
هل عرفنا السر الحفي يا سادة ؟!!
 
ميزان الدنيا مختل !
اعظم من يعظم في الدنيا هم اهل المناصب والجاه والمال تسعى لهم القلوب وتجد لهم الصوله والجوله والرفعه والشان العظيم .؟
تجد مديراً كان موظفاً عادياً يمازح اصحابه وزملائه وحين يتقي لتبة مدير ينسلخ عن جلده وربما لا يجالسهم ولا يمازحهم وربما يقوم بانهاء خدمات اقرب الناس اليه في السابق كل ذالك من اجل ان يصنع له هيبه !
وقد تنكر من تاريخه وقد شابه قاون حينما وسع الله عليه فقال الله جل وعلا ذاماً لقارون ( ان قارون كان من قوم موسى فبغى عليهم ) لانه تنكر من اصله بعدم...ا اغناه الله من فضله هاكذا هم البشر يتنكرون من اصلوهم بعد مواجهة النعم ..
تأمل في النبي عليه الصلاة والسلام جائه أعرابي يرتجف فقال عليه الصلاة والسلام هوووون عليك فأنما انا ابن امرأه كانت تاكل القديد في مكه .. صلوات ربي وسلامه وسلامه عليه لم يخرج من اصله بل قالها مدويه كلكم لادم وأأأدم من تراب ف الاسلام لم ياتي ليجعل التفضيل حسب الجنس او اللون او المنصب او المال او الحسب او النسب بل جاء الاسلام ليخبرنا اننا كلنا من تراب للاسف ايها الساده العقلاء اختل الميزان عندنا تجد الرجل كان مسكيناً بسيطاً فما يلبث ان يفتح الله عليه من نعيم الدنيا حتى يرفس كلاً من حوله ..
خالد ابن الوليد لم يهزم بمعركةً قط ومع ذالك لم يمدح نفسه قط عمر بن الخطاب رضي الله عنه فتح الله عليه الفرس والروم ولم يمدح نفسه قط ابن عباس فسر لنا القران ولم يمدح نفسه بهذا ابن سيرين اجاد تعبير الروئا ولم يعهد انه مدح نفسه قط القرطبي رحمه الله ما ترك ايه من كتاب الله الا اخرج منها الدرر ولم يمدح نفسه قط هاكذا تعلمنا من اجاد شيئاً لا يمدح نفسه قط ونجن للاسف نمدح انفسنا حتى بما لا نجيد حتى فقدنا الامانه ... للاسف امة العرب اصبحت تعشق القيل والقال فلا يكاد يمر علينا يوم حتى نسمع خبر فعل فلان وفلانه ثم نخشى على اخبارنا نتمنى بيوت الناس من زجاج وبيوتنا من حجر صواناً فاخر لا يقدر عليه الناس ..
النبي صلى الله عليه وسلم قال عن خالد اللهم اني ابراء اليك من ما صنع خالد لو قلناها اليوم عن البعض اللهم اننا نبرئ اليك من ما صنعو لهمشنا القوم وخرج لك النطيحه والمترديه وما اكل السبع ونهش الظبع ليقول لك اتقي الله ولا يعلم انك تتقي الله حينما قلت اخطئ فلان اصبحنا امه تتنتصر لاننا نحب لا لاننا نعقل اصبحنا نخرج الكبت الذي في صدورنا لا العلم الذي في عقولنا نحن امه اصبحنا نعشق اخبار الفضائح لاننا امه فارغه تريد ملئ وقتها ولو ع حساب غيرها ولا تصدق كل من صفق له الناس فكمن اصم صفق لخطاب فلان وفلانه وكم من لا عقل له صفق لمن لا اصل له لهذا دع ميزان الدنيا واجعل ميزانك ما ارتضاه الله عز وجل لخلقه الا من اتى الله بقلب سليم . ان اكرمكم عند الله اتقاكم .. وقليلاً من عبادي الشكور .. صدق الله العظيم .. للشيخ ‫#‏وسيم‬ يوسف
 
  • إعجاب
التفاعلات: ذات الخمار
وكنت أُحبُّ الشتاء، وأسمعه قطرة قطرة،،،
مطر، مطر كنداءٍ يُزَفَ إلى العاشق:
أُهطلْ على جسدي! ... لم يكن في
الشتاء بكاء يدلُّ على آخر العمر،،،
كان البدايةَ، كان الرجاءَ. فماذا...
سأفعل، والعمر يسقط كالشَّعْر،
ماذا سأفعل هذا الشتاء؟!!
‫#‏محمود_درويش
 
بسم الله الرحمن الرحيم
سؤؤال يشدني منذ زمن
هل في الإسلام سياسه
وهل توجد منطقة وسطى بين الحق والباطل
رحم الله ذالك المخلص فيصل بن عبدالعزيز
روى الدكتور معروف الدواليبي يرحمه الله هذا اللقاء الهام
بين الجنرال شارل ديجول والملك فيصل بن عبد العزيز يرحمه الله
قبيل حرب حزيران.

يقول الدكتور الدواليبي ( ص 201) من مذكراته:

أنا لي تجربة مع الجنرال ديجول من يوم قضية استقلال سوريا
فمع أنه كان محاطاً بعناصر يهودية ( صهيونية ) ....
فديجول عندما يعرف الحقيقة يغيــّر مواقفـه
ولذلك كنت حريصاً على لقاء الملك فيصل بـه
وألححت في ذلك وأصررت ..

وكانت هناك رواسب قديمة لدى الملك فيصل وولي العهد الأمير خالد
وموقف سلبي من ديجول منذ نهاية الحرب العالمية الثانية
وتابع الدكتور الدواليبي ، إصراره على اللقاء حتى كان الملك فيصل في زيارة لانجلترا
ومنها إلى بروكسل
وكان ديجول يرى نتيجة لمساعي الدكتور الدواليبي ألا تكون دعوة رسمية لفيصل
وإنما يخرج من بروكسل ، ويمر في طريقه بديجول
فرفض الملك فيصل وأصر أن تكون دعوة رسمية
لذلك تجاوز الملك فيصل باريس إلى جنيف ثم عاد منها إلى باريس
وفي اليوم الأول أو الثاني من حزيران (1967) كان لقاؤه مع الجنرال ديجول
ومعه الأمير سلطان والدكتور رشاد فرعون
حيث جلسا مع رئيس وزرائه السيد جورج بومبيدو

وبدأ الاجتماع بين الرجلين فيصل وديجول ومترجم:

قال ديجول : يتحدث الناس أنكم ياجلالة الملك تريدون أن تقذفوا بإسرائيل إلى البحر
وإسرائيل هذه أصبحت أمراً واقعاً
ولايقبل أحد في العالم رفع هذا الأمر الواقع ..

أجاب الملك فيصل : يافخامة الرئيس أنا أستغرب كلامك هذا
إن هتلر احتل باريس وأصبح احتلاله أمراً واقعاً
وكل فرنسا استسلمت إلا ( أنت ) انسحبت مع الجيش الانجليزي
وبقيت تعمل لمقاومة الأمر الواقع حتى تغلبت عليه
فلا أنت رضخت للأمر الواقع ، ولا شعبك رضخ
فأنا أستغرب منك الآن أن تطلب مني أن أرضى بالأمر الواقع
والويل يافخامة الرئيس للضعيف إذا احتله القوي
وراح يطالب بالقاعدة الذهبية للجنرال ديجول
أن الاحتلال إذا أصبح واقعاً فقد أصبح مشروعاً ....


دهـش ديجول من سرعة البديهة والخلاصة المركزة بهذا الشكل
فغير لهجته وقال :
يا جلالة الملك يقول اليهود إن فلسطين وطنهم الأصلي
وجدهم الأعلى إسرائيل ولد هناك ...

أجاب الملك فيصل : فخامة الرئيس أنا معجب بك لأنك متدين مؤمن بدينك
وأنت بلاشك تقرأ الكتاب المقدس
أما قرأت أن اليهود جاءوا من مصر !!؟ غـزاة فاتحيـن ....
حرقوا المدن وقتلوا الرجال والنساء والأطفال
فكيف تقول أن فلسطين بلدهم ، وهي للكنعانيين العرب ، واليهود مستعمرون
وأنت تريد أن تعيد الاستعمار الذي حققته إسرائيل منذ أربعة آلاف سنة
فلماذا لاتعيد استعمار روما لفرنسا الذي كان قبل ثلاثة آلاف سنة فقط !!؟
أنصلح خريطة العالم لمصلحة اليهود ، ولانصلحها لمصلحة روما !!؟
ونحن العرب أمضينا مئتي سنة في جنوب فرنسا
في حين لم يمكث اليهود في فلسطين سوى سبعين سنة ثم نفوا بعدها .....

قال ديجول : ولكنهم يقولون أن أباهم ولد فيها !!!...

أجاب الفيصل : غريب !!! عندك الآن مئة وخمسون سفارة في باريس
وأكثر السفراء يلد لهم أطفال في باريس
فلو صار هؤلاء الأطفال رؤساء دول وجاءوا يطالبونك بحق الولادة في باريس !!
فمسكينة باريس !! لا أدري لمن ســـتكون !!؟

سكت ديجول ، وضرب الجرس مستدعياً ( بومبيدو )
وكان جالساً مع الأمير سلطان ورشاد فرعون في الخارج
وقال ديجول : الآن فهمت القضية الفلسطينية
أوقفوا السـلاح المصدر لإسرائيل ...
وكانت إسرائيل يومها تحارب بأسلحة فرنسية وليست أمريكية ...


يقول الدواليبي :
واستقبلنا الملك فيصل في الظهران عند رجوعه من هذه المقابلة
وفي صباح اليوم التالي ونحن في الظهران استدعى الملك فيصل رئيس شركة التابلاين الأمريكية
وكنت حاضراً ( الكلام للدواليبي ) وقال له : إن أي نقطة بترول تذهب إلى إسرائيل
ستجعلني أقطع البترول عنكم
ولما علم بعد ذلك أن أمريكا أرسلت مساعدة لإسرائيل قطع عنها البترول
وقامت المظاهرات في أمريكا
ووقف الناس مصطفين أمام محطات الوقود
وهتف المتظاهرون : نريد البترول ولا نريد إسرائيل
وهكذا استطاع هذا الرجل ( الملك فيصل يرحمه الله ) بنتيجة حديثه مع ديجول
وبموقفه البطولي في قطع النفط أن يقلب الموازين كلها .
 
شوطنا فوق احتمال الاحتمال فوق صبر الصبر … لكن لا اتخذال
نغتلي … نبكي … على من سقطوا إنما نمضي لإتمام المجال
دمنا يهمي على أوتارنا ونغنّي للأماني بانفعال
مرة أحزاننا … لكنها ـ يا عذاب الصبر ـ أحزان الرجال
نبلّع الأحجار … ندمى إنما نعزف الأشواق … تشدو للجمال
ندفن الأحباب … نأسى إنما نتحدى … نحتذي وجه المحال
***
مذّ بدأنا الشوط .. جوهرنا الحصى بالدم الغالي وفردسّنا الرمال
وإلى أين … ؟ غرفنا المبتدى والمسافات ـ كما ندري ـ طوال
وكنيسان انطلقنا في الذّرى نسفح الطيب يمينا وشمال
نبتي لليمين النشود من سهدنا جسرا وندعوه : تعال
***
وانزرعنا تحت أمطار الفناء شجرا ملء المدى … أعيّا الزوال
شجرا يحضن أعماق الثرى ويعير الريح أطراف الظّلال
واتّقدنا في حشى الأرض هوىوتحوّلنا حقولا … وتلال
مشمشا .. بنا .. ورودا .. وندى وربيعا … ومصيفا وغلال
نحن هذي الأرض .. فيها نلتظي وهيّ فينا عنفوان واقتتال
من روابي لحمنا هذي الربى من ربى أعظمنا هذي الجبال
***
ليس ذا بدء التلاقي بالردى قد عشقناه وأضنانا وصال
وانتقى من دمنا عمتّه واتخذنا وجهه الناري نعال
نعرف الموت الذي يعرفنا مسنّا قتلا … ودسناه قتال
وتقحمنا الدّواهي صورا أكلت منّا … أكلناها نضال
موت بعض الشّعب يحيي كلّه إنّ بعض النقص روح الاكتمال
***
ها هنا بعض النّجوم انطفأت كي تزيد الأنجم الأخرى اشتعال
تفقد الأشجار من أغصانها ثمّ تزداد اخضرارا واخضلال
***
إنما … يا موت .. هل تدري متى ترتخي فوق سرير من ملال ؟
في حنايانا سؤال … ما له من مجيب … وهو يغلي في اتصال
ولماذا ينطفي أحبابنا قبل أن يستنفد الزيت الذبال ؟
ثمّ نسى الحزن بالحزن ومن يا ضياع الردّ ـ ينسينا السؤال ..؟
 
  • إعجاب
التفاعلات: العاتكة
بسم الله
ابتسم
بعض الاحلام المرعبه
وانا نائم حلمت بان لحيتي حلقت ففزعت :eek:حتى استيقضت من نومي بنفس اللحظه وكنت اتحسس وجهي فشعرت بوجودها وانها لم تحلق
فحمدت الله وعدت للنوم العميق :):)
حقيقه
 
بسم الله الرحمن الرحيم
وصل الله على الرسول الاكرم وسلاما ع المرسلين
انا احترم الكلام الراقي ايين كان مصدره واكره الكلام الهابط ايين كان مصدره
احترم من كان يخاطب العقول واكره من يظرب ع وتر العواطف بدون وجه حق
علمتني ربي اني اذا بلييت ان استتر
وعلمني ان لا اتبع هواي
وان لا اساند احد بدون حجه مقنعه تنساق مع المنطق الرباني
وعلمني ان لا اصدق كل ما يقال ولا كل ما اقراء من كلام البشر
علمني ان الصمت بليغ حينما تتشابه عليك الأمور
وان كثرة الكلام تنقص من قدر الرجل وعلمني ان التعصب جاهليه وان السياسه جاهليه وان الأحزاب جاهليه
وعلمني ..
اني انا الذي يختار كيف يعاملني الله
وكيف ما تكون يكون لك الله
ان غفرت للناس عفر الله لك وان تشددت مع الناس شدد الله عليك وان تواضعت تواضع لك الله وان تكبرت تكبر الله عليك
وان عاملت الناس بالتي هيا احسن احسن الله اليك
وان عاملت الناس بمقياس الدنيا ك النسب والجاه والمال واللون والقوه
عاملك الله بذنوبك كما عاملت الناس في الدنيا
علمني الله انه اذا عفرت للناس عفرالله لك وان عذرت الناس عذرك الله وان تواضعت تواضع لك الله
علمني الله ان الشيطان لي عدو فعاديته قدر ما استطعت فلجمت لساني قدر ما استطعت وابتسمت للناس ومديت يدي بالعون للناس قدر ما استطعت وعذرت الناس قدر ما استعطت
وغضضت بصري قدر ما استطعت وغفرت للناس قدر ما استطعت وحينما خفت من النفاق قمت في جوف اليل وتوضئت وصليت ركعتين لله وقلت له بهمس
اللهم اني ابراء اليك من النفاق والشقاق وسوء الاخلاق واخبرته ايضاً اني احبه وقلت
ونحن نحب السلام الى ما استطعنا اليه سبيلا
:)
 
  • إعجاب
التفاعلات: سماح الدين
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

مواضيع ممائلة