أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك )
رواه الطبراني
اللهم اني مغلوب فانتصر
وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني
***** لا اله الا الله******
إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران..........................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد..................
.............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
..............................
﷽
قل هو ﷲ أحدﷲ الصمدلم يلد ولم يولدولم يكن له كفوا أحد
طيب سيبنا من المهدي يا أخي
فربما من إدعى أنه المهدي يمتلك من الشجاعه ما لا يمتلكه الكثير
لذلك فأن أكثر النقد الذي يوجه إليه حسدا وبغضا في شخصه لا أكثر
ولا أقل
هل تعرف لماذا ؟
لأن الذي يوجه النقد يفعل ذلك على أساس طائفي
أو حزبي أو لحاجه في نفسه الله أعلم بها
فهو يقول قال الله وقال الرسول
ثم لا يلبث أن يطعن ويسب ويشتم
حسنا .. إذا كان الأمر هكذا
فعلى الناقد أن ينظر الى نفسه أولا
وأن ينقد نفسه أولا قبل أن ينقد الناس
الله المستعان
طيب سيبنا من المهدي يا أخي
فربما من إدعى أنه المهدي يمتلك من الشجاعه ما لا يمتلكه الكثير
لذلك فأن أكثر النقد الذي يوجه إليه حسدا وبغضا في شخصه لا أكثر
ولا أقل
هل تعرف لماذا ؟
لأن الذي يوجه النقد يفعل ذلك على أساس طائفي
أو حزبي أو لحاجه في نفسه الله أعلم بها
فهو يقول قال الله وقال الرسول
ثم لا يلبث أن يطعن ويسب ويشتم
حسنا .. إذا كان الأمر هكذا
فعلى الناقد أن ينظر الى نفسه أولا
وأن ينقد نفسه أولا قبل أن ينقد الناس
الله المستعان
أخي الكريم
أنت بهذا تتهم الناقد حسب تسميتك
و تبرئ (مدعي) المهدية بين قوسين كأنه لم يفعل شيء
؟!!
مع أن البينة على من ادعى : بمعنى من يدعي المهدية يجب أن يأتي ببينة يرضاها النقاد له لا أن يرضاها لنفسه و لا يرضاها غيره له
ثم لماذا بمفهومك و تفكيرك و رؤيتك يحسُد و يُبغضُ الناقدُ مدعيَ المهدية ؟!
و لماذا كل ناقدٍ حاسدٌ مبغضٌ عندك ؟! لماذا لا تنظرُ إليه كناصح و مصلح ؟!
لا أبدا أخي عمر
ليس الأمر كذلك
فكيف لناصح أن ينصح أمام الملاء
ألم يعلم هذا الناصح أن النصح أمام الناس هي مذمة ومسبة للمنصوح
خاصة إذا كان الناصح ذو علم فهل غابت عنه هذه
فالنصح لأخيك بينك وبينه .. فالنصح على الملاء فضحه والتشهير به
من غير داع لذلك في حين أنه يمكن تلافي ذلك كله
فعلى سبيل المثال
لماذا لا يوجد في كل منتدى مجموعه من الأخوه
وإذا ما رأوا أحدا يحاول أن يخرج خرج السكه
يبغوه بدخول قسم خاص لا يدخله أحدا غير المعنيين في الأمر فقط
فبذلك يكونون قد نصحوا فأحسنوا النصيحه
وما يدريك لعل هذا الشخص الذي يدعي أنه المهدي
رجل مسكين جارت عليه الدنيا
ورماه القدر لكم
أونؤذيه فوق ما لقي في حياته من ظلم
ربما هو في حاجتنا فأن أخلصنا النية لله
فربما يستقيم حاله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(لأن هدى الله بك أمرء خير لك من حمر النعم )
طبعا لا أبرء نفسي إن النفس لأمارة بالسوء
والسلام عليكم
لا أبدا أخي عمر
ليس الأمر كذلك
فكيف لناصح أن ينصح أمام الملاء
ألم يعلم هذا الناصح أن النصح أمام الناس هي مذمة ومسبة للمنصوح
خاصة إذا كان الناصح ذو علم فهل غابت عنه هذه
فالنصح لأخيك بينك وبينه .. فالنصح على الملاء فضحه والتشهير به
من غير داع لذلك في حين أنه يمكن تلافي ذلك كله
فعلى سبيل المثال
لماذا لا يوجد في كل منتدى مجموعه من الأخوه
وإذا ما رأوا أحدا يحاول أن يخرج خرج السكه
يبغوه بدخول قسم خاص لا يدخله أحدا غير المعنيين في الأمر فقط
فبذلك يكونون قد نصحوا فأحسنوا النصيحه
وما يدريك لعل هذا الشخص الذي يدعي أنه المهدي
رجل مسكين جارت عليه الدنيا
ورماه القدر لكم
أونؤذيه فوق ما لقي في حياته من ظلم
ربما هو في حاجتنا فأن أخلصنا النية لله
فربما يستقيم حاله
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(لأن هدى الله بك أمرء خير لك من حمر النعم )
طبعا لا أبرء نفسي إن النفس لأمارة بالسوء
والسلام عليكم
اقتراحك معمول به هنا
أي أخ يظن في نفسه المهدية
يطرح الموضوع في القسم التالي قسم طلبات الاعضاء والاقتراحات والشكاوى
فاليأتي بالأدلة و سيلقى جدية في الحوار
و إن طرح موضوعه على الملأ نأخذه على جنب "كما هو حاصل معي حاليا مع أحد الأخوة الذي أحوره في القسم الخاص"
عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يلي امر هذه الامة في آخر زمانها رجل من اهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ) رواه الطبراني وابو نعيم وهو حسن عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لا تذهب او لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من اهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ) رواه ابو داود والترمذي واحمد وهو صحيح لغيره عن ابي هريرة رضي الله عنه قال : ( كيف انتم اذا نزل ابن مريم فيكم وامامكم منكم ) رواه البخاري ومسلم عن ابي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يبابع الرجل ما بين الركن والمقام ولن يستحل البيت الا اهله فاذا استحلوه فلا تسال عن هلكة العرب ثم تجئ الحبشة فيخربونه خرابا لا يعمر بعده ابدا هم الذين يستخرجون كنزه ) رواه احمد وابن حبان واسناده صحيح عن ابي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى يملك رجل من اهل بيتي اجلى اقنى يملا الارض عدلا كما ملئت قبله ظلما يكون سبع سنين ) رواه احمد وابن حبان واسناده حسن عن ابي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تملا الارض جورا وظلما فيخرج رجل من عترتي يملك سبعا او تسعا فيملا الارض قسطا وعدلا ) رواه احمد والحاكم وهو حسن لشواهده عن ابي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لتملان الارض ظلما وعدوانا ثم ليخرجن من اهل بيتي او قال عترتي من يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا ) رواه ا بو الحارث بن اسامة واسناده صحيح لغيره عن ابي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( لا تقوم الساعة حتى تمتلا الارض ظلما وعدوانا قال : ثم يخرج رجل من عترتي او من اهل بيتي يملؤها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا ) رواه احمد واسناده صحيح عن ابي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( منا الذي يصلي عيسى بن مريم خلفه ) رواه ابو نعيم وهو حسن لغيره عن ا بي سعيد عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يخرج في آخر الزمان خليفة يعطي الحق بغير عدد ) رواه ابن ابي شيبة واسناده صحيح عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يكون في آخر امتي خليفة يحثي المال حثيا لا يعده عدا ) رواه مسلم عن جابر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا تزال طائفة من امتي يقاتلون على الحق ظاهرين الى يوم القيامة قال : فينزل عيسى بن مريم صلى الله عليه وسلم فيقول اميرهم : تعال صل لنا فيقول : لا ان بعضكم على بعض امراء تكرمة الله هذه الامة ) رواه مسلم عن جابر بن سمرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا يزال امر الناس ماضيا ما وليهم اثنا عشر خليفة ثم تكلم رسول الله صلى الله عليه وسلم كلمة خفيت علي فسالت ابي : ماذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : كلهم من قريش ) رواه البخاري ومسلم عن علي رضي الله عنه قال : ستكون فتنة يحصل الناس منها كما يحصل الذهب على المعدن فلا تسبوا اهل الشام وسبوا ظلمتهم فان فيهم الابدال وسيرسل الله اليهم سيبا من السماء فيفرقهم حتى لو قاتلهم الثعالب غليهم ثم يبعث الله عند ذلك رجلا من عترة الرسول صلى الله عليه وسلم في اثني عشر الفا ان قلوا وخمسة عشر الفا ان كثروا امارتهم او علامتهم امت امت على ثلاث رايات يقاتلهم اهل سبع رايات ليس من صحاب راية الا وهو يطمح بالملك فيقتتلون ويهزمون ثم يظهر الهاشمي فيرد الله الى الناس الفتهم ونعمتهم فيكونون على ذلك حتى يخرج الدجال ) رواه الحاكم واسناده صحيح عن أبي معبد عن ابن عباس رضي الله عنه قال : لا يمضي الايام والليالي حتى يلي منا من اهل البيت فتى لم تلبسه الفتن ولم يلبسها قال : قلنا : يا عباس يعجز عنها مشيختكم وينالها شبانكم ؟ قال : هو امر الله يؤتيه من يشاء رواه ابن ابي شيبة واسناده صحيح
بسم الله الرحمن الرحيم
لا يا أخي الكريم أنا لم أقل أنك دائما تغير الموضوع سامحك الله
لكنك محق الموضوعان مترابطان و اعتذر منك
لكني كنت أود أن نتفق في البداية على الجزئية الأولى
أنه كما يجب على الناقد أن ينقد نفسه و يحاسبها يجب على مدعي المهدية أيضا أن ينقد نفسه و يحاسبها
أما بالنسبة لما ذكرته بموضوع النصيحة فمعك الحق و منتشر في النت" الهجوم و التشهير بمدعي المهدية " فيدعون موضوعه عاما حتى يدخل عليه من هب و دب ينالون منه و يسخرون منه و منهم من يفتح ساحات للنقاش بين مدعي المهدية بعضهم البعض
لكن كما حاولت أن أبين لك في هذا المنتدى يمنع التشهير و ينقل الكلام من على الملأ إلى الخاص على أسرع وجه
حتى لا ينال الناس من أخينا و درءا للفتنة التي تقع على بعض منهم
و في الخاص يناقش بجدية و منهم من يبدأ موضعه فعلا بالخاص
مثلا يوجد أخ كريم كان يظن نفسه يتوافق مع المهدي في أمور فتم نقل موضوعه إلى الخاص
و بعد النقاش هو نفسه طلب مسح موضوعه
قائلا:
"ويكفي هذا بسبب موضوع شخص واحد دخلت معه في كل هذا الجدال
فما بالك بالمنتدي كله سيكون فوق رأسي ولكل الحق في طرح الاسئله
اجيب راس من اين لاجيب علي الكل"
فالموضوع حماية لهذا الشخص و في نفس الوقت حماية للناس
اتمنى أن تكون الصورة وضحت لما هو معمول به هنا
و أي من الأخوة الكرام من يظن نفسه متوافقا مع المهدي يعمل ما أشرت به في مشاركتي السابقة
اقتراحك معمول به هنا
أي أخ يظن في نفسه المهدية
يطرح الموضوع في القسم التالي قسم طلبات الاعضاء والاقتراحات والشكاوى
فاليأتي بالأدلة و سيلقى جدية في الحوار
و إن طرح موضوعه على الملأ نأخذه على جنب "كما هو حاصل معي حاليا مع أحد الأخوة الذي أحوره في القسم الخاص"
هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ) للمساعدة في تخصيص المحتوى وتخصيص تجربتك والحفاظ على تسجيل دخولك إذا قمت بالتسجيل.
من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط.