ملحوظة
عن ابن المسيب قال(تكون فتنة بالشام كان اولها لعب الصبيان ثم لا يستقيم امر الناس على شىء و لا تكون لهم جماعة حتى ينادى منادى من السماء عليكم بفلان و تطلع كف تشير)
رواه ابن حماد فى الفتن
و لكنه و ان ضعف فان هذا فعلا ما حصل يا اخوة فالثورة السورية المباركة بدات بخروج الناس فى الشارع يغنون و يمرحون و ينشدون و خرج فيها الكل حتى الصبيان حتى لعب الصبيان بالسلاح المتخلف عن المعارك
ثانيا النص يشير الى انه لا غوث لما فى سوريا الا بعث المهدى يعنى لا فاصل بين فتنة الشام و المهدى
اما من يتخيل ان هناك خلافة تسبق المهدى فنقول ان لو كان هناك خلافة ثم تعود حكما ظالما جائرا ثم ياتى المهدى فهذا معناه ان النبى صلى الله عليه و سلم قد سكت عن خلافة راشدة بين الحكم الجبرى و المهدى او انه ذكر خلافة راشدة لغير المهدى و سكت عن عصر الجور الذى يليها و سكت عن خلافة المهدى
و لهم اقول
نحن لا نلعب المكعبات اخى الفاضل
هى خلافة راشدة واحدة للمهدى
عن ابن المسيب قال(تكون فتنة بالشام كان اولها لعب الصبيان ثم لا يستقيم امر الناس على شىء و لا تكون لهم جماعة حتى ينادى منادى من السماء عليكم بفلان و تطلع كف تشير)
رواه ابن حماد فى الفتن
و لكنه و ان ضعف فان هذا فعلا ما حصل يا اخوة فالثورة السورية المباركة بدات بخروج الناس فى الشارع يغنون و يمرحون و ينشدون و خرج فيها الكل حتى الصبيان حتى لعب الصبيان بالسلاح المتخلف عن المعارك
ثانيا النص يشير الى انه لا غوث لما فى سوريا الا بعث المهدى يعنى لا فاصل بين فتنة الشام و المهدى
اما من يتخيل ان هناك خلافة تسبق المهدى فنقول ان لو كان هناك خلافة ثم تعود حكما ظالما جائرا ثم ياتى المهدى فهذا معناه ان النبى صلى الله عليه و سلم قد سكت عن خلافة راشدة بين الحكم الجبرى و المهدى او انه ذكر خلافة راشدة لغير المهدى و سكت عن عصر الجور الذى يليها و سكت عن خلافة المهدى
و لهم اقول
نحن لا نلعب المكعبات اخى الفاضل
هى خلافة راشدة واحدة للمهدى