خبر عاجل حديث عجيب !!!

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
7 يوليو 2013
المشاركات
113
التفاعل
174
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا الله !! ... اول مره أقرأ هذا الحديث
حديث عجيب!!
قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أول هذا الأمر نبوة ورحمة، ثم يكون خلافة ورحمة، ثم يكون ملكا ورحمة، ثم يكون إمارة ورحمة، ثم يتكادمون عليه تكادم الحمر فعليكم بالجهاد» حديث صحيح رواه الطبراني في المعجم الكبير (11138 ) وذكره الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة رقم (3270).
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فان الجهاد سنام الاسلام
وان الجهاد انواع وله أسباب لابد من الأخذ بها والا فان العاقبة فتنه
واولها جهاد النفس بإعدادها
ومجاهدتها على ان يستقر فيها حتى تطمئن
نصرة الدين وذلك بالأخذ بالأسباب
التي ينبني عليها نتاج ما استقر فيها
فمتى كان خيرا واجتمع عليه أناس
بقلوبهم ولو تفرقت أجسادهم وصدقوا مع الله
جعل الله لهم الغلبة على من عاداهم
حتى يعتدوا ومتى اعتدوا فقد مالوا عن العدل وحينها فقد طفيت شمعتهم وذهب نورهم
وقد شهد لذلك الواقع مرارا وتكرارا آيات ولكن من يفقه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: كريم حسين رمضان
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يا الله !! ... اول مره أقرأ هذا الحديث
حديث عجيب!!
قال النبي صلى الله عليه وسلم: «أول هذا الأمر نبوة ورحمة، ثم يكون خلافة ورحمة، ثم يكون ملكا ورحمة، ثم يكون إمارة ورحمة، ثم يتكادمون عليه تكادم الحمر فعليكم بالجهاد» حديث صحيح رواه الطبراني في المعجم الكبير (11138 ) وذكره الألباني في سلسلة الأحاديث الصحيحة رقم (3270).

وعليكم السسلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فان الجهاد سنام الاسلام
وان الجهاد انواع وله أسباب لابد من الأخذ بها والا فان العاقبة فتنه
واولها جهاد النفس بإعدادها
ومجاهدتها على ان يستقر فيها حتى تطمئن
نصرة الدين وذلك بالأخذ بالأسباب
التي ينبني عليها نتاج ما استقر فيها
فمتى كان خيرا واجتمع عليه أناس
بقلوبهم ولو تفرقت أجسادهم وصدقوا مع الله
جعل الله لهم الغلبة على من عاداهم
حتى يعتدوا ومتى اعتدوا فقد مالوا عن العدل وحينها فقد طفيت شمعتهم وذهب نورهم
وقد شهد لذلك الواقع مرارا وتكرارا آيات ولكن من يفقه.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لواخذ بكلامك هذا ماجاهد حتى اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

تحويل الجهاد المعروف الي مجاهدة النفس حق اريد به باطل وهو من قول اهل التبليغ

تجاهد النفس وتجاهد على الارض لا تاخير او تسويف

والحديث صريح لا لبس فيه لتأوله الي ما ذهبت اليه

والله اعلم
 
الحديث ناقص وهذه التكملة توضح بان افضل الرباط عسقلان مما يعني الجهاد بالمال والنفس
قال الطبراني في المعجم الكبير11/88: حدثنا أحمد بن النضر العسكري ثنا سعيد بن حفص النفيلي ثنا موسى بن أعين عن ابن شهاب عن فطر بن خليفة عن مجاهد عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أول هذا الأمر نبوة ورحمة، ثم يكون خلافة ورحمة، ثم يكون ملكا ورحمة، ثم يكون إمارة ورحمة، ثم يتكادمون عليها تكادم الحمر، فعليكم بالجهاد، وإن أفضل جهادكم الرباط، وإن أفضل رباطكم عسقلان.

قال الهيثمي في المجمع5/190: رواه الطبراني ورجاله ثقات.

قلت: هذا إسناد صحيح، ورجاله كما قال الهيثمي.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
القاعدة في أصول الفقه: حمل الألفاظ على مدلولاتها الشرعية أولاً، فإن لم يكن فالعرفية، فإن لم يكن فاللغوية (هكذا بالترتيب)..

والمدلول الشرعي للجهاد: القتال بالسيف..
وكما قال الفقهاء "بذل الجهد من المسلمين في قتال الكفار المعاندين المحاربين، والمرتدين، والبغاة ونحوهم؛ لإعلاء كلمة الله"

ولأن لفظة الجهاد إن أطلقها الشارع كان القتال بالسيف.. وإن قيدت فبما قيدت به..
واللفظ في الحديث المذكور مطلق كما ترى..
 
وعليكم السسلام ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خير



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لواخذ بكلامك هذا ماجاهد حتى اصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم

تحويل الجهاد المعروف الي مجاهدة النفس حق اريد به باطل وهو من قول اهل التبليغ

تجاهد النفس وتجاهد على الارض لا تاخير او تسويف

والحديث صريح لا لبس فيه لتأوله الي ما ذهبت اليه

والله اعلم
أخي وفقك الله لكل خير الجهاد جهاد نفس وجهاد دفع وجهاد طلب ومجاهدة العدو باللسان وباليد وبالقلب وهو اضعف الإيمان ومن قال ان الجهاد بالسيف ليس في شرع الله فهذا أتى بدين غير الذي أتى به محمد صلى الله عليه وسلم
فانه ذروة سنام الاسلام ولكن حتى يكون الجهاد لدين الله ولعزة الاسلام والمسلمين فله سبيل يسلك ومن صدق مع الله صدقه
وهو القائل والذين جاهدوا فينا لنهدينهم سبلنا ولكي نصل لسبيل الله فينصرنا الله لابد ان نعد العده ونجاهد عدونا في انفسنا وفي ساحة القتال سائلين الشهادة في سبيله
ولكن لابد ان نقدر لله قدره وذلك بان نعلم انه حكيم ومن حكمته ان جعل لكل شي سببا مالم يسلك بإخلاص لله وحده وبالاتباع لما ورد في شرعنا والا كانت نهايته محتمه وفتنته متقده
وحتى نصل لهذا السبيل لابد ان نكون ربانيين وذلك بالرجوع للكتاب حتى ينير لنا السبيل
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
السلام عليكم اخي ادهم
صدقت اخي ادهم لا اختلف معك في هذا كما أننا نتفق
انه لابد من اعداد العده ومن هذه العده
ما اتكلم فيه معكم ومن سار على الدرب وصل
فاحسنوا الظن في أخيكم بل انه واجب علينا جميعا أن نحسن الظن في بعضنا
فان بعض الظن إثم ولنقول لبعضنا احسن القول وننظر في أمرنا وما نحن فيه وما الواجب علينا فنحن في هذا المنتدى مجتمعون فاذا نحن جماعة قد رأينا منكرا ونريد تغييره وفي
ديننا ان الاعمال بالنية فاذا هذه النية لها اثر على العمل وما دام لها اثر على العمل فلابد ان نتأكد من هذه النية فان ما نراه من خذلان في انفسنا ولاخواننا ولديننا هي من هذه النية التي ورد عن السلف معاناتهم من تقلبها فلابد ان نصلح النية اولا فهي اول نقطه للانطلاق
وفق الله الجميع فنحن اخوة وأرحب بكل كلامكم
و نقاشكم ولابد في ذلك ان يكون في نيتنا نصرة الدين لا تحقير من رفع رأسه من المسلمين يريد نصرة الدين فأراد ان يبدأ من الصفر ويعرض كل شي على الكتاب والسنه وهذا الصفر هو مركز قلوبنا ومنطلق النية فاتقوا الله اخوتي وتعالوا ننظر لامورنا ومن الصفر نبدأ خطوة خطوة سائلين الله السداد والعون فما نريد ولم يستقر في نيتنا غير ذلك ونسأله الثبات عليه حتى يتمه وان يعلمنا ما جهلنا منه .
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
القاعدة في أصول الفقه: حمل الألفاظ على مدلولاتها الشرعية أولاً، فإن لم يكن فالعرفية، فإن لم يكن فاللغوية (هكذا بالترتيب)..

والمدلول الشرعي للجهاد: القتال بالسيف..
وكما قال الفقهاء "بذل الجهد من المسلمين في قتال الكفار المعاندين المحاربين، والمرتدين، والبغاة ونحوهم؛ لإعلاء كلمة الله"

ولأن لفظة الجهاد إن أطلقها الشارع كان القتال بالسيف.. وإن قيدت فبما قيدت به..
واللفظ في الحديث المذكور مطلق كما ترى..
جزاك الله كل خير اخي ادهم على وضع القاعدة للفهم
 
السلام عليكم اخي ادهم
صدقت اخي ادهم لا اختلف معك في هذا كما أننا نتفق
انه لابد من اعداد العده ومن هذه العده
ما اتكلم فيه معكم ومن سار على الدرب وصل
فاحسنوا الظن في أخيكم بل انه واجب علينا جميعا أن نحسن الظن في بعضنا
فان بعض الظن إثم ولنقول لبعضنا احسن القول وننظر في أمرنا وما نحن فيه وما الواجب علينا فنحن في هذا المنتدى مجتمعون فاذا نحن جماعة قد رأينا منكرا ونريد تغييره وفي
ديننا ان الاعمال بالنية فاذا هذه النية لها اثر على العمل وما دام لها اثر على العمل فلابد ان نتأكد من هذه النية فان ما نراه من خذلان في انفسنا ولاخواننا ولديننا هي من هذه النية التي ورد عن السلف معاناتهم من تقلبها فلابد ان نصلح النية اولا فهي اول نقطه للانطلاق
وفق الله الجميع فنحن اخوة وأرحب بكل كلامكم
و نقاشكم ولابد في ذلك ان يكون في نيتنا نصرة الدين لا تحقير من رفع رأسه من المسلمين يريد نصرة الدين فأراد ان يبدأ من الصفر ويعرض كل شي على الكتاب والسنه وهذا الصفر هو مركز قلوبنا ومنطلق النية فاتقوا الله اخوتي وتعالوا ننظر لامورنا ومن الصفر نبدأ خطوة خطوة سائلين الله السداد والعون فما نريد ولم يستقر في نيتنا غير ذلك ونسأله الثبات عليه حتى يتمه وان يعلمنا ما جهلنا منه .


السلام عليكم

اولا جزى الله الاخ ادهم خير الجزاء على مشاركته

ثانيا اخي المبارك نحن لا نناقش النوايا حشى وكلا نحن نناقش كلامك الذي تصدرت له دفاعا عنه ومن واجب الامر بالمعروف فنحن نبين ما نراه صوابا

بالنسبة لاعداد العدة :هل انت تتكلم على المستوى الفردي او الجماعي؟!

على المستوى الجماعي هناك جماعات مجاهدة كثيرة تكفلت بهذا الامر وكل ما على المجاهد الانضمام لها لكن هذا خارج الموضوع

اما الاعداد الفردي فنعم هو ايضا مطالب باعداد نفسه لكن لا يكون هذا الكلام عن الاعداد من باب التسويف والارجاء والتعطيل عن القيام بامر الجهاد

وهذا الأصيرم رضي الله عنه اسلم يوم احد وقاتل وقتل ولم يسجد لله سجدة واحدة وقد شهد له رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة!!!

بارك الله فيك
والله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى و أدهم1

مواضيع ممائلة