منقول حكم مشاهدة إصدارات جماعة دولة البغدادي

  • بادئ الموضوع بادئ الموضوع المثنى
  • تاريخ البدء تاريخ البدء
  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
ا

المثنى

زائر
ضيف
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


حكم مشاهدة إصدارات جماعة دولة البغدادي

للشيخ / د. عبدالله المحيسني - حفظه الله
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،

أيها الإخوة والأخوات .. من المجاهدين ومن عامة الناس، إن مما انتشر وطم وشرق به كثير من الناس التهاون في هذا، فنرى فلان، أو فلانة، يشاهد لذاك الذي يأتي ببدع في برامجه وطوام بل ربما الملحد أو الزنديق بحجة قوة إسلوبه وهذا والله من الضلال البعيد ومن أسباب التلون والتبدل وعدم الثبات نسأل الله السلامة والعافيه.

فما أحوجنا إلى الثبات زمن الفتن والمتغيرات، فلايجوز للمسلم مشاهدة أو متابعة أهل البدع إلا لراد شبههم وحين نتكلم عن أهل البدع نشمل بذلك، جماعة البغدادي، ونشمل من ينشرون التصوف، ومن يطعنون بالصحابة بشكل خفي فالبعض تراه ينكر على الخوارج بشدة ومع ذلك يتابع إصداراتهم !
يقول ( أضحك عليهم ) أو ( أعجب بأناشيدهم ).

قال صلى الله عليه وسلم: (أمتهوّكون (أمتحيّرون، ومتشكّكون) فيها يا ابن الخطّاب، والذي نفسي بيده، لقد جئتكم بها بيضاء ) هذا عمر!
قال صلى الله عليه وسلم: ( من سمع بالدجال فلينأ عنه، فوالله إنَّ الرجل ليأتيه وهو يحسب أنه مؤمن فيتبعه، لما يبعث به من الشبهات
والله إني أرى تأييد العوام للبغدادي مع سفكه للدماء ووضوح ضلاله فأقول لاعجب إذاً أن يتبع الناس الدجال مع وضوحه، الدجال مكتوب بين عينيه (كافر) ومع ذلك حذرنا صلى الله عليه وسلم من إتيانه حتى لانغتر بشبهاته ! كذا اليوم شبهات إعلام أهل البدع.

فالذي أفتي به إخواني:
أن مشاهدة تلك الإصدارات محرمة؛ لما فيها من إقرار الباطل والرضا به، وتشجيع الناس عليه، ونشرها إلا لراد عليها ، قال تعالى في وصف عباد الرحمن: {والذين لا يشهدون الزور}: والزور هو كل باطل مزور مزخرف فأي زور أعظم منها.

إن من سنن الإسلام البعد عن كل ما يؤدي إلى الزيغ والانحراف والفتنة، ولذلك (من أتى عرافا فسأله لم تقبل له صلاة أربعين يوماً) وهو سؤال فقط !
وفي وصف أهل السنة: بأنهم لا يجالسون أهل البدع، ويرون صون آذانهم عن سماع أباطيلهم التي إذا مرت بالآذان قَرّت.
وقال الحسن البصري: لا تجالس صاحب هوى فيقذف في قلبك، ما تتبعه عليه فتهلك، أو تخالفه فيمرض قلبك ، جاء رجل من المعتزلة يتكلم فأدخل ابن طاووس أصبعيه في أذنيه وأمر ابنه بذلك وقال: اشدد لا تسمع من كلامه شيئاً.

ورفض السختياني مجرد الاستماع لآية أو حديث من مبتدع، وعندما قال له المبتدع: اسمع مني كلمة؛ قال له: ولا نصف كلمة.
قال الذهبي في ترجمة الراوندي: صاحب الزندقة، وكان يلازم الرافضة والملحدة، فإذا عوتب قال: أريد أن أعرف مذاهبهم ثم صنف في الزندقة، لعنه الله.

قال سفيان الثوري - رحمه الله تعالى -: من أصغى بإذنه إلى صاحب بدعة خرج من عصمة الله ووكل إليها.
فاسمع واسمعي يارعاكم الله إلى حرص سلفنا الصالح إلى البعد عن البدع وهنا لا أخص جماعة البغدادي بل كل صاحب ضلالة.
فإن كنت يارعاك الله تتابع أحداً من أهل البدع فبادر بحذفه وحذف قنواتهم وإلا فأنت الملوم في عدم وضوح الحق عندك.
عندما ننهى عن مشاهدة تلك الإصدارات لا يعني ذلك أن أهل الحق أضعف من أن يقيموا الحجة؛ ولكن لا بد أن تحفظ الأمة من الشبهات والزيغ والضلال، ولذلك قلنا أن من أراد من أهل الحق خوض مضمار مناظرتهم ورد أهوائهم فليفعل ، هكذا كان السلف وقد نقلنا بعض قولهم فلم يقولوه من ضعف حجة.

حفظكم الله وثبتكم ونفعني وإياكم بما فيه خير وسداد وألظوا بقولكم ( ياحي ياقيوم اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم )
قال صلى الله عليه وسلم عن الخوارج لايزالون يخرجون حتى يلحق آخرهم بالدجال ؟
أتدري لم ذاك لأن نهج الخوارج إتباع الشبهات والإعلام.
فالرجل حين يتبع متشابه القول كحديث مرج دابق والرايات السود ونحوها .. هذه تتنقل مرة مع فلان ومرة فلان هنا يضل
فالدجال كتب بين عينيه كافر! فلم يلحقه آخر الخوارج؟
لأن معه شبهات فيقول هذه جنة ونار فيتبعونه


،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
 
  • إعجاب
التفاعلات: أم راشد
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

لو سئلنا احد بالدوله عن المحيسني لرد مثل رد المحيسني


لا حول ولا قوة إلا بالله

اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه
وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه
 
  • إعجاب
التفاعلات: السبيل
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
أخي المثنى
الكل أخطأ ولا أستثني أحدا.
هناك من ينقض عرى الأسلام بأسم الحداثة بشكل صارخ ومفضوح وهؤلاء من حذرنا الله سبحانه وتعالى منهم فقال (هم العدو فاحذرهم)
والمشكلة ان من أنكر عليهم صنف أما من الخوارج او الأرهابيين ، ستجد الالاف من النقاشات والردود ضد كل الجماعات الأسلامية
ولكن لن تجد من يرد على زعماء المنافقين وأنا لا أتحدث عن عامة الناس أنا أتحدث عن الشيوخ والدعاة ، منهم من خرج على قنوات
النفاق يطعن في الجماعات ومنهم من يبغض المنافقين ولكنه تغافل عن أفعالهم بينما وضح وبين ماعند الجماعات من خلل
ومنهم من سكت وقد يأمر بمعروف ولكنه لم ينها عن منكر ربما بقلبه وهذا أضعف الأيمان
فأين الذين يصدعون بالحق ولا يخافون في الله لومة لائم ؟
فأذا خرج الأعور من يقول للأعور انت اعور؟
.....................................
اتدري اخي فكرت كثيرا وتأملت في حالتنا نحن المسلمين وعدت لأقرأ صفحات التاريخ لأجد مفتاحا من مفاتيح النصر
فوجدت أهمها على الأطلاق مفتاح الجماعة ، فوحدتنا هي احدى اهم استحقاقات النصر بعد توفيق الله سبحانه وتعالى ثم الثبات على الموقف.

والله أعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: الفيصل و شبل الوغى