عائذ بيت الله: لا حكم إلا لله

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
---
و ما قولك في إستشهاد الامام الحسين عليه السلام سبط المصطفى عليه السلام و استشهاد الامام علي عليهم السلام.و مقتلة عظيمة لال علي من قبل بنو العباس أبناء عمومتهم في موقعة فخ.
و الرسول عليه الصلاة و السلام ترك وصية : " إِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ خَلِيفَتَيْنِ: كِتَاب اللهِ ، حَبْلٌ مَمْدُودٌ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ، أَوْ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ، وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي ، وَإِنَّهُمَا لَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ " .
و أين هو توقير العترة....القتل و التشريد و التطريد ...جيد ان تفهم ما جرى، لكن لا نحكم لماذا و كيف ...، الروافض و الشيعة مثل اليهود، :هذفهم إحياء الفتن و هدم الثوابت ،النبش في الجراح و اعادة تطبيقها على الواقع المعاصر.لكن منهج اهل السنة و الجماعة اقر بعدم النبش في الفتن بين الصحابة رضوان الله عليهم لان جرح عظيم في الامة، المومن يجب ان يعرف ما وقع و ياخذ العبر،الله يحكم بينهم يوم الدين،
و الله اعلم
---
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب و جودى
كان آدم( ) وكانت له لحية صفراء( )،
يتبع ...
وعليكم السلام
بعيد عن الموضوع لفت نظري هالنقطة بالوصف :D
شلون تجي كان آدم (يعني بشرته سمراء )
ولحيته صفراء o_O!!!
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب
تعلم اخى ابو شعيب على فكره انا رايت واحد فى المنام والقى فى روعى انه شهيد بس لم اعرف اسمه فى المنام لما دققت فى ملامح وجهه رايتها تشبه قليلا ملامح جدى والد امى وبعد كده قبلها كنت عرفت من جدى والد امى انهم من قبيلة سيدنا عبد الله رضى الله عنه وبعدين اخذت ابحث وعرفت اكثر عنه انه كان بيحارب الباطل وبيحب الحق فهمت بعد كده من الفتن اللى اصابت بلدنا مصر ان جدى عبد الله كانه بيرسلى رساله انى ادافع عن الحق مهما كان ولا اخاف ابدا واعرف الحق وابحث عنه ديما امى من واحنا اطفال تقول لنا قولوا الحق ولو على رقبتكم بحثت عن الحق ولقيته مع شهداء رابعه الله يرحمهم وللاسف كان البعض من اهل العائله بيدافعوا عن الظلم والظالمين وقفت فى وجه كل واحد منهم ونطقت بالحق مع انهم كثير مع الظلم مكنش غيرى انا وابن خالتى فقط مع اهل الحق ولكن بعد كده الحمد لله البعض منهم فاقوا واستيقظوا عن مدافعتهم للظلم والظالم وحفضل اؤدى رسالة جدى ان شاء الله حدافع عن الحق بكل ما اوتيت من قوه زى ما جالى فى المنام رضى الله عنه
جزاك الله خيرا على مشاركتك ايانا هذه الكلمات الجميلة ورزقنا الله واياك اتباع الحق اينما كان والثبات عليه.
 
  • إعجاب
التفاعلات: جودى
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
---
و ما قولك في إستشهاد الامام الحسين عليه السلام سبط المصطفى عليه السلام و استشهاد الامام علي عليهم السلام.و مقتلة عظيمة لال علي من قبل بنو العباس أبناء عمومتهم في موقعة فخ.
و الرسول عليه الصلاة و السلام ترك وصية : " إِنِّي تَارِكٌ فِيكُمْ خَلِيفَتَيْنِ: كِتَاب اللهِ ، حَبْلٌ مَمْدُودٌ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ ، أَوْ مَا بَيْنَ السَّمَاءِ إِلَى الْأَرْضِ ، وَعِتْرَتِي أَهْلُ بَيْتِي ، وَإِنَّهُمَا لَنْ يَتَفَرَّقَا حَتَّى يَرِدَا عَلَيَّ الْحَوْضَ " .
و أين هو توقير العترة....القتل و التشريد و التطريد ...جيد ان تفهم ما جرى، لكن لا نحكم لماذا و كيف ...، الروافض و الشيعة مثل اليهود، :هذفهم إحياء الفتن و هدم الثوابت ،النبش في الجراح و اعادة تطبيقها على الواقع المعاصر.لكن منهج اهل السنة و الجماعة اقر بعدم النبش في الفتن بين الصحابة رضوان الله عليهم لان جرح عظيم في الامة، المومن يجب ان يعرف ما وقع و ياخذ العبر،الله يحكم بينهم يوم الدين،
و الله اعلم
---
جزاك الله خيرا أخي. ما حدث لآل البيت سطرته الكتب والشيعة يبكون عليهم ويغلون فيهم إلى اليوم ولكن مرت علي السيرة العطرة لعبدالله ابن الزبير والتي لا نسمع عنها كثيرا ورأيت أن أشارككم اياها بالإضافة لما تحملها من معان كثيرة مرتبطة بأحداث آخر الزمان وظهور المهدي كعائذ بالبيت.
 
  • إعجاب
التفاعلات: أرابيان
وعليكم السلام
بعيد عن الموضوع لفت نظري هالنقطة بالوصف :D
شلون تجي كان آدم (يعني بشرته سمراء )
ولحيته صفراء o_O!!!
نعم أختي في ذلك الزمان الكثير من الصحابة والتابعين كانوا يصبغون اللحية عندما يصلها الشيب ويتجنبون اللون الاسود لنهي الرسول عن الاسود وتحبيبه للالوان الاخرى التي تنجم عن استخدام الحناء والكتم والصبغة الصفراء. قتل عبدالله ابن الزبير وهو شيخ في السبعينات من عمره.

تعديل: أضفت بعض الصحابة الذين خضبوا بالأصفر:
حَدَّثَنَا يَزِيدُ بْنُ هَارُونَ ، عَنِ ابْنِ أَبِي ذِئْبٍ ، عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ سَعْدٍ ، قَالَ : رَأَيْتُ عُثْمَانَ بْنَ عَفَّانَ وَهُوَ يَبْنِي الزَّوْرَاءَ عَلَى بَغْلَةٍ شَهْبَاءَ مُصَفِّرًا لِحْيَتَه ُ.
وهذا إسناد صحيح .

وروى الطبري أيضا (836) عَن سوَادة بن حَنْظَلَة قَالَ: " رَأَيْت عليا أصفر اللِّحْيَة ".

وأما المغيرة بن شعبة وجرير بن عبد الله : فروى الطبري (853) عَن عبد الْملك بن عُمَيْر، قَالَ: " رَأَيْت الْمُغيرَة بن شُعْبَة يخضب بالصفرة ".
 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: الغر المحجل
---
جزاك الله خيرا أخي. ما حدث لآل البيت سطرته الكتب والشيعة يبكون عليهم ويغلون فيهم إلى اليوم ولكن مرت علي السيرة العطرة لعبدالله ابن الزبير والتي لا نسمع عنها كثيرا ورأيت أن أشارككم اياها بالإضافة لما تحملها من معان كثيرة مرتبطة بأحداث آخر الزمان وظهور المهدي كعائذ بالبيت.
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جيد ان ننشر النوازل في القرون الاولى لنتعظ و نفهم ما جرى ...نعم من حق اي مسلم ان يفهم ما جرى في تاريخ الامة، و ان يبحث عن الحق و يستفيد و يتدبر سواء في النوازل من العهد النبوي حتى عصرنا الحالي.
و نقول ما قال الله عز و جل : قُلِ اللَّهُمَّ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ عَالِمَ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ أَنْتَ تَحْكُمُ بَيْنَ عِبَادِكَ فِي مَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ ) الزمر/46 .
 
  • إعجاب
التفاعلات: أبو شعيب

مواضيع ممائلة