ختم الرسول والبهتان !!

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
14 يوليو 2013
المشاركات
152
التفاعل
169
النقاط
47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد فقد ساءني ان اقراء لبعضهم يتطاول على مفسر المنتدى ويتهم النوايا ويشكك فى العقيدة وهذا ولا شك ليس منهج اهل الحق فمنهجهم الانصاف وعدم التمادي فى الخصومة وبيان الحق عند الحاجة بالحكمة والموعظة الحسنة بلا كذب ولا بهتان
اولا بالنسبة لما ذكره من ثبوت ختم الرسول فقد ثبت ان النبى صلي الله عليه وسلم قد اتخذ خاتم ومكتوب فيه الكلمات الثلاثة محمد رسول الله
وهذه لا نقاش فيها
ثانيا يوجد فى متحف باسطنبول ختم منقوش بالصفة الواردة فى السنة وقد يثبت انه هو نفسه او يكون غيره
وان ذكر احدهم ان خاتم الرسول من الفضة فالخلاصة انه قد يكون نفسه او على شاكلته اي نسخة منه
لكن هذا لا ينفي القيمة التاريخية لذلك الاثر خصوصا ان له من العمر المئات من السنوات وتلقاه الناس بالقبول ولم يشكك فية احد او يظهر له معارض

ثالثا بالنسبة لترتيب الكتابة فقد جرت العادة ان لا يعلو اسم الله شيئ فهو اجتهاد من الناقش الا تكون كلمة (الله) بالاسفل
ولا شك ان تعظيم كلمة (الله ) امر محمود
رابعا : لم يرد فى ذهن احد من مئات السنين اننا نقصد برفع ختم الرسول ان نقول ان الله رسول محمد معاذ الله فلم يقلها احد حتى الزنادقة انما هذا التكلف فى الاتهام لعلة اذكرها اخيرا
خامسا تسمية ختم الرسول طابعا من الجهل واشتراط القراءة من اعلى لاسفل جهل
فكل هذا لايلزم لان الختم يختلف عن المكتوب (الرسالة )
سادسا : ان اتهام احد اعضاء المنتدى بانه مروج للدجال لاستخدامه ختم الرسول المعروف تاريخيا امر نقف عنده فهذة ليس اسلوب اهل الايمان ووالله انه ذنب عظيم لا اعلم كيف يلقى بها الله عز وجل ان لم يتب ويستغفر ممن قذفة وبهته

والحمد لله رب العالمين
 
الاخ العزيز / ابو عامر
بارك الله فيك واطال في عمرك على طاعة وهُدى وجزاك الله خيرا .

وفي الحقيقة الشيخ / علامة فارقة رجل ذو صبر وهدوء وحلم
وقد تعلّمنا من الشيخ كثيرا من الدّروس في الصبر والعفو
واللين والثّبات فجزاه الله خير الجزاء ونسأل الله الثبات لنا وله . وكذلك
تعلّمنا من الطرف المقابل أن هناك أناسا لا يهمّهم سوى تشويش عقول البشر
وهناك اناس لا يرتاحون الّا اذا صدّوا البشر عن الحق ... والعجيب انهم ينتمون الى
الاسلام ..!! هذا ما يحز في النفس . على كل حال ما حصل لن يزيدنا الّا ثقة بشيخنا

واشكرك على تفاعلك واسأل الله لك الاجر والثواب
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ علامة فارقه عمود هذا البيت ومن لا يحترمه لا يدخل منتدانا
والاخ في الامس لم يكتفي بالتطاول على المنتدى واصحابه بل ذهب لاكثر من هذا لرسولنا صلى الله عليه وسلم
لكن في نفس الوقت احزني الموقف من الاخ احمد ياليتكم تعطوه فرصه اخرى اعلم انه اخطأ لكن نحن نعرفه من زمن فاذا تشوش او تأثر بمن حاول التلاعب كان بامكانا ان نجذبه لنا بالحجه والاقناع
اخي علامه اعلم ان قلبك وعقلك يتسع للجميع
واذا رأيت في نهاية الكلام اخ احمد تغير اسلوبه
 
السلام عليكم ورحمة الله،
اسأل الله ان يحفض الشيخ فقد كان رده على الاتهام كافيا وشافيا واعتقد انه لاداعي ان نعطي الموضوع اكثر من حجمه فابسط الناس يعلمون ان الختم لاعلاقة له بالدجال.

ارجو الله ان يحفظ منتدانا من الحساد والمتربصين
امين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخ علامة فارقه عمود هذا البيت ومن لا يحترمه لا يدخل منتدانا
والاخ في الامس لم يكتفي بالتطاول على المنتدى واصحابه بل ذهب لاكثر من هذا لرسولنا صلى الله عليه وسلم
لكن في نفس الوقت احزني الموقف من الاخ احمد ياليتكم تعطوه فرصه اخرى اعلم انه اخطأ لكن نحن نعرفه من زمن فاذا تشوش او تأثر بمن حاول التلاعب كان بامكانا ان نجذبه لنا بالحجه والاقناع
اخي علامه اعلم ان قلبك وعقلك يتسع للجميع
واذا رأيت في نهاية الكلام اخ احمد تغير اسلوبه

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله جميعا كل خير وغفر الله لكم للذب عن اخيكم علامة فابشروا يوم القيامة
أخرج الإمام أحمد عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { من ذب عن عرض أخيه بالغيب كان حقا على الله أن يعتقه من النار } وإسناده حسن . [ ص: 106 ]

يا اختي سماح الاخ احمد لم يظلمه الشيخ ومن اخلاقه حفظه الله انه لا ينتصر لنفسه الا بالتعدي على حدود الله واوامر رسوله عليه السلام ثم التعدي على القوانين

وثانيا الاخ احمد هو من طلب بحذف عضويته وقد تكرر منه المخالفات والتعدي على اخوانه الاعضاء
وهذا مقتبس من كلامه في قسم المواضيع المخالفه والمكرره

إلى المعبر علامة فارقة
على العموم أشكرك على تعبك ومجهودك في تفسير رؤياى الخاصة
وأرجو منك حذفها وحذف العضوية
طبعا اقتبست فقط مايخصكم ويثبت كلامي
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
جزاكم الله جميعا كل خير وغفر لكم للذب عن اخيكم علامة فابشروا يوم القيامة
أخرج الإمام أحمد عن أسماء بنت يزيد رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم { من ذب عن عرض أخيه بالغيب كان حقا على الله أن يعتقه من النار } وإسناده حسن . [ ص: 106 ]

يا اختي سماح الاخ احمد لم يظلمه الشيخ ومن اخلاقه حفظه الله انه لا ينتصر لنفسه الا بالتعدي على حدود الله واوامر رسوله عليه السلام ثم التعدي على القوانين

وثانيا الاخ احمد هو من طلب بحذف عضويته وقد تكرر منه المخالفات والتعدي على اخوانه الاعضاء
وهذا مقتبس من كلامه في قسم المواضيع المخالفه والمكرره


طبعا اقتبست فقط مايخصكم ويثبت كلامي

انتم فعلا اعلم منا اختي جزاكم الله كل خير فقط اننا نحزن على كل واحد يترك منهم ياليتهم يفكروا كما نفكر
 
شكرا لك اختي الفاضلة / واثقة بالله

شكرا على توضيحك وهذا يكفي . خلاص انتهى الأمر
جزاكم الله كل خير وبارك فيكم واعانكم , ونسأل الله ان يهدي ضال المسلمين
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد فقد ساءني ان اقراء لبعضهم يتطاول على مفسر المنتدى ويتهم النوايا ويشكك فى العقيدة وهذا ولا شك ليس منهج اهل الحق فمنهجهم الانصاف وعدم التمادي فى الخصومة وبيان الحق عند الحاجة بالحكمة والموعظة الحسنة بلا كذب ولا بهتان
اولا بالنسبة لما ذكره من ثبوت ختم الرسول فقد ثبت ان النبى صلي الله عليه وسلم قد اتخذ خاتم ومكتوب فيه الكلمات الثلاثة محمد رسول الله
وهذه لا نقاش فيها
ثانيا يوجد فى متحف باسطنبول ختم منقوش بالصفة الواردة فى السنة وقد يثبت انه هو نفسه او يكون غيره
وان ذكر احدهم ان خاتم الرسول من الفضة فالخلاصة انه قد يكون نفسه او على شاكلته اي نسخة منه
لكن هذا لا ينفي القيمة التاريخية لذلك الاثر خصوصا ان له من العمر المئات من السنوات وتلقاه الناس بالقبول ولم يشكك فية احد او يظهر له معارض

ثالثا بالنسبة لترتيب الكتابة فقد جرت العادة ان لا يعلو اسم الله شيئ فهو اجتهاد من الناقش الا تكون كلمة (الله) بالاسفل
ولا شك ان تعظيم كلمة (الله ) امر محمود
رابعا : لم يرد فى ذهن احد من مئات السنين اننا نقصد برفع ختم الرسول ان نقول ان الله رسول محمد معاذ الله فلم يقلها احد حتى الزنادقة انما هذا التكلف فى الاتهام لعلة اذكرها اخيرا
خامسا تسمية ختم الرسول طابعا من الجهل واشتراط القراءة من اعلى لاسفل جهل
فكل هذا لايلزم لان الختم يختلف عن المكتوب (الرسالة )
سادسا : ان اتهام احد اعضاء المنتدى بانه مروج للدجال لاستخدامه ختم الرسول المعروف تاريخيا امر نقف عنده فهذة ليس اسلوب اهل الايمان ووالله انه ذنب عظيم لا اعلم كيف يلقى بها الله عز وجل ان لم يتب ويستغفر ممن قذفة وبهته

والحمد لله رب العالمين
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

جزاك الله خير الجزاء
اخي ابو عامر ولا هي غريبه منكم يا اخواننا
الكرام في الذب عن عرض المسلمين
قال رسول الله صل الله عليه وسلم
( من ذب عن عرض اخيه بالغيب كان حقا على الله أن يعتقه من النار)

فنسأل الله ان يجزاكم عنا خيرا الجزاء
فقد كفيت ووفيت اخي ابو عامر
 
سبحانك يا الله هناك قضايا يجب مناقشتها اهم من حكاية ختم اصلي ولا تقليد وهل يقرأ من اعلى الى اسفل ام العكس هذا يذكرني بمجلس الشورى حين يناقش الجلسات هل يجب ان نصفق ام لا يجب وهل يجب ان تسوق المرأة ام لا, لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم خلاص خلصت القضايا بحيث لا يوجد الا التشكيك بامور عقدية متأصلة في نفوس الاكثرية من المسلمين ,الصهاينة يقتلوننا كل عام ونحن مازلنا على مانحن عليه الأمم تتكالب علينا ونحن في نزاع بيننا متى نتحد ونتفق على امور اساسية وجوهرية لا اسفاف فيها ؟؟
عن المغيرة بن شعبة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (( إن الله حرم عليكم عقوق الأمهات ، ومنعا وهات , ووأد البنات . وكره لكم قيل وقال ، وكثرة السؤال ، وإضاعة المال )) رواه البخاري .
( وكثرة السؤال ) ويشمل جميع أنواع السؤال, والسؤال عن المشكلات والمعضلات بغير ضرورة إظهارا للقدرة أو تعجيزا للمسؤول ، والسؤال عما لا يعنيه .
أما السؤال لضرورة فجائز لا كراهة فيه.
وصل الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا.
 

مواضيع ممائلة