وقال الإمام أحمد حدثنا أبو المغيرة عن جرير حدثني راشد بن سعد المقراي عن أبي حي عن ذي مخبر قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَانَ هَذَا الْأَمْرُ فِي حِمْيَرَ , فَنَزَعَهُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ مِنْهُمْ فَجَعَلَهُ فِي قُرَيْشٍ , وَ سَ يَ عُ و دُ إِ لَ يْ هِ مْ " , قال عبد الله بن الإمام أحمد : كَذَا كَانَ فِي كِتَابِ أَبِي مُقَطَّعًا , وَحَيْثُ حَدَّثَنَا بِهِ تَكَلَّمَ عَلَى الِاسْتِوَاءِ .
قال ابن كثير عن معنى الاستواء :يعني (سيعود إليهم) من غير تقطيع البداية والنهاية ج2/ص158
( مسند احمد ) : 16873 وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده جيد
قال جامع السنة:رجعت لحساب الجمل وجدت بأن مجموع الحروف الناتج من الجملة رقم كبير تجاوز الألفين ونيف .
قلت:إن الله على كل شيء قدير فعليكم بالقرآن وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لحذيفة أدركنا زمان المهدي أو لم ندركه فالله ربنا وهذا كلامه وعليكم بقيام الليل ففيه سلوة وكثرة التسبيح والغنايم في الجنة إن شاء الله بفضله وكرمه
قال ابن كثير عن معنى الاستواء :يعني (سيعود إليهم) من غير تقطيع البداية والنهاية ج2/ص158
( مسند احمد ) : 16873 وقال الشيخ شعيب الأرنؤوط : إسناده جيد
قال جامع السنة:رجعت لحساب الجمل وجدت بأن مجموع الحروف الناتج من الجملة رقم كبير تجاوز الألفين ونيف .
قلت:إن الله على كل شيء قدير فعليكم بالقرآن وصية الرسول صلى الله عليه وسلم لحذيفة أدركنا زمان المهدي أو لم ندركه فالله ربنا وهذا كلامه وعليكم بقيام الليل ففيه سلوة وكثرة التسبيح والغنايم في الجنة إن شاء الله بفضله وكرمه