اختى ورؤيتها

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم ، الهجرة هي الحل في الفتن، الرسول عليه الصلاة و السلام نصح و هو الناصح الامين في عز الفتن ، عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( يُوشِكُ أَنْ يَكُونَ خَيْرَ مَالِ الْمُسْلِمِ غَنَمٌ يَتْبَعُ بِهَا شَعَفَ الْجِبَالِ وَمَوَاقِعَ الْقَطْرِ يَفِرُّ بِدِينِهِ مِنْ الْفِتَن ) . وروى مسلم في صحيحه نحوه ( 1888 ) عن أبي سعيد الخدري أيضاً رضي الله عنه الله عنه أَنَّ رَجُلا أَتَى النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : أَيُّ النَّاسِ أَفْضَلُ ؟ فَقَالَ : رَجُلٌ يُجَاهِدُ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِمَالِهِ وَنَفْسِهِ. قَالَ : ثُمَّ مَنْ ؟ قَالَ : مُؤْمِنٌ فِي شِعْبٍ مِنْ الشِّعَابِ يَعْبُدُ اللَّهَ رَبَّهُ وَيَدَعُ النَّاسَ مِنْ شَرِّهِ ) .
والحديث يدل على أفضلية العزلة عن الناس وترك الاختلاط بهم ، في حال خوف المسلم على دينه لكثرة الفتن ، بحيث إنه لو خالط الناس لا يأمن على دينه من أن يرتد عنه ، أو يزيع عن الحق ، أو يقع في الشرك ، أو يترك مباني الإسلام وأركانه ، ونحو ذلك .

وأما العزلة في غير وقت الفتن وخوف المسلم على دينه فاختلف العلماء في حكمها ، وذهب الجمهور إلى أن الاختلاط بالناس أفضل من العزلة واستدلوا على ذلك بعدة أدلة ، منها :

1- أن ذلك هو حال النبي صلى الله عليه وسلم عليه وسلم ، والأنبياء من قبله صلوات الله وسلامه عليهم ، وجماهير الصحابة رضي الله عنهم . شرح مسلم للنووي ( 13/34) .

2- ما رواه الترمذي ( 5207 ) وابن ماجه ( 4032 ) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (الْمُؤْمِنُ الَّذِي يُخَالِطُ النَّاسَ وَيَصْبِرُ عَلَى أَذَاهُمْ أَعْظَمُ أَجْرًا مِنْ الْمُؤْمِنِ الَّذِي لا يُخَالِطُ النَّاسَ وَلا يَصْبِرُ عَلَى أَذَاهُمْ) . صححه الألباني في صحيح الترمذي ( 2035 ) .
____
الشاهد، انت و اهلك أدرى بالواقع، ان كان هناك أمل في التغيير بالدعوة الحسنة و الخير ، فيمكن ان يقوم الانسان بالدعوة و البعد قدر المستطاع عن عفن الديموقراطية و الحزاب و العبث الموجود، الكل مفتون الا من رحم ربي، اما إن أحس المرء أن هناك خطر على نفسه، عرضه، دينه، فالاعتزال افضل حتى ينقشع غبار الفتنة، الله لا يكلف نفسا الا وسعها ان كان هناك إحتمال أن يصبح الانسان مطاردا من الامن و البلطجية او ينتهك حرماته ..فهناك حولول : اما الاعتزال و الدعوة للاقربين افضل، او الهجرة للريف افضل ان كان هناك ظروف افضل او السكوت خيرا و اتقاء شر الناس...
فالفتن قادمة أشر مما هو الان، نسال الله العافية
 
  • إعجاب
التفاعلات: أحمد بن عبدالحميد
شكرا اخى احمد بن عبد الحميد جزاك الله خيرا فعلا افدتينى كثيرا الله يحمينا يارب ويحفظنا كلنا ويكون شر على الكفار واهل الشر والباطل ويارب يحققلك كل امانيك يا اخ احمد عبد الحميد على الرد يارب يجازيك الفردوس امين وشكرا اخى نور الليل انت والقلب النقى اختى نورتونى:)
 
الرؤيا تتحدث عن التبعيات للانفجار الذي حصل في المدينة سيكون بداية لما هو اكبر من حرب على الاسلام والتي ستبدا من مدينتكم والله اعلم
ده تفسير الشيخ جزاه الله خيرا بس معلش انا مش حاينفع احط الرؤيا بناء على رغبة اختى:D
 
  • إعجاب
التفاعلات: محب الاسلام
الرؤيا تتحدث عن التبعيات للانفجار الذي حصل في المدينة سيكون بداية لما هو اكبر من حرب على الاسلام والتي ستبدا من مدينتكم والله اعلم
ده تفسير الشيخ جزاه الله خيرا بس معلش انا مش حاينفع احط الرؤيا بناء على رغبة اختى:D
جزاك الله خيرا على الدعاء
اللهم يحفظك وأهلك
واللهم يحفظ بلاد المسلمين
واللهم يحفظ البيت الحرام والمسجد الأقصى والمسجد النبوي
ويرزقنا الصلاة فيهم
اللهم آمين
 
  • إعجاب
التفاعلات: جودى
الرؤيا تتحدث عن التبعيات للانفجار الذي حصل في المدينة سيكون بداية لما هو اكبر من حرب على الاسلام والتي ستبدا من مدينتكم والله اعلم
ده تفسير الشيخ جزاه الله خيرا بس معلش انا مش حاينفع احط الرؤيا بناء على رغبة اختى:D
الروم و ملحمة الاسكندرية
و البعض يتوقعها فى اكتوبر او نوفمبر و الله اعلم بصحة هذا ام خطاة
 
  • إعجاب
التفاعلات: جودى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكي يقع نزول الروم لمصر، يجب ان يتحقق مضمون حديث الخراب الثلاثي من العراق، الشام و مصر و هو ما لم يحصل لحد الان، مصر لحد الان آمنة...هو مجرد خلاف سياسي و العسكر مسيطر على الوضع.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام : مَنَعَتِ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتِ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ
قال النووي رحمه الله :


" وَفِي مَعْنَى مَنَعَتْ الْعِرَاق وَغَيْرهَا قَوْلَانِ مَشْهُورَانِ : أَحَدهمَا لِإِسْلَامِهِمْ , فَتَسْقُط عَنْهُمْ الْجِزْيَة , وَهَذَا قَدْ وُجِدَ .

وَالثَّانِي وَهُوَ الْأَشْهَر أَنَّ مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي آخِر الزَّمَان , فَيَمْنَعُونَ حُصُول ذَلِكَ لِلْمُسْلِمِينَ . وَقَدْ رَوَى مُسْلِم هَذَا بَعْد هَذَا بِوَرَقَاتٍ عَنْ جَابِر قَالَ : يُوشِك أَلَّا يَجِيء إِلَيْهِمْ قَفِيز وَلَا دِرْهَم قُلْنَا : مِنْ أَيْنَ ذَلِكَ ؟ قَالَ مِنْ قِبَل الْعَجَم , يَمْنَعُونَ ذَاكَ . وَذَكَرَ فِي مَنْع الرُّوم ذَلِكَ بِالشَّامِ مِثْله , وَهَذَا قَدْ وُجِدَ فِي زَمَاننَا فِي الْعِرَاق , وَهُوَ الْآن مَوْجُود .
___
أنا أميل للتفسير الثاني و سبحان الله، وجدت حديث ٱخر يعبر عن ارهاصات الظهور المهدوي و هو حصار العراق و الشام :

عَنْ أَبِي نَضْرَةَ قَالَ : كُنَّا عِنْدَ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنه فَقَالَ : يُوشِكُ أَهْلُ الْعِرَاقِ أَنْ لَا يُجْبَى إِلَيْهِمْ قَفِيزٌ وَلَا دِرْهَمٌ قُلْنَا : مِنْ أَيْنَ ذَاكَ ؟ قَالَ : مِنْ قِبَلِ الْعَجَمِ يَمْنَعُونَ ذَاكَ . ثُمَّ قَالَ : يُوشِكُ أَهْلُ الشَّأْمِ أَنْ لَا يُجْبَى إِلَيْهِمْ دِينَارٌ وَلَا مُدْيٌ . قُلْنَا : مِنْ أَيْنَ ذَاكَ ؟ قَالَ : مِنْ قِبَلِ الرُّومِ ، ثُمَّ سَكَتَ هُنَيَّةً ثُمَّ قَالَ قَالَ : رَسُولُ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام : يَكُونُ فِي آخِرِ أُمَّتِي خَلِيفَةٌ يَحْثِي الْمَالَ حَثْيًا لَا يَعُدُّهُ عَدَدًا .
___

لاحظوا ان الرسول عليه الصلاة و السلام حدد ان خروج الخليفة الذي يحثي المال ( و هو المهدي عليه السلام لانه هناك احاديث تؤيد إنه في زمن يكثر المال)
- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، و يعطي المال صحاحاً، و تكثر الماشية، و تعظم الأمة، يعيش سبعاً، أو ثمانياً، يعني حججاً)) .
- وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أبشركم بالمهدي يبعث على اختلاف من الناس وزلازل, فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً, يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض, يقسم المال صحاحاً. فقال له رجل: ما صحاحاً؟ قال: بالسوية بين الناس، قال: ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غنى، ويسعهم عدله, حتى يأمر منادياً فينادي، فيقول: من له في مال حاجة؟ فما يقوم من الناس إلا رجل، فيقول: ائت السدان يعني الخازن فقل له: إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً، فيقول له: أحث, حتى إذا جعله في حجرة وأبرزه ندم, فيقول: كنت أجشع أمة محمد نفساً، أو عجز عني ما وسعهم، قال: فيرده، فلا يقبل منه، فيقال له: إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه، فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين، ثم لا خير في العيش بعده، أوقال: لا خير في الحياة بعده))


في حالة العراق، يكون العجم هم من يحاصر و فعلا وقع بعد حرب الخليج الاولى عام 1991، حيث دام الحصار 12 عاما انتهى بالاحتلال الصليبي عام 2003، في مدة الحصار، كان هناك برنامج النفط مقابل الغداء من قبل الامم المتحدة، و لفظ العجم أعم ( هو كل ما ليس عربي)، فالحصار كان من جميع دول العالم حتى من الفرس و الترك لم يكونوا يتعاملون مع العراق الا وفق قوانين الامم المتحدة.
اما حصار الشام لم يقع لحد الان، لكني متأكد انه سيقع من قبل الروم تحديدا و ليس العجم، فما يجري الان من فتن الشام ربما سيدفع بالروم لحصار الشام ( الشام تظم سوريا، الاردن، فلسطين لكن أعتقد المقصود هو سوريا لأنها ستكون أرض الملحمة و الله أعلم)
فحالة مصر ستقع بعد خراب العراق و الشام أولا
,ويبدو أن مصر فى طريقها للحصار الاقتصادى,وذلك لغرض اقامة اسرائيل الكبرى من النيل للفرات,وما ازمة سد النهضة ,ووجود الناتو فى ليبيا الا بتدبير من اليهود والغرب ;لاحكام الحصار الاقتصادى و المائي على مصر
اعتقد ان الجوع و العطش و الكساد الاقتصادي و ربما اعدام قادة الاخوان سيدفع بالبلد للحرب الاهلية، في هذه الحالة فقط سينزل الروم لحماية القبط و الله اعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: القلب النقى و جودى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لكي يقع نزول الروم لمصر، يجب ان يتحقق مضمون حديث الخراب الثلاثي من العراق، الشام و مصر و هو ما لم يحصل لحد الان، مصر لحد الان آمنة...هو مجرد خلاف سياسي و العسكر مسيطر على الوضع.
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام : مَنَعَتِ الْعِرَاقُ دِرْهَمَهَا وَقَفِيزَهَا وَمَنَعَتِ الشَّأْمُ مُدْيَهَا وَدِينَارَهَا وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ
قال النووي رحمه الله :


" وَفِي مَعْنَى مَنَعَتْ الْعِرَاق وَغَيْرهَا قَوْلَانِ مَشْهُورَانِ : أَحَدهمَا لِإِسْلَامِهِمْ , فَتَسْقُط عَنْهُمْ الْجِزْيَة , وَهَذَا قَدْ وُجِدَ .

وَالثَّانِي وَهُوَ الْأَشْهَر أَنَّ مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي آخِر الزَّمَان , فَيَمْنَعُونَ حُصُول ذَلِكَ لِلْمُسْلِمِينَ . وَقَدْ رَوَى مُسْلِم هَذَا بَعْد هَذَا بِوَرَقَاتٍ عَنْ جَابِر قَالَ : يُوشِك أَلَّا يَجِيء إِلَيْهِمْ قَفِيز وَلَا دِرْهَم قُلْنَا : مِنْ أَيْنَ ذَلِكَ ؟ قَالَ مِنْ قِبَل الْعَجَم , يَمْنَعُونَ ذَاكَ . وَذَكَرَ فِي مَنْع الرُّوم ذَلِكَ بِالشَّامِ مِثْله , وَهَذَا قَدْ وُجِدَ فِي زَمَاننَا فِي الْعِرَاق , وَهُوَ الْآن مَوْجُود .
___
أنا أميل للتفسير الثاني و سبحان الله، وجدت حديث ٱخر يعبر عن ارهاصات الظهور المهدوي و هو حصار العراق و الشام :

عَنْ أَبِي نَضْرَةَ قَالَ : كُنَّا عِنْدَ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنه فَقَالَ : يُوشِكُ أَهْلُ الْعِرَاقِ أَنْ لَا يُجْبَى إِلَيْهِمْ قَفِيزٌ وَلَا دِرْهَمٌ قُلْنَا : مِنْ أَيْنَ ذَاكَ ؟ قَالَ : مِنْ قِبَلِ الْعَجَمِ يَمْنَعُونَ ذَاكَ . ثُمَّ قَالَ : يُوشِكُ أَهْلُ الشَّأْمِ أَنْ لَا يُجْبَى إِلَيْهِمْ دِينَارٌ وَلَا مُدْيٌ . قُلْنَا : مِنْ أَيْنَ ذَاكَ ؟ قَالَ : مِنْ قِبَلِ الرُّومِ ، ثُمَّ سَكَتَ هُنَيَّةً ثُمَّ قَالَ قَالَ : رَسُولُ اللَّهِ عليه الصلاة و السلام : يَكُونُ فِي آخِرِ أُمَّتِي خَلِيفَةٌ يَحْثِي الْمَالَ حَثْيًا لَا يَعُدُّهُ عَدَدًا .
___

لاحظوا ان الرسول عليه الصلاة و السلام حدد ان خروج الخليفة الذي يحثي المال ( و هو المهدي عليه السلام لانه هناك احاديث تؤيد إنه في زمن يكثر المال)
- عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، و يعطي المال صحاحاً، و تكثر الماشية، و تعظم الأمة، يعيش سبعاً، أو ثمانياً، يعني حججاً)) .
- وعنه رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((أبشركم بالمهدي يبعث على اختلاف من الناس وزلازل, فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً, يرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض, يقسم المال صحاحاً. فقال له رجل: ما صحاحاً؟ قال: بالسوية بين الناس، قال: ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غنى، ويسعهم عدله, حتى يأمر منادياً فينادي، فيقول: من له في مال حاجة؟ فما يقوم من الناس إلا رجل، فيقول: ائت السدان يعني الخازن فقل له: إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً، فيقول له: أحث, حتى إذا جعله في حجرة وأبرزه ندم, فيقول: كنت أجشع أمة محمد نفساً، أو عجز عني ما وسعهم، قال: فيرده، فلا يقبل منه، فيقال له: إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه، فيكون كذلك سبع سنين أو ثمان سنين أو تسع سنين، ثم لا خير في العيش بعده، أوقال: لا خير في الحياة بعده))


في حالة العراق، يكون العجم هم من يحاصر و فعلا وقع بعد حرب الخليج الاولى عام 1991، حيث دام الحصار 12 عاما انتهى بالاحتلال الصليبي عام 2003، في مدة الحصار، كان هناك برنامج النفط مقابل الغداء من قبل الامم المتحدة، و لفظ العجم أعم ( هو كل ما ليس عربي)، فالحصار كان من جميع دول العالم حتى من الفرس و الترك لم يكونوا يتعاملون مع العراق الا وفق قوانين الامم المتحدة.
اما حصار الشام لم يقع لحد الان، لكني متأكد انه سيقع من قبل الروم تحديدا و ليس العجم، فما يجري الان من فتن الشام ربما سيدفع بالروم لحصار الشام ( الشام تظم سوريا، الاردن، فلسطين لكن أعتقد المقصود هو سوريا لأنها ستكون أرض الملحمة و الله أعلم)
فحالة مصر ستقع بعد خراب العراق و الشام أولا
,ويبدو أن مصر فى طريقها للحصار الاقتصادى,وذلك لغرض اقامة اسرائيل الكبرى من النيل للفرات,وما ازمة سد النهضة ,ووجود الناتو فى ليبيا الا بتدبير من اليهود والغرب ;لاحكام الحصار الاقتصادى و المائي على مصر
اعتقد ان الجوع و العطش و الكساد الاقتصادي و ربما اعدام قادة الاخوان سيدفع بالبلد للحرب الاهلية، في هذه الحالة فقط سينزل الروم لحماية القبط و الله اعلم
خراب مصر الاقتصادى تم و الانقلاب على السيسى من جيشة قريب جدا جدا
و الامور ممكن ان تنقلب فى ساعة كما حدث فى تركيا
لا اعتقد بقيام حرب اهلية فالرؤى تقول ان الشعب كلة سوف ينزل ضد العسكر حتى من كان مع السيسى سوف يكفر به و حينها يظهر شرفاء الجيش القله لكن يمكن الله لهم و يقوموا بالتطهير و تمكيم الحكم الاسلامى هنا يغضب الروم و الدجال فيتقدمون لاحتلال مصر
لكن يمكر الله بهم و يهزموا مع ملحمة هى اول ملاحم اخر الزمان ثم يحدث الصلح الامن الذى تكلمت عنه الاحاديث و الله اعلم يا اخى بصحة هذا الظن من خطأة
الله يلطف بنا
 
التعديل الأخير:
خراب مصر الاقتصادى تم و الانقلاب على السيسى من جيشة قريب جدا جدا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خراب مصر لم يتم بعد، ما نراه الان الا الممهد للخراب ، تدبري الحديث جيدا و تفسير الامام النووي رحمه الله :
وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ
__
وَالثَّانِي وَهُوَ الْأَشْهَر أَنَّ مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي آخِر الزَّمَان

النقطة الثانية : ما السر في الحديث ؟ لماذا حدد الرسول عليها لصلاة و السلام ٣ مناطق بالذات : العراق، الشام و مصر و في ترتيب عجيب
لماذا لم يقل مثلا : العراق، الشام و الحجاز ؟
هناك قاسم مشترك بين المناطق الثلاث و الله اعلم
و الله اعلم

 
التعديل الأخير:
  • إعجاب
التفاعلات: القلب النقى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
خراب مصر لم يتم بعد، ما نراه الان الا الممهد للخراب ، تدبري الحديث جيدا و تفسير الامام النووي رحمه الله :
وَمَنَعَتْ مِصْرُ إِرْدَبَّهَا وَدِينَارَهَا وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ وَعُدْتُمْ مِنْ حَيْثُ بَدَأْتُمْ
__
وَالثَّانِي وَهُوَ الْأَشْهَر أَنَّ مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي آخِر الزَّمَان

النقطة الثانية : ما السر في الحديث ؟ لماذا حدد الرسول عليها لصلاة و السلام ٣ مناطق بالذات : العراق، الشام و مصر و في ترتيب عجيب
لماذا لم يقل مثلا : العراق، الشام و الحجاز ؟
هناك قاسم مشترك بين المناطق الثلاث و الله اعلم
و الله اعلم
متفقة معك تماما و ما قصدتة ان خراب مصر قد تم يعنى كل المعطيات تمت و المؤامرة نجحت و تم تجريف مصر من كل شىء و لم يتبقى سوى ان يكتشف الشعب المغفل (الا من رحم ربى ) ثم ثورة الجياع الله ينجينا منها و من تبعاتها و محاولة تقسيم البلاد و غلبة القبط على اطرافها كما فى بعض الروايات
فى تقديرى و الله اعلم ان الامر باقى له بضعة اشهر قد لا تزيد عن 3 او 4 حسب ما ارة من انهيار اقتصادى مرعب و غلاء فى الاسعار غير طبيعى
خلاصة القول ان الامر قد بدأ و ليس فى مصر فقط لكن فى كل بقاع الارض و ربما يكون هذا اخر عام نعيشه لعالم وحياة و دنيا ستكون ذكرى بعيدة فى مخيلتنا وسط احداث اخر الزمان التى اصبحنا على اعتابها اذا قدر لنا ان نعيشها
نسأل الله الثبات و المغفرة لنا جميعا