خطيب الحرم المكي يقول هذا زمان المهدي

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
أقصد بالعائذ الأول ما قصدته الأخت آمال في حادثة الحرم
ولا أعلم أنه ادعى بأنه المهدي وربما تلفيق الاعلام له
وما عرفته انه يطالب بتطبيق شرع الله ولكن أخطأ بفعله واسلوب انكاره للمنكر
 
  • إعجاب
التفاعلات: نجوى الإسلام
أقصد بالعائذ الأول ما قصدته الأخت آمال في حادثة الحرم
ولا أعلم أنه ادعى بأنه المهدي وربما تلفيق الاعلام له
وما عرفته انه يطالب بتطبيق شرع الله ولكن أخطأ بفعله واسلوب انكاره للمنكر
السلام عليكم اخي الراية السوداء ورحمة الله تعالى وبركاته
القصة عايشتها اخي الكريم وأتذكر الحادثة تماماً والله تعالى اعلى واعلم
 
  • إعجاب
التفاعلات: ابو معاذ
وعليكم السلام أختي نجوى الاسلام ورحمة الله وبركاته
اذا كان فعلا هو العائذ الأول فإن شاء الله تعيشين قصة العائذ الآخر وتكونين من أنصارها
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جهيمان وحسب رواية كثير عنه لم يكن لديه النية بدخول الحرم لولا اعتماده على بعض الرؤى التي فسرت أن محمد بن عبدالله القحطاني هو المهدي، القحطاني ذلك الشاب المتحدث و الشاعر هو أيضاً لم يقتنع ولكن جهيمان أقنعة بذلك، يعود نسب محمد القحطاني لآل البيت ولكنه روى أن محمد علي باشا في إحدى زياراته لمكة اصطحب أحد أجداده في حملة لجنوب المملكة ومن ثم استقر هنالك وبالتالي حملوا لقب قبيلة قحطان، جهيمان كان يكرر دائماً على أصحابه على رأس كل مائة عام يبعث الله مجددا لدينه وهنا كان اختياره لهذا التاريخ، ومن وجهة نظري البسيطة أن جهيمان كان بالفعل يتوقع أن محمد القحطاني هو المهدي وإلا كيف له أن يغامر في معركة محسومة نتائجها.
وهذا رابط لقاء المديفر مع ناصر الحزيمي أحد أعضاء جماعة جهيمان
 
التعديل الأخير:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لحادثة الحرم عام 1400 هجري هي دليل على فتنة المنامات و ادعاء المهدية ، جهيمان العتيبي و رفاقه غفر الله لهم فتنوا و سقطوا في تاويلات و اخطاء في تنزيل احاديث...
و هي من سنن الله في كونه ان يكون هناك عاءذ اول يقتل سواء كان في زمن جهيمان او غيره.
جهيمان ليس هو العاءذ لكن صهره محمد بن عبد الله القحطاني هو العاءذ الاول، لان الاخير هو من قتل فعلا في الحرم، اما جهيمان تم اعدامه في السجن.
رغم ان جهيمان غفر الله له كان طالب علم الا انه اخطا في تاويل الاحاديث و اعتمد على منامات ظنية الثبوت.
- هو اعتقد ان العاءذ الاول هو ابن الزبير رحمه الله و بالتالي العاءذ الثاني سيكون صهره.
- هو اعتقد ان عاذ بالحرم متحصنا و ان القوات سيخسف بها كعلامة لمهدية صهره و لم يحصل الخسف.
- نسي جهيمان و اتباعه ان المهدي الحقيقي لا يلبس الفتن و لا تلبسه و لا يطلب البيعة فرضا بالسلاح، و لا يدخل الحرم غصبا و متسلحا و لا يتسبب في اراقة دماء او منع الصلاة كما وقع في فتنة جهيمان.
- لم يكن هناك اقتتال في مكة بين امراء و لا رايات سود ظهرت في زمن جهيمان لكي يظهر المهدي في عز فتنة في مكة و المدينة.
- المهدي الحقيقي سبايع في مكة بعد فتنة عظيمة لا يوجد فيها لا حاكم و لا ولي شرعي و بالتالي فبيعته شرعية، اما جهيمان و رفاقه فقد خرجوا في زمن وجود ولي امر بالسلاح و فتنوا الناس.
---
فتنة جهيمان هي اية لكل مدعي بان لا يفتن نفسه و لا عوام الناس، اما المهدي سياتيه حكم الله و هو جالس في بيته، زاهد في الدنيا.
اسال الله ان يغفر للمومنين و المومنات.
و الله اعلم.
 

مواضيع ممائلة