موضوع حصري خيوط متشابكة من السنن

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
إنضم
19 سبتمبر 2013
المشاركات
268
التفاعل
119
النقاط
47
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كتبتُ هذا الموضوع بتاريخ 28-10-2015
-------------------------
كنت أقلب السيرة النبوية فوجدت هذا المقطع
فقررت قريش ومشركي مكة من عقد اجتماع عاجل لكبار الزعماء لتدارس الأمر

وكان الاجتماع في دار الندوة.. في يوم الخميس .. 26 صفر .. من السنة الرابعة للبعثة ..
وكان الاجتماع طارئ.. حضره ممثلون عن كل القبائل القرشية عدا بني هاشم.. منهم ..(أبو جهل) .. (شيبة وعتبة أبناء ربيعة) .. (وأبو سفيان بن حرب) .. (النضر بن الحارث) ، (أبو البختري بن هشام عن بني أسد) .. (أمية بن خلف عن بني جمح) .. (جبير بن مطعم) .. (نبيه ومنبه ابنا الحجاج) ، وهناك آخرون .. لكن جميعهم من قريش..
تم الاجتماع الآثم..وبدأت الأفكار الإجرامية تخرج من زعماء قريش.. وتُطرح للمداولة.. منهم من اقترح أن يقيدوه في بيته بالحبال.. فلا يستطيع هجرة ولا حراكًا..ومنهم من اقترح نفيه خارج مكة إلى مكان بعيد.. لكن كانت هناك طائفة ..أشد إجراما ..
فقال رجل من هذه الطائفة (لعله أبو جهل)... لا بد من قتل هذا الرجل..


الآن ننتقل إلى مرحلة أخرى في قصة عيسى (عليه السلام) ، فلما رأى أحبار بني إسرائيل (وهم عصبة) بأن الضعفاء والفقراء يؤمنون بالمسيح ويلتفون حوله
، حينئذ دبروا له مكيدة ليقتلوه ، فحرضوا الرومان عليه و أوهموا الحاكم الروماني أن في دعوة عيسى زوالاً لملكه ، فأصدر أمره بالقبض على عيسى وصلبه
فأنجاه الله

(وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وما قتلوه وما صلبوه
ولكن شبه لهم وإن الذين اختلفوا فيه لفي شك منه ما لهم به من علم إلاّ اتباع الظن
وما قتلوه يقينا - بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزاً حكيماً )


الآن
قارنوا أعلاه بما حصل لسيدنا يوسف (عليه السلام)

(إِذْ قَالُواْ لَيُوسُفُ وَأَخُوهُ أَحَبُّ إِلَى أَبِينَا مِنَّا وَنَحْنُ عُصْبَةٌ إِنَّ أَبَانَا لَفِي ضَلالٍ مُّبِينٍ
اقْتُلُواْ يُوسُفَ أَوِ اطْرَحُوهُ أَرْضًا يَخْلُ لَكُمْ وَجْهُ أَبِيكُمْ وَتَكُونُواْ مِن بَعْدِهِ قَوْمًا صَالِحِينَ)

نفس الاجتماع العاجل
نفس العصبة
نفس الحقد
نفس الحسد
مع اختلاف المسميات
وهذا ما سيحصل مع الرجل الصالح آخر الزمان والله أعلم

 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: الفيصل و إيجابي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من سنن الله إذا اتخذ المجرمون تدابير عاجلة
يعاجلهم رب العزة بما لا يتوقعون

من تدابير قوم صالح ما يلي

وَكَانَ فِي الْمَدِينَةِ تِسْعَةُ رَهْطٍ يُفْسِدُونَ فِي الْأَرْضِ وَلَا يُصْلِحُونَ (48) قَالُوا تَقَاسَمُوا بِاللَّهِ لَنُبَيِّتَنَّهُ وَأَهْلَهُ ثُمَّ لَنَقُولَنَّ لِوَلِيِّهِ مَا شَهِدْنَا مَهْلِكَ أَهْلِهِ وَإِنَّا لَصَادِقُونَ (49) وَمَكَرُوا مَكْرًا وَمَكَرْنَا مَكْرًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (50)
عجل عقوبة التسعة قبل قومهم والبقية على مهلة الثلاثة الآيام
فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ مَكْرِهِمْ أَنَّا دَمَّرْنَاهُمْ وَقَوْمَهُمْ أَجْمَعِينَ (51) فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ (52) وَأَنْجَيْنَا الَّذِينَ آَمَنُوا وَكَانُوا يَتَّقُونَ (53)
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
احسن الله إليك
أعداء الإسلام يمكن اعتبارهم أغبياء
فكيف يتآمروا على الله وهم داخلون في قضاء الله
نكمل الموضوع: في معركة أحد ، حاول (أبي سفيان) تشتيت الجيش المسلم
فراسل الأنصار قائلاً لهم: خلوا بيننا وبين بني عمنا وننصرف عنكم..لا حاجة لنا إلى قتالكم.

الآن فلنمضي إلى آخر الزمان
ألا يذكركم هذا القول بهذا الحديث
(لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق، فيخرج إليهم جلب من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم: خلو بيننا وبين الذين سُبُوا منا نقاتلهم، فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبداً، ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله عز وجل، ويصبح ثلث لا يفتنون أبداً، فيبلغون القسطنطينية فيفتحون، فبينما هم يقسمون غنائمهم وقد علقوا سلاحهم بالزيتون إذ صاح الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم)

ولاحظوا في معركة أحد بقيادة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
فر جزء من المسلمين قبل المعركة
والآخر فر من الجبل مخالفا الأوامر

وفعلا في ملحمة الروم بقيادة المهدي سيفر قسم قبل المعركة
وهذا من تطابق السنن
الفرق بينهم طفيف فقط هو في التوبة
فالأولين تاب الله عليهم
والآخرين لن يتوب الله عليهم
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
  • إعجاب
التفاعلات: إيجابي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كذلك من السن السابقة في تخاذل الناس

أَلَمْ تَرَ إِلَى الْمَلَإِ مِنْ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ بَعْدِ مُوسَى إِذْ قَالُوا لِنَبِيٍّ لَهُمُ ابْعَثْ لَنَا مَلِكًا نُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ قَالَ هَلْ عَسَيْتُمْ إِنْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ أَلَّا تُقَاتِلُوا قَالُوا وَمَا لَنَا أَلَّا نُقَاتِلَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَقَدْ أُخْرِجْنَا مِنْ دِيَارِنَا وَأَبْنَائِنَا فَلَمَّا كُتِبَ عَلَيْهِمُ الْقِتَالُ تَوَلَّوْا إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالظَّالِمِينَ (246) البقرة

الملاء وجوههم وأشرافهم بعد موت موسى وقالوا كان سبب مسألتهم أن عظمت الأحداث في بني إسرائيل ونسوا عهد الله حتى عبدوا الأوثان وكانت الأنبياء من بني إسرائيل من بعد موسى يبعثون إليهم بتجديد ما نسوا من التوراة ولما عظمت الخطايا فظهر لهم عدو وهم قوم جالوت كانوا يسكنون ساحل بحر الروم بين مصر وفلسطين وهم العمالقة فظهروا على بني اسرائيل.
وغلبوا على كثير من أرضهم وسبوا كثيرا من ذراريهم وأسروا منهم كثيرا وضربوا عليهم الجزية وأخذوا توراتهم ولقي بنو إسرائيل منهم بلاء وشدة وولد فيهم نبي خلال تلك الأحداث ولما بلغ اشده وبعث نبيا قالوا له ابعث لنا ملكا نقاتل في سبيل الله
( فلما كتب عليهم القتال تولوا ) أعرضوا عن الجهاد وضيعوا أمر الله ( إلا قليلا منهم ) الذين عبروا النهر مع طالوت

وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُوا أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (247)

قال لهم نبيهم إن الله قد بعث لكم طالوت ملكا قالوا كيف "يكون له الملك علينا ونحن أحق بالملك منه" لأنه ليس من سبط المملكة ولا النبوة "ولم يؤت سعة من المال" "قال لهم النبي "إن الله اصطفاه" اختاره للملك "عليكم وزاده بسطة" سعة "في العلم والجسم"
"والله يؤتي ملكه من يشاء" لا اعتراض عليه "والله واسع" فضله "عليم" بمن هو أهل له
ولم يظهر لبني إسرائيل بعد لماذا اختار الله طالوت وهو رجل من عامة لناس ليس له شأن عندهم ولكن الله هو الخالق له الخلق والأمر ويخلق ما يشاء ويختار وهو اعلم لماذا اختار طالوت والله أعلم بقلوب الخلق وما وضع فيهم من قدرات قد لا تكون واضحة للناس فلم يستسيغوا الأمر
ورغم أن الذي ابلغهم بذلك نبي فقد كان انقياد بني إسرائيل له في غاية الصعوبة ولكن مهما كانت العقبات والصعاب فإن الله يمضي ما قدر رغما عن الخلق


وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آَيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آَلُ مُوسَى وَآَلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآَيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (248)
ولما طلبوا منه آية على ملكه أتاهم التابوت صندوق له شأن عندهم يقدمونه بين أيدهم في المعارك فحملته الملائكة بين السماء والأرض وهم ينظرون إليه حتى وضعته عند طالوت فأقروا بملكه وتسارعوا إلى الجهاد.
فَلَمَّا فَصَلَ طَالُوتُ بِالْجُنُودِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ مُبْتَلِيكُمْ بِنَهَرٍ فَمَنْ شَرِبَ مِنْهُ فَلَيْسَ مِنِّي وَمَنْ لَمْ يَطْعَمْهُ فَإِنَّهُ مِنِّي إِلَّا مَنِ اغْتَرَفَ غُرْفَةً بِيَدِهِ فَشَرِبُوا مِنْهُ إِلَّا قَلِيلًا مِنْهُمْ فَلَمَّا جَاوَزَهُ هُوَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا مَعَهُ قَالُوا لَا طَاقَةَ لَنَا الْيَوْمَ بِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالَ الَّذِينَ يَظُنُّونَ أَنَّهُمْ مُلَاقُو اللَّهِ كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ (249)
لم يجتاز ذلك الامتحان إلا قليل وحتى الذين اجتازوا الإمتحان كان الموقف في نظرهم مهول فقالوا لا طاقة لنا اليوم بجالوت وجنوده ولكن بعد الحوار سلموا للأمر فانتصروا
وَلَمَّا بَرَزُوا لِجَالُوتَ وَجُنُودِهِ قَالُوا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ (250) فَهَزَمُوهُمْ بِإِذْنِ اللَّهِ وَقَتَلَ دَاوُودُ جَالُوتَ وَآَتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ وَالْحِكْمَةَ وَعَلَّمَهُ مِمَّا يَشَاءُ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ (251)
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لي سؤال سيتحول لطلب بسيط إن تكرمتي أختي أن لا تشعرين به أنه مقاطعه بل أريد الإستفاده من وقت فراغك من الكتابه هنا لأشغلك بإيجاد وقت آخر للطلب.
علماً أنني تلميذ لإمرأتين أحدهن تبنتني منذ كنت صغيراً بالتعليم والتربيه ومعلمتي الأخرى دعمتني كبيراً بعلمها وعطفها وإحتوائها وسأكون عندكِ كثالثه إن سمحتي ولا يغيب عن ذهني أمنا عائشه رضي الله عنها وهي تعلم الصحابه وتفتي لهم
فهل تأذنين لي أو ترفضين
السلام عليكم
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لي سؤال سيتحول لطلب بسيط إن تكرمتي أختي أن لا تشعرين به أنه مقاطعه بل أريد الإستفاده من وقت فراغك من الكتابه هنا لأشغلك بإيجاد وقت آخر للطلب.
علماً أنني تلميذ لإمرأتين أحدهن تبنتني منذ كنت صغيراً بالتعليم والتربيه ومعلمتي الأخرى دعمتني كبيراً بعلمها وعطفها وإحتوائها وسأكون عندكِ كثالثه إن سمحتي ولا يغيب عن ذهني أمنا عائشه رضي الله عنها وهي تعلم الصحابه وتفتي لهم
فهل تأذنين لي أو ترفضين
السلام عليكم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنت تخاطب من هنا
آين اختك التي تخاطب....؟
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنت تخاطب من هنا
آين اختك التي تخاطب....؟
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخي انا استخدم إسلوب التقيه بلساني لا بأفعالي لطارئ حل بنا والمؤمنون إخوه، السلام عليكم وكيف حالك أنت اخي أحد المسلمين.
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
يا اخي انا استخدم إسلوب التقيه بلساني لا بأفعالي لطارئ حل بنا والمؤمنون إخوه، السلام عليكم وكيف حالك أنت اخي أحد المسلمين.
الحمد الله
ما دام هذا تفكيرك فلله حكمته سبحانه
قَالَ رَبُّنَا الَّذِي أَعْطَى كُلَّ شَيْءٍ خَلْقَهُ ثُمَّ هَدَى
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته أخي الكريم
احسن الله إليك
أعداء الإسلام يمكن اعتبارهم أغبياء
فكيف يتآمروا على الله وهم داخلون في قضاء الله
نكمل الموضوع: في معركة أحد ، حاول (أبي سفيان) تشتيت الجيش المسلم
فراسل الأنصار قائلاً لهم: خلوا بيننا وبين بني عمنا وننصرف عنكم..لا حاجة لنا إلى قتالكم.


الآن فلنمضي إلى آخر الزمان
ألا يذكركم هذا القول بهذا الحديث
(لا تقوم الساعة حتى ينزل الروم بالأعماق، فيخرج إليهم جلب من المدينة من خيار أهل الأرض يومئذ، فإذا تصافوا قالت الروم:
خلو بيننا وبين الذين سُبُوا منا نقاتلهم، فيقول المسلمون: لا والله لا نخلي بينكم وبين إخواننا فيقاتلونهم، فينهزم ثلث لا يتوب الله عليهم أبداً، ويقتل ثلث هم أفضل الشهداء عند الله عز وجل، ويصبح ثلث لا يفتنون أبداً، فيبلغون القسطنطينية فيفتحون، فبينما هم يقسمون غنائمهم وقد علقوا سلاحهم بالزيتون إذ صاح الشيطان إن المسيح قد خلفكم في أهليكم)

ولاحظوا في معركة أحد بقيادة رسول الله (صلى الله عليه وسلم)
فر جزء من المسلمين قبل المعركة
والآخر فر من الجبل مخالفا الأوامر

وفعلا في ملحمة الروم بقيادة المهدي سيفر قسم قبل المعركة
وهذا من تطابق السنن
الفرق بينهم طفيف فقط هو في التوبة
فالأولين تاب الله عليهم
والآخرين لن يتوب الله عليهم
الذين انسحبوا قبل المعركة منافقين بقيادة عبد الله بن ابي بن سلول
الرماة لم يفروا كما ذكرت بل ظنوا المسلمين انتصروا فنزلوا
وأرى أنك تدس السم في العسل للانتقاص من الصحابة
سواء علمت أم لم تعلم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من السنن أيضا حيل أهل الكتاب

وَدَّتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يُضِلُّونَكُمْ وَمَا يُضِلُّونَ إِلَّا أَنْفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (69) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآَيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (70) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (71) وَقَالَتْ طَائِفَةٌ مِنْ أَهْلِ الْكِتَابِ آَمِنُوا بِالَّذِي أُنْزِلَ عَلَى الَّذِينَ آَمَنُوا وَجْهَ النَّهَارِ وَاكْفُرُوا آَخِرَهُ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (72) وَلَا تُؤْمِنُوا إِلَّا لِمَنْ تَبِعَ دِينَكُمْ قُلْ إِنَّ الْهُدَى هُدَى اللَّهِ أَنْ يُؤْتَى أَحَدٌ مِثْلَ مَا أُوتِيتُمْ أَوْ يُحَاجُّوكُمْ عِنْدَ رَبِّكُمْ قُلْ إِنَّ الْفَضْلَ بِيَدِ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (73) يَخْتَصُّ بِرَحْمَتِهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (74) آل عمران
 
التعديل الأخير: