موضوع حصري خيوط متشابكة من السنن

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم ( إيجابي )
كونك على سابق معرفه بالأخ أو الأخت ( يوسف عمر ) ... فهذا لا يعطيك الحق في التهجم على الشيخ ( علامه فارقه ) ، لاسيما أنك لست المخاطب ، ومن حسن إسلام المرء تركه ما لا يعنيه .
وإذا كان لديك مظلمه فتفضل بوضعها في ( قسم طلبات الاعضاء والاقتراحات والشكاوى ) ، ولا داعي للغمز واللمز هنا
مشاركتك لم تعجبني لأنك وضعت فاصله ، في الوقت الذي كان يتوجب عليك أن تضع فيه نقطه، فلا تدفعني أخي الكريم لأن أضع هذه النقطه بنفسي.
وما قل وكفى خير مما كثر وألهى
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بالأخ العزيز المحبوب الشجرة الطيبة سأجيبك بجزء مما تفضلت به وأترك الباقي للشيخ ليجيب عنه.
نعم أعرف الأخت رند أو يوسف عمر وهي لا تعرفني وعرفتها حينما تم حظر معرفي في منتداها وبسببها وبغير وجه حق ولم أطلب منها حينها حقي ولا أريد أن أطلبه منها فقد سامحتها ولم أعود لمنتداها ولكني أحترمها كمسلمه وأقدر جهدها العلمي فهل ترى أنها أخطأت هنا ؟
أنا أعرف من أخاطب جيداً وبأي شأن ، فإن كنت داعِ للصلح فأصلح بين أخويك أو إلزم الحياد حتى يظهر لنا الشيخ العدل جهاراً نهاراً.
والسلام عليكم
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بداية أود أن أعتذر لصاحب أو صاحبة الطرح عن خروجنا عن سياق الموضوع ومضمونه

***
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أهلاً بالأخ العزيز المحبوب الشجرة الطيبة سأجيبك بجزء مما تفضلت به وأترك الباقي للشيخ ليجيب عنه.
نعم أعرف الأخت رند أو يوسف عمر وهي لا تعرفني وعرفتها حينما تم حظر معرفي في منتداها وبسببها وبغير وجه حق ولم أطلب منها حينها حقي ولا أريد أن أطلبه منها فقد سامحتها ولم أعود لمنتداها ولكني أحترمها كمسلمه وأقدر جهدها العلمي فهل ترى أنها أخطأت هنا ؟
أنا أعرف من أخاطب جيداً وبأي شأن ، فإن كنت داعِ للصلح فأصلح بين أخويك أو إلزم الحياد حتى يظهر لنا الشيخ العدل جهاراً نهاراً.
والسلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخ الكريم ( إيجابي )
يبدو أنك لم تفقه رسالتي ولم تفهم كلامي ، وأنا مضطر آسفاً لمنعك عن الرد في هذا الموضوع إلى حين رد الشيخ ( علامه فارقه ) عليك
وأتمنى أن لا تتكرر السنن معك ويتم حظر معرفك في هذا المنتدى ، وسيكون للإداره كل الحق في ذلك ، لخروجك عن الموضوع وتهجمك على الشيخ ، والغمز واللمز بأمور خاصه على العام، وكان الأجدر بك أن تلتزم الحياديه وأن لا تتدخل فيما لا يعنيك قبل أن تطالبنا بالحياد.
إن قسم ( قسم طلبات الاعضاء والاقتراحات والشكاوى ) وضع من أجلكم أنتم ، حرصاً من إدارة المنتدى على التعامل بكل مهنيه مع صاحب الشكوى .
والله الموفق
 
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
---
هناك طرق لطلب الاستفسار عن أي شيئ و هي مراسلة في الخاص مع الادارة و ليس أسلوب المجاهرة ينفع في المنتدى هذا أسلوب غير صحي و للامانة، كعضو لم يعجبني طريقة الرد على الشيخ،.
نسال الله العافية.
---
 
التعديل الأخير:
اسمي (يوسف عمر) لأني عضو قديم وهذا اسمي قبل نشر حقيقتي في قصة موجدة بالنت وقد رددت عليك في حينه لكن يبدو أن المشاركة تم حذفها.. كونك تريد مخاطبتي كذكر مع انني اختك فهذا لا فرق له عندي.. ما يجمعنا هو الحوار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العضويه باسم مذكر
وانت تقولين بانك انثى !!!
ماهي قصة المعرف اذا سمحتي لاننا كادارة من حقنا معرفة هذا الالتباس الذي حصل
 
سأضع ردين في مشاركة واحدة لصعوبة النشر
-------
الاخ (من المسلمين)

(ابن سلول) اخذ معه ثلث الجيش لكن هذا لا يمنع أن هناك من المنافقين بقي في المعركة والدليل آية (١٥٤) من سورة آل عمران...
أما عن كلام ابو سفيان فتفضل الرابط
http://shamela.ws/browse.php/book-9820/page-229
-------------
الأخ الكريم (إيجابي)
هداني الله للربط بين السنن وفتح لي حين كتبتُ السيرة النبوية.. من وجهة نظري لو وضعوا قسم للسنن وتكرارها في قسم الأخبار التلفزيونية لعرف الناس مستقبلا من أين ستؤكل الكتف وكيف ومتى.. والله المستعان

السلام عليك
أمرك عجيب
بينت لك أن الذي فر قبل المعركة ابن سلول
فقلت ما علاقة عبد الله بن أبي بن سلول بالمعركة
ثم رجعت وعترفت وقلت أنسحب قبل المعركة
ثم لما قلت لك آين المسلمين الذين قلت فروا قبل المعركة
رجعت تقول أن الآية 154 من آل عمران تدل على أنه بقي منافقين في المعركة

وخلطت الأوراق خلط
انا لا نفي وجود منافقين في الجيس الاسلامي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم
لكن أنت تقول الرماه فروا وقد بينت ذلك لك أنهم ما فروا ولكن ظنوا أن المعركة انتهت بالنصر كون المشركين انهزموا من أمام المسلمين
وقلت فر المسلمين قبل المعركة
فسألت عن تلك المعلومةوطلبت توضيحها
ولكنك لم تجب عليها الا بقولك بقي منافقين وهذا ليس جواب

والسؤال لا زال قائم آين المسلمين الذي فروا قبل المعركة غير المنافق ابن ابي ومن معه
حيث أن معلومتك هذه باطلة و الجواب عليها بأنه بقي منافقين في الجيش لا يستقيم
أنصحك أن لا تناقش في معلومات لا تعرفها وتتقنها اسلم لدينك
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
العضويه باسم مذكر
وانت تقولين بانك انثى !!!
ماهي قصة المعرف اذا سمحتي لاننا كادارة من حقنا معرفة هذا الالتباس الذي حصل

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

وانا والله ابي اعرف
لان الاسلوب نفس اسلوب معرف بتويتر
علم اخر الزمان

وهل يوسف عمر هذا نفسه اللي بالملاحم والفتن ولا غيره

والله ما عدت فاهم شي :D

اختي نور لي مشاركه بهذا الموضوع اتمنى تحذفينها او تعدلين السؤال من عالمه بأشراط الساعه لعلم اخر لزمان

فضلاً لا امراً اختنا العزيزه
 
  • إعجاب
التفاعلات: نور الهدى