اختي الفيحاء الحديث الذي اوردتيه
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم " لن تهلك أمة أنا في أولها وعيسى ابن مريم في آخرها والمهدي في وسطها "
( حديث منكر موضوع )
1- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : السلسلة الضعيفة
الصفحة أو الرقم: 2349 | خلاصة حكم المحدث : منكر
2- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : الألباني | المصدر : ضعيف الجامع
الصفحة أو الرقم: 4780 | خلاصة حكم المحدث : موضوع
3- الراوي : عبدالله بن عباس | المحدث : ابن القيم | المصدر : المنار المنيف
الصفحة أو الرقم: 119 | خلاصة حكم المحدث : في إسناده بعض الضعف والغرابة
تم حذفه من المشاركتين
الحمدلله رب العالمين
وصلاه ربي وسلامه على الامي الكريم
محمدا الامين
وآله وصحبه اجمعين
بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
قال العزيز الحكيم
(قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ (28) ضَرَبَ اللَّهُ مَثَلًا رَجُلًا فِيهِ شُرَكَاءُ مُتَشَاكِسُونَ وَرَجُلًا سَلَمًا لِرَجُلٍ هَلْ يَسْتَوِيَانِ مَثَلًا ۚ الْحَمْدُ لِلَّهِ ۚ بَلْ أَكْثَرُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ(29) إِنَّكَ مَيِّتٌ وَإِنَّهُمْ مَيِّتُونَ (30) ثُمَّ إِنَّكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ عِنْدَ رَبِّكُمْ تَخْتَصِمُونَ(31) فَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَذَبَ عَلَى اللَّهِ وَكَذَّبَ بِالصِّدْقِ إِذْ جَاءَهُ ۚ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِلْكَافِرِينَ (32) وَالَّذِي جَاءَ بِالصِّدْقِ وَصَدَّقَ بِهِ ۙ أُولَٰئِكَ هُمُ الْمُتَّقُونَ (33) لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ۚ ذَٰلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ (34) لِيُكَفِّرَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَسْوَأَ الَّذِي عَمِلُوا وَيَجْزِيَهُمْ أَجْرَهُمْ بِأَحْسَنِ الَّذِي كَانُوا يَعْمَلُونَ (35) أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ ۖ وَيُخَوِّفُونَكَ بِالَّذِينَ مِنْ دُونِهِ ۚ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ هَادٍ (36) وَمَنْ يَهْدِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُضِلٍّ ۗ أَلَيْسَ اللَّهُ بِعَزِيزٍ ذِي انْتِقَامٍ (37) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ مَنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ ۚ قُلْ أَفَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ ۚ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ ۖ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ (38)قُلْ يَا قَوْمِ اعْمَلُوا عَلَىٰ مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ ۖ فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (39)
صدق الله العظيم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اختي بالله واثقه
لا يحكم على الشي بظاهره
وانكرتِ الحديث وهو ضعيف
اماأن يكون اجتهاد مبني على اجتهاد الالباني ام انك اجتهدتِ بأنكار الضعيف
فأن كان هذا باب الرأي ام انكِ سقطتِ سهوا بهذا
ما يكن في حكم المنكر عندك ضعيف فكيف يستوي هذا عند اجتهاد
اولا انكرتِ الحديث وبعد انكارك وهو حكمه ضعيف اما من باب الرأي والتأويل منكِ ام ماذا
فأن كان بالامس ضعيف من رجل لا يساوي
ذره من تراب من اثر محمد عليه صلاه ربي وسلامه فأن كان يستوي عندك من هو بأحاد الناس ويضعف حديث ثم يأتي من بعده وينكر الحديث فما هذه اعظم من الاخرى
وكيف يعرف الحق انصدق رجلا من المعاصرين ونترك الاولين من الصحابه والتبع الصالح الاولين
ننكرا حديث من 1400 سنه وقد انكره رجلا بالاجتهاد منذ سنين معدوده
واعلمِ هداك الله سبحانه الى طريق سواء السبيل
ولو رجعتِ للتابعين الاوالين اورد منهم ابن حجر ان كثير من المتاخرين انحرفوا عن السلف الاول
وذلك من الاستدلال
ولقد نعلم ان المجتهد لا يقلد مجتهد
فكيف بمجتهد يعدل نبي وينكر او يضعف
هل هذا يستوي عندكِ بالحكم
وان كان الحديث مرفوع هل يستوي اخذ اجتهاد من مذهب من المذاهب وتنكر ما قاله النبي صلاه ربي وسلامه لا يستوون
وأخرج ابن عساكر أيضا من حديث ابن عباس قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : كيف تهلك أمة أنا أولها وعيسى ابن مريم آخرها والمهدي من أهل بيتي في وسطها ؟وقول السائل : وإذا قلتم : إنه يحكم بشرع نبينا فكيف طريق حكمه به أبمذهب من المذاهب الأربعة المقررة أو باجتهاد منه ؟ هذا السؤال عجب من سائله وأشد عجبا منه قوله فيه : بمذهب من المذاهب الأربعة ، فهل خطر ببال السائل أن المذاهب في هذه الملة الشريفة منحصرة في أربعة والمجتهدون من الأمة لا يحصون كثرة ، وكل له مذهب من الصحابة والتابعين وأتباع التابعين وهلم جرا ، وقد كان في السنين الخوالي نحو عشرة مذاهب مقلدة أربابها مدونة كتبها وهي : الأربعة المشهورة ، ومذهب سفيان الثوري ، ومذهبالأوزاعي ، ومذهب الليث بن سعد ، ومذهب إسحاق بن راهويه ، ومذهب ابن جرير ، ومذهب داوود ، وكان لكل من هؤلاء أتباع يفتون بقولهم ويقضون ، وإنما انقرضوا بعد الخمسمائة لموت العلماء وقصور الهمم ، فالمذاهب كثيرة ، فلأي شيء خصص السائل المذاهب الأربعة ؟ ثم كيف يظن بنبي أنه يقلد مذهبا من المذاهب ، والعلماء يقولون : إن المجتهد لا يقلد مجتهدا ، فإذا كان المجتهد من آحاد الأمة لا يقلد فكيف يظن بالنبي أنه يقلد ؟ فإن قلت : فتعين حينئذ القول بأنه يحكم بالاجتهاد ، قلت : لا لم يتعين ذلك ، فإن نبينا صلى الله عليه وسلم كان يحكم بما أوحي إليه في القرآن ولا يسمى ذلك اجتهادا ، كما لا يسمى تقليدا ، والدليل على ذلك أن العلماء حكوا خلافا في جواز الاجتهاد للنبي صلى الله عليه وسلم ، فلو كان حكمه بما يفهمه من القرآن يسمى اجتهادا لم تتجه حكاية الخلاف .
وذكر النبي عليه صلاه ربي وسلامه
عن المهدي
رقم الحديث: 1077
(حديث مرفوع) حَدَّثَنَا الْوَلِيدُ ، عَنْ شَيْخٍ ، عَنِ الزُّهْرِيِّ ، عَنْ عُرْوَةَ ، عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا ، عَنِ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قَالَ : " هُوَ رَجُلٌ مِنْ عِتْرَتِي ، يُقَاتِلُ عَلَى سُنَّتِي كَمَا قَاتَلْتُ أَنَا عَلَى الْوَحْيِ " .
ولماذا يقاتل المهدي على سنته اذا كنت ترين غير هذا
والاسم دال على معناه فأن كان الدين قايم والاحاديث مفسره بالاجتهاد فلما يبشر النبي عليه صلاه ربي وسلامه مهدي يهدي الا ان كان بأنحراف الضلاله واللبس بين عامه المسلمين
واذا ذكرت ان الاجتهاد قايم
هذا والله اعلم وأجل
وقد حذرنا رسول الله صلاه ربي وسلامه عن الائمه المضلين
قال تعالى
(قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ(95) قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَٰلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي (96) قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ ۖ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ ۖ وَانْظُرْ إِلَىٰ إِلَٰهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا ۖ لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا (97) إِنَّمَا إِلَٰهُكُمُ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ ۚ وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا (98) كَذَٰلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنْبَاءِ مَا قَدْ سَبَقَ ۚ وَقَدْ آتَيْنَاكَ مِنْ لَدُنَّا ذِكْرًا (99) مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وِزْرًا (100) خَالِدِينَ فِيهِ ۖ وَسَاءَ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ حِمْلًا(101)
صدق الله العظيم
والحمدلله رب العالمين