الذاكرون الله والذاكرات

  • انت....زائر..... هل ذكرت الله اليوم...... هل صليت على نبي الله اليوم ابدا الان وسجل ما يسرك ان تلقى الله به
  • سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم واستغفر الله
  • اللهم ان ظلمت من ضعفي فانصرني بقوتك
  • اللهم إني أسألُك من فضلِك و رحمتِك ؛ فإنَّه لا يملُكها إلا أنت
  • أحب ما تعبدني به عبدي النصح لي وفي رواية لكل مسلم رواه أحمد عن أبي أمامة الباهلي والحكيم وأبو نعيم
  • {اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ} (255) سورة البقرة
  • أربع خصال واحدة فيما بيني وبينك وواحدة فيما بينك وبين عبادي وواحدة لي وواحدة لك فأما التي لي فتعبدني لا تشرك بي شيئا وأما التي لك فما عملت من خير جزيتك به وأما التي بيني وبينك فمنك الدعاء وعلي الإجابة وأما التي بينك وبين عبادي ترضى لهم ما ترضى لنفسك رواه أبو نعيم عن أنس
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الحديث بتمعن.......................... إﻧﻤﺎ أﺗﻘﺒﻞ اﻟﺼﻼة ﻣﻤﻦ ﺗﻮاﺿﻊ ﺑﮭﺎ ﻟﻌﻈﻤﺘﻲ وﻟﻢ ﯾﺴﺘﻄﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻠﻘﻲ وﻟﻢ ﯾﺒﺖ ﻣﺼﺮا ﻋﻠﻰ ﻣﻌﺼﯿﺘﻲ وﻗﻄﻊ ﻧﮭﺎره ﻓﻲ ذﻛﺮي ورﺣ ﻢ اﻟﻤﺴﻜﯿﻦ واﺑﻦ اﻟﺴﺒﯿﻞ واﻷرﻣﻠﺔ ورﺣﻢ اﻟﻤﺼﺎب ذﻟﻚ ﻧﻮره ﻛﻨﻮر اﻟﺸﻤﺲ أﻛﻠﺆه ﺑﻌﺰﺗﻲ وأﺳﺘﺤﻔﻈﮫ ﺑﻤﻼﺋﻜﺘﻲ أﺟﻌﻞ ﻟﮫ ﻓﻲ اﻟﻈﻠﻤﺔ ﻧﻮرا وﻓﻲ اﻟﺠﮭﺎﻟﺔ ﺣﻠﻤﺎ وﻣﺜﻠﮫ ﻓﻲ ﺧﻠﻘﻲ ﻛﻤﺜﻞ اﻟﻔﺮدوس ﻓﻲ اﻟﺠﻨﺔ رواه اﻟﺒﺰار ﻋﻦ اﺑﻦ ﻋﺒﺎس
  • بِسْمِ اللهِ الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1) الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2) الرَّحْمـنِ الرَّحِيمِ (3) مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4) إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5) اهدِنَــــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ (6) صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ (7)
  • قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ (1) اللَّهُ الصَّمَدُ (2) لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ (3) وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَدٌ (4)
  • سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الْآفَاقِ وَفِي أَنفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ [فصلت : 53]
  • أعوذ بكلمات الله التامات التي لا يجاوزهن بر و لا فاجر من شر ما خلق، و برأ و ذرأ، و من شر ما ينزل من السماء و ما يعرج فيها و من شر ما ذرأ في الأرض و من شر ما يخرج منها، و من شر فتن الليل و النهار و من شر كل طارق، إلا طارقا يطرق بخير يا رحمان". رواه أحمد.
  • وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ (97) وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ (98) سورة المؤمنون
  • عن أبي سعيد رضي الله عنه، أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: يخرج في آخر أمتي المهدي، يسقيه الله الغيث، وتخرج الأرض نباتها، ويعطي المال صحاحاً، وتخرج الماشية وتعظم الأمة، يعيش سبعاً أوثمانيا، -يعني حججاً-. رواه الحاكم
  • عن أم سلمة رضي الله عنها، قالت: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: المهدي من عترتي من ولد فاطمة. رواه أبو داود وابن ماجه
  • في رواية لأبي داود: لو لم يبق من الدهر إلا يوم لبعث الله رجلا من أهل بيتي يملؤها عدلا كما ملئت جورا .
  • قال ﷺ : " اللهم فاطرَ السموات والأرض، عالمَ الغيب والشهادة، ربَّ كلِّ شيء ومليكَه، أشهد أن لا إله إلا أنت، أعوذ بك من شرِّ نفْسي، وشرِّ الشيطان، وشِرْكَْه ، وأن أقترف على نفسي سوءًا، أو أجرّه إلى مسلم "
  • من شغله قراءة القرآن عن دعائي ومسألتي أعطيته ثواب الشاكرين رواه ابن حذيفة عن شاهين عن أبي سعيد الخدري
  • وعزتي وجلالي ورحمتي لا أدع في النار أحدا قال لا إله إلا الله رواه تمام عن أنس بن مالك
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري ، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك ) رواه الطبراني
  • اللهم اني مغلوب فانتصر
  • وانذر عشيرتك الأقربين ----------- اللهم فاشهد انني بلغت وحذرت
  • اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا الدعاء ... اللهم انك اقدرت بعض خلقك على السحر والشر ولكنك احتفظت لذاتك باذن الضر اللهم اعوذ بما احتفظت به مما اقدرت عليه شرار خلقك بحق قولك وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ
  • اللهم انت خلقتني وانت تهديني وانت تطعمني وانت تسقيني وانت تميتني وانت تحييني ***** لا اله الا الله******
  • إلهي عبد من عبادك ، غريب في بلادك ، لو علمت أن عذابي يزيد في ملكك ، وعفوك عني ينقص من ملكك لما سألتك المغفرة ، وليس لي ملجأ ولا رجاء إلا أنت ، وقد سمعت فيما أنزلت أنك قلت : إني أنا الغفور الرحيم ، فلا تخيب رجائي.
  • يا ........ زائر .........................هلا تقرا القران.......................... ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد.................. ............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد .............................. ﷽ قل هو ﷲ أحد۝ﷲ الصمد۝لم يلد ولم يولد۝ولم يكن له كفوا أحد
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فضــل قــول لا إله إلا الله
لا شك أن كلمة الشهادة هي أفضل الذكر بعد القرآن الكريم

فهذه الكلمة لها فضائل عظيمة ولها من الله مكان من قالها صادقا أدخله الله الجنة ومن قالها كاذبا
حقنت دمه وأحرزت ماله وحسابه على الله عز وجل
وهي كلمة وجيزة اللفظ قليلة الحروف خفيفة على اللسان ثقيلة في الميزان ، فقد روى ابن حبان والحاكم وصححه
عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال :

( قال موسى : يا رب ، علمني شيئا أذكرك وأدعوك به قال : يا موسى ، قل : لا إله إلا الله . قال : كل عبادك يقولون هذا
قال : يا موسى لو أن السماوات السبع وعامرهن غيري والأرضين السبع في كفة ولا إله إلا الله في كفة مالت بهن لا إله إلا الله )

فالحديث يدل على أن لا إله إلا الله هي أفضل الذكر ، وفى حديث عبد الله بن عمرو مرفوعا :
( خير الدعاء دعاء يوم عرفة ، وخير ما قلت أنا والنبيون من قبلي :
لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير ) رواه أحمد

ولهذه الكلمة العظيمة فضائل كثيرة ذكر جملة منها الحافظ ابن رجب في رسالته المسماة ( كلمة الإخلاص )
واستدل لكل فضيلة ، ومنها : أنها ثمن الجنة ، ومن كانت آخر كلامه دخل الجنة ، وهي نجاة من النار ، وهي توجب المغفرة
وهي أحسن الحسنات ، وهي تمحو الذنوب ، وهي تخرق الحجب حتى تصل إلى الله عز وجل
وهي الكلمة التي يصدق الله قائلها ، وهي أفضل ما قاله النبيون ، وهي أفضل الذكر ، وهي أفضل الأعمال وأكثرها تضعيفا
وتعدل عتق الرقاب ، وتكون حرزا من الشيطان ، وهي أمان من وحشة القبر وهول الحشر
وهي شعار المؤمنين إذا قاموا من قبورهم ، ومن فضائلها أنها تفتح لقائلها أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء
ومن فضائلها أن أهلها وإن دخلوا النار بتقصيرهم في حقوقها فإنهم لا بد أن يخرجوا منها

أركــان لا إله إلا الله
لها ركنان :
الركن الأول : النفي ، والركن الثاني : الإثبات
والمراد بالنفي : نفي الإلهية عما سوى الله تعالى من سائر المخلوقات
والمراد بالإثبات : إثبات الإلهية لله سبحانه فهو الإله الحق وما سواه من الآلهة التي اتخذها المشركون فكلها باطلة
يقول الله عز وجل : ﴿ ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ هُوَ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَالْعَلِيُّ الْكَبِيرُ ﴾
" سورة الحج 62 "

شــــروط لا إله إلا الله

فإنها لا تنفع قائلها إلا بسبعة شروط :
الأول : العلم بمعناها نفيا وإثباتا
الثاني : اليقين وهو كمال العلم بها المنافي للشك والريب
الثالث : الإخلاص المنافي للشرك
الرابع : الصدق المانع من النفاق
الخامس : المحبة لهذه الكلمة ولما دلت عليه والسرور بذلك
السادس : الانقياد بأداء حقوقها وهي الأعمال الواجبة إخلاصا لله وطلبا لمرضاته
السابع : القبول المنافي للرد
وهذه الشروط قد استنبطها العلماء من نصوص الكتاب والسنة
التي جاءت بخصوص هذه الكلمة العظيمة وبيان حقوقها وقيودها

الأجــر والثــواب العظيـــم لمـن قالهــا

روى البخاري (6404) ومسلم (2693) واللفظ له - عن أَبِي أَيُّوبَ الْأَنْصَارِيِّ عَنْ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال :
( مَنْ قَالَ : لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
عَشْرَ مِرَات كَانَ كَمَنْ أَعْتَقَ أَرْبَعَةَ أَنْفُسٍ مِنْ وَلَدِ إِسْمَاعِيلَ )


وروى البخاري (3293) ومسلم (2691) عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :
( مَنْ قَالَ : لاَ إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ، وَحْدَهُ لاَ شَرِيكَ لَهُ لَهُ المُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ، فِي يَوْمٍ مِائَةَ مَرَّةٍ
كَانَتْ لَهُ عَدْلَ عَشْرِ رِقَابٍ ، وَكُتِبَتْ لَهُ مِائَةُ حَسَنَةٍ ، وَمُحِيَتْ عَنْهُ مِائَةُ سَيِّئَةٍ ، وَكَانَتْ لَهُ حِرْزًا مِنَ الشَّيْطَانِ يَوْمَهُ ذَلِكَ
حَتَّى يُمْسِيَ ، وَلَمْ يَأْتِ أَحَدٌ بِأَفْضَلَ مِمَّا جَاءَ بِهِ ، إِلَّا أَحَدٌ عَمِلَ أَكْثَرَ مِنْ ذَلِكَ )




 
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
جزاك الله ووالديك ومن تحبين الفردوس الاعلى وبشرك برضاه والجنه
اسال الله باسمائه الحسنى وصفاته العلى وباسمه الاعظم ان يكتبني واياك ووالدينا وجميع المسلمين من الذاكرين والذاكرات عنده وان يجعل السنتنا رطبة من ذكره
 
التعديل الأخير:
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
جزاك الله ووالديك ومن تحبين الفردوس الاعلى وبشرك برضاه والجنه
اسال الله باسمائه الحسنى وصفاته العلى وباسمه الاعظم ان يكتبني واياك ووالدينا وجميع المسلمين من الذاكرين والذاكرات عنده وان يجعل السنتنا رطبة من ذكره
آمين ولكِ بمثل ما دعوتِ لي وزيادة أختي الفاضلة واثقة بالله
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

فضــل التسـبيـــح
حث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أمته على التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير
واستغراق الوقت له ، وأنه سبب إلى نجاة العبد ووصوله إلى الجنة

وأنه يفضي إلى درجات الآخرة وكل ما كان مفضياً إلى درجات الآخرة يكون أفضل وأحب من الدنيا
لأن الدنيا مفضية إلى الهلاك

والتسبيح من أفضل القربات وهو من الذكر الذي حث عليه ديننا الحنيف يقول الله جل وعلا في كتابه الكريم :
( فَسُبْحَانَ اللَّهِ حِينَ تُمْسُونَ وَحِينَ تُصْبِحُونَ ) ( 17 ) سورة الروم
ويقول جل وعلا : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا*وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا ) ( 41 - 42 ) سورة الأحزاب

أخرج الإمام ‏البخاري في صحيحه من حديث أبي هريرة ‏رضي الله عنه ‏ ‏أن رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏قال :
"‏ ‏من قال سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر "

والتسبيح : تنزيه لله سبحانه وتعالى عما لا يليق بجلاله وتقديس لصفاته من النقائص
وهو يعني قول : سبحان الله ، ومعناه :
تنزيه الله عما لا يليق به من كل نقص فيلزم نفي الشريك والصاحبة والولد وجميع الرذائل

وهو أحب الكلام إلى الله سبحانه وتعالى
لحديث أبي ذر رضي الله عنه : " قلت يا رسول الله أخبرني بأحب الكلام إلى الله ، قال :
( إن أحب الكلام إلى الله سبحان الله وبحمده ) أخرجه مسلم وفي رواية : سئل أي الكلام أفضل ؟
قال : ما اصطفاه الله لملائكته " سبحان الله وبحمده " )

وقال الطيبي في الكلام على حديث أبي ذر: فيه تلميح بقوله تعالى حكاية عن الملائكة :
( وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ ) سورة البقرة 30
وعن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
( كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في الميزان حبيبتان إلى الرحمن سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم )

وروى الإمام مسلم وغيره من حديث جويرية رضي الله عنها أن النبي صلى الله عليه وسلم خرج من عندها بكرة
حين صلى الصبح وهي في مسجدها ، ثم رجع بعد أن أضحى وهي جالسة ، فقال :

( ما زلت على الحال التي فارقتك عليها ! قالت : نعم ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : لقد قلت بعدك أربع كلمات ثلاث مرات
لو وزنت بما قلت منذ اليوم لوزنتهن " سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته )

قال الإمام النووي رحمه الله : والمراد المبالغة به في الكثرة لأنه ذكر أولاً ما يحصره العدُّ الكثير من عدد الخلق ثم زنة العرش
ثم ارتقى إلى ما هو أعظم من ذل وعبر عنه بهذا، أى ما لا يحصيه عد كما لا تحصى كلمات الله تعالى "

دعـــاء نبي الله يـونـس عليــه الســـلام

قال الله تبارك وتعالى :
{ وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ ) الأنبياء87

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
( دَعْوَةُ ذِي النُّونِ إِذْ دَعَا وَهُوَ فِي بَطْنِ الْحُوتِ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ إِنَّهُ لَمْ يَدْعُ بِهَا
مُسْلِمٌ فِي شَيْءٍ قَطُّ إِلَّا اسْتَجَابَ اللَّهُ لَهُ بِهَا ) رواه أحمد في المسند والحاكم في المستدرك وغيرهما وصححه الألباني
فدعاء الله سبحانه وتعالى وذكره وتسبيحه مفرج للكربات
قال الله عز وجل :

( فَلَوْلَا أَنَّهُ كَانَ مِنْ الْمُسَبِّحِينَ . لَلَبِثَ فِي بَطْنه إِلَى يَوْم يُبْعَثُونَ ) الصافات 143-144
هاتان الآيتان تدلان دلالة واضحة على أن الإكثار من ذكر الله تعالى وتسبيحه سبب في تفريج الكروب
وإزالة الهموم قال القرطبي : أخبر الله عز وجل أن نبيه يونس عليه السلام كان من المسبحين
وأن تسبيحه كان سبب نجاته ، ولذلك قيل :
"إن العمـل الصـالح يرفـع صـاحبه إذا عـثـر
"




 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته​

أربـع كلمـــات بفضــائل عظيـمة

سبحان الله , والحمد لله , ولا إله إلا الله , والله اكبر

خص الله عز وجل أربع كلمات بفضائل عظيمة , وميزات جليله تدل على عظم شأنهن ورفعة قدرهن وعلو
مكانتهن وتميزهن على ما سواهن من الكلام , وهن :

" سبحان الله , والحمد لله , ولا إله إلا الله ، والله اكبر "

وقد ورد في فضلهن نصوص كثيرة تدل دلالة قويه على عظم شأن هؤلاء الكلمات وما يترتب على القيام بهن من
أجور عظيمة وأفضال كريمه وخيرات متوالية في الدنيا والآخرة
وإليك أخي المسلم بعض من هذه الفضائل تأملها بأناة عسى أن يكون فيها تحفيز للهمم
وتنشيط للعزائم وعون على المحافظة على هؤلاء الكلمات :

1 - أنهن أحب الكلام إلى الله , فقد روى مسلم في صحيحه من حديث سمرة بن جندب رضي الله عنه قال :
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( أحب الكلام إلى الله تعالى أربع , لا يضرك بأيهن بدأت : سبحان الله والحمد لله ولا اله إلا الله والله اكبر )

2 - أن النبي صلى الله عليه وسلم اخبر إنهن أحب إليه مما طلعت عليه الشمس - أي : من الدنيا وما فيها
روى مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :

( لأن أقول : سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله اكبر ، أحب إلي مما طلعت عليه الشمس )

3 - وقد قال الله تعالى : ( والباقيات الصالحات خير عند ربك ثوابا وخير أملا ) سورة الكهف : 84


والباقيــات أي : التي يبقى ثوابها , ويدوم جزاؤها , وهذا خير أمل يؤمله العبد وأفضل ثواب

4 - وقد ظن الفقراء ألا صدقة إلا بالمال , وهم عاجزون عن ذلك فأخبرهم النبي صلى الله عليه وسلم أن جميع أنواع
فعل المعروف والإحسان صدقة ، وذكر في مقدمة ذلك هؤلاء الكلمات الأربع :

" سبحــان الله , والحمــد لله , ولا إلــه إلا الله ، والله أكبــر "

فالتـسبيــح : تنزيهٌ لله عن كل ما لا يليق به سبحانه وتعالى

والتـحميــدُ : إثبات لأنواع الكمال لله في أسمائه وصفاته وأفعاله

والتهـليـلُ : إخلاصٌ وتوحيدٌ لله وبراءةٌ من الشرك

والتـكبيــر : إثبات لعظمة الله ، وأنه لا شيء أكبرُ منه سبحانه

فلله ما أعظم هؤلاء الكلمات ، وما أجلّ شأنهن وما أكبر الخير المترتب عليهن
فنسأل الله سبحانه أن يوفقنا للمحافظة والمداومة عليهن وأن يجعلنا من أهلهن الذين ألسنتهم رطبةٌ بذلك
إنه ولي ذلك والقادر عليه ، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين .
 
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.
.
.
.
نسأل الله لك الخير والسلامة ياذات الخمار إين ماكنتِ
ولن ننساك من الدعاء.
إن شاء الله.